انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 3 123 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 21

الموضوع: مستقبلي ينهار

الردود
    1,338

Thumbs down مستقبلي ينهار

السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
    اسفه بنات يعني هذه مش اول مره استشيركم بشئ يخص حياتي بس مشكلتي اني احب ادوخ حالي و اسمع اراء كثيره و جديده علشان بلاخير ما اعرف اخذ القرار الصح و اتلخبط

انا السنه الجاي اتخرج من Majour psychology & minor human relations يعني شاهده جامعه من علم نفس و شهاده ثانيه اصغر منها (ما اعرف اش اسم التخصص بالعربي بس شئ له دخل بالعلاقات مع الناس)..يعني التخصصين لهم علاقه ببعض
    تخصصي دخلته عن رغبه مني بس المشكله انه لازم اكمل دراسات عليا و هذه سبب البلا

التخصص حلو بس بعد سنتين دراسه وجدت انه مابدي اكمل دراسات عليا فيه..يعني اخذت كفايتي منه و لو كملت فيه فما بيعجبني. فقلت احول شوي للبيزنس و ادرس human resources و كمان بعرف شو اسمه بالعربي بس نقدر نقول هو الشخص المسؤل عن شؤن الموظفين و هو الي يعمل المقابلات للموظفين الجدد و هكذا..

وين المشكله؟
    1) احيانا افكر اني اكمل دراساتي العليا بال human resources بكندا يعني انا بتخرج بشهر سته 2006 فاروح ابدا من جديد بشهر تسعه 2006 و مده الدراسه 2 سنه..
    بس مالي خلق اني اصبر كمان 3 سنوات هنا هذا بالاضافه انه ممكن علاماتي بالجامعه عند التخرج لاتكون عاليه لدرجه القبول بالدراسات العليا و ناس قالوا احسن لو تشتغلي و بعدين تعملي الماجستير
    2) فكرت اعملcertificate in human resources يعني شهاده يمكن نقول عنها دبلوم (اقل من شهاده الجامعه) و هذه مدتها بس سنه.
    بس خايفه لو رحت للبلاد العربيه ان الشركات تلاقيها مسخره و ما يحترموها فاكون ضيعت فلوس و وقت على الفاضي

3) او بعد التخرج خليني اخذ اجازه بالبنان 3-4 اشهر منها اجازه و منها اشوف الحياه هناك لانه ممكن الاقي شغل بس ما انبسط في الحياه و منها افتش على شغل بعلم النفس او اشوف اش رايهم بالhuman resources...اذا لاقيت شغل خير و بركه و اذا مالاقيت وقتها ارجع لكندا و اشوف اذا بشتغل هون او اذا بعمل قرار واحد او قرار اثنين بس المشكله اني بكون ضيعت فصل دراسي على الفاضي بدون دراسه او شغل(و هذا كثيررررر بيضايقني)

انا احب ادرس كثيرر بس تقدروا تقولوا اني تعبت و زهقت ..انا لما اتخرج حيكون لي قاعده ادرس 19 سنه متواصله فبدي اشتغل..يعني انا لما اتخرج حيكون عمري تقريبا 24 سنه و حاسه انه الشغل حيعطيني ثقه بحالي و احس حالي كبيره .مع انه في ناس تقولي بس انت منظرك احسن لو عمرك 26 و معك ماجستير من واحده عمرها 26 مع شهاده جامعه و خبره
    و الله مش عارفه شو اعمل...حاسه بكتمه و مضايقه و مابدي اغلط و اندم..و المشكله ان بنت عمتي نصحتني بالhuman resources اني ادرسها بدل علم النفس و انا ماسمعت كلامها و تقرريبا ندمت فمابدي اندم من جديد..
    آخر مرة عدل بواسطة الحلم الجميل : 26-08-2005 في 02:07 AM

الردود
    5,297
    مرحبا أختي الحلم جميل ...
    اسفه بنات يعني هذه مش اول مره استشيركم بشئ يخص حياتي بس مشكلتي اني احب ادوخ حالي و اسمع اراء كثيره و جديده علشان بلاخير ما اعرف اخذ القرار الصح و اتلخبط
    ما في داعي أختي الحلم الجميل أنك تتأسفي على انك تستشيري اخواتك في الله في
    مسأله محيرتك وخاصة إذا كانت المسأله تخص دراستك ومستقبلك وأنا كثير معجبة
    بتدقيقك وحرصك وتمهلك في إتخاذ قرارات مصيرية ومهمة مثل هذى ....
    حبيبتي الحلم الجميل من خلال الخيارات التي وضعتيها بالنسبة لدراستك ...
    انا استبعدت الاختيار الثاني لان قرار الدراسة في هذا التخصص فية مخاطرة
    وفيه بعض التردد من قبلك وخاصة أن النتائج قد لا تكون في صالحك فستبعدة بقي الاختيار الأول والثالث ....
    1) احيانا افكر اني اكمل دراساتي العليا بال human resources بكندا يعني انا بتخرج بشهر سته 2006 فاروح ابدا من جديد بشهر تسعه 2006 و مده الدراسه 2 سنه..
    بس مالي خلق اني اصبر كمان 3 سنوات هنا هذا بالاضافه انه ممكن علاماتي بالجامعه عند التخرج لاتكون عاليه لدرجه القبول بالدراسات العليا و ناس قالوا احسن لو تشتغلي و بعدين تعملي الماجستير
    قبولك لهذا الإختيار يتوقف على العلامات التي سوف تحصلي عليها بعد تخرجك فأنا اري ان كانت
    علاماتك بعد التخرج تؤهلك للقبول في دراسات عليا فتوكلى على الله يأختي وكملي دراستك
    وسنتين دراسة ماهي بالمدة الطويلة حاولى انك تحطي هدف أمامك وهو الحصول على شهادة الماجستير وان شاء الله مع شوية جهد وعزيمة راح تخلص السنتين
    بسرعة وما راح حتي تحسي عليها والايام بسرعة تجري ...
    وأما إذا لم تكن درجاتك تؤهلك للقبول في دراسات عليا
    فخذى برأي من قال لك أنك تشتغلى وبعدها تعملى ماجستير
    وبتكوني بكذا افدتي نفسك بالحصول على سنوات من الخبرة في مجال دراستك .

3) او بعد التخرج خليني اخذ اجازه بالبنان 3-4 اشهر منها اجازه و منها اشوف الحياه هناك لانه ممكن الاقي شغل بس ما انبسط في الحياه و منها افتش على شغل بعلم النفس او اشوف اش رايهم بالhuman resources...اذا لاقيت شغل خير و بركه و اذا مالاقيت وقتها ارجع لكندا و اشوف اذا بشتغل هون او اذا بعمل قرار واحد او قرار اثنين بس المشكله اني بكون ضيعت فصل دراسي على الفاضي بدون دراسه او شغل(و هذا كثيررررر بيضايقني)
    حبيبتي الحلم الجميل اكيد لما تتخرجي راح تكون عندك اجازة من الدراسة في حدود شهرين او ثلاثة
    فما في مانع خلال هذي الإجازة ان تذهبي لبنان وشوفي ايش الوضع هناك من حيث الحياة وإيجاد
    فرصة عمل مناسبة لكِ في مجال تخصصك وتشوفي اذا كانت العيشة هناك و راتب الوظيفة راح يناسبوك ولى لا اظن ان هالاجازة فرصة مناسبة للتفكير
    و البحث عن عمل مناسب في مجال تخصصك...
    وحبيبتي كمان إذا كنتِ كثير محتارة انصحك بأن تصلي صلاة الاستخارة حتي يكتب الله لك
    الخيرة في اي قرار تتخذينة ... وأسأل الله تعالى لك التوفيق ...
    آخر مرة عدل بواسطة * اليازية * : 26-08-2005 في 03:10 AM

الردود
    1,338
    اليزا..الله يجزيك كل خير على الرد السريع

بصراحه نفسيتي زفت على الاخر و لامره تخيلت اني اكون بهذا الموقف
    شوفي الاختيار الثاني انا فاهمه عليك سبب استبعاه و انا اتمنى لو احد عنده اي معلومات عن نوعيه هذه الشهادات يخبرني لاني بصراحه اسئل و اسئل و مافي حدا بيقدر يعاطيني جواب

بالنسبه للدراسات العليا...فاكيد مش معقوله اني ما ادرسها بس علشان سنتين اضافيتين..واحد من السببين هو ان ناس تقولي ان في شركات تتجنب انها توظف الي عندهم ماجستير و دكتوراه (بعمر صغير) لانهم مابدهم يدفعوا كثير و معروف ان الي شهادته عاليه بده اكثر...بس
    السبب الرئيسي هو اني تعبت من الدراسه...تعرفي احيانا اتمنى ان علاماتي ما توصل للحد المطلوب و بكذا ارتاح من هذا الخيار

بالنسبه للقتراح الثالث فالاجازه الي تتكلمي عنها بعد التخرج لها مشاكلها
    1) الاجازه بعد التخرج ما اعرف كم سوف تكون مدتها بس يمكن تكون تقريبا شهرين بس لا تزيد شهرين و نصف اكثر شئ و هذه المده طبعا ليست كافيه ابدا لايجاد عمل او لتجربه الحياه هناك
    2) في الصيف مافي وظائف و افضل وقت للبحث عن وظيفه هو في بدايه السنه الميلاديه..
    يعني ناويه اروح امضي شهر 9-12 تقريبا هناك و هذا معناه فصل دراسي راح علي

عجبتني جملتك (اظن ان هالاجازة فرصة مناسبة للتفكير)
    اخذها اجازه من كل شئ و اعيد ترتيب حياتي ... بس خايفه ارجع بكفي حنين يعني لا اجد شغل و لا تعجبني العيشه هناك..اش بكون استفدت اذا من هذه الاجازه؟؟

احس اني مابدي اخسر شي و بدي احصل على كل شئ و بنفس الوقت مابدي ارتكب اخطاء
    معقوله طريقه تفكيري غلط !!!
    المشكله انه مافي احد يساعدني بالجامعات بروح اقابل المسؤلين و كل واحد يقولي مابعرف دوري في النت..
    ولما ادور في النت بيصير عندي اسئله اكثر !!!

خبروني...زانتوا شو كنتوا عملتوا لو كنتوا مكاني؟؟
    يعني لو علاماتكم سمحت لكم بالماجستير...فتكملوا عالطول؟ او تاخذوا خبره كم سنه؟ او تاخذوه الدبلوم؟ او شو؟
    ادعوا لي الله يخليكم لان من جد حلومه محطمه
    آخر مرة عدل بواسطة الحلم الجميل : 26-08-2005 في 07:10 AM

الردود
    1,338
    اطمع بزيد من الاراء

الردود
    21,074

حلومه حبيبتي

وقعتي ولاحدا سمي عليكِ

لاني انا بالموارد البشريه
    او الهيومن ريسورز

المهم

احب اطمنك مستقبلها كتيرررررررر رائع واسع في الدول العربيه

بالعكس بسموها فن الاداره الحديثه

لانه الها ابعاد وتوسعات حلوه
    وانا بنصحك تشتغلي وتسوي ماستر

لانه الدراسه مع الشغل رح يصقل خبرتك اكتر
    وعموما مجالك او مجال HR
    كتير مرغوب ومطلوب خصوصا من خريجي كندا

إن الساعة الأكثر ظلمة هي الساعة التي تسبق شروق الشمس

اذا ان اعجبكِ موضوع لي فلا تقل لي شكراً و لكن أدعي:
    اللهم اغفر له ولوالديه ما تقدم من ذنبهم و ما تأخر..
    وقِهم عذاب القبر وعذاب النار .. و ادخلهم الفردوس الاعلى مع
    الانبياء و الشهداء و الصالحين...واجعل دعائهم مستجاب بالدنيا والآخره اللهم اجمعين

الردود
    424

وانا الحين بس اخلص دورة ادارة الاعمال بتوجه على طول على دورة HR
    بالعربي شؤون الموظفين
    او قسم الموارد البشرية

لا تقولين مليت او ما عندي وقت لان العمر يجري وبيضيع عليكي فرصة الدراسة
    انا انصحج ان تشتغلي وتدرسي

هاي انا متزوجة وادرس واشتغل بعد
    الحمدلله قسمت وقتي كله
    حتى يوم الخميس يوم اجازتي ادرس 5 ساعات في المعهد
    مع اني اصغر منك

كوني شاطرة واستغلي كل الفرص
    اضربي عصفورين بحجر واحد
    الدراسة والشغل
    والعريس بيصيروا 3 عصافير

الردود
    6,426
    عزيزتي الحلم الجميل
    انا بشتغل بمشاريع التنمية و بنكون على علاقات مع معظم الشركات الكبيرة بالبلد وتخصص الموارد البشرية كتييييييييييييييييييييييير مطلوب و خصوصا اذا كانت الشهادة من دولة اجنبية
    انا هلا لو الوضع المادي بيسمح على طول رح كمل دراستي لانو انا درست هندسة زراعية و مع هيك تدربت بمشاريع تنمية و اشتغلت بنفس المجال و اذا اجتني فرصة لحتى كمل دراستي ما بدرس الا اي تخصص اداري و مالي و كمان تخصص HR لانو عليهم طلب كتير
    نصيحة من اخت لاختها كملي الدراسة و لسة بعدك صغيرة و ان شا الله بيعطيكي العمر لتدرسي و تشتغلي و بعدييييييييييييييييييييييييييييييييييييين تتجوزي
    و الله يوفقك

الردود
    6,426
    بعدين بصراحة عنجد خوفتيني و انا عم بقرا العنوان(مستقبلي بينهار)
    حبيبتي غيريه

الردود
    1,338
    يارب مش مصدقه
    الله يفتحها بوجهك و يفرج همكم يارب
    تصدقوا عيوني دمعت لما شفت الردود

و خاصه انكم بثيتوا الامل في
    الحمد الله اني رفعت الموضوع

طيف
    بتصدقي لو قلتلك انه كان عندي احساس انك انت بلاذات حتقدري تساعديني
    و سبحان الله طلعتي بنفس الشغله

شوفي انا حابه الاتش ار و شفت كورساتها و عجبوني و شجعني ان شغلها ماشي بالبلاد العربيه (سعوديه و لبنان) و بكندا كمان يعني وين مارحت ان شاء الله الشغل بيكون منيح

طيب خلينا نفوت بالتفاصيل هلق المهمه
    اش تنصحيني اعمل؟ اشتغل كم سنه و بعدين ابدا الماجستير؟ او اعمل الماجستير عالطول بعد التخرج؟

اش موقفكم مع الcertificate? هي 30 credits
    بيحترموها او بطنشوها (يعني زي قلتها؟)

طيب اش عندكم احسن
    واحده عمرها 27 مع ماجستير و بدون خبره
    او واحده عمرها 27 مع شهاده جامعيه و خبره
    لاني خايفه لو كملت الماجستير عالطول اصير كبيره و بدون خبره فيمكن الشركات تقولك نحن نحتاج لخبره و معرفه تصرف اكثر من علم على الورق و شهادات

شو رايكم؟

الردود
    21,074

حبيببتي

حطي بالك شغله مهمه حلومه
    انه الشركات الكبيره بتحترم كل شهاده

يل بطنش الشهادات مهما تكون مدتها
    هي الشركات والجهات النص كم

انا بنصحك بعد التخرج
    ضروررري تشتغلي
    وبنفس الوقت كملي قدمي الماستر بالHR
    لانه الخبره رح تقوي شهادتك الدراسه كتير
    ولو ماقدرتي تكملي مساتر

كثفي الدورات في الHR وتخصصصاتها
    الله يوفقك يارب
    دايما احساسك بمحله والله يحيميكِ يارب

إن الساعة الأكثر ظلمة هي الساعة التي تسبق شروق الشمس

اذا ان اعجبكِ موضوع لي فلا تقل لي شكراً و لكن أدعي:
    اللهم اغفر له ولوالديه ما تقدم من ذنبهم و ما تأخر..
    وقِهم عذاب القبر وعذاب النار .. و ادخلهم الفردوس الاعلى مع
    الانبياء و الشهداء و الصالحين...واجعل دعائهم مستجاب بالدنيا والآخره اللهم اجمعين

مواضيع مشابهه

1. صدمه......بس لاحد ينهار
    بواسطة مستهتره في العناية بالجسم والبشرة والمكياج والعطورات
    الردود: 24
    اخر موضوع: 30-10-2007, 11:22 PM
  2. لماذا ينهار اقوى الرجال امام دموع المرأه
    بواسطة صمت الإحساس في نافذة إجتماعية
    الردود: 6
    اخر موضوع: 05-08-2007, 11:11 AM
  3. *^*^*^* رايكم يحدد مستقبلي *^*^*^*
    بواسطة ريم الروم في نافذة إجتماعية
    الردود: 13
    اخر موضوع: 14-05-2005, 11:28 PM
  4. مجتمع في خطر... النظام الأخلاقي إذ ينهار..!
    بواسطة مليكة الطهر في الملتقى الحواري
    الردود: 3
    اخر موضوع: 23-01-2001, 11:07 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ