انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 16

الموضوع: ارجوكي قولي لي ايش تقولي لزوجكي

الردود
    729

ارجوكي قولي لي ايش تقولي لزوجكي

السلام عليكم ورحمة الله

بدي تقولي لي ايش تقولي لزوجك وايش تكون ردة فعلك

انا مغتربة وزوجي له بيت مللك له في بلادنا وبيعيش فيه امه وخواته اثنين غير متزوجين
    وزوجي منضاق ماديا الان ومديون لصديق له بمبلغ كبير

فجاة تتصل اختى زوجي الصغيرة وتقترح له انهم يغيرو تصميم البيت وغيرو تصميم المطبخ وزوجي يتفق معاها من اول مكالمة ويقول لها اعملو الى بتكو اياه وكم يكلف انا جاهز ودكرت له كم يكلف طبعا حتى يدفع هو زوجي

المهم انا تضايقت لان زوجي لم ياخد راي ولم يعير اي انتباه لي
    يعني لو كانت امه الى طلبت دلك وما اخد راي مو كان زعلت
    لكن اخته بتقترح عليه وبيتفق معاها من اول مكالمة من دون ان يلتفت لي ويا اخد براي

ونحن مدينون لصديق زوجي بمبلغ كبير يعني هدا السعر الى بيدفعو زوجي لتغير تصميم البيت بياثر كتير علينا

وبعد اسبوع خابرت مرة ثانية وانا رديت صدفة على التلفون لان زوجي كان خارج مع صديقة

وطبعا لم تفتح حتى معي سالفة تغير الصميم البيت ولا اي شئ وقالت لي بلغي اخي بان بيطصل فينا من بيرد البيت

ومن رجع زوجي خابرهم ومن انتهت المكالمة سالته وش فيه
    قال بان اهله بدو بتغيرتصميم المطبخ والان ارتف سعر البناء ضعف المبلغ الى كان

طبعا انا ما حكيت اي شئ
    لكنى انقهرت حيل بنات هلا احنا ماديا مديونين واهل زوجي عم يغير تصميم المطبخ والبيت يعني شئ مش ضروري

المهم لو كنتى انتى مكاني وحصل ك هدا الموقف كيف بتتصرفي مع زوجك اولا

لاني الصراحة الى حد الان ما حكيت لزوجي اني متضايقه من

اولا انه ما اخد برايي لانه البيت هو بيتي وبيت زوجي
    وليس بيت اخته البنت الى مش متزوجة

وثانيا انا متضايقة منه لانه بيعرف انه مديون ماديا لصديقة وهدا المبلغ بياثر

وانا بنقهر من شئ اخر انه زوجي ما بيرفض اي شئ واي طلب لخواته حتى لو بياثر علينا
    يعني انا بحرم نفسي من كتير اشياء لانن بعرف اننا مديونين ماديا وبعدين بنقهر لانني بحرم نفسي وبشوف زوجي
    بيصرف الفلوس على اشياء غير مهمة لخواته

الردود
    3,580
    اختى حبيبتى كل الرجاله كده وكلهم الاهل الاول ومش الزوجه ولكن احترامى ليكى ما تدخلى انك لو ادخلتى ممكن يحرجك بكلمه ويقولك ملكيش دعوة انا واهلى حورين مع بعض وكدة يبقى هتتعبى اكتر واكتر معلش اتحملى لاننا مش هنغير الكون هو دة الراجل كل ما يمتلكه لاهله هو دة اعتقاده هو فعلا انت ومالك لابيك بس مش لدرجه بس اتحملى اختى وكونى صابورة لانك ممكن تفتحى على نفسحك ابواب انتى فى غنا عنها والله معاك وكونى بجانب جوزك فى محنته الى اخر المطاف.
    اسفه للتطويل وارجو اكون افدتك ويارب يصلح حالك.

بلاد الحرمين في دمي تجري والرياض في جسدي تروي
    الردود
    3,022
    شوفي حبيبتي نبدا باول شئ وهو ان البيت بيت زوجك يعني بيتك..
    نتكلم بواقعيه: مادام البيت ساكنه فيه امه واخته لاتفكري للحظه ان البيت بيتك لانهم يعتقدوا كل حاجه ملكهم بهالبيت وانتي الغريبه.
    الحين ثاني شئ وهي دين زوجك والصرف على اهله من غير داعي: مادمت شفتي زوجك كذا ومن هالنوع لاتحرمين نفسك ابدا ولا اولادك لانه هو مارحم حاله
    والله العظيم انا مااقول لك هالكلام تسلط
    انا اقول لك هالكلام عن واقع تجارب اشوفها قدام عيني
    ولوكان راي ثاني غير اللي قلته ينفع كان قلته
    والله يوفقك...

الردود
    679
    السلام عليكم اولا اختي الله يساعدك ثانيا لو كنت مكانك كنت انفجرت من القهر لكن الصبر مفتاح الفرج ومادامه يسمع كلام اهله لهدرجه ويضغط على نفسه بدون ان يتكلم وما ياخذ رايك ممكن ان تاخذيه على جهه وتتكلمي معاه باسلوب لطيف وتعاتبيه انك زوجته والمفروض رايك مهم بالنسبه له ومع ذلك تذكري ان الرجل امه قبل كل شي يعني اعتبري نفسك ساكنه بالايجار عندهم لذلك لاتدخلي بمساله البيت سوى تجاهل رايك هذه لك حق فيها ترعلى كثير والله يعينك ويهديه

الردود
    665
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اختي اذا ما كان مقصر فيك و لا في بيته و اولاده مش مشكله انه يعطي اهله مش يمكن دعاء امه له يفرج دينه
    انت اعدلي في مصروفك يعني ما تحرمي حالك و لا اولادك و لا تتجبري فيه
    و بعدين الدين عليه هو و دائما و كلي امرك لربك

انا كنت منزله مشكله لي تعرفي شو زوجي يتداين مني علشان يعطي اهله و ما خفي كان اعظم

خليك حلوة معاه و معهم و لا تكدري على حالك طلما هو مش مقصر معك خليه يسوي اللي بدو اياه
    و انت ادرى بحالك
    اختك في الله

الردود
    1,348
    اختي: انا من رائي ما تجادلين زوجك وتسكتين احسن علشان ما يحس انك تحقدين عليهم
    وبكيفه مع ديونه هو يتحمل المسوءليه ولا تبخلين على نفسك وعيالك بشي حتى لو كان غالي...
    الله يوفقك ويسخر لك زوجك....لا تشيلين هم ترى الدنيا ما تسوى شي...

الردود
    729
    جزاكم الله الف خير خواتي وكلامكم خفف عنى كتير وانشاء الله اعمل فيه

بس انا مقهورة حيل وحابستها في نفسي انه ما اخد براي ولا عبرني
    وطبعا له سوابق كتتتتتتتتتتتتر من هدا النوع
    بدي احكي معاه بس انا خايفة لانني عصبية بالكلام
    كيف افتح الموضوع معاه ساعدوني مادا اقول له حتى ما يزعل لانني جدا حزينة لاسلوبه معي وهو ما عم يشعر

انا مش قصدي ان يقصر مع اهله ابدا يا خواتي بالعكس انا اعتبرهم خواتي ولابد ان نتكفل في مصرفهم
    لكن انا اقصد الشئ هكدا شئ يعني تبطر على النعمة يعني تغير تصميم البيت شئ مش ضروري بالنسبة لهم وايضا هم فقط بنتين بالبيت

وام زوجي انا احترمها كتير لكن انا متاكدة انها ليس لها دخل بهدا الموضوع

خواتي انا بدي يا خد براي ويشاورني خصوصا بالاشياء الخاصة فينا احنا يعني ما بيحكي لي اي شئ عن اهله قلت ما فيها شئ
    وانا كمان قلت اهله وبينجاز معاهم
    لكن الاشياء الخاصة فيني وفيه ايضا

ساعدوني بنات انا بغربة ويعني انا وهو لحالنا وانا حابسة هدا الشئ بنفسي وما قادرة افتح معاه الموضوع لانه دايما بيفتكرني اني شايله على اهله

الردود
    729
    اختى ام ابراهيم مشكورة على ردك
    فعلا اختى انا بنفسي اني اتركه هو ودينه ومرات كتيرة اقول لحالى هدا الشئ
    لكن ما بعرف ليش ما بقدر لانني اقول اخاف من رب العالمين يعاقبني ادا اصرف وزوجي مديون

الردود
    729
    تسلمي حبيبتي ام عبد الله على الرد ويعلم الله يا اختى انني اشجعه على ان يعطي المال لخواته خصوصا انهم بنات
    لكن يا اختى انا الى قاهرني انه ما عبرني ولا اخد راي واتفق مع اخته وقرر حتى ليس مع امه لو كان اتفق مع امه ما كنت حكيت ولا كلمه ولا انقهرت

لكن اخته تحدد وتقرر معاه ليش والله شئ يقهر

ومالى من احكي له غير الله وانتم

الردود
    2,973

السلام عليكم
    اختي صبيحه اهلا بك زمان ما شقتلك مشاركه ( او انا ما انتبهت)

المهم اختي مثل وضعك في كثير واسمع عن تضايق الزوجه منذلك.........انا حسب راي لازم تكلمي زوجك بهدوء واول كلامك يكون مدخح لاهله وتظهري له بان قصدك المنفعه للجميع وانك ما بتعارضي انه يصرف عليهم بس علشان وضعكم ما فيها اشي لو صارح خواته بحالتكم الماديه .يمكن يقللوا من طلباتهم بس بدون ما يجرحهم لانه اخوات الزوج بيكونوا حساسات وخاصة اذا رفض لهن شي ودائما يشعرون بان اخوهم منحاز لزوجته وهذا اشد ما يكرهونه (اسالي مجرب)
    اما بالنسبه للتعديلات بالمنزل انا فهمت منك انه منزلكم فهل عندما تعودون لبلادكم سيسكونون معكم (الله يعينك)
    يمكن ميشان هيك هم حاسات انه لهن الحريه بالقيام بالتعديلات بس حسب راي.انت لك الحق باختيار ذلك ومعرفته والموافقه عليه .الا يمكنك مصارحته بدون عصبيه .كلميه وانتوا جالسين جلسه رايقه ومش بتحدي وبدون ما تحكي عن اخواته احكي عن نفسك وعن حقك كزوجه معلرفة كل شي.........افصد بدون ما تقارني بينك وبين اخواته من ناحية قربهم ومنزلتهم عنده

والله يوفقك ويصبرك

مواضيع مشابهه

1. ارجوكى ارحمينى..
    بواسطة جودددى في ركن الألعاب والترفيه
    الردود: 7
    اخر موضوع: 15-01-2010, 09:09 PM
  2. اختى ام الكابتن ارجوكى
    بواسطة omnourbadr في العناية بالشعر وتصفيفة - تسريحات, عروس, قصات, صبغة
    الردود: 0
    اخر موضوع: 03-09-2007, 03:52 AM
  3. قطه شاميه ارجوكي ردي على سؤالي
    بواسطة um ismail في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 4
    اخر موضوع: 14-05-2005, 10:59 PM
  4. هنلي ارجوكي ردي علي
    بواسطة صبيحة في الحلويات والكب كيك والكيك وحلويات العيد
    الردود: 1
    اخر موضوع: 19-11-2004, 03:58 AM
  5. إذا أصابك مكروه ...فلا تقولي هذه العبارة بل قولي هذه
    بواسطة زوجة داعية في روضة السعداء
    الردود: 41
    اخر موضوع: 24-05-2003, 08:33 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ