انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 13

الموضوع: أنا... تعقدت!!!

مرارة البحر's صورة
    مرارة البحر غير متواجد كبار الشخصيات "متميزة الركن العلمي والتربوي" شُعلة الثقافه ,باحثة علمية متألقة "
    الردود
    5,072

Unhappy أنا... تعقدت!!!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .....

لم يدر بخلدي أبدًا أن أكتب عن هذا الموضوع... لكن الآن فقط.. قررت أنت أكتب! علّني أجد حلاً.. أو على الأقل.. أرتاح وأفضفض..

أحب السفر بشكل كبير.. وإن كانت كلّ سفراتي داخل البلاد.. فلم أغادرها مُطلقًا..

لكن أحب السفر كثيرًا.. كلما رأيت صورًا لجزيرةٍ ما.. قلت في نفسي سأذهب لها إن شاء الله..

وكلما حكى لي أحدٌ عن مدينة أو قرية ما وضعت في بالي خطة للذهاب لها..

باختصار التنقل والترحال هواية مُحببة لديّ.. لا أحب الكبت.. أفضّل الانطلاق...

هذا كان في السابق.. قبل أن يتعرّض بيتنا للسرقة خلال سفرنا في الصيف الماضي...

فبعدها...

أصبحتُ أكره كلمة "سفر"...

ولا أحتمل أبدًا أبدًا أن أبيت خارج البيت وهو خالٍ!!!

وظلّت كوابيس السرقة والسارقون تطاردني منذ ذلك الوقت "الصيف الماضي" إلى أواخر شهر رمضان.. أي تقريبًا 6 أشهر!!
    تخيلوا!! 6 أشهر ويوميًا كابوس عن السرقة!

وفي هذا الصيف.. أصبحت البنت المُحبة للانطلاق والترحال... عقبةً في طريق الأسرة الراغبة في السفر!!!

يقولون لي سنتخذ الاحتياطات اللازمة... فأقول لا أستطيع أن أتخيّل بيتنا خاليًا!! لن أستمتع برحلتي!!

يقولون لي خذي معك ما تخشين فقدانه.. فأقول والله لو كان البيت جدرانًا وأرضيات خالية من أي أثاث وأداوت لما تحمّلت فكرة أن يتجوّل فيه شخص غريب!!!

الصدمة كانت كبيرة... أن يعبث بأغراضك شخص غريب.. وينتهك حرمة بيتك... ويتجوّل فيه حُجرةً حجرة!!!

كلما تشوقت لسفرة جميلة أغير فيها الجو وأستمتع بطعم الإجازة... تعصف بذهني الذكرى الأليمة.. فأُلغي الفكرة تمامًا وأسكت!

الأمر صعب! أن أحرم الأسرة من فرصة التنزّه في هذه الإجازة..
    والأمر أصعب!! أن أغادر البيت.. وأنا أعلم أن القلق لن يفارقني للحظة.. حتى لو وضعنا حرّاسًا على البيت!!!

لا أدري ماذا أفعل!!! قريبًا ستنتهي الدورات والمراكز الصيفية التي كنتُ سعيدة بأنها "تربطنا"..

والكل يريد السفر... وأنا أريده... ولا أريده!
    اللهم اغفر لوالد أخيتي حمامة الجنة وارحمه واجمعها به في فردوسك الأعلى
    شاركونا.. ما هي اللغات التي تُجيدون؟

Islam 101 ; Search Qur'an ; Search Hadith
    Islaam.com
    دار الإسلام: مكتبة إسلامية بأكثر من 70 لغة

الردود
    644

أنا... تعقدت!!!

بسم الله الرحمن الرحيم

عزيزتي مرارة البحر كل شي بالدنيا قسمة ونصيب يعني كل شي مكتوب عند الله تعالى أكيد رح يصير ولازم الواحد يكون مؤمن بالله تعالى وقدره وأنا معاكي 100% إنه الواحد بخاف يتعرض لنفس التجربة مرة تانية وبتوسوس خصوصاً زي ما حكيتي إنك تحسي إنه في أشخاص دخلوا البيت وشافوا ومسكوا كل خصوصيات أهل البيت والله فعلاً شي بخوف لمجرد التفكير فيه ولكن الواحد لازم يحاول ينسى ويكون إيمانه قوي بالله تعالى ويحوط البيت بآيات وأدعية وإن شاء الله ما بصير إلا الخير....

وعزيزتي توكلي على الله وسافري وانبسطي لإنه مش معقول يضل هالوسواس على طول معاكي فكري بمتعة السفر والمكان المسافره اليه مع أسرتك وإن شاء الله بتنبسطي فيه.........

الردود
    790

Smile

سلام عليكم اختي
    كيف حالك ؟
    اولا انصحك اختي الا تعلقي هذه الاحلام والهواجس بذهنك واذا اردت السفر فسافري وتوكلي على الله
    ولن يصيبنا الا ما كتب الله لنا خلي هالكلمه على بالك دايما
    يعني انتي مارح (عفوا ) تقدري تمنعي اي سرقه مثلا لو كنتي نايمه او غائبه عن البيت لزيارة احد اقربائك او صديقاتك معي بهالكلام؟
    طبعا لما يحين وقت سفرك معلوم لازم تاخدي كل احتياطاتك قبل ماتسافري وتتوكلي على الله
    ويمكن ساعة ماانسرق البيت ماكنوا ماخدين احتياطاتكم بالشكل المرغوب
    والله يوفقك دايما
    والله لايورينا ولايوريكي هالمكروه تاني امين
    وسلامي لك

الردود
    2,783
    هلا والله وغلا ...حيا الله من جانا

وينك يامرمر ..من زمااااان عنك..

بصراحة انا حاسة فيك ..مرت لي تجربة مشابهة عندما تركت البيت خالياً وان لم تكن سرقه !

في احدى المرات كان زوجي مسافر ..وانا عند اهلي ..وكان في حمامي الخاص سيشوار جداري ..وسبحان الله حدث شي غريب ومدهش !

سقط السيشوار من الجدار ووقع على الحنفية التي تحته ومن قوة الضربة انفتحت على آخرها !!!

وللأسف كانت اقوى حنفية في البيت ومن مساؤي الصدف كنت قد اغلقت فتحة التصريف الارضية بأحكام خوفاً من الحشرات ...

قد لاتتصورين حجم الضرر الذي حدث ! غرقت غرفتي تماماً وغرفة اطفالي ..وغرفة ملابسي ..وامتد الماء الى الصالة وصار ينزل من الدرج مثل الشلال !

وكان صندوق التكييف المركزي الرئيسية في غرفتي ...نزل الماء منها الى مجالس الرجال ..وغرقت هي الاخرى ..!!

بصراحة كانت كارثة كبيرة بالنسبة لي ..والحمد لله على ماقدر وكتب ..

ومن يومها صرت مثلك وان لم يمنعني ذلك من ترك المنزل

..كلما تركت المنزل للسفر مع زوجي في سفراته الكثيرة ..او تركته للذهاب لاهلي ..راودني نفس الشعور من الخوف والقلق

ربما تنفجر اسطوانة الغاز ..ربما يحدث ماس كهربائي ...ربما ربما ..شي مقلق للغاية ..

لكن الحمد لله كل ماكنت اتوقعه لم يحدث

صرت كلما تركت المنزل اقول ..( استودعك الله الذي لا تضيع ودائعة ) والله لم يخيبني ابداً ولله الحمد

الردود
    7,864
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ،

و أنا أيضا أقدر شعورك أختي.. حدث معي موقف مشابه، و أحسست بغضب رهيب - يعني كيف يجرؤ أحدهم على العبث بخصوصياتي! و لكن الفرق ان السرقة لم تحدث أثناء سفرنا، بل أثناء بقاء المنزل خاليا مدة ساعة واحدة!! تخيلي! يعني أختي العزيزة، عدم السفر لا يمنع سرقة من الحدوث لو قدر الله لها أن تحدث...

أعرف أن الانسان قد يسيطر عليه شعور ما إثر موقف معين، و لكن يجدر بنا ان نكون أقوى من أن ندع (عقدة) ما تسير حياتنا.. أين الإرادة أختي الغالية؟ و كيف و نحن مسلمون و نؤمن أن لن يصيبنا الا ما كتب الله لنا..

الحياة مليئة بالتجارب.. لو أورثتنا كل تجربة عقدة.... تخيلي الوضع..

لا تدعي اللصوص يسرقوا منك المتعة و الوقت الطيب إضافة الى ما قد سرقوه فعلا..

توكلي على الله و انطلقي
    اللهم لك الحمد وإليك المشتكى وأنت المستعان وبك المستغاث وعليك التكلان‏

رِفْقاً أهلَ السُّنَّة بأهلِ السُّنَّة

أصول الحوار .. وأدب الإختلاف ..

الردود
    3,876
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اختي الكريمة انت تحرمين نفسك و عائلتك من متعة السفر فقط لهواجس ليست حقيقية اليك بعض النصائح
    *اولا يجب ان تؤمني بقضاء الله حتى لو سرق البيت فهدا قضاء و قدر و لن تنتظري اللصوص طول حياتك وادا تقبلت عائلتك الامر فلن يتقبله الزوج و انه انما السارق من يذنب و انت سيعوضك الله خيرا
    *حاولي التخلص من حب التملك الزائد و تدكري انه كل شخص ينتظره سفر بعيد دون عودة 'الى دار البقاء'هل ستمتنعين عن السفر ام انك ستاخدين اغراضك معك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    *ادعي الله ان يشفيك و اكثري من الدعاء
    ارجو الا اكون فظة في تدخلي
    الحمد لله على رحمته التي وسعتنا رغم تقصيرنا
    مشتاقة لك أختي صديقة الزهور ..::.. النشيد لك
    حسبي ربي و كفـــــــــى *** شكرا لك صديقة الزهور
    أفتقـــد ربـى الشمال
    بالصحبة الصالحة تطيب الحياة شكرا للغالية المعاني السامية
    << العضوات المجندات , شكرا لقوافل العائدات >>

الردود
    67

السلام عليكم

أختي مرارة البحر أحييج عالموضوع وأحب اشاركج في تجربتي...عل وعسى نستفيد من تجاربنا..

أختي مارأيك بسرقة الخادمات؟؟ مرة ينسرقلي عقد غالي الثمن ، وخاتم، و سلسلة حتى العطور العربية شو يبون فيها؟ وشنطة ديور والله ما كشخت فيها غير مرتين من خوفي عليها...وللأسف تِرْكت الشنط كلها المرماية في الستور وماحلى في عينها الا شنطتي الديور...ذويقة ماشالله عليها.. بس من عقبها تعلمت شي واحد وهو أني ألبس أغراضي لين ما طلع جيمتها يعني أحكها حك علشان لو لا سمح الله انسرقت أقول يله حلال عليها..

وشو رايج بلي يتعرضون ينسرقون في السفر؟؟ حصلت لزوجي وتعقدت من هذيج السفرة لأنها حصلت في محطة القطار فتغير مجرى الرحلة كامل والمدة كذلك....طبعا المحفظة بكل الفلوس والكروت، الموبايل،وحتى جواز سفره انسرق رجع بورقة ثبوتية طلعها من السفارة....

ومن أسبوع انسرق في البلد حاط صندوق في سيارته يحتوي على مبلغ وقدره 000.000 نزل من سيارتة بعد ما قفلها ولما رجع ولاّ السياره مفتوحة ومسروق الصندوق اللي فيها وممسوحة البصمات بالكامل...والله حالته كانت تكسر الخاطر ..المبلغ وايد كبير..زين ماصابته سكته قلبيه لولا انَا وقفنا معاه وهديَناه..

أختي كلنا تعرضنا لمواقف أثرت فينا وانا بقولج بالدرجة الاولى متعقدة من الخادمات لأنهم داخل المنزل حتى السحر يسوونه...بس هل هذا معناته اني خلاص أعيش بدون خدامة؟؟ طبعا لا...المهم الواحد ياخذ جميع احتياطاته سواء في البيت او في الخارج .. عندنا في البلد خدمة أكيد متوفره عندكم في السعودية وهي انه لو حبيتي تسافرين وتضمنين حماية لبيتج ماعليج الا تبلغين الشرطة بتاريخ سفركم ورجوعكم وتعطينهم العنوان وبيكونون شغالين دوريات طول فترة غيابكم عن المنزل..واجعلي اتكالج على الله والخسارة الحفيفية هي خسارة الروح..
    آخر مرة عدل بواسطة خيالية : 06-08-2005 في 10:16 AM

الردود
    1,348
    اختي توكلي على الله و سافري ..واستودعي الله بيتك الذي لا تضيع و دائعه..واجعليه في حفظ الله و رعايته..فباذن الله لن يصيبه مكروه..

الردود
    2,372
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

ساااافري أُخيّه واتركي عنكِ تلك الوساوس الشيطانيه..

التي تمنعكِ من التمتمع بأجمل هواياتكِ..

وهي السفر والتنقل بين الاماكن الجميلة..

توكلي على الله الذي لاإله غيره..

وسوف يحفظكِ من كل سوء..

وتيقني بأنه هو الحافظ من كل شر وبلاء..

أختكِ شموخ الأمل..
    رغم البعد إلا أني لا زلت أحبهـن

هـم رفقتـي~

هـم كـل مـا أحتـاج~~

الردود
    665
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته صار معي موقف بسانا كان حادث سيارة و الحمد لله ما صار لي ولا للاولاد شي و من بعدها ما اقدر انم و لا اقدر اسوق و زوجي كان كل عمله فيه سفر و الكل يقول لي انت لازم تقومي بحاجياتك احنا ما نقدر نعطل اعمالنا علشان نودي اولادك للمدارس و نتبضع لك

و ظليتني 3 شهور على الحال لحد ما سالتني وحدة اجنبيه و قلت لها ما اقدر اخاف قالت لي فقط صلي و توكلي على الله فتعجبت اني انا المسلمة اسمع من تلك النصرانيه ذلك الكلام و حسيت انه قلت ايمان عندي و الحمد لله من بعدها لا اخاف على شي عندي ما دام انا متوكل على الله حتى زوجي تعجب مني

مواضيع مشابهه

1. تعقدت من اسناني
    بواسطة جروح لاتنسى في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 9
    اخر موضوع: 22-03-2008, 07:18 AM
  2. تعقيب
    بواسطة أم خنور في روضة السعداء
    الردود: 1
    اخر موضوع: 10-04-2005, 04:59 PM
  3. تعقيب؟؟؟ استفسار
    بواسطة اميرة الدلع في ركن الكمبيوتر والإنترنت والتجارب
    الردود: 11
    اخر موضوع: 04-03-2005, 02:32 AM
  4. تعقدت من المناقيش!!!!!!!!!!!!!!!!!
    بواسطة إيمان علي في المعجنات والسندويشات والفطائر والخبز
    الردود: 10
    اخر موضوع: 08-02-2005, 06:30 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ