انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 9 من 9

الموضوع: هل انتن ناجحات......وطموحات؟؟..

الردود
    1,424
    هل انتن ناجحات......وطموحات؟؟..

بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخواتي العزيزات كيف تنظرون لانفسكم هل انتن ناجحات في الحياة على الصعيد الاجتماعي (العائلي او العملي(في العمل)) وعلى الصعيد العاطفي مع الزوج بالنسبة للمتزوجات او مع الاسرة(الام ,الاب ,الاخوات) وعلى الصعيد الخاص مع اولادك ثم على الصعيد الخاص جدا مع نفسك(هل تشعرين بالرضا عن نفسك تجاه الحياة ومواقفها معك ام انك تنزعجين منها وغير راضية عن نفسك)..واخيرا ما هو طموحك تجاه كل تلك الاصعدة؟؟

الردود
    644
    بسم الله الرحمن الرحيم

عزيزتي في ... بالنسبة لنجاح الشخص على جميع الأصعدة مع بعض هوه ممكن بس يمكن يكون صعب شوي بده تنظيم كتير..
    طبعاً بالنسبة لإلي تقريباً ناحجة على جميع الأصعدة والحمد لله على الصعيد الاجتماعي وعلاقاتي مع الأهل والأقارب والحمد لله ناحجة بس بدي شويت وقت زيادة لعلاقاتي مع الأصدقاء والأقارب بما إني بشتغل وعندي بنوتة صغيرة طبعاً بدها رعاية وغير واجباتي الزوجية ويمكن الشي الي بساعدني في بعض الأحيان إني اوفي واجباتي العائلية والأصدقاء والأقارب أنه عندي يومين إجازة وعلى الصعيد العاطفي والعملي ناحجة أيضاً بحاول قدر الإمكان أوفق بين البيت وواجباتي في البيت والعمل برجع الفضل أيضاً لزوجي بحاول يساعدني في شغل البيت وبمسك بنتي أغلب الأحيان طبعاً يا حرام من أول ما نرجع على البيت طبعاً لحد ما أخلص شغلي في البيت وهوه بلعبها وبلهيها بس مع نفسي مش دائماً بكون راضية لإنه في بعض الأحيان الواحد ما بكون ملحق على شي وبحاول يكون كل شي على أصوله بس بتعرفي المسؤوليات كتيرة وهادا وأنا عندي بنوتة وحده كيف لو عندي أكتر...

والله يعطيكي العافية ويوفقك إن شاء الله ...

الردود
    5,297
    يعطيكِ العافية اختي في ...
    تصدقي يافي اني كتبت ألوقة بدل في عاد نحن تعودنا على ألوقة
    وبدنا شوية وقت حتي نتعود على اسمك الجديد ...
    اخواتي العزيزات كيف تنظرون لانفسكم هل انتن ناجحات في الحياة
    الانسان منا يصعب علية ان يحكم على نفسة بالنجاح او الفشل ولكن يستطيع ان يتلمس نجاحة او فشلة
    من خلال نظرة الاخرين إلية ومدي رضاهم عليه وثناءهم علية
    اما ما يخص نجاحي علي الصعيد الاجتماعي فأنا أعترف أني مقصرة في بعض النواحي كون أن ضيق الوقت
    وضغوطات الحياة احياناً تحد من ان نكون في مستوى إجتماعي نرضي عنة
    بالنسبة لنجاحي علي الصعيد العاطفي مع الزوج فالحمد لله اظن اني ابذل كل ما في وسعي كي اكون
    عند حسن ظن زوجي بي واحاول كل ما سنحت لى الفرصة ان اطور من حالى واتماشى مع العصر
    واطلع اكثر واثقف حالي في هالمجال ...
    علي الصعيد الخاص بالاولاد فلحد الان لم نرزق باأطفال ولكن عندي مخزون كبير من الرضي ومن ان الله
    تعالي سوف يأتي يوم ويكرمني فيه بالذريةالصالحة ان شاء الله تعالى ...
    وبالنسبة للرضا عن النفس تجاة الحياة فأنا تعلمت من خلال التجارب التي مرت في
    حياتي ان لا شئ في الدنيا افضل من الرضي ومسامحة الذات
    والعيش برضي وقناعة هو المحور الاساسي للأستمرار
    في العيش في هذه الحياة رغم المعوقات والعقبات التي تواجهنا
    واخيرا ما هو طموحك تجاه كل تلك الاصعدة؟؟
    اكيد طموحي هو ان اكون ناجحة علي جميع الأصعدة الإجتماعية والعاطفية والنفسبة
    و اتمني رضي ربي علي ورضي زوجي علي و رضي والدي علي

noran5's صورة
    noran5 غير متواجد كبار الشخصيات " نبض وعطاء " "صاحبة الحضور المتميز"
    الردود
    13,333
    بسم الله الرحمن الرحيم
    عزيزتي في
    أنا لا أستطيع أن أقول عن نفسي ناجحة أم لا ....المفروض أن من حولي هم اللي يقدرون ذلك
    لكن موضوعك جعلني أفكر مليا هل أنا ناجحة ... كأبنة.. كأم... كزوجة... كزوجة ابن ....كصديقة
    ووصلت لما يأتي
    كصديقة أنا فاشلة جدا رغم أنني أتعاطف جدا مع صديقاتي في كل ما يمر بهم من أفراح و أحزان
    و كاتمة أسرار من الدرجة الآولى ....لكنني كسولة جدا في تبادل الزيارات و الاتصالات لذلك هم دائما زعلانين مني
    كأبنة ....بشهادة أهلي هم دائما يقولون أن نوران هي أكثر بناتنا حنان علينا ...و أنا حقيقة أهلي لهم مكانة كبيرة جدا في قلبي
    كزوجة ....أبذل كل جهدي كي أكون زوجة صالحة يرضى عنها الله ثم يرضى عنها زوجها ...ولا أعلم اذا كنت بلغته أم لا
    كزوجة أبن .....؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ عملت كل ما في وسعي كي أنجح معهم و أنال رضاهم و لكنني أعتقد أنني فشلت
    أما مع نفسي فأنا غير راضية عن نفسي اطلاقا .....عندي أشياء كثيرة أتمنى أن أعملها لتطوير نفسي لكن أجد أن كل طاقتي ووقتي مستغل لمن حولي و الذين ذكرتهم من قبل
    أنت ما رأيك هكذا أكون ناجحة .....أم لا ؟؟؟؟؟؟؟؟

الردود
    1,424
    طبعاً بالنسبة لإلي تقريباً ناحجة على جميع الأصعدة والحمد لله على الصعيد الاجتماعي وعلاقاتي مع الأهل والأقارب
    الحمد لله ان شاء الله من نجاح لنجاح اكبر يارب عزيزتي ..

بس مع نفسي مش دائماً بكون راضية لإنه في بعض الأحيان الواحد ما بكون ملحق على شي وبحاول يكون كل شي على أصوله بس بتعرفي المسؤوليات كتيرة وهادا وأنا عندي بنوتة وحده كيف لو عندي أكتر...
    الله يعينك انا ايضا طفلة وحده ووقتي كله ضايع كيف لا اعرف؟؟
    الله يعننا..حقيقة اهم شئ الرضا عن النفس فعندما يكون الانسان راضي عن نفسه هذا هو سر السعادة والله يجعلنا راضين عن نفسنا..
    شكرا اليزا حللت اهلا ونزلت سهلا عزيزتي..
    تصدقي يافي اني كتبت ألوقة بدل في عاد نحن تعودنا على ألوقة
    تصدقي باني عندما ادخل للمنتدى وادخل الاسم وكلمة السر اكتب اسمي القديم الوقه ثم اعود وامسحهه واكتب الجديد (فَي) حقيقة انا جدا احب القديم ومن كثر ما احبه غيرته (اغار عليه) امزح معك لكن يعني لي شيئا دوختك ..

الانسان منا يصعب علية ان يحكم على نفسة بالنجاح او الفشل ولكن يستطيع ان يتلمس نجاحة او فشلة
    من خلال نظرة الاخرين إلية ومدي رضاهم عليه وثناءهم علية
    حياك الله اختي على تفكيرك الرزن من كلامك الواقعي للحياة..
    اسعدك الله اختي العزيزة مع زوجك ووفقك ورزقك بالذرية الصالحة ان شاء الله..
    هلا بنوران اختي العزيزة..

لكن موضوعك جعلني أفكر مليا هل أنا ناجحة ... كأبنة.. كأم... كزوجة... كزوجة ابن ....كصديقة
    حقيقة انا كذلك لم افكر يوما بذلك الا انني قبل فترة راودتني هذه الافكار تجاه نفسي وقلت فلاحاور اخواتي فيها ..

بالنسبة لقولك عزيزتي
    كصديقة أنا فاشلة جدا
    اعتقد اكبر دليل على نجاحك هو صدقك قلبا وقالبا وصراحتك مع نفسك فانت تتكلمين بكل منطقية بما لك وبما عليك فكيف ستكون مواقفك مع الناس وجها لوجه اعتقد اكثر صدقا واكثر حميمية..
    انت ناجحة عزيزتي وبكل الموازين فصديقاتك ما زعلوا منك ان زعلوا لعدم مواصلتك معهم الا لانهم يريدوك وبحاجة لك ولانك نجحت في جعل اناسا يزعلون ان لم تتواصلي معهم فهذا هو بحد ذاته نجاح هنيئا لك به....
    كزوجة أبن .....؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ عملت كل ما في وسعي كي أنجح معهم و أنال رضاهم و لكنني أعتقد أنني فشلت
    واهل الزوج صراحة نادرا ما اسمع ان اهل الزوج راضين عن زوجة ابنهم..فارجو (كما ارجو من نفسي) ان لا تهتمي برضاهم وزعلهم مادمت على حق فلك الله هو يجيرك منهم ويهديهم عليك..
    أما مع نفسي فأنا غير راضية عن نفسي اطلاقا .....عندي أشياء كثيرة أتمنى أن أعملها لتطوير نفسي لكن أجد أن كل طاقتي ووقتي مستغل لمن حولي و الذين ذكرتهم من قبل
    حقيقة اعتقد الرضا عن النفس لا يتم بسهولة... وعدم الرضا عن النفس ليس بالشئ الخطأ بل هو دليل لقلب وعقل حيان لا ينامان ولا يسكنان الا اذا كانت كل الامور جيدة وباحسن ما يرام..كوني اكثر ثقة بانك انسانة اكثر من ناجحة فرغم صعوبات الحياة التي تجعلنا نشعر بخسارتنا امام اختباراتها المتعددة والمستمرة الا اننا مازلنا نصمد ونواجه وتذكري الاية(وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون)..والله يوفقك ويسعدك يا عزيزتي في الدنيا والاخرة

الردود
    2,125
    بسم الله الرحمن الرحيم ،،

عزيزتي في، موضوعك ضرب على الجرح اليوم، يعني أنا موصلة حدها معي وحاسة إني فاشلة في كل شي، وأظن إنه الواحد لما يحكم على نفسه، يحكم حسب الحالة النفسية له ففي بعض الأوقات تحسي نفسك إنك ناجحة في كل شيء في حياتك الإجتماعية والعائلية والعملية وفي بعض الأحيان مثلي اليوم أحس إني فاشلة في كل شيء، يمكن لأني دائما" أحاول إني أعمل وأعمل وأعمل ......... ومرات أحسن إني واقفة في مكاني لا أتحرك، والمرأة غير الرجل يعني لما تشوفي زوجل متضايق تحاولي تواسيه وتعرفي أسباب زعله .... أما الرجل غالبا" يكون أناني يستناكي لما تقربي تنفجري ويقولك إنت لا تحبيني ولا تهتمي فيني ودائما" معصبة .... يعني ما يجلس معك ويحاول يعرف أسباب ضيقك وزعلك ..... المهم طولت عليكي، الخلاصة إن النجاح والفشل بالنسبة لي يعتمد على حالتي النفسية، عندما أكون مرتاحة وسعيدة أحس إني ناجحة والعكس ، لكني في حياتي الإجتماعية فاشلة فشل ذريع ما عندي وقت للزيارات يا دوب من الشغل للبيت وشغل البيت والأولاد.

تسلمي حبيبتي على الموضوع، أنا اليوم كنت معصبة كثير من هذا الموضوع وحاسة فعلا" إني فاشلة في حياتي لكني فضفضت شوي، ويا ريت تعطوني نصائحكم ....

الردود
    1,424
    موضوعك ضرب على الجرح اليوم،
    الله يعينك حبيبتي..

وأظن إنه الواحد لما يحكم على نفسه، يحكم حسب الحالة النفسية له
    فعلا في بعض الاحيان انا كذلك اقول نفس كلامك وخصوصا ونحن كل شهر فاكيد تتغير حالتنا النفسيه..
    ولكن اكيد هناك ما قد يجعلنا نتغير حتى وان لم يكن هناك عوامل بايلوجيه ..
    مثلي اليوم أحس إني فاشلة في كل شيء،
    لا سامح الله ان شاء الله من تقدم الى اخر اكبر في جميع المجالات..
    لما تشوفي زوجل متضايق تحاولي تواسيه وتعرفي أسباب زعله .... أما الرجل غالبا" يكون أناني يستناكي لما تقربي تنفجري ويقولك إنت لا تحبيني ولا تهتمي فيني ودائما" معصبة .... يعني ما يجلس معك ويحاول يعرف أسباب ضيقك وزعلك
    حتقولي فيها sid ..
    ويا ريت تعطوني نصائحكم
    والله نصائحنا قد لا تقل عن ما في جعبتك وانت ما شاء الله عليك يبدو عليك مفكرة فاعتقد ان المشكله فينا نحن النساء اننا نعلم الصح ولكن عاطفتنا تمنعنا ان نسير وراء عقولنا مثلا عند شعورنا بتجاهل الزوج تجاهنا المفروض ان لا نهتم ونتابع حياتنا على اكمل وجه لان مضارها من تعبنا وقهرنا من شعورنا باهمال ازوجنا يعود علينا فكل ذلك يؤثر على الاعصاب وعلى الجسم بشكل عام..
    والشعور بالفشل هذا الشعور القاهر المدمر لنشاط الفرد وفعالياته فهذا الشعور ياليت ان نفكر بمدى الفعاليات التي نقوم بها كي نقهر هذا الشعور وهذا الكلام موجه لك حبيبتي هالة البدر..

الردود
    2,125
    بسم الله الرحمن الرحيم ،،

عزيزتي الفي، الحمد لله إني اليوم أهدأ شوي مع أنه الإحساس بالإحباط لا زال يلازمني، لكن أحاول أن أرميه وراء ظهري واكمل وأصب كامل اهتمامي على زوجي وأولادي وبيتي، فعندما أزعل أو احبط أظل أشتغل وأشتغل (وأنا كنت مفكرة نفسي مجنونة نظافة .... طلع كله من الإحباط ). تعرفي يمكن أنا الوحيدة إللي تحب تروح الشغل وتشتغل والحمد لله أنه دوامي قصير للواحدة والنصف وصارلي عشر سنين في نفس المكان يعني الناس كلهم أهلي وأصدقائي، لما أجي الشغل ترتفع معنوياتي وأحس إني عضو فعال وأحس بقيمتي اكثر ما أعرف ليش، أما في البيت يمكن لأني دائما" أحاول إني اكون في المقدمة لكن أشوف غيري اللي ما يعملوا شي يكونوا هم في المقدمة ويحصلون حتى على أقصى حدود الدعم والتشجيع، ومن الأشياء إللي تريحني دخولي للمنتدى، أحس بالراحة وإنه لي أصدقاء كثيرين يهتمون بمشاكلي ويفهموني ويشاركوني فرحي وحزني حتى لو ما نعرف بعض وجها" لوجه لكن التواصل إللي بينا خلانا من أعز الأصدقاء، يمكن فيه أشياء كثيرة ما تفهميها مني لأني لما أفتح في الحكي أنا ما أفهم نفسي، لكن تحمليني كله كلام في كلام ......

الردود
    1,424
    الحمد لله ارتحتي شويه ان شاء الله دائما عزيزتي هاله..
    وأنا كنت مفكرة نفسي مجنونة نظافة .... طلع كله من الإحباط
    ذكرتيني باختي هي ايضا كانت تقول هذا وحقيقة كنت استغرب على كلامها لكن لما تزوجت صرت اشعر بنفسي عندما اتضايق واتجه لعلمي في البيت وانا متضايقه انسى همومي نوعا ما ..
    لما أجي الشغل ترتفع معنوياتي وأحس إني عضو فعال وأحس بقيمتي اكثر ما أعرف ليش
    تصدقين اني اشعر ان عملت اقصد توظفت سأكون مثلك يعني سأشعر بقيمتي اكثر هناك لا اعلم لماذا؟؟!
    لكن التواصل إللي بينا خلانا من أعز الأصدقاء،
    اي والله عزيزتي وهذا شئ يسعدني ويفرحني جدا جدا ..
    اهم شئ هو ان تكوني مرتاحه وسعيدة ان شاء الله عزيزتي وفضفضي كلما اردت حبيبتي (فداويها بالتي كانت هي الداء)..

مواضيع مشابهه

1. انتو الحكم...انتو اختارو
    بواسطة sirina_angel في ركن الأشغال اليدوية والخياطة
    الردود: 11
    اخر موضوع: 16-12-2010, 12:18 PM
  2. واحدات روعة للكروشي
    بواسطة marguerite80 في ركن الكروشيه والتريكو
    الردود: 13
    اخر موضوع: 12-03-2009, 01:02 AM
  3. :: شقائق الرجال (( آمال وطموحات )) ::
    بواسطة ~ زاد المعاد ~ في الملتقى الحواري
    الردود: 25
    اخر موضوع: 08-03-2008, 04:42 AM
  4. :: شقائق الرجال (( آمال وطموحات )) ::
    بواسطة ~ زاد المعاد ~ في كنوز إبداعاتكم
    الردود: 25
    اخر موضوع: 08-03-2008, 04:42 AM
  5. من تجارب أمهات ناجحات......
    بواسطة متفائلة في زمن اليأس في الأمومة والطفولة
    الردود: 5
    اخر موضوع: 28-04-2003, 09:02 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ