انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 7 12345 ... الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 61

الموضوع: الرجاء الدخول .. تطلقت من زوجي ..

الردود
    5,106

الرجاء الدخول .. تطلقت من زوجي ..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مرحبا خواتي كيفكم؟ اشتقتولي زي ما أنا اشتقتلكم؟ إفنقدتوني زي ما أنا افتقدكم؟

هل حدا فيكم سأل وينها ؟ وشوسبب غيابها؟ بس أنا راح أقولكم شو سبب غيابي..!

أنا تطلقت من زوجي .. وأنا حالياً بالعدة .. وجالسه في بيتي .. لأن الشرع ينص على هذا .. وهي طلقة أولى .. لا تستغربو تراكمات اربع سنوات .. كلانا لم يعد يحتمل الآخر .. بس شو ذنب أيموني .. والله ما تستغربو إن قلت إني مش زعلانه ووكلت أمري إلى الله .. وكأن الفرج جاءني بكلمة أنت طالق .. وتخيلو أهلو فرحو بهذا الشيء ولم يحاولو الإصلاح.. بل حرضوه علي (يعني صبو البنزين على النار).. على عكس أهلي في محاولة الإصلاح.. طبعا لأنها مصيبة كبرى أن اعود لبيت أهلي ومعي طفل.. سبحان الله كلانا كان متوقع هذه النهاية من كثرة المشاكل.. ولكننا نقول إنه لبس بهذه السهولة .. إنه طلاق..
    ربما ستسألون عن الأسباب ؟؟
    عدم الإحترام.. السب والإهانات.. أسرار بيتي عند أهلو .. كل مشاكلنا تحصل بسببهم أو بعد العودة من عندهم.. المادة .. وبصراحة المشاكل تافهه أحياناً .. لكن الأمور وصلت إلى هذا الحد .. سبني بشرفي ..

أنا على بعض اللوم في مشاكلنا .. ولكن اللوم الأكبر عليه .. لأنه هو الرجل .. لكنه للأسف فاهم الحياة غلط .. وبصراحة أكثر .. الجهل بأمور الدين .. الدين ليس فقط صلاة وصيام ..

لا أتخيل العوده إليه بعد الإهانات التي إنهالت علي والسب .. لكن ابني .. هو الضحية .. ما ذنبه ..

الحمدلله على كل شيء .. ولن أقول سوى .. حسبي الله ونعم الوكيل ..

حبيت أشركم بمشكلتي .. وحابه أعرف أرائكم .. وبدي نصيحتكم ..

الردود
    1,756
    و عليكم السلام و رحمة الله تعالى و بركاته

اختي ام ايموني حزنت جدا لانني لا احب كلمة طلاق و لكن في بعض الحالات يكون الحل المناسب و ربنا يعوضك خيرا .و المصيبة لما يكون بسبب العائلة لي ما تعرف ربنا .
    اللهم اجرني في مصيبتي و اخلفني خيرا منها .

الردود
    417
    الله يكتب لك الي فيه الخير والخيره
    واذا انتي مقتنعه وتشوفي انك ماراح تستحملي ابدا
    لاتخافين ابنك ماراح يضيع الله يحفظه المهم انك ماتلهين عنه
    وانتي الله يعوضك بالزوج الي يسعدك وهنيك ويعوض عليك الايام الي فاتت ..يارب ..
    الله يوفقك أختي لكل مافيه صالح لك ولأبنك .

الردود
    51,980
    التدوينات
    184
    التكريم
    • (القاب)
      • صاحبة همسة متميزة
      • ضياء الفيض
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • متألقة صيفنا إبداع 1431 هـ
      • نبض وعطاء
      • درة مطبخ لك
      • ناصحة متألقة
    (أوسمة)
    غاليتي الخبر صدمني
    لكن ليس لي سوى ان اقول في هذه اللحظة قدر الله وما شاء كان
    أسأل الله العلي العظيم ان ياجرك في مصيبتك ويعوضك خيرا..

اصبري ولا تخرجي من البيت قبل انتهاء العدة لعل وعسى ان يحدث خيرا..
    قلبي معك واعذريني لا استطيع ابداء النصح لك .. لانني مصدومة..

لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
    وعسى ان يهدي الله ابو ابنك ويعود لرشده وصوابه قبل انتهاء العدة
    وان لم يكن فهذه ليست نهاية الدنيا.. لا تستسلمي للحزن واليأس فعسى ان تكرهي شيئا وهو خير لك..
    ربنا معك وربنا يصبرك
    استعيني بالصلاة والدعاء.

بالإنتظـــــــــار

الردود
    1,393

أختي العزيزة أم أيموني ( إن أبغض الحلال عند الله الطلاق ) ولكنه سبحانه وتعالى أحله وجعله حل لإنهاء حياة وعشرة غيرمحتملة بين زوج وزوجة لتفاقم المشاكل والإختلافات بينهما وفشل كبار الأسرة من الطرفين للصلح بينهما . الطلاق ليس نهاية الحياة بل بداية حياة لكل منكما ، حياة أمنة مستقرة لا يعكر صفوها المشاكل . وطلاقك نتيجة للأسباب التي ذكرتيها أفضل من إستمرار حياتك مع زوج لا يحترمك ويسبك في شرفك إن كان صحيحآ ماقلتيه . كيف ستتعايشين مع شخص كهذا لا يقدرك حق قدرك . وطفلك كيف سينشأ ؟ الجوا الملئ بالمشاكل والنزاعات العالية يخلف أطفالآ غير سوين ومعقدين نفسيآ .
    ومستقبلآ قد يخلفك الله بزوج صالح ويخلفه بزوجة صالحة وحاولي تجميل صورته في عيون إبنك لأنه أولآ وأخيرآ أبآ لطفلك وأنت بحاجة لوجوده في حياة إبنك ليساعدك في تربيته ولينشأ طفلكما سويآ في جوا عائلي صحي. وكما يقولون الإختلاف لا يقسد للود قضية فد تكون الحياة بينكما مستحيلة لأن تعيشانها معآ كزوج وزوجة لكنها محتملة أن تربط بينكما بعلاقة الود والرحمة لخاطر طفلكما .

الردود
    5,297
    حياكِ الله اختي أم أيموني
    أنا تطلقت من زوجي .. وأنا حالياً بالعدة .. وجالسه في بيتي .. لأن الشرع ينص على هذا .. وهي طلقة أولى ..
    الصراحة خبر مؤلم أختي أم أيموني أن يكون غيابك عن المنتدي بسبب طلاقك من زوجك
    ولكن ما يطمني انا شخصياً انها طلقة اولي وانكِ ما زلتي في العدة
    وعملتي خير انك جلستي في بيتك وما خرجتي منه فعسي زوجك ان يهديه ربنا ويعيد حساباتة في هذا القرار
    وتعود فيها المياة الى مجاريها بينك وبينة ويتربي ابنك بين امة وابوة
    ربما ستسألون عن الأسباب ؟؟
    عدم الإحترام.. السب والإهانات.. أسرار بيتي عند أهلو .. كل مشاكلنا تحصل بسببهم أو بعد العودة من عندهم.. المادة .. وبصراحة المشاكل تافهه أحياناً .. لكن الأمور وصلت إلى هذا الحد .. سبني بشرفي ..
    يأختي الكريمة ... انا معاكِ ان عدم احترام الزوج لزوجتة مسألة كبيرة خاصة إذا ترتب علي ذلك بعض السب والاهانات من قبل الزوج لزوجتة و كذلك هي مشكلة كبري ان يكون الزوج عندة عادة اخراج اسرار الحياة الزوجية خارج البيت وبالأخص افشاءها لأهلة ...
    الله يعنك يا اختي بس حبيبة قلبي هذه المشاكل كثير ما تحدث بين الازواج
    ويمكن انتِ إذا حاولتي من طرفك ان تصلحي من حال زوجك وتتفاهموا بالتي هي احسن يعني هذا الطفل إلي بينكم
    وش ذنبة يتربي بعيد عن ابوة يعني لو ما كان بينكم اطفال كنا نقول الامر شوي يهون
    حبيبة قلبي لو كان بالامكان ان المياة اتعود بينك وبين زوجك وأسأل الله تعالي ذلك فياريت
    ما توقفي عقبة في طريق ذلك الاصلاح وعسي الله ان يهدية لش ويصلحة
    وعليكِ غاليتي بالدعاء وإليكِ غاليتي هذا الدعاء... ( اللهم قدر لي الخير حيثُ كان ثم رضني به )
    أنا على بعض اللوم في مشاكلنا .. ولكن اللوم الأكبر عليه .. لأنه هو الرجل .. لكنه للأسف فاهم الحياة غلط .. وبصراحة أكثر .. الجهل بأمور الدين .. الدين ليس فقط صلاة وصيام ..
    من الجميل غاليتي انك تعترفي بأن بعض اللوم يقع عليك لان مافي مشاكل تحصل بين اثنين إلا ويكون كلا الطرفين
    له نسبة من الخطأ فمعرفه الاخطاء التي تقع من النفس ومحاوله اصلاحها خير من تجاهلها
    غاليتي والله ان جميع الابتلاءات و المصائب التي تقع علينا بسبب ذنوبنا ونكون نحن السبب في حدوثها
    فلو ألتزم كل من الزوج والزوجة بتطبق منهج الله تعالي ورسوله واحسنوا علاقتهم بالله تعالي فإن الله سبحانة
    سوف يصلح ويحسن العلاقة فيما بينهم
    وحابه أعرف أرائكم .. وبدي نصيحتكم ..
    غاليتي أم أيموني قوي صلتك بالله تعالي ... إلجئ له بالدعاء ان يصلح الله فيما بينكم
    وإذا كان زوجك مستمر في دخول البيت و البيات فية فتزيني له وتجملي وتطيبي وقابلية ببتسامة
    مادام هي طلقة اولي وانتِ لساتك في العدة ولا يزين لكِ الشيطان في حب الانفصال عنة فتقي الله
    تعالي في نفسك وفي ولدك وحاولي عزيزتي عسي الله ان يصلح الاحوال بينكم وتعودون زوجين
    وتربوا ابنكم فيما بينكم
    وأسأل الله تعالي في علاة أن يجبر كسركم وأن يصلح ما بينكم
    وأن يوفقك الي ما فيه مصلحتك ومصلحة أبنك

الردود
    7,864
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

لا حول ولا قوة الا بالله ..

يبدو لي من كلامك أختي أنكِ متزنة ما شاء الله..

المشاكل و الخلافات و التراكمات قائمة في كثير من البيوت.. تراكمات تخلق توترا من أتفه الأسباب.. و لكن ذلك ليس سببا كافيا للطلاق، خاصة في حال وجود طفل..

و لكن استوقفتني:

لكنه للأسف فاهم الحياة غلط .. وبصراحة أكثر .. الجهل بأمور الدين
    أنا أؤمن أن كل إنسان يعلم في قرارة نفسه ما التصرف الذي يرضي الله - خاصة بعد القيام باستخارة.. و من يتقِ الله في قراراته، يجعل له مخرجاً من كل عسير..

أوصيكِ أختي بالدعاء الذي ذكرته الأخت اليزا (اللهم قدر لي الخير و رضني به)..

أسأل الله أن يطمئن قلبكِ و ييسر أمركِ و بهديكِ لما يحب و يرضى..
    اللهم لك الحمد وإليك المشتكى وأنت المستعان وبك المستغاث وعليك التكلان‏

رِفْقاً أهلَ السُّنَّة بأهلِ السُّنَّة

أصول الحوار .. وأدب الإختلاف ..

الردود
    9,017

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الله المستعان والله يكون بعونك وليه اهله يفرحون على طلاقك ولا بعد يحرضونه والله يهديهم وصبرك يارب وان شاء الله زوجك السابق ربي يهديه

الردود
    1,412
    اولا الله يوفقك للي في خير الك ولابنك

ليش شايل هم ابنك بعد الطلاق

على كلامك الطلاق كان حل لالك
    المهم تخلي علاقتك مع الاب طيبة وبالتالي الطفل بيقدر بيشوفكم انتوا الاثنين ويشعر باحترامكم لبعض

وعادي تستمر الحياة

الردود
    1,950
    لاحول ولاقوة الا بالله
    اختي ارجو منك الا تحزني والله ماتعرفي اين الخير فعسى ان تكرهو شيئا وهو خير لكم
    اكثري من الاستخاره
    قلبي معاك

مواضيع مشابهه

1. الرجاء الدخول
    بواسطة rara2010 في الحفلات والهدايا
    الردود: 0
    اخر موضوع: 16-06-2010, 08:27 PM
  2. الردود: 12
    اخر موضوع: 08-09-2009, 11:10 PM
  3. الردود: 7
    اخر موضوع: 23-07-2008, 07:16 PM
  4. تطلقت وحتارة في الرجعة
    بواسطة nahar_rawi في نافذة إجتماعية
    الردود: 3
    اخر موضوع: 03-11-2006, 02:30 AM
  5. زوجي ليس الرجال مثلك
    بواسطة صدر دالع في نافذة إجتماعية
    الردود: 1
    اخر موضوع: 08-05-2006, 03:05 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ