انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 4 من 4

إلى كل أخت لم تتزوج بعد !!

(نافذة إجتماعية - منتديات لكِ النسائية - الأرشيف)
...
  1. #1
    flowers's صورة
    flowers غير متواجد عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Dec 2004
    الردود
    128
    الجنس

    Smile إلى كل أخت لم تتزوج بعد !!

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته


    اخواتي الكرام ..
    هنالك الكثير من الفتيات اللاتي خرجن من المدرسة او اللاتي تخرجن منها او من الجامعة او الكلية او المعاهد .. يضعن امامهن ان بعد الشهادة .. سياتي فارس الاحلام ؟ اليس كذلك ..

    ليس عيبا .. ان تفكر احداكن بذلك .. لكن عليها ان لاتتعلق بهذا الامر كثيرا .. لانها لو وضعت ذلك في بالها ولم ياتها احد ... ستبقى حزينة مكتئبة مهمومة .. لانه لم يتقدم لها احد

    ولم يدل عليها احد ..او ستشك بنفسها وتقول انا لست جميلة لايرغب احد في لااحد يحبني ... وغيرها من الخواطر والافكار التي تراودها ..

    وكذلك تبدا تنظر فيمن حولها ...
    فصديقتها التي من عمرها تزوجت ..
    وابنة عمتها او ابنة عمها .. او قريبتها بشكل عام تزوجت وهي بنفس عمرها ..
    وغير ذلك .. انها تزيد على نفسها وتجعل نفسها حساسة لاي كلمة تسمعها وتقول انظروا لكلام النساء عني باني لم اتزوج ..

    يااختي لم تُكبرين المسالة وتسبقين الاحداث ..
    فكل شيء مقدر ومكتوب عند الواحد الاحد ...
    لااقول لك لاتتجملي ولاتهتمي بنفسك ...
    لكن مااقوله .. هو اهتمي " بوقتك " .. واستغليه بالمفيد والنافع .. واجعلي حديثك مع الفتيات التي بسنك .. عن اشياء مفرحة جميلة .. ولاتتكدري من اي واحدة جرحتك بكلمة وانت تحسستي منها ..

    عندما كنتي صغيرة كان هدفك ان تكبري ..
    كبرتي .. هدفك ان تتعلمي ..
    تعلمتي .. هدفك ان تتزوجي وان تنشأي جيل صالح .. جميل جدا ..

    لكن ان لم يتحقق هدفك الاخير .. ماذا ستفعلي ؟ هل ستحولي حياتك الى حجيم ؟

    اختي الكريمة .. الزواج سنة من سنن الحياة في هذا الكون ..
    وبالتاكيد انك تتمنين ان تكون عروسة بفستانها الابيض مع عريسها .. وانتي باجمل حلة ..
    سيتحقق ذلك ان شاء الله .. لكن طلبي ان تحققي اهدافك حتى لاتتكدر حياتك بسبب امنية لم تتحقق ..

    لاتنسي ان هنالك امنية وغاية .. الامنية تودي ان تحدث لكن لاتسعين فيها اما الغاية فانك تسعين بشتى الطرق لتحقيقها ..
    فاجعلي في حياتك الغايات اكثر من الاماني .. امنيتك ان تتزوجي .. ان شاء الله ..
    لكن اجعلي لك غايات واهداف تودي تحقيقها ... حتى تنفعك في دينك ودنياكِ ..
    قد يكون تاخير زواجك خير لك .. اقول خيرا لك .. فهنالك اناس تهنا لهم العيش بعد الزواج وهنالك من لاتهنا لهم العيش ...

    وقد يكمن هذا الخير في ان تستفيدي من وقت فراغك .. في اشياء تنفعك في الدارين ..
    فمثلا .. تعلمي اشياء واتقنيها .. تعلمي قراءة القران بشكل صحيح واتقني ذلك .. فتكسبي حسنات كثيرة باذن الله ..
    تعلمي معنى حديث توقفتي عنده كثيرا .. واسالي عنه .. اقراي قصص الانبياء ... فهنالك من العبر والفوائد التي تجنيها من تلك القصص ماتحل بها مشاكلك .. فهم بالصبر ثبتوا وعلى الله توكلوا وبتيقنهم بالله انتصروا .. عند معرفتك بحديث او اية استشعرتي بها .. اخبري اهلك بها .. او اخبري صديقتك ولاتستحي من قول الحق .. هنالك الكثير من كتب الاذكار الصغيرة والتي لايتجاوز سعرها عن ريالين او ثلاث ريالات ... اقتني واحدا منهم واجعليه في جيبك .. وباي اخرجيه واحفظي منه بقدر مااتاك الله من قوة ..
    استمعي للاشرطة الدينية ... واسالي من حولك عن الجديد من الاشرطة ..
    اجتهدي في المحافظة على الصلوات الخمس في وقتها ... وان فاتك فرض عن وقته استغفري كثيرا وانوي انك ستصليه باليوم التالي في وقته ... واستعيني بالله .. واطلبي من اهلك ايقاظك على وقت الصلاة .

    ولاتنسي عزيزتي .. ان هنالك عبادة غفل عنها كل البشر .. الا وهي التوكل على الله .. فتوكلي على الله وادعي بان يجعل لسانك رطبا بذكره وقلبك بخشيته وسرك بطاعته .. هو مولاي ومولاكِ ولااله الا هو .

    واخيرا: اسال الله ان يوفقك وان تقضي وقت فراغك بالمفيد والنافع .. ولاتنسي انه بامكانك مع هذا كله ان تدعي الله بكل صدق وبكل نية طيبة بان يرزقك الله الزوج الصالح الذي يكون عونا لك في دينك ودنياك والذي يخاف الله والذي تسعدي به ويسعد بك وان تكون حياتكم مليئة بالايمان وان يرزقكم بالذرية الصالحة واكرر هنالك عبادة قد غفل عنها اغلب الناس وهي التوكل ... فتوكلوا على الله والله معكم((ومن يتوكل على الله فهو حسبه )) .

    منقوووووووووووووول

    لكم أرق التحيات

  2. #2
    * اليازية *'s صورة
    * اليازية * غير متواجد كبار الشخصيات
    تاريخ التسجيل
    Oct 2003
    الموقع
    الامارات
    الردود
    5,297
    الجنس
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    مشكوووووورة أختي flowers
    علي المنقول الطيب والمفيد
    والصراحة ان المثل يجول كل تأخيرة وفيها خيرة
    فالانسان منا علية أن لا يستعجل قدرة
    والزواج يعتبر رزق يسوقة الله تعالي لمن شاء من عبادة
    فلا بد من الصبر و التوكل علية وحدة
    والإلحاح علية بالدعاء
    وإلي الله كاتبة فوق الجبين لازم تشوفة العين
    أسأل الله تعالي لجميع الاخوات ممن لم يتزوجوا بعد
    ان يرزقوا بالازواج الصالحين

  3. #3
    flowers's صورة
    flowers غير متواجد عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Dec 2004
    الردود
    128
    الجنس
    بارك الله فيك أخت alezea
    ورزق جميع بنات المسلمين
    بالازواج الصالحين
    والذرية الصالحة
    وبارك الله فيكم.

  4. #4
    طيـــف's صورة
    طيـــف غير متواجد كبار الشخصيات
    تاريخ التسجيل
    Apr 2004
    الموقع
    أعمــاق بحـــاري
    الردود
    21,074
    الجنس
    أنثى


    سبحان الله ساعات بكون هو الخير لها

    افضل من حياه تعيسه ! او تعيش مع رجل ! من أشباهه الرجال !

    المثل بقول ظل حيطه ولا ظل راجل( الحطيه بتفيد بس اشباه الرجال ! ساعات قلتهم افضل )
    ههههههههههههه تحياتي

    إن الساعة الأكثر ظلمة هي الساعة التي تسبق شروق الشمس

    اذا ان اعجبكِ موضوع لي فلا تقل لي شكراً و لكن أدعي:
    اللهم اغفر له ولوالديه ما تقدم من ذنبهم و ما تأخر..
    وقِهم عذاب القبر وعذاب النار .. و ادخلهم الفردوس الاعلى مع
    الانبياء و الشهداء و الصالحين...واجعل دعائهم مستجاب بالدنيا والآخره اللهم اجمعين


مواضيع مشابهه

  1. لكل أخت لم تتزوج
    بواسطة شذى الأرواح في نافذة إجتماعية
    الردود: 14
    اخر موضوع: 17-08-2007, 01:44 AM
  2. هل تتزوج هي ام لا؟!
    بواسطة شارد في نافذة إجتماعية
    الردود: 12
    اخر موضوع: 06-07-2007, 01:53 AM
  3. الى كل بنت لم تتزوج
    بواسطة turbo127top في نافذة إجتماعية
    الردود: 56
    اخر موضوع: 22-02-2007, 03:10 PM
  4. ((( الى من لم تتزوج بعد ))))
    بواسطة الولهاااانه في نافذة إجتماعية
    الردود: 4
    اخر موضوع: 19-03-2005, 02:56 PM
  5. يا مَن لم تتزوج بعد !!!!
    بواسطة raindrops في الملتقى الحواري
    الردود: 1
    اخر موضوع: 27-01-2004, 11:19 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ | جمالكِ | طفلكِ | تحميل صور | تكرات | المجموعة البريدية | لكِ أطباق لاتقاوم

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96