انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 6 من 43 الأولىالأولى ... 234567891016 ... الأخيرالأخير
عرض النتائج 51 الى 60 من 425

الموضوع: أفكار متجددة لتنظيم وتنظيف البيت من جميع النواحي ..الجزء الثاني 2

الردود
    1,759
    بعدين يا دكتورتنا احنا هنا بيت نظافة ونشاط لازم انقلع بين الصفحات ونطلع فيها للعلالي

الردود
    1,576
    تعقيب كتبت بواسطة دكتورة82 عرض الرد
    بسم الله ماشاء الله تونا بدينا بالجزء الجديد ووصلنا للصفحة الخامسة؟؟؟

ماشاء الله

صبحكم الله بالخير يا قمرات

حبيبتي اليامان ماشاء الله عليك دوم النشاط يا قمر

حبيبتي لانا الله يقويك يا غالية كيف حال بنتك ان شاء الله بخير ؟

حبيبتي هندام يوسف الله يبارك في عمرك

حبيبتي افراج مشكورة يا قمر بس ماقلتيلنا ايش سويتي امبارح؟؟ وهل النظام عجبك ولا لا؟؟؟

حبيبتي دودي والله انه كلامك شجعني اني استمر معاكم اكثر واكثر يا الغلا والله يبارك فيك احبك الله الذي احببتنا فيه

صباح الفل على الماسة الحلوة الله يبارك في عمرك يا الغلا

حبيبتي امال لطفي فوضي امرك لله وصدقيني ان الله رحيم بعباده ولا تدرين اين الخيرة فالله ارحم بك من اعز الناس اليك فلعل في تأخير حملك خيرة لك وانت لا تدرين

حبيبتي عليك بلأستغفار والدعاء فأن فيه سر عجيب وقيام الليل

اسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يرزقك بالذرية الصالحة وتبشرينا بالوقت القريب يا قمر لا تحزني ولا تيأسي الحمدلله الحمدلله الحمدلله على نعمة الأسلام

حبيبتي صاحبة الدم الخفيف فروحة والله انك ضحكتيني الحمدلله على كل حال مشكورة على سؤالك عني يا قمر
    نصيحتي لك لا تتأخري علينا يا حلوة

حبيبتي ياكن وينك يا قمر اشتقنا لطلتك الحلوة

حبوبتي د.منى الف سلامة على ابنك طهورا ان شاء الله

الماسة انا زعلانة منك شو هالكسل؟؟؟
    ما اتفقنا على كذا يلا ورينا الهمة والنشاط زي ماعودتينا الله يعطيك العافية ويقويك

احبكم في الله
    اهلييييييييييييييييين بدكتورتنا الحلوة كيفك ...............ولا كيف يا دكتورة من قليل اتسكر الجزء الاول وانفتح جزء جديد من الصبح بنرغي ....بس لما نروح من الدوام بنطبق كل اللي حكيناه الصبح وببلش دوامنا التاني وهكذا .........وعلى سيرة الدوام انت ماخده اجازة ولا بتشتغلي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الردود
    122
    ازيكم يا جماعة ايه بقى اغيب يوم مش ادخل فيه الاقى كل الصفحات ده و الموضوع الجديد انفتح كمان طب اصبروا بقى علشان انزل التجميع زى ما اتفقنا.

الردود
    1,759
    كوكي كيفك يا بطة ياللا هاتي التجميع لحقي قبل ما يسكر الموضوع

الردود
    1,274
    حبيبتي د.منى مشكورة يا غالية على سؤالك عني وانا فعلا ماخذة اجازة عشان ما اقدر اتحرك كثير حالتي لساته صعبة شوي والله المستعان

حبيبتي كوكي يا قمر مانقدر نسوي شي الا بعد تواجدك الحلو يا غالية
    وانا اقترح انك تنزلي الموضوع بشكل منفصل وبالتدريج يعني تطلبي من الأعضاء انهم مايردوا على الموضوع الا بعد ما تخلصي والله اعلم

حبيبتي لموسة فعلا لو فضلنا على هذا الوضع راح يتقفل الموضوع بكرى ههههههههههههههه

حبيباتي انا والمشرفة الله يحفظها قررنا اننا نسوي مسابقة لأفضل مدبرة منزل

بحيث انه كل وحدة فيكم تنزلنا اي شيئ مصوراته ترتيب ثلاجة او المنظفات وكيف بتستعملها او اي افكار

وصاحبة افضل فكرة او افضل ترتيب راح تاخذ وسام لسه ما قررنا ايش نسميه

لو الكل وافق راح تكون المسابقة في موضوع منفصل وراح نبلغكم عنها

ايش رايكم؟؟ وهل الكل راح يشارك؟؟

الجواب بصراحة تامة

وعلى فكرة انا كمان راح اشارك معاكم

الردود
    122
    اخواتى العزيزات اليكم التجميع لكل ما كتبته الدكتورة العزيزة و لقد قمت بترتيبه لحد ما بابسط طريقة حتى يساعد الاعضاء القدامى و الجدد على مراجعة هذا الموضوع :
    الغسيل
    كل يوم بعد يوم تقريبا بحط غسيل بس مرة احط غسيل ابيض لوحده ومرة ملون لوحده ومرة فوط لوحدهم وبهذه الطريقة سوف لن يتراكم عليك الغسيل بعون الله
    بالنسبة للمكان اللي بننشر فيه الغسيل وننظفه يعني لو كان فيراندا نكنسها ونسيقها بالماء يعني المفروض المكان اللي راح تنشري فيه الغسيل يكون نظيف وانا في المعتاد كل مايكون عندي غسيل لازم انظف الفراندا

التنظيف
    تنظيف غرفة من طقطق لسلام عليكم يعنى تطليع كل ماهو موجود بالغرفة من كراسي وطاولات وسجاد مسح غبار الدواليب الموجودة مع تفتيش الدواليب هل هي في حالة كويسة ولا لا يعني منظمة او لا
    انه للحصول على خزنة مرتبة ونظيفة ومنظمة لابد اولا من التخلص من الاشياء الزائدة عن الحاجة يعني في بعض الأحيان تلاقينا احنا النساء عندنا ملابس تقعد بلأشهر والسنوات ولا نلبسها فلماذا نحتفظ بها ؟؟؟
    تنظيف النوافذ مع مسح الغبار والكنس والتنشيف بمعطر منعش وبعدين رجعي كل شيئ مكانه
    ملاحظة : افتحي النوافذ اللي بالدار اثناء تنظيفك لها واغليقيها فور انتهاءك من تنظيفها.

بالنسبة لمسح الغبار
    انا بأستعمل فرشة مسح الغبار في اغلب الأحيان ولكن عندي يوم ضروري امسح بشكل ممتاز يعني ملمع خشب وقطعة قماش وملمع الزجاج
    ولتسهيل العمل ضعيهم في صندوق او سلة بشكل مرتب واحمليهم معك بكل غرفة تريدين تنظيف غبارها .
    ملاحظة
    كي لا يتراكم عليك الغبار بالبيت والأعمال الأخرى
    نسوي يوم لمسح الغبار ويوم للكنس ويوم للتنشيف كل يوم بيومه
    الا يوم واحد بلأسبوع لطلي ارضية البيت كاملة بالماء والصابون والمطهر
    ملاحظة: يجب مسح الغبار ثم الكنس وليس العكس
    وانا هذه وحدة من الملاحظات اللي ندير فيها يعني لو انا كان المفروض اليوم امسح الغبار وما مسحت اعاقب نفسي بعملها اليوم التالي مع شيئ اضافي.
    يوم للمسح ويوم للكنس ويوم للتنشيف بالماء والمطهر اوك.
    دائما انظري لكل غرفة وحددي مهام معينة واكتبي ورقة بالأولويات
    مثلا:-
    المطبخ :-اكنسي وامسحي الأرض – نظفي الثلاجة – غيري مشمع• الخزانات او الورق الموضوع عليه الأشياء في الخزانات – امسحي الخزانات بالماء والصابون .
    الحمام :- مسحه وتنظيف الحوض والبانيو•
    الأثاث:- تلميعه –• والكنس بالمكنسة الكهربائية ما بين الوسادات وبجانب وفوق الكنب

تنظيف الثلاجة
    ترتبها ومسحها من الداخل والخارج بالديتول
    وانا بسوي خلطة مسح وهي عبارة عن ديتول و كلور وماء بنسب متساوية واحطهم بقنينة بخاخ الزجاج {فاضية طبعا}
    استعمال فرشة الأسنان لتنظيف حواشي الثلاجة للتخلص من البكتريا التي ممكن ان تترسب اذا اهملتها.

لا تنسوا اخواتي ان تكتبوا المهام المستعجلة والتي يجب القيام بها في هذا الأسبوعJ
    وكل ما تسوي حاجة اشطبي عليها بالقلم صدقيني ستشعرين بشعور رائع عندما تجدين انك قد قمت بخط كل القائمة .

تنظيف الفرن
    وننظف الفرن بالمسحوق اللي سبق تكلمنا عليه (الكلور والديتول والماء)
    وبعد تنظيفها نضع بيها طاجين به ماء و قطع من الليمون يعني ممكن ليمون استعملتيه في اي شيئ بدل كبه في الزبالة تاخذ تحطه لتنظيف الفرن واعطاءه رائحة منعشة
    ثم افتحي عليه الفرن واتركيه حتى يغلي ثم اغلقي الفرن ولا تفتحي عليه الى ان يبرد ثم خذي قطعة قماش وامسحي الفرن من الداخل جيدا وراح تلاقي نظافة ممتازة ورائحة منعشة
    اى تمسحي قبل وبعدين تولعي الفرن وتحطي الماء والليمون وبعد برود الفرن تقومي بالمسح مرة اخرى لأنك راح تلاقي بلاوي معلقة بعد غليان بخار الماء والليمون بالفرن ثم امسحي الفرن من الخارج بملمع الزجاج

تنظيف الميكرويف
    بالنسبة للميكرويف ممكن تمسحيه بنفس الخلطة بس ماتبخي الميكرويف بخي الفوطة اللي بتمسحيه بيها
    وانا انصح بالنسبة للي بيستعملوا الميكرويف حتى يضل نظيف انك تمسحيه بعد كل استعمال ومرة بالشهر تجيبي فرشة اسنان تغطسيها بالخلطة اللي قلتلكم عليها وتمسحي بيها حواشي الميكرويف وذلك منعا لتراكم الفضلات من الطعام والغبارومن الخارج امسحيه بملمع زجاج عادي
    نصيحة لك وانت بالمطبخ كل شيئ تنتهي منه اغسليه على طول باش مايتراكمش عليك الصحون والطناجر
    ونصيحة اخرى لا تتكاسلي وتتركي غسل الصحون بعد الغذاء عودي نفسك انك لن تنامي القيلولة او تستريحي الا والمطبخ في اتم حال

العناية بالمكنسة
    تفريغها من الوسخ كل يوم بعد يوم او يومان بألأسبوع على الأقل ( وذلك منعا لفسادها) ومعلومة اخرى لو تراكم الوسخ داخل الكيس ممكن تتعفن بعض الأوساخ العضوية وتعمل رائحة عفنة وتنشرها بالبيت اثناء الكنس بيها
    نصيحة اخرى انا اقوم بغسل الكيس من وقت لأخر وذلك يتفريغ الوسخ وتنقيعه في ماء وصابون الغسيل اريال وديتول
    يتبـــــــع ارجو الانتظار
    آخر مرة عدل بواسطة koky77 : 08-10-2009 في 05:34 PM

الردود
    122
    افـكـــــار :
    1 - ضعي قطع من المسك بعد تكسيرها لقطع صغيره داخل الكيس
    الداخلي في المكنسه ثم قومي باسخدامها وانظري للنتائج وشكرا ....
    هذه الطريقة تعطر المكنسة والمكان أيضاً
    2- للحصول على رائحة معقولة قومي ببخ الكيس قبل الأستعمال بمعطر جو هي الريحة ماراح تكون قوية الا لو كان المعطر عندك قوي
    3- الأشياء اللي تساعد انك تكتبي بعض الملاحظات على اوراق صغيرة وتعلقيها على الثلاجة
    او تحطي سبورة صغيرة بالمطبخ
    4-نقوم برتيب السرير وتغيير الأغلفة كل ما تتسخ واقوم بتهوية الكوبيرته {الغلاف الخارجي اللي بنحطه على السرير} اقوم بتهويته كل اسبوع احطه بشمس لمدة ساعتين وذلك لقتل الحشرات الصغيرة وهي حشرات تتواجد ببطانيات كل البيوت وهذه الحشرات تتغذى على قشور جلودنا الميتة
    ولايتم التخلص منها الا بتعريش البطنية بالشمس اوك على فكرة هذه الحشرات لا ترى بالعين المجردة حشرات دقيقة جدا وهي موجودة بكل فرشة تقريبا اذا لم تعرض للشمس فلن تموت
    5-دائما ابدئي من أعلى الغرفة ثم إلى أسفل.
    دائما قومي بالتنظيف من أعلى إلى أسفل أي عندما تنفضين الغبار من أعلى إلى اسفل
    6- قومي بأخذ جميع أدوات النظافة اللازمة معك في كل غرفة لتفادي الذهاب والرجوع دون فائدة.
    7-افصلي التليفون وأغلقي التلفزيون وانت تنظفين
    8-دائما حاولي ان تزيلي الفوضى فمنزل غير فوضوي يبدو افضل كثيرا من منزل نظيف من الأتربة لكن فوضوي
    9-دائما نظفي ونظمي أينما ذهبت في المنزل بمعنى أن تنظفي دائما افضل كثيرا من أن تنتظري و تنظفي الأتربة المتراكمة
    10-اجعلي في المطبخ سلة صغيرة للرسائل والجرائد و مفاتيح السيارة وما شابه
    11-اكتبي ورقة بالمهام التي يجب أن تنتهي وعند الانتهاء من مهمة علمي عليها ستشعرين بالراحة لإنجاز هذه المهمة

فكرة لتعطير البيت
    رائحة فاى اللي بنستعملها في تعطير وانتعاش اجسامنا ممكن نحطها في بخاخ ونرش بيها البيت بشكل عشوائي وراح تحسي ويحس كل من يدخل بيتك برائحة منتعشة ورائعة
    او اخذ زيت عطري وتخفيفه بالماء ووضعه ببخاخ.
    المنزل ذو الرائحة العطرة يعطي انطباع بالنظافة لذا قومي بترك الباكنج صودا على السجادة ليلا لتمتص كل الروائح الكريهة ثم قومي صباحا بتنظيفها بالمكنسة الكهربائية

فكرة لترتيب الأوشحة فكرة رائعة منقولة

وفكرة انا استعملتها للملابس الداخلية
    هي انك تاخدي ورق من المكتبة هو بلاستيك ويباع كورقة A4 في حجمه بس هو بلاستيك
    قصصته بشكل طولي الى اشرطة واخذت كل شريط ولفيته مثل الأسطوانة وقمت بتدبس الحواشي حتى تصبح عندك اسطوانة مفتوحة من الجهتين
    تقومي بعمل اكثر من واحدة ثم تشبكي الأطوانات مع بعضها حتى تتشكل كعدة اعمدة واصفف ويعتمد عددها على حجم الدرج عندك

بعدين تحطيها بالدرج وتستفي فيها ملابسك الداخلية اللي راح تكون منظمة من اليوم فصاعدا

ويمكن عمل الفكرة ايضا لدرج الجوارب
    فكرة للكوي:
    حتى تسهل عليك المهمة قومي بعمل شيئ تحبينه وانت تكوي كأن تتفرجي على التلفاز او تسمعي قرأن او تسمعي محاضرة دينية
    يفضل ان تجعلي الكوي اخر اعمالك بتنظيم المنزل وليس اولها
    ملين لتسهيل الكوي من صنع يديك: خذي بخاخ وعبي ثلات ارباعه ماء وربعه المتبقي بملين الملابس اي نوع مثل داوني مثلا
    صدقوني راح تلاقوا نتيجة مبهرة في التحديد وريحة الملابس رائعة
    فكرة لتنظف المطبخ بسهولة من دون تعب
    خدي عدد الدواليب بالمطبخ وقسميها على عدد ايام الأسبوع
    فمثلا لو كان عدد الدواليب عند 14 يعني انك راح تقومي بتنظيف دولابين يويما للحصول على مطبخ مرتب نظيف بنهاية الأسبوع بعون الله

لكى يظل الغاز( البوتاجاز) نظيف دائما وجديد

لازم تنظفيه كل يوم يعني لما تخلصي شغل عليه على طول ليفه بالصابون وامسحيه باش يقعد نظيف و القطع السود اللي بتحمل الطناجر امسحيها مزبوط باش ما يتراكم الدهن عليها ويصعب علي تنظيفها

وايضا المايوليكا الموجودة خلف الغاز لازم تمسحيها باش ماتتراكمش عليها الدهون

لدهون البوتاجاز
    بالنسبة للدهون انا بستعمل جيف ممتاز جدا للدهون
    واذا ماكان متوفر عندك ممكن ترشي المحلول اللي تكلمنا عليه {ديتول كلور وماء}
    وتخليه لمدة نصف ساعة وبعدين تاخذي ليفة الومونيوم وتحكي بيها الدهون الموجوجة بعون الله راح تلاقيها انشالت
    يتبع

الردود
    122

تنظيف حوض المطبخ

التنظيف اليومي:

1 - نظفيه بعد كل استعمال.

2 - نظفي القيشاني أو السيراميك المحيط بالحوض بالماء والصابون ثم رتبي الرفوف وامسحي أي أثر للماء عن الجدران القريبة من الحوض وأفرغي مصفاة الحوض.

3 - اغسلي الحوض والحنفيات بالماء الساخن والصابون وإحدى مستحضرات التنظيف.

4 - اشطفيها بالماء الساخن ثم بالماء البارد وجففيها.

5 - ادعكي معدن الحنفيات بفوطة ناعمة ولمعيها إذا احتاج الأمر.

التنظيف الأسبوعي:

1- نظفي كل أدوات الحوض وارفعيها.

2- صبي ماء مغليا مع إحدى سوائل التنظيف في فوهة الحوض لأنه يذيب المواد الدهنية المترسبة في الأنبوب وبذلك يمنع انسداده.

3- اغسلي بالماء والصابون الحائط والرفوف والأنبوب الموجود أسفل الحوض.

4- اغسلي الحنفيات وجميع الأجزاء المعدنية الأخرى مستعملة فرشة لغسل الفتحات.

5- صبي مطهرا في البالوعة واشطفي بماء بارد وجففي الحوض.

6- لمعي الحنفيات والسلسلة حسب نوعها بإحدى مستحضرات التلميع الجاهزة بالأسواق

ملاحظة اليوم:

دائما انظري لكل غرفة وحددي مهام معينة واكتبي ورقة بالأولويات

تنظيف الأبواب :
    حبيباتي عندكم خيارين اما انكم تنظفوا الأبواب مرة بالشهر كلهم مع بعض او انكم تنظفوا كل واحد لوحده اثناء تنظيف الغرف يعني كل ماتنظفي غرفة تمسحي بابها
    إن تنظيف الأبواب يجعل المنزل كله يبدو نظيفا بمسح الباب من أوله إلى آخره بقطعة مبللة بالصابون ثم بالماء وأيضا عدم نسيان مسح الحافة العليا والجانبية للباب فهي سريعا ما تتجمع عليها الأتربة.

كيف ننظف غسالة الصحون

اليكم الخطوات:
    خذي فرشة اسنان قديمة و غمسيها في محلولنا السحري مع القلي من الصابون
    ومرري الفرشة على حواف المطاطية للباب من الخارج
    امسحي الوسخ اللي يطلع مع الفرشة بأسفنجة
    امسحيها من الداخل بأسفنجة مع ديتول وامسحي بابها من الداخل والخارج
    ضعي القليل من الخل او عصير ليمونة في كوب المخصص لمحلول الغسيل وضعي الغسالة في وضعية التنظيف واتركيها تنظف نفسها بنفسها والبيكربونات تعتبر ايضا فعالة جدا

طريقتي في تنظيف الكيس تبع المكنسة الكهربائية:
    اجيب دلو به ماء واغمر الكيس بالوسخ تبعه اشطفه كويس وبعدين اجيب دلو به ماء وصابون و ديتول
    واغمر فيه الكيس لمدة ساعة وبعدين اشطفه وانشره

الردود
    122
    تم بحمد لله تنزيل التجميع و شكرا لكل الاخوات الدكتورة و لموسة و امل لطفى و ميرووووم و ام محمود و الاء وو د منى و دودى1883 و كل اللى شجعنى.
    عاوزة رايكم بقى يا جماعة و لو حلو ادعولى دعوة حلوة.
    آخر مرة عدل بواسطة koky77 : 08-10-2009 في 05:52 PM

الردود
    681
    مبرووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو وك
    افتتاح الجزء الثاني
    بس الدكتوره العسل لفتت انتباهي لحاجه
    احنا من 5 شهور بس بنعرف بعض !!!!!!!!!
    بس بجد انا بحس اني اعرفكم من سنين انا بحس انكم اخواتي فعلان
    لاني ماعندي اخوات بنات بس بحس ان ربي عوضني بيكم اخواتي من كل العالم العربي والاسلامي بجد ده اللي كنت بتمناه من زمان
    وانا كنت مستنيه الجزء التاني يفتح علشان اقول حاجه مهمه بالنسبه لي ممكن متكنش مهمه ليكم
    عايزه اقول للدكتوره وليكم شكرا بجد على حاجات كتير بس من اهمها
    بيتي
    اه بيتي كان قبل الموضوع ده حاجه فظيعه فعلا ممكن تقولوا مقلب قمامه او زريبه لتربية المواشي بس دلوقتي بفضل الله ثم الدكتوره الي بجد ربي يبارك فيها على ا لفكره الرائعه دي وانتم كمان الي شجعتوني وخليتوا بيتي حاجه تانيه واول سخص لاحظ ده هوه زوجي فعلان شكرا ليكم كلكم وبجد
    بحبكم في الله

مواضيع مشابهه

1. أفكار متجددة لتنظيم وتنظيف البيت من جميع النواحي شاركونا (الجزء الرابع)
    بواسطة allmasa في التنظيف والنتظيم والتجارب المنزلية والاجهزة
    الردود: 430
    اخر موضوع: 12-05-2010, 05:10 AM
  2. أفكار متجددة لتنظيم وتنظيف البيت من جميع النواحي بقلمي {الجزء الثالث}
    بواسطة دكتورة82 في ركن الأشغال اليدوية والخياطة
    الردود: 636
    اخر موضوع: 17-01-2010, 12:30 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ