بخور مدرسات بحائل يتسبب في إخلاء المدرسة









دوت صافرات الإنذار بمدرسة للبنات في حائل إثر تسلل دخان بخور، قامت بإشعاله المعلمات, وجرى إخلاء الطالبات والمعلمات على الفور وكذلك مدرسة مجاورة للمدرسة الأولى. ويأتي الحادث بعد إخلاء مدرستين إثر تماس كهربائي مطلع هذا الأسبوع.

وكانت إدارة المتوسطة 33 للبنات بحي الجبل بمدينة حائل أبلغت أمس عن حريق بالمدرسة، بعد سماع صوت صافرات الإنذار، وسبقها بيوم بلاغ مماثل من ذات المدرسة لذات السبب، وأخليت المدرسة المتوسطة 33 والمدرسة المجاورة لها الابتدايئة 59 للبنات. واستدعى ذلك وصول فرق الدفاع المدني وفرق متخصصة من إدارة التعليم بحائل.
من جهته، أوضح مدير الإعلام التربوي بتعليم حائل المكلف محمد المذكر لصحفية سعودية أن فرقة الصيانة بإدارة التعليم وفرق السلامة بالدفاع المدني بحائل باشرت الحادثة ولم تحدث أي إصابات. وبين المذكر أنه بعد التحقيقات الأولية اتضح أن مشغل صافرات الإنذار عمل بعد وصول دخان منبعث من مبخرة العود التي تم إشعالها في الغرفة المخصصة للمعلمات، لافتا إلى أن كثافة الدخان المتصاعد لكشاف الحريق أطلقت صافرات الإنذار.
وعن إجلاء ذات المدرسة يوم الاثنين الماضي، أكد المذكر أنهم لم يجدوا سبب تشغيل صافرات الإنذار، مشيرا إلى أنه تم إخلاء الطالبات والمعلمات احترازيا.