انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرالأخير
عرض النتائج 11 الى 20 من 22

الموضوع: كل المعلمات لايبخلون علي مساعدتهم عاجل

الردود
    100
    اختي سويت لك بطاقات اسئله وورقة عمل بس مو راضيه ترفق معي مدري ليش؟؟

الردود
    65
    [FONT="Simplified Arabic"[/FONT]والله مادري كيف اشكرك حبيبتي والله ادعي لك من كل قلبي ان الله يوفقك ويرزقك جنات الفردوس الاعلى

الردود
    100
    هذي اختي بطاقات اسئله سويتها اكتبي فيها الأسئله واطبعيها على ورق إيه فور مقوى من المكتبه وقصيها (وممكن تكتبي في السؤال الثاني مبروك ربحتي جائزة بدون سؤال ) وهذي تشجع البنات..

هنا

[img]http:
    //www.rofof.com/dw.png[/img]

الردود
    100
    وهنا ورقة العمل لنفس الدرس اللي بتشرحينه اكتبي فيها الموضوع (والأسئله على كيفك اكتبي فراغات أو صح وخطأ أو أختاري الإجابه الصحيحه ...اللي تبغين )
    هنا

وبإذن الله تعجبك الأوراق وأي طلب أنا حاضره اختي

ودعواتك لي بأن ربي يفرج كربي وييسير أموري.

الردود
    65
    مشكورة يافاعلة خير وتعبتك معي انا اليوم داومت وقالوا لي المعلمات ان المديرة تهتم اكثر شي في الوقفة والصوت الجهور ومقدمة الدرس بس وقالوا ماله داعي تسوي عروض وتعبي نفسك وان شاء الله اذا توظفت راح اطلب منك المساعدة ام الحين لاتعبي نفسك وتسوي عروض ومشكورة مرة ثانية لو اشكرك من اليوم لبكرة ماراح اوفي حقك

الردود
    100
    خلاص اختي مابسوي شي الله يوفقك ويسهل أمرك
    لا تعب ولا شي بالعكس ارتحت وأنا أساعدك
    ..طمنيني بكره إذا قدرتي..

الردود
    65
    الدرس اللي اخذتة وهو توحيد متوسط الموضوع علاقة التوحيد بالايمان واركان الايمان اذا عندك افكار في كيفية المقدمة ياليت تساعديني

الردود
    100
    هلا أختي..
    والله لي ساعه وأنا أبحث وما لقيت لأن الدرس ما أدري وش محتواه..
    بس شوفي فكرت لك وطلعت بهالنتيجه ( بما أن درسك عن التوحيد وعلاقته بالإيمان فجيبي شيئين علاقتهم ببعض قويه مثلاً الأم والأب هم أساس وجود الطفل (بعد الله) والتوحيد هو أساس كل شيء وأساس الإيمان فالتوحيد لايكمل إلا بالإيمان وأركانه والإيمان لايصح إلا بالتوحيد وتحقيقه...)

وشوفي هالمعلومات يمكن تفيدك / وفيه بنت شرحت درس الإحسان وجابت مقدمه حلوه فنسختها لك هنا عشان تستفيدين..

üالإيمان باليوم الآخر: ماذا يعني الإيمان باليوم الآخر ؟ ماذا يغرس فينا ؟

الإيمان باليوم الآخر يعني التصديق بأن الله سيفني الكون في الأجل الذي لا يعلمه إلا هو وأنه سيبعث الناس ويحاسبهم على أعمالهم .

الإيمان باليوم الآخر يحسسنا بالمسؤولية ويبث فينا المراقبة الذاتية فنلتزم بحسن الخلق والعمل الصالح وأداء الواجبات .

üالإيمان بالقضاء والقدر: ماذا يعني الإيمان بالقضاء والقدر؟ ماذا يغرس فينا؟

الإيمان بالقضاء والقدر يعني التصديق بأن كل ما يقع في الكون يقع بعلمه وإرادته وقدرته وأن الإنسان ليس مجبرا على أي عمل .

الإيمان بالقضاء والقدر يربينا على عدم الندم على مافات وعلى الاستفادة من الخطأ وعلى استخدام العقل في تفسير الظواهر الكونية فنأخذ من فوائدها ونبتعد عن أضرارها .

ج ـ من ثمار الإيمان : ما دور الإيمان في حياتنا ؟

الإيمان يهدينا إلى الخير ويبعدنا عن الشرور ويجنبنا كيد الشيطان ويجلب لنا الرزق والبركة ويبعث فينا السعادة والرضى بما عندنا ."

شوفي انا اليوم كان درسي الاحسان وكان مررره حلو ويارب تلحقي تقري الموضوع وتستفيدي من الافكار

اول شي لمن دخلت الفصل رميت على طاولة وحده من البنات ورقه المفروض الله يكرمك تترمي في الزباله
    وبديت ومهدت للدرس السابق اللي هو الايمان بعدين رجعت سألت البنت اللي رميت عليها الورقه وقلت لها ايش حسيتي ؟
    اكيد اتضايقتي من الاساءة مني , طيب نفس الشي تخيلو لو انا لقيت ورق على طاولتها ونظفتها
    اكيد بتفرح بالاحسان نفس الشي سوا الرسول عليه الصلاة والسلام مع جاره اليهودي اللي كان كل يوم يرمي القمائم عند باب الرسول والرسول مايقول له شي الين مااجا وقت افتقد فيه اساءة اليهودي وسأل عنه وطلع مريض ولمن راح عاده وزاره قال له ماشفت القمامه اللي دايما انت ترميها وسألت عنك طلعت مريض
    قال له اليهودي هل دينك يأمرك بهذا !! قال الرسول واكثر .. فأسلم اليهودي بسبب احسان الرسول

طيب هذا الاحسان مع العباد احنا اليوم راح نتعرف على الاحسان مع الله اولا ً ثم مع العباد
    ونبدأ في الدرس والتعريف واشرح التعريف وتشرحي لهم انه كأنك تراه هذي مرتبة المشاهدة
    فإن لم تكن تراه هذي مرتبة المراقبه
    بعدين سألتهم كم اركان الاسلام , وكم اركان الايمان .. وجاوبوا .. فقلت لهم لكن الاحسان عندنا ركن واحد فقط ..
    لكن فيه علاقة بين اركان الدين الثلاثه
    وهذي راح تلاقيها في التحضير اللي راح احطه لك شوفي الدوائر اللي مرسومه فيه
    انا ربطته بخريطة المملكة .. انه كل واحد عايش بالسعوديه حنقول عليه سعودي .. وكل واحد عايش في الحجاز راح نقول عليه سعودي وحجازي وكل واحد عايش بينبع راح نقول من ينبع وحجازي وسعودي
    وربطتها بااركان الدين انه كل واحد يطبق اركان الاسلام بيكون مسلم واذا طبق اركان الايمان بيكون مسلم ومؤمن واذا طبق اركان الاحسان بيكون مسلم ومؤمن ومحسن
    واخر شي سويت لهم ورقة عمل كتبت فيها سؤالين الاول تعريف الاحسان والثاني كيف نقدر نطبق الاحسان في حياتنا ..
    ومره الحمدلله كانت حصه حلوه وعجبت المشرفه

( دعوااااااتك لي بالتوفيق)..

الردود
    65
    مشكورة ماقصرتي والله يستر ويوفقني والمسلمين

الردود
    100
    طول الليل ادعي لك اختي فأول ما تفتحي المنتدى تطمنيني...انتظرك

مواضيع مشابهه

1. طلب من المعلمات عاجل
    بواسطة بور بوينت في المجلس العام
    الردود: 2
    اخر موضوع: 05-03-2008, 04:15 PM
  2. ممكن طلب للي مايبخلون علينا
    بواسطة um Emeen في الأطباق الرئيسة
    الردود: 7
    اخر موضوع: 11-01-2004, 01:13 PM
  3. إذا لم تستطع مساعدتهم بالجهاد فساعدهم بالدعاء
    بواسطة ابو المنيب في الملتقى الحواري
    الردود: 7
    اخر موضوع: 05-04-2003, 01:12 PM
  4. إذ لم تستطع مساعدتهم بالجهاد فساعدهم بالدعاء...
    بواسطة أبو عبدالرحمن في الملتقى الحواري
    الردود: 6
    اخر موضوع: 22-03-2003, 05:14 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ