انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 3 من 6 الأولىالأولى 123456 الأخيرالأخير
عرض النتائج 21 الى 30 من 52

الموضوع: أطفال الروضة ومشاكلهم تعالي فضفضي + ( خلينا نتبآدل الخبرآت )

الردود
    15,752
    التدوينات
    10
    التكريم
    • (القاب)
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ و1431هـ
      • متميزة مملكة الوداع
      • أميرة الملتقى
      • دانه متألقة
    قلبوووو

أهلا بـ .... فوفو << ما ح أقولها عشان ماتحسي انك كبيرة، ههه
    هو دا الي باقي تقوليها

بقوووة << الله يــــــــ ع ــيــنــــك ..!
    اللهم آميــن شآكره حضورك المنير غاليتي

وحشتيني والله

ذِكّريـــات تأبى الـرحيـــل فـ ذكراكمُ حبـلٌ مــن الحيــاة فيهـا سعادة و نقاء
    فوفيتـا ..
    الحمدلله الذي بنعمته تتم الصالحات رزقت بـ ( أسعد ) اسال اللَّـہ ان يجعله هاديًا مهديًا وان يجعل له من اسمه نصيب السعادة في الدنيا والآخره
    وان يكون من حفظة كتابه

الردود
    15,752
    التدوينات
    10
    التكريم
    • (القاب)
      • متميزة مملكة الوداع
      • أميرة الملتقى
      • دانه متألقة
    جنون المطر

هلا انا نور من الاردن انا معلمة روضه kg 1 انصحك بالشد عليهم لانه كل ما خافوا منك يزيد التزامهم داخل الفصل بس مو كل مره ومش بقسوة باعتدال انا لما اعصب كلهم يسكتوا ولما اضحك بيفيعوا ( قرووووووووووووووووووود ) ههههههههه
    حياكِ الله عزيزتي

للآسف الشديد إني مااعرف للشدة لكن سـ أحـآول رغما عني بشدة تبين الحزم فقد حتى تكون لي كلمة لآ أكثر

جزاكِ الله خيراً لـ حضوركِ

وآتمنى أن نكون عونـآاً لـ بعضنــآاّ 00
    فوفيتـا ..
    الحمدلله الذي بنعمته تتم الصالحات رزقت بـ ( أسعد ) اسال اللَّـہ ان يجعله هاديًا مهديًا وان يجعل له من اسمه نصيب السعادة في الدنيا والآخره
    وان يكون من حفظة كتابه

الردود
    15,752
    التدوينات
    10
    التكريم
    • (القاب)
      • متميزة مملكة الوداع
      • أميرة الملتقى
      • دانه متألقة
    ommammar

اختي العزيزة اعجبتني كثيرة نصائح اختي الغالية فخورة باسلامي وهي عملية جدا
    الله يجزآهــآ خير يارب

فعلآ نصائح مفيدة

انا خريجة تجارة وعرضت علي فرصة عمل في روضة اطفال وانا مع ولدين سن روضة لكني فكرت جيدا لاني اعلم جيدا ان هذا السن المعاملة معه ليست سهلة على الرغم اني اتعامل مع ابنائي جيدا الحمد لله ولكن هؤلاء في عددهم واختلاف تربيتهم وبيئاتهم يحتاجون الى قدرة خاصة في التعامل انا لم اري في نفسي هذه القدرة واجدها والله اعلم في التربيويون واخصائيو رياض الاطفال او من هم مارسو الامر لمدة طويلة واجد ذلك في نصائح اختنا فخورة باسلامي

فعلا المعامله معهم ليست بالسهله التي كُنت اتوقعها

وفي نهاية اسبوع دحين قبل مانأجز حسيت ان فعلاً لمـآ تقربي منهم وتجلسي معاهم فترة أطوووول تحبيهم وتعرفي تتعاملي معاهم

فإن كنتي تحبين المجال يجب ان تتحملي حيت تصلي الي طريقة تعامل تحفظ لك احترامك امام الاطفال وفي نفس الوقت تكسبك حبهم والتقدم معهم فاتبعي نصائح من لهم خبرة كما ذكرت مع عمل شخصية لك تجبرهم على احترامك وفي نفس الوقت تجبريهم على حبك بحسن معاملتك لهم
    أحرفك ثمينة
    أحييتي في روحي حباً لهم رغم بعدي عنهم الآن

طولت عليكي معلش يارب تكوني فهمتني والله الموفق
    غاليتي 00

يسعدني وجودك هنــآ

كوني بالقرب لـ نستفيد من بعض

وهذا الموضوع للفضفضة وكل شي يعين لـ حد ينكسف او ينحرج انه اطال كلماته

بالعكس ياأحبه كل ماطال كلآمكم كل ماأحسست أنه هناك أمل في إظهــآر شخصية جميلة وحلوه للأطفال

فوفيتـا ..
    وان يكون من حفظة كتابه

الردود
    15,752
    التدوينات
    10
    التكريم
    • (القاب)
      • متميزة مملكة الوداع
      • أميرة الملتقى
      • دانه متألقة

heart2 سنو لـ قلبكـ كل الحب 00

سنوووو

وجودك مميز هنــآ على صفحتي

شعرت بقربك أكثر أسعدك المولى وحمـآكِ وحفظكِ

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    وعليكم السلآم ورحمة الله وبركاته

اختى العزيزة
    يآعيون أختك العزيزه

بالبداية مبروك التخرج والوظيفة يا الغلا وموفقه يا رب
    الله يبارك فيك وفي وجودك ياعسسسل

موضوع جدا شدني وخاصه اني انا كمان معلمة رياض اطفال kg1 وهذه اول مرا اتعامل مع اطفال بهيك سن وخاصه انو ربنا ما رزقني بطفل عشان اعرف كيف اتعامل معو واتعايش مرحلة نمو وطريقة تفكيرو ...
    يسعدني ان موضوعي شد آنتبـآهك وعجبك

وأسعدني إني جمعت معلمــآت kg1 عشان نستفيد من خبرات بعض

وأســأل الله أن يرزقك بالذرية الصالحة وأن يسعدك ويرزقك ماتتمني

ولكن الحمد الله الى الان اموري تمام وحابه اشاركك بشو بصير معي لانو بصراحه تقريبا بعاني من هيك مواقف من الاطفال بس بدك طريقة معامله مميزة وكل طالب واسلوبو
    الحمدلله ان امورك تمـآم

ويسعدني مشـآركتك أحرفي ومشـآكل الروضة والمعانــآه 00

وطريقة المعاملة المميز إن شاء الله مع الوقت ومن مساعداتكم راح اكون معلمة متميزة

انا مع الاخت الي ذكرت انو كل طالب له تأثير والديه عليه وخاصه التربايه لانو الاطفال ما بجيبو شيء من خارج نطاق البيت فالله يهدي الاباء
    أكيد كل واحد وتربيته والله يهدي الأهالـي جميعاً ويعينهم على تربية أطفـآلهم

حاولي انك تحببي الطفل فيكي

كيف ؟؟!!
    مثلا انا اول ما دخلت عليهم كانو الكل خايف على اساس اني معلمة جديدة واجيت بدل معلمة استقالت يعني كانو ماخدين ومتعودين على المعلمة السابقه وهاد صعب ليهم وحسيت انهم متجنبيني ومو مركزين معي

<< انا مثلك جيتهم وكان عندهم معلمة استقالت

:: يعني احس انك أكثر وحده تحسي بمعاناتي لإنك عشتي مثل وضعي وكيف دخولي على اطفال ماهم متعودين على اسلوبي ولا شي
    وكمان كان على نهاية الترم فـ كل شي كان مراجعه لهم ومااعطيتهم شي جديد إلآ سورة الهمزة ولا باقي الصور والمنهج كان مراجعة لهم

تاني يوم بلشت معهم مراجعه سريعه وكل طالب يجاوب معي بعطيه قطعة بسكوت او شوكولاته فتخيلي كيف كان التجاوب بعد هيك ..خخخخخخخخخ عملت حسابي وجبت كرتونتين شوكليت لانو العدد عندي كان كبير بالصف
    ماشاء الله عليكِ فكرتي صح والله
    لكن انا ناوية على بداية الترم أدخل لهم بشي يفرحهم والله يقدرني اني اوصل لـ قلوبهم ويحبوني وأحبهم

شوي شوي صار الطلاب ياخدو علي وحسيت انهم بلشو يستوعبوني
    الله يسعد قلبك يارب

وإن شاء الله أسير مثلك معلمة يستوعبوها أطفالهــآ ويسمعوا كلآمهـــآ

واسلوب تاني
    الرسم

لو كنتي بتعرفي ترسمي
    حاولي ترسميلهم رسومات على اللوح مرتبطه مع الاحرف وهاي الرسومات ارسميها بألوان يعني اتفنني فيها

مممممم للآسف ماأعرف أرسم كثير بس هما أطفال أي رسمه تفرحهم

ومالو نتعلم نرسم عشانهم

مجرد ما تبدأي بالرسم بطريقة حلوة الكل رح ينتبه ليكي ورح يشوف شو تسوين
    وبعد ما تخلصي وتلتفتي للأطفال رح اتشوفي ابتسامه عريضة على الوجوه

الله يسعد قلبك بمجرد قرآئتي للفكرة أرتسمت علي شفاتي إبتسامة إعجاب بفكرتك

هذا وانا بس قرأت تعرفي لو إنتي قدآمي ورسمتي ماأعرف إيش كان ممكن اسوي

الله يخليك ويحفظك والله أفكارك روعه رغم بساطت أسلوبهــآ و ح أحطها في خطة تدريسي عشان استفيد منها

بس طلب لو سمحتي

لو ممكن ترسمي لي اي شي من الي ترسميه للأطفال وانا ح أراقبك من بعيد ( خخخخ )

لا والله جد عشان احاول اتدرب على رسمهــآ وأفيد الأطفال و لكِ دعوة في ظهر الغيب الله لآ يحرمك الأجر

وممكن كمان تعمليلهم وسائل تعليمية بطرق مختلفة واستعيني في الشرح على الobjects .. ما بعرف شو اسميها بس اي شيء محسوس ..
    هاد رابط فيه شغلات تحفة وسهله جدا

http://www.hitentertainment.com/arta...medynoses.html
    انا استخدمت لهم الصلصال في تشكيل الأعداد والأحرف وكانوا مبسوطين جداً إنهم قدروا يشكلوا الحروف بالصلصال صح مو كلهم زبطوها لكن ماشاء الله الي عملوها كـآنت رآئعه جداً

ودخلت على الموقع
    رآئع جداً وح يفيدني كثير وضعته في مفضلتي

طريقة اخرى
    بتعرفي انا بقطاع غزة يعني اغلب وسائل الترفيه عنا هون معدومة بسبب الحصار يعني حتي الالوان الفولوماستر يا دوب لونين بس بصراحه الواحد بايديو يبدع ولو بأبسط الامور

قطـآع غزة - نبض دآخل قلوبنـآ -

الله يحفظكم هنـآك ويجعلها أخر الحروب ويعجل لكم بالنصر المؤزر من عند رب العالمين
    دعوآتي ترافق شغاف قلوبكم

طريقة اخرى اتبعتها مع الاطفال
    الستكرز .. الصور اللاصقه ..

اي واحد يجاوب معي احطلو ستكرز على الخدود
    يعني طريقة بصراحه حببت الطالب للمادة وصار يحبها

يادا الستكرز 00

خلصت استكرات العالم عليهم خخخخخخخخ

بس تصدقي بعضهم مايغريهم ستكرز أبدا مع انه عندي جميع الاحجام والأشكال

والبعض لو طاح يجيني ياأبله ستكري طاح ابغى واحد غيره

ههههه

افتكرت موقف مره واحد من الأطفال حطيت له طابع التميز ( مكتوب عليه شكرا لتميزك ) وفي نهاية الحلقه شالوا واعطاني هوا قالي خلآص شكرا ماابغاه وحاولت اعرف السبب بس للآسف ماعرفت

لما كنت بالامارات كنت ادرس صفوف تاني وثالث يعني اكبر شوي وكنت وقتها ادرس لغه انجليزية وكانو شوي مستصعبين الموضوع
    مــآشــآء الله عليكِ

ولكن بهاي الطرق وكمان طريقة تلوين الوجه للأطفال حببتهم للمادة وصارو يبدعو بالامتحانات لانو كنت اي طالب يجيب علامه كاملة ارسملو على وجهو والحمد الله انو ربنا منعم علي موهبة الرسم ..خخخخخخخخ ... وكانو عن جد يبدعو لدرجه انو في امتحان من الامتحانات 22 طالب جاب علامه كامله من 30 واضطريت ارسم لل 22 طالب خخخخخخخخخخخخ

فكرة إبدآعية ومتميزة ماشاء الله عليكِ

الله يزيدك إبدآع على إبدآعك ويبـآرك لك في جهودك ومايضيع لك تعب

تسلمي حبيبتي على الموضوع
    ونجن بالخدمة يا غالية
    الله يسلمك ياغاليتي

وماأستغنى والله عن افكارك الروعة

والله العظيم اختي هذه الاساليب البسيطه تقدرين تكسبين حب الطالب لك ولمادتك لدرجة ممكن بكرا الاهالي يجو ليكي ويحكولك شو مسويه بابنب او بنتي
    ما له سيرة الا انتي ومادتك وما بدو يدرس الا هل المادة ..خخخخخخخخ متل ما صار معي بالامارات ...
    روحك رآئعه جداً غاليتي

ورسمتي الأمل دآخلي الله يحقق لكِ أمــآنيكِ

ياااااااااااااااااااااااااااه رجعتوني بالذي مضى أيام كانت رهيبة

افهم من كلآمك إنك تركتي التدريس

لآلآلآ تقولي إنك تركتيه لإن ماشاء الله أسلوبك خيــآل سواء في التعامل مع الأطفال أو تحبببيبهم فيك وفي مادتك

رعاكِ الله وحفظكِ
    فوفيتـا ..
    وان يكون من حفظة كتابه

الردود
    15,752
    التدوينات
    10
    التكريم
    • (القاب)
      • متميزة مملكة الوداع
      • أميرة الملتقى
      • دانه متألقة
    خير زاد

الله معاك وفعلا رائ الاخت bodamody صحيح
    لابد من الحزم والعقاب والله يهديهم لنا جميعا
    آمين ومع الجميع يارب ْ~

شكراً لـ حضوركـِ

فوفيتـا ..
    وان يكون من حفظة كتابه

الردود
    5,645
    حبيبتي فوفو

والله فرطت ضحك عليكي
    عن جد انك لذيذة

مممممم للآسف ماأعرف أرسم كثير بس هما أطفال أي رسمه تفرحهم

ومالو نتعلم نرسم عشانهم

بس طلب لو سمحتي

[center]لا والله جد عشان احاول اتدرب على رسمهــآ وأفيد الأطفال و لكِ دعوة في ظهر الغيب الله لآ يحرمك الأجر

ولو يا عسل انتي اامري أمر

ان شاء الله يوم الاحد بس اداوم رح اصورلك حيطان الفصل لانو رسومات عليهم خخخخ

هاي روابط رح تفيدك للرسم وكتير سهله

http://www.cartooncritters.com/learntodraw1.htm

http://www.slylockfox.com/e-comics_h...htd_hippo.html

وانا بالخدمة يا بطه شو ما احتجت من رسمة مبسطه

افتكرت موقف مره واحد من الأطفال حطيت له طابع التميز ( مكتوب عليه شكرا لتميزك ) وفي نهاية الحلقه شالوا واعطاني هوا قالي خلآص شكرا ماابغاه وحاولت اعرف السبب بس للآسف ماعرفت

يااااااااااا خراااااااااااابي معقول انتي ادرسي رياض أطفال ؟؟!!!!! ووواااو ما بعرف لو انا محلك شو كان عملت ما شاء الله عليهم والله يعينك عليهم

افهم من كلآمك إنك تركتي التدريس
    لآلآلآ تقولي إنك تركتيه لإن ماشاء الله أسلوبك خيــآل سواء في التعامل مع الأطفال أو تحبببيبهم فيك وفي مادتك

رعاكِ الله وحفظكِ

هههههههههههههههههههلالالالالا

هذه الشغله الوحيدة المتوفرة بالقطاع ههه

لا الحمد الله لسه بدرس بس اتذكرت ايام ما كنت ادرس بمدرسة خاصه بدول الامارات كانت عن جد ايام رهيبة وجو التدريس جدا ممتع فيها .. يعني مو زمان زمان ,.. شي 4 سنين بس ..خخخخ

الله يحفظك با عووول ويوفقك يا رب

وعن جد انا بالخدمة بأي شيء
    آخر مرة عدل بواسطة san79 : 30-01-2009 في 08:08 PM

الردود
    6,273
    التكريم

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

ياااااااااااااه فكرتيني بالذي مضى .. يارب عقبال ما أتخرج والحقكم .. نفسي ارجع ادرس تمهيدي بس يومين تلاتة في الأسبوع لأني ما اقدر على الخمسة بصراحة ..

انا درست 3 سنين في امريكا سنتين ونص درست فيها اطفال بين 5 الى 7 سنين ..

طبعاً نص السنة الأولى زي حالتك رحت لهم بدل ابلتهم اليي بطلت وكانوا آخر حوسة وكمان المنهج علي أنا بس الحمد لله في نهاية السنة حققنا فرق .

في البداية تحتاجي تواصل الأهل أنا _اول مابدأت أرسلت مع كل طفل ملف يومي فيه اوراقه ورسماته وواجباته( هناك ما نستعمل كتب ولا دفاتر) وارسلت في الملف ورقة طلبت فيها معلومات عن الطفل ورقم تلفون الأم والأب والبيت .

_تاني شي سويت لكل طفل جدول سلوك بسسس للسلوك دبسته في الملف .. الجدول مرة بسيط عبارة عن ورقة كلها مربعات اكتب فيها تاريخ اليوم واحط استكر للطفل الشاطر.. والمشاغب اكتب نوع الشغب اليي سواه واشتريت ختم مكتوب فيه الرجاء التوقيع لأنه ماعندي وقت اكتب دي العبارة في 20 ملف كل يوم .
    الفكرة اخدتها من معلمات اولادي كانوا كلهم يسووا دي الحركة بس بطرق مختلفة .

_ تالت شي كان من اهدافي اشوف سلوك الطفل المسلم على الأطفال فطبعا سويت لهم منهج الأذكار وكل طفل يحفظ الذكر احط له اسمه في لوحة الشرف .

_ رابع شي كان يهمني مرررررررة انهم يسووا الواجب عشان احس انهم مهتمين مع ان الواجب عبارة عن تلوين والا كتابة اسم الطفل والا شي مرة بسيط .. فعملت جدول فيه اسماء الطلاب وتواريخ الأيام علقته في الفصل وكل طفل يحل الواجب ياخد استكر قدام اسمه. واليي يحل الواجب 10 ايام متتابعة يروح لصندوق الكنز..

_ اعطيت كل طفل ورقة خاصة لكتابة اسمه وحطيناها على الماصات هذه الورقة عبارة عن بطاقة مستطيلة كبيرة وفيها رسومات حلوة كان فصلنا شعاره التفاح المهم كل ما الطفل جاوب والا عرف الحرف والا تعاون بشكل ايجابي احط له تفاحة (استكر طبعاً) على بطاقته. واليي يجمع 20 استكر يروح صندوق الكنز.

_ طبعاً صندوق الكنز عبارة عن صندوق مليان العاب واقلام ومساطر ومراسم ومساحات وشوية حلويات كل آخر اسبوع نروح له رحلة (ترى هو ورا مكتبي مو بعيد).

طبعاً بعد كل هده المكآفات شرحتها عشرين مرة في بداية السنة الطفل اليي يخالف يخسر من الإمتيازات .. لكن في وقت المخالفة يعني مثلاً اليي تتفل عندها 3 انذارات بعد الإنذار التالت تخرج برة الفصل (كرسي العقاب عندي برة ) وتخسر استكر السلوك الحسن .طبعاً هدا انشرح في بداية السنة.

في وقت الأكل غاااااااااااالباً تصير سخافات مالها داعي واول السنة كان عدد السخافات لا يحصى خاصة انه الوجبة مع بقية الفصول وبعض الأبلات الله يصلحهم يجوا يرموا طلابهم في الكفتريا ويمشوا .بس مع التنبيه والحرمان من اللعب قل العدد وتحسنوا كتير .

عندنا نص ساعة لعب برة في الحديقة وكان الحرمان منها يعني دمار للطفل فكتير يحرصوا انهم ما ينحرموا.

كمان كان عندنا نص ساعة تلفزيون .. وكنت اشغل لهم اشرطة فديو وبرضه الحرمان منها يعني لهم الكثير .

معليش نقاطي مهي مرتبة وكلامي طالع نازل لأنه لي سنة ونص راجعة من امريكاا ومدة طويلة تاركة التدريس بس شوقتيني ارجع والله .

من الصعوبات اليي واجهتني في السنة الأخيرة انه كان ولدي في فصلي وكان مشيبني وطول الوقت مايحل واجبه ولا يحفظ قدوة الله يصلحه .

اتمنى اني ارجع لك بالمزيد واي سؤال انا حاضرة ..

ايوة نسيت اقولك اني بعد الترم الأول المقطوع سويت قوانين الصف ومنعت كل السلوكيات السيئة اليي شفتها وحطيت لكل سلوك عقاب منفرد ..

يعني زي ماقلت لك حرمان من اللعب برة

حرمان من النشاط كان عندنا وقت للنشاط فيه لعب بالعجين وتلوين وعمل لوحات كبيرة وغرا وتلصيق واشياء يحبوها الصغار..

حرمان من وقت التلفزيون..

حرمان من القصة ..

واي مخالفة تضيع استكر السلوك الحسن .. والله بعد كم اسبوع صار اليي مايلاقي استكر في ملفه يجي يعتذر ويوعد انه مارح يكرر الخطأ .. لاااااااااا وبعدين صاروا الأمهات يجوا يسألوا عن الإستكرات ..

بس كله بعد 3 انذارات ..الا اذا كان السلوك مرة شنيع زي ضرب والا حق الجزمة دا .. وفي الإنذار ما افول با فلان ترى رح تخسر الإستكر .. اقول : يافلان انت قاعد تسوي مخالفه وهدا الإنذار الأول. وفي المرة التانية اقول يافلان هدا الإنذار التاني وانت سويت مخالفة قبل كدا .. والتالت غالباً يكون دمي فار فأقول يافلان That is it هدا انذارك الأخير وانت معاقب .
    آخر مرة عدل بواسطة ..الغدير.. : 03-02-2009 في 01:51 PM السبب: إضافة الوسام
    ظروف حياتي تغيرت ومشاغلي ازدادت فسامحوني وحللوني ..

سأحاول أن أبقى على العهد معك يا لك

تسلم اياديك يا أم سهيل
    [/CENTER]

الردود
    112
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أختي في الله فرولاية جزاكي الله خيرا على الرد الجميل ده
    اللي انا مش قده

أهلا وسهلا بيكي

أتمنى أن أوفق فعلآ في هذه النقطه فـ هي نقطة هامة بالنسبة لي

ربنا يتقبل مجهودك ويجزيكي بيه خير

يسعدني جداً توآصلك الذي أجد فيه كل مـآ أريد لا تبعدي عن هنـآ وكوني بالقرب فوجودك ونصائحك ستفيدني وتفيد غيري

أحبك في الله أنا تحت أمرك وأمر أي أخت عاوزه تستفيد ويارب أكون بفيد فعلا

إن شاء الله لن استعين بأحد من الخارج بعد اليوم وسأحآول أن أثبت اني معلمتهم وان كلمتي هي التي تمشي وليست كلمة أبلة فلآنه
    ربنا يعينك يا حبيبتي

لم أفهم قصدك في الكلمة الي تحتها خط باللون الأحمر "يعينه"
    يعني يدخله الشنطة تاني.

الدنيا تعلم والله
    أكيد ...أسال الله أن يعلمنا ما ينفعنا وينفعنا بما علمنا.

عمره 4 سنين كيف احرمه من فسحه ولا أضربه
    لابد من تطبيق مبدأ الثواب والعقاب.....اللي بيعرف يقل أدبه لازم يعرف يتحمل العقاب صح؟السن ده وقبل كده كمان هو اللي يأثر فيه التوجيه ما تنتظريش انه يكبر وبعدين مش هيأثر فيه شئ.

وحركة اغنية الولد الي مش مأدب عجبتني بس ياليت تكتبي لي كلمــآتها

بصي انت ممكن تألفيها حسب لهجتكم
    احنا مثلا نقول
    محمد ولد خايب
    ومش مؤدب
    علشان مش بيسمع كلام الابلة
    مش هنكلمه
    ولا نسقفله سقفة الشاطرين
    تنغميها بمزاجك وتقوليها للاطفال ودي أسرع حاجه هيحفظوها منك أوعدك

وسقفة الخيبين انك تضمي صوابع ايدك قدام كلها وتسقفي باطراف الاصابع

لكن لا أنصحك انك تزودي من الاسلوب ده معاهم لان النفسية مهمه جدا
    انتي أكيد بتبصي في عين الطفل لما بتطبقي الاسلوب ده لو بيأثر بيه قوي وبيكون مكسور قدام أصحابه يكفي التلويح بيه اذا لزم الامر.

تعلمت منك الكثير ومازلت اطمح في أكثر يالغاليه
    جزاكِ الله خيراً ولك بالمثل
    ولك دعوآتي في ظهر الغيب لن انساك أبداً
    الله لا يحرمك الأجر ولا يضيع لك تعب
    وتعبتك معايا كثيـــر
    كوني بالقرب وسأكون سعيده بكِ
    شكراً لكل حرف سطرتيه هنــآ

[/quote]
    جمعنا الله في الدنيا على طاعته وفي الآخرة في جنته
    أحبك وأحب كل أخوات "منتدى لك" في الله

الردود
    5,645
    بس طلب لو سمحتي

لا والله جد عشان احاول اتدرب على رسمهــآ وأفيد الأطفال و لكِ دعوة في ظهر الغيب الله لآ يحرمك الأجر

متل ما وعدتك
    هذه بعض خربشاتي على صف الkg خخخخ

حرف اليوم

أحرف الانجليزي عملتهم على شكل تعبان وكل جزء من جسم التعبان بحرف ..

حروف اللغه العربية كل حرف مع اكثر من صورة مرتبطه بالحرف

الاعداد على حبل الغسيل ..ههههه

الردود
    19

الاخت فرولاية جدة تحية طيبة لك ولصراحتك الكبيرة في وصف المواقف التي تلاقينها بتجربتك الجديدة وهي تدل بشكل كبير على رغبتك الكبيرة في النجاح في عملك.

أختي الكريمة لي تجربة سنوات بهذا المجال ولك بعض النصائح التي اتمنى ان تعينك بإذن الله

1ـ ابدئي كلامك دائما في هدوء وبحب كبير واشعريهم بمدى شوقك للقائهم خصوصا مع بداية الاسبوع لأنه مهم جدا.
    2ـ لاتتحدثي أبدا مع اطفال بصيغة الامر ظنا منك انهم سيحترمونك أكثر او ربما يخافونك فلا يتجرؤوا مضايقتك
    3ـ هناك خيارات كثيرة لموضوع العقاب واصعب ما يتضايق منه الطفل هو حرمانه من شيء عزيز عليه مثلا حرمانه من فترة الاستراحة واللعب
    4 ـ التحفيز والتشجيع هو اهم ما يمكن ان تكسب به المربية اطفالها الصغار وليس بالضرورة تكون مكلفة قد تجعلي بطاقات صغيرة تطلقي عليها اسم نقط حسنة تصنعينها بنفسك عليها ملصقات "رسوم او ورود ..."ثم تكتبي عليها نقطة حسنة وهنا تحددي سبب الحصول على هذه النقطة مثلا:نقطة حسنة على السلوك الجيد أو على الاستماع الجيد للقصةأو على الكتابة الجيدة....
    5ـ هذه النصيحة وإن كنت قد تركتها للآخر ولكنها جوهر كل شيء أختي الفاضلة
    أحبيهم وستحصلي على حبهم واحترامهم والخوف الشديد من إغضابك أو زعلك, وانزلي إلى سنهم وشاركيهم اللعب والجري واسمعي قصصهم ومخاوفهم وان شاء الله ستجدي كل الحب منهم

أتمنى اختي ان تستفيدي من حروفي البسيطة وأعانك الله في عملك الجليل .

مواضيع مشابهه

1. ๑ لـ أطفال الروضة ✏ مهارة الإمساك بالقلم ✏ وهديتي أوراق عمل ๑
    بواسطة فرولاية جده في مدرستي بيتي الثاني
    الردود: 42
    اخر موضوع: 21-10-2012, 10:48 AM
  2. الردود: 46
    اخر موضوع: 12-01-2010, 01:55 PM
  3. كيف ناويه تكون ولادتك، تعالي صوتي خلينا نستفيد
    بواسطة أم حـــلا في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 94
    اخر موضوع: 17-11-2008, 12:35 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ