انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 3 123 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 22

الموضوع: نداء للاخت منى

الردود
    146
    Unhappy نداء للاخت منى

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عزيزتي الاخت منى بطلبك طلب وما اترديني احتاج مساعدتك في انك اتعلميني طريقة عمل بطاقتك اللي فيها الصفحة التي تنطوي اذا ما عليكي كلافة يكون الشرح بالصور لاني انا مبتدئة في الفوتوشوب والخوات ما قصرن في الشرح مسبقا بس ما فهمته وحسيته معقد وشرحه كانه للي عندهم خبرة اما انا ودي اتعلمه واحتاج مساعدتك بكتابة الطريقة نفس بطاقتك تماما والصور اكون لج شاكرة واذا حبيت اسوي الصفحة مشرشرة من الاطارف كيف اتكون الطريقة وكيف اضع فيها لمعة متحركة مثل توقيع الاخت غناتي اللي مثل البرق النجوم الصغيرة ومن وين انجيب الكليبس والدبابيس مثل اللي بتوقيعك ادري اني دوختك معاي بس طرحت اسئلتي سابقا لكن محد رد علي في موضوع كيف تعمل ورقة مطوية من يومين ادش على الموضوع على امل القى رد ولكن لا احد يكترث واسفة على الحاحي وشدة رغبتي في التعلم في عمل توقيع مثل توقيعك السموحة على الاطالة اختك المحبة في الله نور الظلام

الردود
    3,085
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته أختي نور :

حبيبتي أول الشي أنا مثلك تمام مبتدئة بالفوتوشوب , ثاني شي لا يكون عندك هم , كل الأشياء إلي تعلمتها رح أشرح لك إياها و خلينا نبدأ خطوة خطوة , ماشي .

أول الشي لازم تنزلي الفلتر المطلوب و بعد التنزيل , تفكي الضغط ثم تضعيه في المسار التالي :
    Adobe-àPhotoshop 7.0 MEàRequired .

ثم تفتحي الفوتوشوب و تنزلي بيانات التسجيل كما شرحت غناتي على هذا الرابط :

بالنسبة لتوقيعي : أولا افتحي ملف عمل جديد بأبعاد عرض 10 سم و طول 5.5 سم .

اختاري لونين و اجعليهم في مربع الألوان .

من قائمة الفلاتر اختاري :
    Render à clouds ..

ستحصلين على شكل يشبه الغيوم مشكلة من اللونين اللذان وضعتهما في مربع الألوان .

الآن من قائمة اللاير اختاري :
    Layer stayleàBevel and emboss.

سيصبح الآن المستطيل و كأنه ثلاثي أبعاد , و أنا اخترت أيضاً texture لإضافة كرمشة بسيطة على المستطيل و يمكنك التلاعب بالقيم حتى تحصلي على ما تريدين .

المستطيل جاهز و ما عليك الآن سوى كتابة ما تحبين على لير مختلف ثم تنتقلين إلى قائمة اللاير أيضاً , و منها اختاري :
    Rasterizeàtype.

الآن ارجعي إلي قائمة اللاير و اختاري :
    Layer stayleàBevel and emboss. لتصبح الكلمات التي اخترتها و كأنها ثلاثية الأبعاد .

أصبح الآن المستطيل جاهز و ما عليك سوى ضغط (ctrl+shift+e) لتندمج الطبقات سوياً .

من قائمةfile اختاري save as و اختاري صيغة الحفظ jpeg .

ننتقل إلى الصورة المتحركة , اختاري أي صورة , و غيري حجمها ليتناسب مع حجم المستطيل و ليكن مثلاً 5.5×4.5, لتغير الحجم تذهبي إلى قائمة
    Imageà Image size .

ثم من قائمة
    Editeà storke , و اختاري اللون الذي يتناسب مع الصورة , ثم طبقي أيضاً Bevel and emboss , و هكذا أصبحت الصورة الثانية جاهزة .و احفظيها أيضاً مثل أول مستطيل .

افتحي الآن ملف جديد بأبعاد 14×7
    افتحي المستطيل الأول و الصورة الثانية , ثم اعملي لهم نسخ و لصق في الملف الجديد بحيث يكون كل واحد في لير مختلف و يكون المستطيل أولاً و فوقه الصورة , تلاعبي بالصورة و حركيها للمكان الذي ترغبين به بواسطة أداة move tool و يمكن أن تحصلي على هذه الأداة بضغط الحرف v .و ضعيهم كما هو موضح .

بالنسبة للكليبس ممكن أن تلاقيهم بالضغط على مربع الأشكال أو حرف u و ابحثي في الأشكال و رح تلاقيهم إن شاء الله , و بعد ما وجدتيه ضعيه على لير مختلف و تحكمي بالحجم كما ترغبين , و بعد أن يصبح جاهزاً ثم ادمجيه مع طبقة الصورة بواسطة الضغط (ctrl+shift+e) لتندمج الطبقتان سوياً و لكن انتبهي , يجب أن تزيلي علامة العين عن طبقة المستطيل من صندوق الليرات .

اضغطي على crtl و ابقي ضاغطة و اكبسي بالماوس على لير الصورة , ستتحدد الآن الصورة , بعد ذلك كرري طبقات الصورة حسب حجمها ( أنا مثلاً كررتها ستة مرات في توقيعي ) و طبقي عليه درس غناتي مع ملاحظة التلاعب بالقيم حسب صورتك , و بعد التطبيق . كرري المستطيل بعدد طبقات الصورة و ادمجي كل صورة مع مستطيل و هكذا حتى تحصلي على عدد معين من الطبقات و انتقلي بعدها للإميج ردي و تابعي مثل درس غنوتة تمام .

بالنسبة لتوقيع غناتي و النجمات إلي فيه راجعي الرابط التالي :

http://www.lakii.com/vb/showthread.p...threadid=83308

أما الحواف المشرشرة فأنا ما فهمت عليك شو قصدك ؟؟؟؟؟

أي سؤال تاني أنا بالخدمة .

الردود
    146
    تسلمين حبوبة على الشرح الوافي ويزيج كل خير الغالية ويعطيج الف عافية راح احاول اطبق اللي قلتيه واذا ما قدرت راح اخبرج وعساج على القوة يار ب اما بالنسبة اتكون الصفحة مشرشرة اقصد اتكون محروقة الاطراف والسموحة تعبتج معاي وايد

الردود
    146
    نسيت اسئلج ما فهمت شو يعني مربع الاشكال وين الاقيه في الفرش ولا وين واسفة على كثرة اسئلتي

الردود
    18,787
    شرح ممتاز يا منى
    بارك الله فيكِ

الردود
    2,105

.0.0.0.0.0.

نور الظلام احترت فين اردك عليك في كذا موضوع انتي سائله فيه .. برد على سؤالك هنا..

بالنسبه للفرشه ..نزليها من هذا الرابط..

http://www.khalaad.net/pafile/pafile...download&id=33

وبالنسبه لشرح طريقة تحريك النجوم انتظريني .. لي عوده ان شاءالله
    واعذريني على التأخير ...

الردود
    146
    اشكركم جميعا خواتي في الله ما قصرتن بس انا شكلي ما قادرة اسوي نفس توقيع الاخت منى لاني يوم اسوي كل الخطوات واروح لاميج ريدي يا صفحة اللي سويت فيهم الطي ما يتحركن او مرات ارجع اطبق من اول وجديد تتحرك الصفحة بس الخلفية مالت الطبقة الاولى تختفي وتتحرك معاهم ما اتكون ثابتة وصورة الصفحة المطوية هي اللي تتحرك انا معلش تعبتكم معاي وخذت من وقتكم كثير بس بحاول دون ما اياس لاني في الدوام واكون ملانة واقعد اسويها حتى العشرين مرة بس للاسف ما اعرف الخطأ وين اتمنى اتفيديوني اكون شاكرة لكم جميعا
    آخر مرة عدل بواسطة نور الظلام : 16-02-2004 في 02:02 PM

الردود
    3,085
    هنودة و غنوتة البركة فيكم و في باقي اللأخوات .

أختي نور مكان الأشكال رح تشوفيه في الصورة أولاً تضغطي الرقم 1 و بعدها تختاري من الرقم 2 .

و أختي لا تيأسي , حاولي تطبقي الجزئية الأخيرة من درس غناتي بالتفصيل و رح تنجحي إن شاء الله , و حبيت أسألك , هل طبقتي الفلتر أولاً على الصورة و بعدين دمجتي الصورة مع المستطيل ؟؟؟؟؟

آخر مرة عدل بواسطة مُـiـى : 16-02-2004 في 02:29 PM

الردود
    146
    تسليمن الغالية ويعطيج الف عافية على جهودج الطيبة جعله في ميزان حسناتج يارب

الردود
    146
    شوفي النتيجة اللي طلعت معي ادري اني فاشلة بس ما اعرف شو الغلط بالضبط راح ادرج لج التوقيعين الصارحة يا انه ما يتحرك الصفحة المطوية او انه يتحرك كله من غير ما اتكون الخلفية ثابتة

ارجو من الخوات المساعدة اكون شاكرة لكم

اتمنى من المشرفة تحذف التوقيع بعد ردود الاعضاء لانها اتفشل والسموحة من الجميع اتمنى انكم اتساعدوني sid

مواضيع مشابهه

1. نداء للاخت منولا
    بواسطة حواء 1234 في العناية بالشعر وتصفيفة - تسريحات, عروس, قصات, صبغة
    الردود: 5
    اخر موضوع: 19-04-2008, 08:15 PM
  2. نداء للاخت walaa1
    بواسطة ام هباااااش في ملتقى الإخــاء والترحيب
    الردود: 152
    اخر موضوع: 16-03-2007, 02:25 PM
  3. نداء للاخت دمعة فرح
    بواسطة تالا12 في جمالكِ سيدتي وأناقتك حواء
    الردود: 0
    اخر موضوع: 28-12-2005, 04:15 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ