انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 5 من 9 الأولىالأولى 123456789 الأخيرالأخير
عرض النتائج 41 الى 50 من 86

الموضوع: الأزواج الهاربين من بيوتهم ......

الردود
    849
    سبحان الله انا كنت بسالك عن الازواج الي مايحبون يتمشون معى زوجاتهم

وانتي طرحتي الموضوع والله اني محتاره معى زوجي هو مايقصر بشي بس بعد ابي اطلع اتمشى اروح مكان معاه احس بمتعه غير بس هو مادري كانه مجبر حتى احيانا اقوله مو وناسه معاي بقولي انتي الحين معاي وانا مستانس

ياربي مادري شسوي معاه وخاصه انا هنا في غربه ماعندي اهل وهو طول الاسبوع يذاكر برا البيت وفي الويكند بس نروح نشتري اغراض للبيت ونرجع البيت وخلاص هذي تمشيتي احس اني بموت

الردود
    1,145
    هلا بك يا rosary :

الموضوع الذي تقولين يحتاج لحكمة ... فعلاً هناك أزواج لا يرغبون في التمشية مع زوجاتهم
    مما يقلق الزوجة فتحس بالضيقة ... لكن حسب ما ذكرت أن زوجك لا يرفض خروجك معه بدليل ذهابكم لشراء أغراض المنزل ... أعتقد أنه يعد هذا المشوار بمثابة التمشية ... ودليل ذلك أنه يصرح بأنه مبسوط بوجودك معه ... فهذا بحد ذاته نعمه وتذكري أن هناك أزواج لايسمحون بأي حال من الأحوال أن تتسوق الزوجة بصحبة زوجها لشراء أغراض المنزل ...
    ومن الذكاء أن تبدي له مشاعرك الجميلة ومتعتك الكاملة وأنسك بخروجك معه ... فأنت هنا تبنين عنده حب الخروج بصحبتة ثم ما يلبث الموضوع أن يتغير مع بعض اقتراحاتك وآرائك أن يكون خروج للتمشية ...

وأفيدك بأني عانيت أكثر مما تتوقعين في هذا الجانب ... فزوجي دائماً مشغول .. أو ليس له نفس يخرج من البيت وأنا وأبنائي كالكتاكيت الجميلة المتذمرة عندما تحبسينها في قفص جميل ....
    فبدأنا بالخروج لشراء أغراض المنزل ... وبعد كل ذهاب أشكره وأثني عليه وأناديه بالكريم الطيب ...
    وأسرد عليه مشاعر الأبناء تجاه هذا الخروج ... جعلته يحس بحبسهم فترة طويلة وبعد الخروج يفرفشون ويتقافزون ويفرحون كثيراً رغم أنه يذهب بنا إلى بقاله صغيرة ...
    بعدها أصبحت أطلب منه التمشية يوم العيد أو ثاني العيد ولا أتنازل عنها إلا في ظروف حالكة ... لكن بأسلوب محبب لا منفر للطلعة ... حتى لو ذهب بنا إلى تسجيلات إسلامية أو محل أبو ريالين أبدي فرحي ولا أتذمر ... ثم تطور الموضوع أن يكون خروج رسمي لنا فقط من غير مشاركة أحد من الأقارب في نهاية الأسبوع .... مع ملاحظة أنه ليس كل أسبوع ... كل ثلاث أو أربع أسابيع مرة ... القناعة كنز لا يفنى والرجل له التزامات أخرى ويحب أن يقضي بعض أيام العطلة في المنزل ....

أحببت أن أسرد مشكلتي وحلها حتى تفهم الفكرة ويستفاد منها
    سامحيني على الإطالة .........

الردود
    355
    موضوع رائع وعرض ولا اروع

الردود
    1,145
    مرحباً بك : عاشقة ابنتي ...........

الردود
    2,659
    مشكووووووووووووووووووووووورة اختي ما قصرت .....

الردود
    1,528
    تصدقين عاد كنت اترجاه يروح معاي لسوق اخاف انزل لوحدي لكنه كان يرفض رفضا باتا
    ويزعل والا نزل اختلق المشاكل كأن يعاكس عشان يكرهني بان اطلب منه ينزل معاي والاولاد
    والحين بعد ماتزوج مرة 2صار يطلع دايم وماغير لف ودوران بالسوق معاها خسرته ولا قلت له شي

الردود
    59
    اهللين درة فنر موضوعك اكثر من رائع انا فاتحه النت اليوم وكنت ناويه اكتب مشكلتي مع سهر زوجي والحمد لله لقيتك بالوجه كل النصائح اللي قلتيها انا مطبقتها من اول زواجي [قبل خمس سنوات] ولله الحمد وهو يشهد على كذا والمشكله انه ماطاح بالسهر الا قبل ثلاثة شهور بالبدايه كان يتحجج انه لمصلحة شغل وكنت اأيده بس السهر صار بشكل يومي وزايد عن حده يعني ما اشوفه الا من بكره الصباح على فكره دوامه من الساعه الثالثه بعد الظهر حتى الساعه التاسعه واحيانا يمتد حتى الساعه الواحده بعد منتصف الليل وانا في بلد غربه بعيده عن اهلي واهله وعندي طفل واحد الله يخليه لي اذا خلص دوامه بدري رجع للبيت تحمم وتعشى وطلع يسهر واذا كان متاخر كلم بالتيلفون قال لاتستنوني انا رايح اسهر يعني يطلع الساعه ثلاثه الظهر وما اشوفه الا من بكره الساعه 6 او7 الصباح ثم يجي وينام ويقوم يروح للدوام ولما ناقشته قال عناد ابسهر كل يوم ولما قلتله عرفني على زوجات اصدقائك انا طفشت قال صراحة مايصلحونلك لانه بعض اصدقائي مو مضبوطيين وش رايكم بالرد ما يحقلي اخاف عليه ولما شاف انه اذا جاء من السهره لقاني ماده البوز صار يعاند اكثر وصارحني انه فكرة الزواج من وحده ثانيه ما نزلت من راسه لها شهرين وعذره الوحيد ليش يجي سهران ويلقاني مبوزه قال ايه ما يادب الحرمه الا حرمه ثانيه........... وعلى فكره قبل عشر شهور تعرضت لخيانه اكتشفت انه يكلم وحده يا خوفي بكره يرووح وياخذها وجلست وقتها معاه جلسة مصارحه سالته عن الاسباب قال ما فيه اي سبب مجرد نزوة شيطان انتي كامله والكامل وجه الله.........وش الحل معاه ارجوكم ردولي بسرعه

الردود
    1,145
    عين حور : ماقصرت ...

رعشة أهداب : لا بد أن تثق الزوجة بزوجها .. وإن كان لديه انحراف أخلاقي تراقبه عن بعد وتوجه بطريقة التلميح وبحكمة بالغة حتى لا يفلت من يدها ... فالرجل يكرررررره الشك فيه والمراقبة وعدم الثقة ............

نيناـ1 : أرد عليك عندما أبحث المشكلة من جميع النواحي .........

مرحباً بكم جميعاً .......

الردود
    1,145
    أختي نينا 1:
    درست مشكلتك وأسئل الله أن ييسر أمورك و يهدي زوجك ويخلصه من رفقاء السوء
    آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآسفة على التأخيييير .................

اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلاً وأنت على كل شيء قدير
    [[ # أختي الغالية يقول الله سبحانه في محكم تنزيله : { إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم }
    فتشي أختي في نفسك وتأملي في أعمالك فلعلك تجدين ذنباً { ربما في عينك صغير وعند الله كبير } لتتخلصي منه للأبد إخلاصاً لله وليس لحل مشكلتك ..........
    عليك بتقوى الله في السر والعلن ............
    يقول أحد الصحابة : والله إني لأجد أثر الذنب في سلوك زوجتي ودابتي ...........

# أكثري من الدعاء لنفسك ولزوجك ولأبنك المسكين ........... فالله يحب العبد اللحوح في الدعاء
    ادعي له : اللهم سخر لي زوجي بما تحب وترضى وسخرني لزوجي بما تحب وترضى وسخر زوجي لأبنه فيما ينفعه دنيا وأخرى وسخر ابنه له فيما تحب وترضى ..........................

# ( لما ناقشته قال عناد بسهر كل يوم )
    بما أن رده هو هذا ... إذن اسمحيلي يمكن الخطأ من طريقة نقاشك له .. يمكن تكون مثل التحقيق أو معليه صوتك عليه أو استخدمت عبارات ما يحبها كسخرية أو نزلت من قيمته { اتركي أنت أنت } أو أحرجتيه أو مدحت نفسك بأي عبارة { اتركي أنا }
    حبيبتي غيري طريقة نقاشك { كل جلسة طريقة مختلفة السابقة } مرة تلميح ومرة صراحة ومرة مزح ومرة نصح ومرة تخويف ومرة بكاء وووووو
    إن أردت إفادة في هذا الجانب أخبريني

# ( صراحة ما يصلحون لك لأن بعض أصدقائي مو مضبوطين )
    والله يحق لك ألف مرة تخافين عليه ، حاولي ترفعين همته يعني تجعليه نجم بين أصدقائه ومن هذا الجانب دخلي الخير والخوف من الله { إذا كان عنده اهتمام بشيء أو موهبة أو حتى لو لم يكن لديه إهتمامات حرصيه مثلاً على حل مشاكل أصدقائه ليصبح فيما بعد مهماً بينهم .. أو زيارة أحد والديهم إن كان كبير في السن أو مريض .. أو عمل عزيمة مصغرة لمن تخرج منهم أو رزق بمولود ... أو إهداء هديه لأحد أمهاتهم الكبيرات في السن تصلح لها ... والأمثلة كثيرة فقط اغتنمي فرصة وجودها واعصفي ذهنك بأفكار ترقيه هو وزملائه في آن واحد ويدخل الخير منها .
    احكي له بعض الحكايا عن مساوء الصحبة السيئة وتأثيرها وخوفيه بالله داااااااائما .. كوني له قدوة في الخوف من الله وطاعته وعدم التهاون في معصيته ...........

# مسألة مدة البوز إتركيها للأبد طالما هذا كلامه ،ابتسمي عند دخوله البيت وكأن شيئاً لم يكن وخلي كلامك مثل العسل صدقيني بيقول بقلبه : شفيها متغير اسلوبها معاي والله اني مقصر بحقها وغلطان عليها ....
    ولا تعرينه اهتمام بالسهر صدقيني بعض المشاكل والسلوكيات الخاطئة حلها بالتغاضي لكن ليس دائماً
    يعني تغاضي عشر مرات وكلميه مرة وهكذا ...
    لاتخافي من تهديده بالزوجة الثانية بل كوني شجاعة .. هو يضرب على الوتر الحساس عند النساء .. إن كنت أجرأ ووجدت منه أنه مجرد تخويف وليس حقيقة فقوي قلبك واثبتي وقولي بكل شجاعة:إي شئ بالحلال ما عندي مانع بس الحرام لالالالالا
    ربي سمحلك تستانس بطرق الحلال ،الحرام لاتقرب منه أبد وإذا تبي أخطبلك ماعندي مانع ، أبختارلك صاحبة الأخلاق اللي ترفع راسك فوق وتصدك عن الحرام وأهله { كأنك تعنين نفسك بطريقه ملتويه }
    كوني واثقة من نفسك { بيقول بقلبه والله ما تستاهل من يعرس عليها إذا هذا تفكيرها وردها علي }

# حبيبتي أنواع الخيانة تختلف ، إن كانت مجرد مكالمة فالحمد لله انها ما تطورت وخلي خوفك متزن
    ولا تفتشي جواله أو تدققي عليه بل راقبيه عن بعد وبدون ما يحس ....
    بقولك على حل مفيييييد بإذن الله : سمعت في أحد الأيام في النت لمكالمة رجل لمرأة بالحرام والله واللله والله ان جسمي برد واقشعر شعري وجلدي وما استطعت أن أكمل بل أغلقته على الفور يعني لم أصل للنهايه .... قلت في قلبي بعذر الشباب يغازلون بالهاتف ... اريدك أن تأخذي دور هذه الفتاة لكن بالحلال يعني لزوجك ... أبدأي بالعمل عندما يأوي للفراش مستعداً للنوم ... ضعي فمك قرييييب من أذنه
    وخاطبيه كما تفعل من تتغزل .. تغنجي بالكلام بصوت خاااااافت وناااااااعم وبشفرات من يفعل هذا الفعل { أفهميها } ... وان بدأ التفاعل أظهري ابداعك وتجرأي ولا تستحيي منه وأحيي ليلته بشيء لم يعهده من قبل ........{ مشفر }
    كل مرة خذي وضع معين .. مرة بالهاتف ومرة بالفراش ومرة على العشاء وهكذا ليحس أنك انسانه أخرى وإجذبيه واسحبيه من نقطة ضعفه ..........

# لا تذكريه أبداً بهذه الحادثة { الخيانة } انسيها مؤقتاً ...........

# نزوة الشيطان ما أتت إلا من رفقاء السوء وإقحامه في هذا الباب ... اعطيه ثقة في نفسة وخوفية من صحبة الشر ..............]]

أتمنى أن أكون وضعت يدي على الجرح ودمت بخير ...........
    إن أردت مساعدة فأنا حاضرة ............

الردود
    278
    قتلتينا يا درة
    أدخل بيتي تعبان ،أزيد أتعب أكثر
    و الله صعبت الحياة صعبت جدا ....
    نتعب في البحث عن زوجة ولما نجد نتعب على أداها .......
    حسبن الله ونعم الوكيل....

مواضيع مشابهه

1. غرباء في بيوتهم ( البيوت الآمنة ) د عمر عبد الكافي
    بواسطة حجابى حريتى في ركن الصوتيات والمرئيات
    الردود: 3
    اخر موضوع: 10-03-2010, 09:32 PM
  2. الأزواج الهاربين من بيوتهم ......
    بواسطة درة فنر في نافذة إجتماعية
    الردود: 85
    اخر موضوع: 14-11-2008, 12:47 AM
  3. قطة تمنع المصرين من دخول بيوتهم
    بواسطة ALY M. ALY في الملتقى الحواري
    الردود: 12
    اخر موضوع: 18-10-2007, 04:35 PM
  4. دعاة ناجحون في المجتمع فاشلون في بيوتهم ؟؟!!
    بواسطة أمير الحرف في الملتقى الحواري
    الردود: 2
    اخر موضوع: 13-02-2007, 05:08 PM
  5. سعودين يحولون بيوتهم الي ستار اكاديمي
    بواسطة أرواح في نافذة إجتماعية
    الردود: 1
    اخر موضوع: 06-07-2005, 12:58 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ