انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرالأخير
عرض النتائج 11 الى 20 من 21

الموضوع: عندما يُدَقُّ ناقوس الخطر ......."قصة حقيقية".....القصة في الرد رقم (6)

الردود
    5,415
    التدوينات
    2
    التكريم
    • (القاب)
      • متألقة صيفنا إبداع 1431 هـ
      • ريحانة العلم
      • زهرة المجالس الرمضانية
    (أوسمة)
    أختي الغالية نور العيون

لقد قلتِ بنفسك النقطة الهامّة التي تجيب عن كلامك أن بعض الأمهات ربّت بناتها بشكل صحيح ومع ذلك البنت عاكست حين كبرت

والجواب كما قلتِ : ربما لم نحبب لهم الدين

يعني نحن نطلب منهم الحجاب واللبس المحتشم والحياء ونعلمهم ونفهمهم

ولكن هل يحببن ذلك أم يطبقن كلامك في الصغر بسبب سيطرتك عليهن وعندما تكبر البنت تبدأ حريتها !

في التربية الحسنة كثيييييير من الأمور المهمة التي يجب الانتباه لها ، والأم التي تربي ثم لا تجد ثمراتٍ طيبة من أبنائها في الكبر فلا بد لا بد أن في تربيتها خلل وربما الكثير !

علينا النظر في طريقة السلف الصالح وكيف ربّوا أبناءهم ، لنتبع منهجهم بالحرف الواحد ، وليست التربية الصالحة غير ذلك أبداً

اللهم أعنا على تربية هذا الجيل التربية الصالحة

وطنٌ لا نَفديه ِ ؛ لا نستحقُّ العيش فيه ِ !

--------------

الردود
    269
    التكريم
    (أوسمة)
    تعقيب كتبت بواسطة زهرة الشآم عرض الرد
    السلام عليكم ورحمة الله

أشكرك غاليتي على فتح هذا الموضوع الذي طالما تحدثت عنه الأمهات والفتيات معًا
    وكثيرًا ما حدث التفاهم عن طريق هذه النقاشات

لن أطيل الكلام وسأختصر قدر المستطاع

الابن والابنة مسؤولية تربية كبيرة وعظيمة تحملها كل أم ويتحملها كل أب
    وتبدأ الصعوبة في التربية من لحظة تبدأ حياة الطفل ، الطفولة فالمراهقة فسن النضوج إلى الزواج وأحيانًا ما بعد الزواج أيضًا

فلا يجب على الأمهات النظر إلى سن المراهقة نظرة حذر أكثر من غيره ، لأن هذا السنّمتعلق أشد التعلق بطفولة الانسان وما تربى عليه وهو صغير

ويجب على كل أم أن تدرك وتؤمن ، بأنها إن ربّت طفلها على الطريقة السليمة القويمة فإنها لن تواجه تلك الصعوبة في مرحلة مراهقة ابنها

وهذه نقطة مهمّة أرى الأمهات تغفلن عنها ، وحين تأتي مرحلة المراهقة تشعر بالاحباط وتصب الخطأ على ابنها ومراهقته !

والآن ما هي تلك الطريقة التي يجب على الأم والأب تنفيذها وتربية أبنائهم عليها ؟!

التوجيه الشرعي

على الطفل أن يرى المنهج الإسلامي في بيته وأبويه وعائلته من لحظة يفتح عينيه لهذه الدنيا

ويتعلم كل ما يمكنه تعلمه في سنه ، فيُحفّظ القرآن قدر المستطاع ويُعلم الصلاة والنظام عليها ويُفهّم العقيدة السليمة
    التي ربّى عليها السلف الصالح جيلهم القوي العظيم

فنعلمه الصبر وتحمل سائر الأحوال ، ونعلمه أسس العقيدة والأركان المهمة ، وندربه على الصوم ، ونأخذه لعمرة أو حج ، ليرى بيت الله الحرام ويحبه

ونحببه بالله تعالى ونبيه صلى الله عليه وسلم ونقرأ له كلامه ونروي له قصص الصحابة والتابعين

وأهم شيء ، نحاول أن نبعده قدر الإمكان عن هذا العالم الفاسد المسيء للأخلاق والإسلام

فلا نحبب له التلفاز ومتابعة المسلسلات أياً كانت ، ونعلق قلبه بما هو مفيد ونافع ونجعل تسليته الكتب والمطالعة ، أو الرياضات المفيدة للبدن

وهكذا بلا نهاية ، الحديث عن التربية الحسنة

فإذا كان الطفل ترعرع ونشأ المنشأ اصالح ، فإن مراهقته لن تكون صعبة ، سيواجه بعض العقبات طبعًا ولكن الدين ربّاه وعلمه

فأصبح شخصاً يهتم بما يملي عليه دينه ولا يتجاهله ، وبذلك لن يخالف دينه وتربيته التي صارت منه وفيه

فهو يعلم أن في هذا الدين كل خير له ، دنيا وآخرة ، وأن لأمه وأبيه عليه حق طاعتهما وبرهما وعدم مخالفتهما

وأكبر دليل على ذلك غالياتي ، أن الدين لم يحذرنا مما نحن نخاف منه الآن ولم يخبرنا عن ما نسميه ( مراهقة )

وإنما أخبرنا وعلمنا كيف نربي أولادنا التربية الصالحة ، وأخبرنا أن الطفل يحتاج لقدوة ، فعلى الأم والأب تعلم دينهم
    وعدم مطالبة أبنائهم بشيء هم لا يفعلوه ، وأن مهمتهم الأولى هي تحبيب الدين للطفل ، وجعل قلبه متعلقاً بالله ورسوله صلى الله عليه وسلم

أعتذر إن كنتُ أطلت غاليتي

وأوجه الآن نصيحة لك ولكل فتاة في عمرك

اتبعي دينك ولن تخسري

ففي دين الله طاعة الأم والأب ، وتربية النفس ، وانشغال الانسان بعبادة الله ، وترك المعاصي وما لا ينفعك

وخصوصاً في زمن صارت فيه الحسنة سيئة والسيئة حسنة

انتبهن ولا تخالطن المجتمعات الفاسدة فهي دمارٌ وتدمير

والله يرعاكن ويحفظكن من كل شر

ويهدينا وأبنائنا لما فيه الخير والصواب ، ويجعل لنا فيهم قرة عين ، وينصر الأمة على أيديهم

اللهم آمين
    نعم هي التربية من الصغر تلعب دورا كبيرا في الكبر
    لكن المجتمع لايرحم
    فكل الامهات تجد صعوبة في المحافظة على تلك التربية
    المهم نرجو ان تتفهموا ولاتجعلوا الخطأ دائما من المرأة
    فالشباب كذلك يخطؤون

الردود
    269
    التكريم
    (أوسمة)
    تعقيب كتبت بواسطة نور العيون123 عرض الرد
    موضوع مهم جدا وشائك وصعب التعامل مع بنات الايام دي صعب جدا جدا وزي ما تفضلتي البنات عايزة تفرح بجسمها

وتلبس براحتها وتحط مكياج هقولك يا ابنتي العزيزة شيء اغلب البنات ما ينتبهوا ليه لبس البنت وظهور مفاتنها تؤثر في شهوة المحارم وتثيرها اقولها لك صريحة

وكم من اخ لما ضاق صرح لامه وقال ما تخليها تلبس بنطال امامنا وانا عن نفسي عودت بنتي ع الحشمة من صغرها ونبهت عليها ما تلبس امام اخوانها

بناطيل وجه عليها وقت تهاونت لما شافت كل البنات بتلبس وعاندت والله يا بنتي ابنائي الشباب اشتكوا اكثر من مرة ولما عاندت قلت لهم انا كلمتها كلموها انتم يمكن تستحي

هي الان الحمد لله حريصة حتى انا الام نادر لما كنت البس امامهم كلموا ابوهم وقالوا قل لامي ما تلبس امامنا بنطلون وكتير قرات وسمعت عن شباب نبهوا امهاهتم

وكم سمعنا عن تحرش المحارم وهذا نفسي كل البنات تحس بيه وتفهمه وكمان احنا الامهات نفسنا نعود بناتنا على الحشمة والحياء وتعاليم الدين والبنات ما تريد

ماذا نفعل اعرف امهات كتير بتعاني وكتير بتتساهل جدا في لبس البنات والشباب يتعذب واالله احيانا شيء يقهر لما تشوفي ام تاركة بنتها تلبس شورت امام اخوانها

والله يا بنتي ما نتحمل ابدا كده وبنت بتقول لامها عايزة افرح بجسمي كلمة غريبة عندنا نحن الامهات لان ما فكرنا فيها من قبل ولا كنا نفكر نفرح بجسمنا ماذا اقول

د حتى الشباب عايزين يفرحوا بجسمهم ويلبسو الضيق والسوار وغيره مالا تعرفونه لاننا الامهات نعاني جدا بسببكم يا البنات اكثر مما تعانون

طيب هذا بالنسبة للملابس بالنسبة للمكياح احنا عايزينكم تحافظوا على الصلاة في موعدها كيف ذلك مع وضع المكياج ؟طيب في المناسبات البنت نفسها تلبس العريان

زي البنات واحنا حكم الشرع انه لا يجوز ظهور العورة للمراة الا مواضع الوضوء فقط طيب كيف اتركك تلبسي عريان وانا اعرف انه ما يجوز واريد ان يكون عندك حياء

قلوبنا تتعذ1ب يا ابنتي ما نتحمل دينا غالي علينا قوي وبنفكر في اخرتنا ومسؤولياتنا تجاهكم طيب ليه البنت تحصر تفكيرها وفرحها وساعدتها باللبس والزينة ؟

مع احترامي للأخت الغالية زهرة الشام قالت لو عودنا وربينا من الصغر لن نعاني في فترة المراهقة أقل لها أعرف أخوات كثيراااااااااات ربوا من الصغر على قدر ما استطاعوا

وعانوا جدا جدا مع البنات لما كبرت البنت ما تحب الحجاب نفسها تتزين وعند الخروج عايزة تحط كحل ومكياج تحت النقاب وتبين عيونها

صديقة لي تقول بنتها بتقولها انتم لبستونا الحجاب من غير ما تحببونا فيه فكبرنا ونحنلا نحبه وهذه نقطة أنبه لها الأمهات الحجاب بنتك تحبه وتقتنع بيه

اجتهدي في لك وليس مجرد انك تلبسيها بس عشان لو بتحبه هتلبسه مضبوط وتحافظ عليه لو راحت لوحدها أي مكان

وجزاك الله خيرا

أريد ان اوضح لك شيء
    أنا لا أقول يلبسون شورتات وملابس عارية ....
    فقط اللباسات التي تلبسها البنات خارجا في هاذ الوقت
    خليها تجربهم في البيت
    اين هو العيب اذا لبست بنطلون والله مافيها اشي
    و المكياج انا ما قلت تعملوا بالبيت على طول وكل يوم
    خلي تجربوا في الاعراس اين هو المشكل
    في غرفتها لما بدها تنام
    تعمل اي شيء بدها ياه
    ليش تعارضوا ودايما عيب حرام اخوك مابحب هيك شي
    والشورت انا معك .. ايه حرام حتى امام الام
    فالمرأة عورتها امام المراة من السرة الى الركبة
    واذا بيتكم يدخلولوا الزوار كتير ...يعني ابناء الخال والعم ...
    ايه اخوانها الن حق عليها
    بس في مواضع تقدر تعمل لي بدها ياه
    والله بنحب نجرب و نفرح والله
    وبعدين في نقطة صغيرة ....عن تحرش المحارم آسفة على هاذ الكلام بس
    هاذ من سوء التربية ..مافي محرم يحاول يعتدي على اختو او امو الا اذا كان مريض نفسي .. سكير ....ويعمل في اعمال مش لايقة
    مستحيل في هيك شي

الردود
    5,224
    التكريم
    • (القاب)
      • سفيرة النوايا الحسنة
      • مُبدعة صيف 1430
      • درة النافذة الاجتماعية
      • عطاء وتميز في ركن النافذة الاجتماعية
      • بصمة أمل
      • كوميديا طفولية
      • ضياء مناهل النور
      • درة النافذة لشهر مايو
    (أوسمة)
    عزيزاتي اختلاف وجهات النظر والاراء لا تفسد للود قضية ولا يقلل ابدا من وجهة نظر الآخر أو يخطؤه ولا يعارضه

أنا لا أتكلم عن بيتي ولكن أتكلم بشكل عام لمعرفتي بشكاوي أمهات كثيرة صديقات أو أخوات ف الله أو بنات كثيرة هي الشكاوي

نعم يجب علينا اتباع السلف في التربية وهل كان أيام السلف هذه الفتن الرهيبة التي تحيط بالشباب من فضاحيات واباحيات وتلفاز وجوال وتبرج فاضح وانتشار مخدرات

وبنات متبرجات قليلات الحياء وأمهاتهم اللاتي يحتجن تربية كثيرة كل هؤلاء البنات أين أمهاتهن ليس كل البيئات شبه بعض اذا كنتي عرفتي تمسكي أبنائك

ومحيطك ساعدك على ذلك فغيرك كثير ما عرفت والمحيط غلبها وجاهدت وتعذبت ولم تجد أي معين من أهل ولا أهل زوج بجانب ان كثيرا من الامهات

تزوجت وهي غير مؤهلة ولا تعرف شيء عن التربية الصحيحة

أقول أختي عورة المرأة من السرة للركبة اتضح أنها مقولة غير صحيحة والصحيح الذي قاله العلماء أن المرأة تظهر أمام المحارم والنساء

بمواضع الوضوء فقط يعني ليس كما تفعل النساء تظهر الثدي والظهر كله بل وجزء من البطن ب\دعوى انها أمام النساء وهذا الحكم يجهله كثير من النساء والبنات

ولا يصدقنه وكثير من العلماء حرموا لبس البطال الضيق أمام النساء فما بالك أمام الرجال -البنطال اذا كان واسع لا يحدد عورة وعليه بلوزة تغطي العورة فلا مانع

أما البنطال الضيق وأحيانا يكون ضيق بحيث تتعجبي كيف لبس وعليه بلوزة قصيرة والعورات واضحة هذا لا يجوز ولا أمام اخوانك لأنه يثير الشهوة وفتنه

ممكن كما قلتي في غرفتها فقط والمكياج ف الفرح عادي ما فيه شيء لكن التعري خطأ أنا شفت كتير ف الأفراح ملابس للبنات قصيرة جدا ومكشوفة جدا

كيف نفرح بالمعصية ناهيك عن معاصي الأفراح أسفة كترت كلام وأترك المجال للأخوات وننتظر القصة جزاك الله خيرا وأرجو كتابة اسمك بالعربي

لأني صراحة مش عارفة أقرؤه

الردود
    17,518
    التدوينات
    8
    التكريم
    • (القاب)
      • أميرة العيد
      • مبدعة صيف1429 هـ
      • قلم الإخاء الفوّاح
      • حوارية مثقفة
      • بصمة أمل
      • عاشقة الوطن
      • متألقة ركن الديكور
    (أوسمة)

إعلان من الإدارة قصة حقيقية

تعقيب كتبت بواسطة DISERT ROSE عرض الرد
    تعقيب كتبت بواسطة DISERT ROSE عرض الرد
    نعم كانت فتاة مرحة محبة للحياة ....او كما كنت اراها .....
    لقد كانت تظهر ذلك فقط ...لكن كلام القلب شيء آخر
    مع انها البنت الوحيدة في البيت الا ان والديها كانوا يعطون الاهتمام
    للذكور ...مرت الايام وزاد كرهها لهم تخيلوا
    اصبحت تمقتهم والله عندما تحكي معي بتلك الطريقة أبكي بحرقة لأجل تفكيرها
    لكنها تقنعني بحديثها ....فهي تحب الدراسة جدا ..................ارادت ان تدخل معي عند الاستاذ الخصوصي
    للفيزياء لاننا كنا لانفهم على استاذنا في القسم ...لكن والديها لم يوافقوا على ذلك !! لماذا ؟لانها فتاة ولا يجوز
    أن تذهب الا مع رجل ......(المدرسة الخصوصية بعيدة شوي وفي بنات بروحوا مع بعضهم يعني متونسين )
    فقالت لهم ان يأخذها ابيها فرفض ذلك
    اليس عجيب أمرهم هم حتى في الدراسة يعارضون ذلك
    بالاضافة الى النقود فهم يعطون للاولاد أكثر منها .... فقط لانهم رجال
    مع انهم ميسورين الحال والله بطعموا مية فقير
    كانت ترى كل الفتيات يلبسن احلى الألبسة وأغلاها ....محافظ ...ساعات .....
    تقول لي لو كنا فقراء لرضيت بذلك فلا اعتراض لحكمة الله
    لكننا لسنا محتاجين في بيوت عندهم 5 اولاد وبيلبسوا وعايشين احلى مني
    ونحنا 3 وانا البنت الوحيدة بس مهمشة
    اانا كنت اوقف معها وانصحها ..انهم خايفين عليها
    بس زاد الضغط والبنت بدأت التفكر في الانتحار
    تخيلوا انو لقيت وبالصدفة خنجر في محفظتها حاولت اشيلوا بس ماقدرت
    ماكانت تترك محفظتها
    فواجاهتها وقلتلها ليش حاملتيه حتى لو كنت تكرهيهم وممللت من هي المعاملة بس لا تنسي الله
    ولما خلصنا مدرسة ....كان وجهها لايفسر ..كانت مغادرة الى البيت واعدت لها نفس الحكي لا تنسي الله ..لا تنسي الله
    المهم لم تحظر الى المدرسة يومين قلقت عليها زاد الخوف ...اعملت شيء لنفسها
    ذهبت لقريبتها وسألتها عنها قالت انها دخلت غرفتها واخذت تعلم على رجليها ويديها بذلك الخنجر حتى يسيح الدم ثم تتوقف
    فلما لم تخرج للعشاء .....قلقوا عليها أهلها و ذهبوا الى غرفتها ووجدوها في ذلك المنظر
    المهم أنها لم يصبها شيء خطير ..فالاهل اسرعوا لها والحمد لله
    لكن منذ ذلك الوقت لم تعد كما كانت اصبحت كئيبة ..وحيدة ...كارهة ...لم تعد البنت التي اعرفها
    تغيرت كثيرا ...اصبحت تفضل الجلوس وحدها ....واصبحت قليلة الكلام ...
    لكننا نساعدها وسوف تتغلب عن تلك الاشياء ونحن نحاول انا وصديقاتي ان نقرب البنت من امها
    وان شاء الله تكونوا أخذتوا العبرة من هاذ القصة

لقد حاولت ان الخص قدر الامكان ان شاء الله ما تكون مملة

قصة مؤلمة بالفعل
    سأتركها بين أيديكن
    ::
    يا رب إن أعداءك قد جمعوا جمعهم ضد المسلمين
    فيـا رب يا مجرى السحاب، ومنزل الكتاب، وهازم الأحزاب، اهزمهم وزلزلهم واجعل الدائرة عليهم.

الردود
    269
    التكريم
    (أوسمة)
    عزيزاتي اختلاف وجهات النظر والاراء لا تفسد للود قضية ولا يقلل ابدا من وجهة نظر الآخر أو يخطؤه ولا يعارضه

أنا لا أتكلم عن بيتي ولكن أتكلم بشكل عام لمعرفتي بشكاوي أمهات كثيرة صديقات أو أخوات ف الله أو بنات كثيرة هي الشكاوي

نعم يجب علينا اتباع السلف في التربية وهل كان أيام السلف هذه الفتن الرهيبة التي تحيط بالشباب من فضاحيات واباحيات وتلفاز وجوال وتبرج فاضح وانتشار مخدرات

وبنات متبرجات قليلات الحياء وأمهاتهم اللاتي يحتجن تربية كثيرة كل هؤلاء البنات أين أمهاتهن ليس كل البيئات شبه بعض اذا كنتي عرفتي تمسكي أبنائك

ومحيطك ساعدك على ذلك فغيرك كثير ما عرفت والمحيط غلبها وجاهدت وتعذبت ولم تجد أي معين من أهل ولا أهل زوج بجانب ان كثيرا من الامهات

تزوجت وهي غير مؤهلة ولا تعرف شيء عن التربية الصحيحة

أقول أختي عورة المرأة من السرة للركبة اتضح أنها مقولة غير صحيحة والصحيح الذي قاله العلماء أن المرأة تظهر أمام المحارم والنساء

بمواضع الوضوء فقط يعني ليس كما تفعل النساء تظهر الثدي والظهر كله بل وجزء من البطن ب\دعوى انها أمام النساء وهذا الحكم يجهله كثير من النساء والبنات

ولا يصدقنه وكثير من العلماء حرموا لبس البطال الضيق أمام النساء فما بالك أمام الرجال -البنطال اذا كان واسع لا يحدد عورة وعليه بلوزة تغطي العورة فلا مانع

أما البنطال الضيق وأحيانا يكون ضيق بحيث تتعجبي كيف لبس وعليه بلوزة قصيرة والعورات واضحة هذا لا يجوز ولا أمام اخوانك لأنه يثير الشهوة وفتنه

ممكن كما قلتي في غرفتها فقط والمكياج ف الفرح عادي ما فيه شيء لكن التعري خطأ أنا شفت كتير ف الأفراح ملابس للبنات قصيرة جدا ومكشوفة جدا

كيف نفرح بالمعصية ناهيك عن معاصي الأفراح أسفة كترت كلام وأترك المجال للأخوات وننتظر القصة جزاك الله خيرا وأرجو كتابة اسمك بالعربي

لأني صراحة مش عارفة أقرؤه
    حسنا يا خالة نحن لن ندخل في تفاصيل لانعرفها لكن حسب معلوماتي ان العورة من السرة الى الركبة
    لكن هناك اختلاف في مذاهبنا الاسلامية فيوجد المتشددون ...... يمكن انا وانت مش نفس المذهب
    المهم ان تعاليم الاسلام واحدة ومبادئها واحدة وكل شخص ومذهبه
    وكل شخص يختار هاذ المذهب على اقتناع وراحة قلبه له
    فلسنا خبراء لنعلم من الأصح في قول جميع العلماء
    المهم انا اريد ان اوصل فكرة هي ان أغلب انحراف البنات من سوء المعاملة في البيت
    او الحوار غبر موجود داخله
    عن اسمي رح بدلوا عشانك ههه

الردود
    5,224
    التكريم
    • (القاب)
      • سفيرة النوايا الحسنة
      • مُبدعة صيف 1430
      • درة النافذة الاجتماعية
      • عطاء وتميز في ركن النافذة الاجتماعية
      • بصمة أمل
      • كوميديا طفولية
      • ضياء مناهل النور
      • درة النافذة لشهر مايو
    (أوسمة)
    أختي الكريمة ما طلبت تغيري اسمك طلبت تعرفيني اسمك لاني بجد مش عارفة اقرؤه ميحه ف اللغة

وأنا والله ما أحب الجدال والحجاب مش موضوعك أنا تحدثت عنه لانك ذكرتي محبة البنات للملابس ولما قلت الحكم هذا كلام العلماء وليس كلامي

والملابس ليس فيها مذاهب الا ف النقاب فقط واذا كنتي مقتنعة بما كتبتي فأطلب منك أن تجلسي بين النساء بكشف ما فوق السره اظهري ظهرك كله وبطنك

وثديك ولو سألك أحد قولي عورة المرأه كذا ما فيها شيء فاذا استطعتي فافعلي

أشكرك جدا على موضوعك وعلى نصيحتك للامهات وعلى حرصك على صديقتك جزاك الله خيرا قصة مؤلمة بس عيني وجعتني من قراءتها يا ام محمد

الخط غير واضح وضعيف وانا عيني تعبانة المهم ربنا يفرج كربها يا رب وطبعا معاملة الأهل ف التفريق بين البنت واخوانها خطأ كبير فهي الموروثات البالية القديمة

في تفضيل الذكر على الانثى وخطأ في حرمانها من المصروف الكافي لها وعدم الحوار كله خطأ حاولي يا أختي تخوفي امها انها ممكن تكرر محاولة الانتحار

وعرفيها بكل صراحه انهم السبب ولا بد ان يتقربوا منها ويريحوها ويأتوا لها بطبيبة نفسية واذا قدرتي تكلمي ادارة المدرسة يرسلو لها اخصائية اجتماعية

للبيت تجلس معها ومع امها وتوجههم يبقى جزاك الله كل خير حاولوا قدر استطاعتكم تخرجوها من حالة الاكتئاب باي طريقة واصبروا وتحملوا

ولا تتركوها ولا يوم خذوها فسحة حتى لو بصحبة امها أنا شايفة مهم جدا وجود اخصائية مع امها او طبيبة ابذلوا ما في وسعكم وفقكم الله لكل خير

ربنا يشرح صدرها ويفرج كربها ويشفيها اكثروا لها الدعاء تقبل الله منكم وأرجو الاهتمام من المدرسة

جزاك الله كل خير يا اختي وأسعدك في الدارين

الردود
    269
    التكريم
    (أوسمة)
    أختي الكريمة ما طلبت تغيري اسمك طلبت تعرفيني اسمك لاني بجد مش عارفة اقرؤه ميحه ف اللغة

وأنا والله ما أحب الجدال والحجاب مش موضوعك أنا تحدثت عنه لانك ذكرتي محبة البنات للملابس ولما قلت الحكم هذا كلام العلماء وليس كلامي

والملابس ليس فيها مذاهب الا ف النقاب فقط واذا كنتي مقتنعة بما كتبتي فأطلب منك أن تجلسي بين النساء بكشف ما فوق السره اظهري ظهرك كله وبطنك

وثديك ولو سألك أحد قولي عورة المرأه كذا ما فيها شيء فاذا استطعتي فافعلي

أشكرك جدا على موضوعك وعلى نصيحتك للامهات وعلى حرصك على صديقتك جزاك الله خيرا قصة مؤلمة بس عيني وجعتني من قراءتها يا ام محمد

الخط غير واضح وضعيف وانا عيني تعبانة المهم ربنا يفرج كربها يا رب وطبعا معاملة الأهل ف التفريق بين البنت واخوانها خطأ كبير فهي الموروثات البالية القديمة

في تفضيل الذكر على الانثى وخطأ في حرمانها من المصروف الكافي لها وعدم الحوار كله خطأ حاولي يا أختي تخوفي امها انها ممكن تكرر محاولة الانتحار

وعرفيها بكل صراحه انهم السبب ولا بد ان يتقربوا منها ويريحوها ويأتوا لها بطبيبة نفسية واذا قدرتي تكلمي ادارة المدرسة يرسلو لها اخصائية اجتماعية

للبيت تجلس معها ومع امها وتوجههم يبقى جزاك الله كل خير حاولوا قدر استطاعتكم تخرجوها من حالة الاكتئاب باي طريقة واصبروا وتحملوا

ولا تتركوها ولا يوم خذوها فسحة حتى لو بصحبة امها أنا شايفة مهم جدا وجود اخصائية مع امها او طبيبة ابذلوا ما في وسعكم وفقكم الله لكل خير

ربنا يشرح صدرها ويفرج كربها ويشفيها اكثروا لها الدعاء تقبل الله منكم وأرجو الاهتمام من المدرسة

جزاك الله كل خير يا اختي وأسعدك في الدارين

حتى الحكم الذي ذكرته انا من قول العلماء والدعات وليس من تفكيري
    اظن انك لم تفهمي قصدي فحسب ما قرات
    المرضعة يجوز ان ترضع امام أختها او أمها او صديقتها
    ليس الجلوس في مجمع والاظهار ما قلت انت ....ليس في كل الحالات
    فالساق والنحر والرقبة ليس بعورة بالنسبة لنظر المرأة للمرأة،
    ولكن لا يعني ذلك أننا نجوّز للمرأة أن تلبس ثياباً لا تستر إلا ما بين السرة والركبة،
    ولكن فيما لو أن امرأة خرج ساقها لسبب وأختها تنظر إليها وعليها ثوب سابغ،
    أو خرج شيء من رقبتها أو من نحرها وأختها تنظر فلا بأس بذلك،
    فيجب أن نعرف الفرق بين العورة وبين اللباس، اللباس لابد أن يكون سابغاً بالنسبة للمرأة، أما العورة للمرأة مع
    المراة فهي ما بين السرة والركبة.

قال ابن قدامة في المغني: وحكم المرأة مع المرأة حكم الرجل مع الرجل سواء، وهو ما بين السرة والركبة.
    وهذا إن أمنت الفتنة وإلا حرم.
    قال شيخ الإسلام ابن تيمية : ولو كان في المرأة فتنة للنساء وفي الرجل فتنة للرجال لكان الأمر بالغض للناظر من بصره متوجهاً، كما يتوجه إليه الأمر بحفظ فرجه.
    ومن هذا جواز اللبس والتزين وإبداء ما سوى ما بين السرة والركبة إن كانت بين بنات جنسها بالضوابط الشرعية التي ذكرنا.
    أي لا تكون وصافات ....والتي تصف النساء لزوجها اذا ذهبت للعرس
    والله تعالى اعلى واعلم

وعن قصة الفتاة نحن نحاول المساعدة وهي في تحسن
    واشكرك على المرور

الاسم معناه عروس الصحراء وهو مكتوب بالفرنسية disert rose

الردود
    17,518
    التدوينات
    8
    التكريم
    • (القاب)
      • أميرة العيد
      • مبدعة صيف1429 هـ
      • قلم الإخاء الفوّاح
      • حوارية مثقفة
      • بصمة أمل
      • عاشقة الوطن
      • متألقة ركن الديكور
    (أوسمة)
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حبيت أن أتدخل في هذه النقطة بالذات

بالفعل ابنتي الحبيبة روز
    ما قالته الغالية نور فهو الصحيح
    والله إني لأتألم من منظر البنات في أي احتفال في لبسهن
    وكأنهن يتنافسن من تتعرى اكثر ومما يؤسف أكثر أن أمهاتهن ينظرن إليهن بعين التفاخر
    ألهذا وصل الأمر بنا؟؟ أن نقلد ما يرميه لنا الغرب من مخلفات حضارة زائفة
    باعتقادي جسد الفتاة يجب أن يكون أمانة تحميها وتحافظ عليه
    من ناحية اللبس يابنتي البسي ما تشائين ولكن بحدود المعقول الذي لا يُظْهر مفاتنك حتى أمام المحارم
    فإن لجسدكِ عليكِ حقا أن تحافظي عليه وتصونيه
    اللبس العاري لا يدل على أن من تلبسه تواكب الحضارة أبدا
    بل اللبس المحتشم يجعل من ينظر إليكِ يحترمكِ وويقدِّركِ
    أحب البنطلونات للفتيات ولكن غير اللاصقة
    البيجامة مثلا للنوم أفضل من غيرها من ملابس النوم

هذه مداخلة أولى ولي عودة للنقاش بإذن الله
    حبي لقلوبكن
    يا رب إن أعداءك قد جمعوا جمعهم ضد المسلمين
    فيـا رب يا مجرى السحاب، ومنزل الكتاب، وهازم الأحزاب، اهزمهم وزلزلهم واجعل الدائرة عليهم.

الردود
    269
    التكريم
    (أوسمة)
    تعقيب كتبت بواسطة &أم محمد& عرض الرد
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حبيت أن أتدخل في هذه النقطة بالذات

بالفعل ابنتي الحبيبة روز
    ما قالته الغالية نور فهو الصحيح
    والله إني لأتألم من منظر البنات في أي احتفال في لبسهن
    وكأنهن يتنافسن من تتعرى اكثر ومما يؤسف أكثر أن أمهاتهن ينظرن إليهن بعين التفاخر
    ألهذا وصل الأمر بنا؟؟ أن نقلد ما يرميه لنا الغرب من مخلفات حضارة زائفة
    باعتقادي جسد الفتاة يجب أن يكون أمانة تحميها وتحافظ عليه
    من ناحية اللبس يابنتي البسي ما تشائين ولكن بحدود المعقول الذي لا يُظْهر مفاتنك حتى أمام المحارم
    فإن لجسدكِ عليكِ حقا أن تحافظي عليه وتصونيه
    اللبس العاري لا يدل على أن من تلبسه تواكب الحضارة أبدا
    بل اللبس المحتشم يجعل من ينظر إليكِ يحترمكِ وويقدِّركِ
    أحب البنطلونات للفتيات ولكن غير اللاصقة
    البيجامة مثلا للنوم أفضل من غيرها من ملابس النوم

هذه مداخلة أولى ولي عودة للنقاش بإذن الله
    حببي لقلوبكن
    لست ادعي للبس العاري انا كنت احاول أن أصل الى نقطة البناطيل
    والبيجامات نعم هاذا ما كنت اريد ان اوصله لانو في عايلات متشددة كتييير
    وعندك حق في ان الدول لاتتطور بتقليد الغرب في العرى
    ف تونس دولة عربية كان محرم في نظامهم لبس الحجاب
    هل وصلت الى ما وصلت اليه الدول المتطورة طبعا لا
    وعن المقولة الله أعلم في اختلاف في اقاويل العلماء
    وهاذا ما اعرفه و درسته في المدرسة
    وشكرا لتدخلك في النقاش
    حبي ()

مواضيع مشابهه

1. قد دق ناقوس الخطر ...
    بواسطة حقائق إيمانية في فيض القلم
    الردود: 3
    اخر موضوع: 25-09-2011, 08:13 PM
  2. *&*ناقوس الخطر *&* قصة قصيرة *&*
    بواسطة مريوم سياكل في نافذة إجتماعية
    الردود: 3
    اخر موضوع: 02-09-2010, 08:52 PM
  3. الردود: 10
    اخر موضوع: 02-12-2008, 12:02 AM
  4. هذة القصة حقيقية قالها شيخ في محطة البداية
    بواسطة اول العنقود في ملتقى الإخــاء والترحيب
    الردود: 40
    اخر موضوع: 14-09-2007, 11:20 PM
  5. ناقوس الخطر يقرع أجراسه...
    بواسطة د. محمد في روضة السعداء
    الردود: 2
    اخر موضوع: 24-12-2005, 11:06 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ