انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 7 من 7

الموضوع: سلبيات استخدام "الجل"

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Oct 2002
    الموقع
    بين زخات المطر واوراق الشجر
    الردود
    798
    الجنس
    امرأة

    Post سلبيات استخدام "الجل"

    تنتشر بين أوساط الشباب ظاهرة استخدام مثبت الشعر أو ما يعرف "بالجل" تلك المادة التي لا تكاد تخلو منها صالونات الرجال والسيدات .

    فقد قال رئيس اختصاص الأمراض الجلدية في وزارة الصحة الأردنية الدكتور محمد العبادي، حسب وكالة الأنباء الأردنية، أن المكونات الرئيسة للجل تحتوي على عنصر الماء والكحول ومواد مطرية ومواد مثبته ومواد حافظة وتأثيره على الشعر هو تأثير مثبت للشعر وملين وملمع له وعادة ما يستعمل لهذه الأغراض مجتمعة بما فيها تصفيفه لمدة من الوقت عند الخروج من المنزل.

    وأوضح أن من الأعراض التي يمكن ان تنتج عن استعمال الجل التحسس عند بعض الأشخاص لبعض المواد الداخلة في تركيبته ويصاحب هذا التحسس حكة في الجلد وفي فروة الرأس بشكل رئيس ..كما ان زيادة كمية الكحول في تركيبته يمكن ان تحدث جفافا في فروة الرأس.

    وأضاف، أن للجل تأثيرا على اللون الطبيعي للشعر وبشكل عام فان الجل كثيرا ما يعطي منظرا غير مريح للشعر حيث يظهر الشعر بلون داكن ولامع ويكون هناك عادة احمرار شديد وتسلخ في المناطق التي يفرك بها الجل بشدة بالإضافة إلى انه يمكن أن تعلق كمية من الغبار في الشعر ويحدث تلوث بواسطة أنواع من البكتيريا التي تسبب التهابات جلدية مختلفة بما فيها الدمامل ذات الأحجام الصغيرة.

    وعن الأعراض الجانبية للجل قال الدكتور العبادي ..يتساقط الشعر نتيجة تأثير الجل على بصيلات الشعر في فروة الرأس ويمكن كذلك أن يعيق نمو الشعر الطبيعي ..كما انه عند وضعه في المناطق الغنية بالغدد الدهنية مثل منطقة مقدمة الرأس فان ذلك يؤدي إلى انسداد الغدد وظهور حب شباب في تلك المناطق .

    ونصح الدكتور العبادي عند ظهور أي من الأعراض المذكورة سابقا الامتناع والابتعاد عن استعمال الجل فورا وعلاج هذه الأعراض عند اختصاصي الأمراض الجلدية.

    كما دعا بقدر الإمكان الابتعاد عن استعمال الجل والتعويض عنه باستعمال الشامبو المصفف للشعر إذا لزم ذلك ومراقبة وضع الشعر وفروة الرأس عند الاستعمال فورا لاكتشاف ما إذا كان هناك تحسس من استعماله ليتم غسل المنطقة فورا واستعمال العلاج اللازم بعد مراجعة طبيب الأمراض الجلدية.

    الدكتورة مكرم النابلسي اختصاصية الأمراض الجلدية والتجميل الطبي قالت أن الجل يغطي الشعر وبصيلاته وبالتالي يعمل على انسداد مسامات البصيلات مما يؤدي إلى عدم وصول الأوكسجين إلى الشعر و بالتالي تكسره وتقصفه ..

    كما أن الأكثر ضررا هو استخدام مجفف الشعر الكهربائي بعد وضع الجل على الشعر مما يؤدي إلى جفافه وتساقطه. وأضافت، أن تكرار استخدام الجل يؤدي إلى تجعد الشعر بسبب وصوله إلى محور الشعرة مما يساعد على انثنائها وتكسرها على المدى البعيد .

    ودعت الدكتورة مكرم الشباب من الجنسين الى تجنب استخدام الجل والاستعاضة عنه بالزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت اللوز شريطة أن تكون بكميات قليلة جدا كونها تضفي على الشعر طبقة صحية تثبته وتقويه وتعطيه لمعانا وتمنع تقصفه .

    عدد من الأشخاص الذين يمارسون مهنة الحلاقة منذ عشرات السنين أكدوا ان المادة المسماة جل الشعر تتلف بصيلات الشعر وتؤدي إلى تساقطه مع كل استعمال وذلك من خلال مشاهداتهم بالعين المجردة لشباب كانوا يترددون عليهم وعندما لم يجدوا الجل قرروا الابتعاد عن أماكن الحلاقة القديمة ليجدوا الجل في أماكن التزيين الشبابية .

    سيدة في الخمسين من عمرها أكدت بعد استعمالها للجل لمدة ست سنوات أن شعرها بدأ ينشف ويتقصف ويتساقط وكثرت به القشرة، وبدأت تظهر مناطق معينة في الرأس خالية من الشعر تماما بعد الشهر الخامس من استعمالها للجل


    منقوووووووووووووول

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    الموقع
    فلسطينية في الاردن
    الردود
    1,496
    الجنس
    ذكر
    تسلم ايديك يا وردة على النقل المفيد ..
    و احنا في المدرسة كانت موضة الجل لسا طالعة ، بس كان ممنوع نحط على شعرنا ... و كانت وكيلة المدرسة لما تمسك بنت و على شعرها جل ( و يااااما اتمسكنا ) ، تمسك البنت من شعرها و تحطه تحت المي الباردة ...
    و سبحان الله طلع كلامهم صح ، لانه المنطقة اللي كنا نحط عليها الجل اكتر شي " الغرة" الشعر فيها تغير و صار اخف من الباقي .. و الحمدلله هلأ الله هدانا لا جل و لا ما يحزنون
    سبحان الله و بحمده عدد خلقه و رضا نفسه و زنة عرشه و مداد كلماته

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Oct 2002
    الموقع
    بين زخات المطر واوراق الشجر
    الردود
    798
    الجنس
    امرأة
    هلا وغلا بحبيبة قلبي دندون اشلونك انشاءالله بخير
    والله يا اختي الغالية انا ابني توه ها لسه بادي يدخل في سن المراهقة وبشوف الاولاد اللي اكبر منه كيف ماليين راسهم جل وبده يقلدهم وتعالي كل يوم لاصق بالمراية وهات حط لين فعلا شفت النتيجة والمشكلة انا بقوله انك شعرك حلو كثير وناعم ومابيحتاج لكن مين بيسمع مين
    بس بتصدقي انهو بالجمعيات عنا في جل بس اسمه hair food وكله مواد مغذيه للشعر وبتصدقي ان زوجي بيستعمله على طول واهو عنده مشروع الصلع لانه وراثي ولله الحمد مثل ابوه لكن لاحظت ان الصلع بدأ يتاخر وان اخوه اللي اصغر منه صلع بدري فيمكن يكون فعلا مغذي وانا راح اشتريه للابني يمكن افيد من الجل
    ادري طولت عليك وصدعت راسك معليش

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jan 2002
    الموقع
    أمريكا
    الردود
    36,171
    الجنس
    امرأة
    أكيد كلام صحيح، لأني أنا بس أشوف الجل بقرف منه، بيعمل الشعر مثل ما وصفتِ بالموضوع زائد أنه بيصير مثل الخشب!!!! فعلاً شكله غير مريح!!
    شكراً لك.


  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Apr 2002
    الموقع
    بين أحبتي...(في الساحل الشرقي)...في منتدى لكٍ
    الردود
    4,762
    الجنس
    أنثى
    تسلمي على ها المعلومات المفيدة

    الرجاء عدم الرد من الرجال

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    الردود
    246
    الجنس
    يسلمووووووووو على المعلومات القيمة

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Oct 2002
    الموقع
    بين زخات المطر واوراق الشجر
    الردود
    798
    الجنس
    امرأة
    تحياتي لكم جميعا حبيبات قلبي

مواضيع مشابهه

  1. كريم اساس مضمون و رهببببببببببببب (بشره منووووره بشكل)""""""""""""""
    بواسطة **نجمة أمـــل** في العناية بالجسم والبشرة والمكياج والعطورات
    الردود: 46
    اخر موضوع: 05-10-2013, 09:29 AM
  2. ╝◄ ":":":":":"برنامج يرى صورتك بعد 40 عاما":":":":":":"اسرعوا►╚
    بواسطة sangzodia في ركن الكمبيوتر والإنترنت والتجارب
    الردود: 1221
    اخر موضوع: 25-03-2008, 01:15 PM
  3. :::: طريقة استخدام Dsl"""الدي سي ال""" من دون اشتراك ؟؟
    بواسطة ***جوريه*** في ركن الكمبيوتر والإنترنت والتجارب
    الردود: 5
    اخر موضوع: 13-05-2007, 06:49 AM
  4. اذا كانت بشرتك مجهدة هنا الحل""""""""""""""
    بواسطة hadooosh في جمالكِ سيدتي وأناقتك حواء
    الردود: 5
    اخر موضوع: 05-07-2006, 12:58 PM
  5. اذا كانت بشرتك مجهدة هنا الحل""""""""""""""
    بواسطة hadooosh في المقبلات والسلطات والشوربات والمشروبات
    الردود: 3
    اخر موضوع: 03-07-2006, 06:40 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ