انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 10 من 10

الموضوع: بعد الولادة ..الاربعبن..ابي اصير توني عروس !!!

الردود
    16
    Wink بعد الولادة ..الاربعبن..ابي اصير توني عروس !!!

مسى الجمال على حبايبنا ...يا مسى الجمال
    بنات ياليت كل وحدة تذكر كيف تهتم بنفسها بعد الولادة من رايها الى رجيلها ..وايش التغير اللي صار!!وهل تفاجا فيها زوجها ولا فشلها!! ياليت تذكرون كل شئ وتسلمون حبايبي لان بعد شهرين ولادتي ومن الحين احاتي لاني اسمريت حييل..

الردود
    25
    الاسمرار سيذهب بعد الولادة مباشرة باذن الله
    اكثري من دهن منطقة البطن والجزء السفلي من جسمك بكريم زبدة الكاكاو .. مهم الان لان البطن سيكبر بشكل اكبر خلال الشهرين وحتى تتجنبي التشققات

وبما انك بامريكا يمكن أن تنتسبي لاي مركز يقدم تمارين تهيئة للولادة ..تمارين التنفس مهمة جدا وستسهل عليك الولادة باذن الله واذا لم تتمكني فهناك كتب وبالصور يمكن الاستعانة بها

بعد ما تولدين باذن الله سيقترحون عليكِ تمارين بعد الولادة وبالعادة يوزعون منشور او كتيب خاص بذلك
    لما تستلقين او تجلسين على سريرك .. ضمي رجليكِ بجنب بعض وبصراحة كنت استخدم بكلة الشعر القماش المطاطي اللين واشبك ابهام الرجل اليمنى مع ابهام اليسرى او لفي شرشف بشكل رقيق على ساقيكِ حتى تتجنبي ابتعاد الارجل
    اهتمي بنوعية اكلك .. اكل متوازن مع الفيتامينات التي تصفها طبيبتك واكثري من الماء ( ليترين على الاقل يومين )
    ركزي على ارضاع طفلك .. فهذا يساعدك صحيا على استعادة جسمك بشكل صحي اضافة لمنافع الارضاع الطبيعي للطفل
    ولا تتوقعي أن يرجع جسمك كما كان في فترة قصيرة .. على الاقل ستة أشهر
    ما ودي اقول لك لا تسمعين كلام اي احد وخصوصا الوصفات الشعبية اخاف يزعلون الاخوات .. لاني عانيت في احد ولاداتي من وصفة شعبية سببت على توقف الدم والمفروض اطهر ولخبطت لي نظامي .
    شيء مهم جدا جدا .. انك تشدين عضلات بطنك يعني تسحبينهم وتستمرين ماسكتهم خلال كل تغيير حفاظ الطفل ..
    هذا ما اتذكره الآن .. الى جانب ان اصابعي جالهم شد عضلي من الكتابة
    وعذرا للاطالة
    آخر مرة عدل بواسطة راجية فضل الله : 14-11-2003 في 08:07 AM

الردود
    16
    سلامة اصابعك يالغاليه..بس الوصفة الشعبية شكانت تحتوي عليه؟لاني ماني ناقصه تلخبط وحركات قرعة هههههههههه..

الردود
    25
    ما اعرف بالضبط محتويات الخلطات
    لكن هي خلطتين أحدهما في أول الاربعين عشان تنظف المرأة وأكيد تحتوي على الحلبه او أحد مكوناتاتها
    الخلطة الثانية بعد العشرين يوم حتى تجف المرأة واعتقد تحتوي او أحد مكوناتها الرشاد

لكن نصيحة لوجه الله خلي الأمر طبيعي .. حتى الحلبه رغم منافعها أنا تسبب لي ضيقة واكره نفسي بسبب الرائحة اضافة الى اني اتعرض لــ كأبة ما بعد الولادة فلهذا لا استخدمها .

الردود
    16
    حتى انا تجيني ضيقة غريبه اعوذ بالله ما يوديها شئ ..بس تصدقين يوم جبت ولدي ..قالي الدكتور بعد الولادة اذا حسيتي بضيقة وتعب يقصد كابة بعد الولادة قوليلي اكتب لك على حبوب ..وانا من الذكاء ما اخذتها..بس هالمرة راح اخذها انشاء الله..

الردود
    25
    على بالي من الموضوع أنك أول حمل لكِ ... عشان كذا قلت لك يا أم مقبل وهذه هي عوايدنا للمرأة في أول حمل لها .
    تدرين عاد زين ما استعملتي الحبوب .. انا ضد أي علاجات طالما الأمر ممكن بدونها وفترة وتعدي لان الدواء ينتقل للطفل من حليب الأم وممكن مثل هالادوية تكون كمهدئات .. بالنسبة لي لا يمكن استخدمها وأزمة وتعدي باذن الله .

الردود
    16
    اشكرك حبيبتي انتي الوحيدة اللي معبرتني وكن اللي بالمنتدى لاحملو ولاولدوا قلت يعني نتبادل الخبرات يعني هل تستعملين خلطات للجسم تنعمه وتبيضه ..وهذاك المكان هل تستعملين له شئ
    للتنطيف والتضيق ومشكورة مرة ثانيه.ز

الردود
    25
    العفو يا بنت سياتل ولو أني لا استغرب قلة الاقبال والمشاركة على الموضوع
    الا تعتقدين أن الموضوع محرج بعض الشيء ؟حتى لبعض المتزوجات اضافة إلى أن هناك نسبة كبيرة من الانسات لا خبرة لهم في الموضوع
    عموما اختي الخلطات بالنسبة للجسم وتنعيمه كثيرة جدا والمنتدى مليء بمثل هذه الوصفات ويمكن أن تستخدمي ما يناسبك حسب نوعية بشرتك
    بالنسبة للمنطقة الحساسة .. ذكرت اختي لك في ردي الاول شيء مهم جدا جدا وهو ضم الرجلين .. يعني لا تأخذين راحتك اكثر من اللازم وخصوصا في تباعد الارجل
    هذا يعمل على لملمت المرأة
    الموضوع محرج بعض الشيء ولكن ذكر في الاثر أن رجل ذهب إلى حكيم وقد كره زوجته بعد ولادتها .. يظهر أنه رأى عملية الولادة .. لا اذكر تفاصيل القصة
    فاحضر الحكيم صحن فيه عسل وخط خطاً باصبعه في العسل وعاد العسل في الصحن كما كان مشبها حال العسل بحال المرأة بعد الولادة
    هذه القصة سمعتها كثيرا ولا اعرف مصدرها للآسف
    اختي الموضوع رغم ما ينطوي عليه من حرج الا انه يقلق الكثيرات وبالطبع البعض يستخدم وصفات مثل الشبه وما الى ذلك لهذه المنطقه ظنا أنها ستساهم في التضييق وقد تسبب للمرأة التهابات كثيرة وخطيرة
    علما أن النتائج يمكن الحصول عليها بدون استخدام مثل هذه الخلطات التي تساعد على انقباض العضلات في تلك المنطقة والتي ارتخت بسبب الحمل او تكرار الولادة وغالبا تكون الولادات متقاربه
    لاحظي ايضا أن النساء اللواتي يلدن بعملية قيصريه لا يشكين من هذه المشكله
    لكن ايضا المشكلة لا تقتصر على المنطقة الحساسه بل هي مرتبطه بحوض المرأة ، فطبيعي أن المرأة يتغير شكل حوضها تشعر وكأن كل شيء فيها مفكك .. هذا الوضع ايضا له علاقة والأمر يرجع بعد ستة اشهر باذن الله الى الوضع الطبيعي

التمارين قد تكون مفيدة لعضلات الحوض وانقباضها
    وهذه تمارين مقترحة وصفتها المستشارة د. جيهان الغزالي من موقع إسلام اون لاين

يلجأ البعض لعمل تمارين لعضلات الحوض حتى تستعيد عضلات هذه المنطقة قوة انقباضات عضلاتها و لذلك يلجأ الطب الحديث الآن إلى نصح السيدة الحامل بعمل تمارين لهذه المنطقة أثناء فترة الحمل
    و إليك تمرين من التمارين الذي تستطيعين أن تقومي به في المنزل بمنتهى السهولة و هو أن تخيلي أنك في مصعد يرتفع من الدور الأول إلى الدور العاشر و قلصي عضلات أسفل الحوض رويدا بالتدريج من 1 إلى 10 و الآن و بمنتهى البطء و أيضا بالعد من 1 إلى 10 ابدأي في رخي هذه العضلات و هكذا و يمكن زيادة العدد يوميا حتى تصلي إلى 50 مرة في اليوم.
    انتهى كلام د. جيهان

طبعا البعض يلجأ الى إجراء عملية بسيطة بعد الولادة مباشرة لنتائج سريعة وهنا تستطيعين استشارة طبيبتك .

الردود
    16

الردود
    11
    مرحبا جميعا انا ياعزيزاتي باقي على ولادتي باذن الله 20 يوم يومين زياده يومين ناقص
    وفعلا ابي اسوي شي جديد بشكلي بس بصراحه زوجي يحب الشعر القصير يعني القص وارد وارد بس احس تعود على شكلي نفسي اسوي لون جديد وخصل بيج زي شعر رزان مغربي
    بس بصراحه بالرياض ما يضبطونها اغلبهم على ذهبي او اورنج وانا ما احب كل الونين
    ......
    عموما حبيت اقولكم انا ما اوويد الخلطات وذي الخرابيط الحلبه ومدري ايش
    واعتقد ان الاكل الصحي هو احسن حل وخصوصا ملعقه عسل على الصباح وشرب المويه
    ليترين...
    اسفه على الاطاله بس انا فعلا ذا الموضوع نفس الحكايه شاغلني وحكايه الاكتئاب انا عانيت منها
    بمولودي الاول .....ولا ادري وش راح يصير ذي المره...

مواضيع مشابهه

1. عشان تصيرين احلى عروس ل2007 ادخلي ( هام لكل عروس )
    بواسطة نووفي في العناية بالجسم والبشرة والمكياج والعطورات
    الردود: 13
    اخر موضوع: 23-05-2007, 04:45 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ