انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 8 من 8

الموضوع: ماذا ترتدين لو كنت بدينه ؟‍‍

الردود
    2,739

ماذا ترتدين لو كنت بدينه ؟‍‍

ماذا ترتدين لو كنت بدينه ؟‍‍

هل انت بدينة؟؟ اذاكانت الإجابة نعم فإنك لا بد تقفين كثيرا أمام المرآة
    لمعرفة ماذا ترتدين، وأيا تختارين أمام الصفوف المتعددة من الملابس التي تناسب الأقل وزنا وبالكاد تجدين ما يناسبك. مشكلة تعاني منها المرأة العربية بشكل عام وذلك لأن النساء العربيات يملن إلى الأحجام الممتلئة أكثر من النحيفة. وللأسف فإن المهتمين ببيوت الأزياء أو حتى أصحاب المصانع العادية لا يعطون الكثير من الاهتمام لأصحاب المقاسات الكبيرة، وهذا يؤدي إلى إحساس المرأة البدينة بالغبن وأيضا بالغيرة من غيرها، كما تعاني النساء البدينات من الإحساس بالضيق المستمر لإحساسهن أن أي ملابس تخترنها تبرز بدانتهن أكثر. ويتساءلن عن الطريقة المثلى لاختيار ملابس تعمل على إظهارها بمظهر أكثر نحافة ورشاقة. تجيب عليهن راشيل ديزني أخصائية الأزياء الإنجليزية فتقول إن عملية اختيار الزي المناسب للمرأة سواء كانت بدينة أو نحيفة يعد بالفعل خطوة أساسية لإظهارها بشكل أفضل..

فإذا تحدثنا عن المرأة البدينة فهناك عدة ملاحظات يجب وضعها في الاعتبار عند اختيارها لأزيائها..

1) ضرورة شراء المقاس المناسب.. لأن الدرجة الأصغر تعمل على إبراز الحجم الكبير على عكس المعتقد.. كما أن المقاس الأكبر الفضفاض على عكس المعتقد أيضا لا يخفي بدانة الجسم لكنه يضفي عليه حساسا أكبر بالضخامة.

2) يراعى عند شراء الملابس بالمقاس المضبوط أن تنزلق على الجسم بسهولة ولا تلتصق بأي منحنيات فيه.

3) يفضل اختيار الألوان الغامقة مثل الأزرق والأسود والرمادي.. فتكون هي السمة المميزة في الاختيارات.

4) يفضل اختيار نفس درجة اللون في الزي المكون من قطعتين سواء كانتا جاكيت وبنطلون أو جاكيت وجونلة. لأن اللون الموحد يضفي إحساسا بالنحافة على الجسم.

5) تفادي الأقمشة ذات الرسومات والنقوشات الكبيرة والألوان الجريئة والتقليمات العريضة الواسعة.. ويفضل اختيار الأقمشة ذات الرسومات الصغيرة والطولية المائلة لأنها تساعد على وجود صورة أكثر نحافة.

6) اختيار ملابس داخلية مصنوعة من الأقطان الممزوجة ببعض الخيوط الصناعية التي تجعلها من الأنواع الضاغطة على الجسم. فهذه النوعية مريحة في اللبس وتساعد على إخفاء المظهر الحقيقي للجسم ببراعة شديدة لأنها تعمل على إخفاء أي بروز فيه.. لكن أهم شيء هو أن تكون منطبقة على مقاس الجسم تماما حتى لا تحدث تأثيرا عكسيا.

7) يراعى عند اختيار نوعية الأقمشة أن تكون من الأنواع الناعمة التي لا تلتصق بالجسم ولا تكون من الأنواع السميكة التي تضفي عليه ضخامة .

منقول

الردود
    5,709

Thumbs up

لميا نصائحك كلها صح جدا .. لكن أنا كانت كل ألوانى منحصرة فى الالوان الغامقة لأنى بعانى من البدانة لغاية من 3 سنوات أما جيت ابوظبى .. وربنا حل مشاكلى بمحل متخصص فى المقاسات الكبيرة أسمه أيفنز .. ولأنه متتخصص فى المقاسات الكبيرة بتكون كل موديلاته ناعمة وبسيطة ومن غير أى تعقيد وده بيساعد طبعا على التنحيف لكن مع ذللك .. الالوان جذابة جدا لأول مرة فى حياتى ألبس الموف من الفاتح للغامق
    ولاول مرة بلبس الدهبى الصريح والتركواز والبيج الفاتح .. طبعا حتقولى دى أتجننت أزاى مليانة وتلبس الألوان دى .. مش عارفة فى حاجة فى تفصيل الموديلات عنده بتخلينى أما ألبس الالوان دى منه بكون مش تخنانه ... وقلت أقول لكم تجربتى لأنى حلت مشكلتى مع تحديد الالوان مع المحل ده بس .
    أما لوجربت حاجة تانية مش بينفع غير الغوامق

الردود
    2,739
    بالعكس معلومة مفيدة جدا فعلا وحدة ما تقدر تحبس عمرها في الوان محددة ولكن لازم ايكون تفصيل مضبوط جدا علشان يناسب لون الفستان و مايبرز اللون
    انا عن نفسي اللحمدلله تقريبا نحيفة ( يعني اشوية اكثر من عود خيزران ) و احمد ربي كثيرا على هذه النعمة بس اللي مخرب علي كريشة صغيرة بعد استعمالي حبوب منع الحمل لمدة شهرين فقط و ما ادري شو الحل مع اني قاطعت الحبوب وانا منذ سنة احاول اجرب كل الطرق لازالة هذه الضيف غير مرغوب ولكن لاحياة لمن ........
    وعزيزتي بوسي هل هذا المحل عنده فروع ثاني في دبي مثلا
    وشكرا على رد وتحياتي...............

الردود
    36,171
    نصائح رائعة جداً، درستها في كورس التجميل

الردود
    2,739
    شكرا جزيلا ايمان
    تحياتي......................

الردود
    1,560

لا انحف زين ولا اسمن الزايد عن حده
    خيرالامور الوسط

خاصة البنت احلى شي تكون شوي مليانه مع رشاقه وبدون ترهل ^_*

وشكرا ع الموضوع الحلووو وياهلا

صلوعالنبي

الردود
    5,709

عزيزتى لميا ..
    الموضوع رائع وأنا قلت أعلق من خلال تجربتى يمكن أى حد بيعانى فى الالوان يستفيد من حل مشكلتى وان كان حل مؤقت
    المحل ليه فرع فى سيتى سنتر .. وواحد فى رأس خيمة فى السنتر الجديد هناك يمكن أسمه سنتر المنال ..
    أمافى أبوظبى فى أبوظبى مول وواحد فى شارع حمدان ..
    وهو فى العادى أسعاره غالية شوية بسيطة لكن فى التنزيلات أسعاره أقل من أى محل .. وأسألى مجرب ده أنا حفظته علشان الوحيد اللى بشترى منه

الردود
    579

مواضيع مشابهه

1. كيف ترتدين البنطلوووووووون ولاتبدين بدينه
    بواسطة أمل الحنين في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 2
    اخر موضوع: 09-09-2008, 01:48 PM
  2. ماذا ترتدين لحفلات الزفاف؟
    بواسطة كيرلي في الأزياء والأناقة
    الردود: 6
    اخر موضوع: 19-03-2006, 01:32 AM
  3. ماذا ترتدين اليوم؟؟؟؟؟؟؟
    بواسطة Lovely في العناية بالجسم والبشرة والمكياج والعطورات
    الردود: 15
    اخر موضوع: 07-02-2006, 10:18 AM
  4. ماذا ترتدين في رمضان؟
    بواسطة ريفان في الأزياء والأناقة
    الردود: 10
    اخر موضوع: 30-10-2002, 01:44 AM
  5. استشارات أسرية : زوجي تغير تدينه ماذا أفعل ؟
    بواسطة د.مصطفى أبوسعد في نافذة إجتماعية
    الردود: 3
    اخر موضوع: 29-03-2002, 12:32 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ