انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 20

الموضوع: لكل مراه(نفساء)وبعد الولاده

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Oct 2002
    الموقع
    *........*
    الردود
    829
    الجنس

    Post لكل مراه(نفساء)وبعد الولاده

    هلاااااااااوغلاااااااااابالحلوات

    اليوم انا جبت لكم الموضوع هذا بناء على طلب الغاليه بدووووره

    لانه بحاجه للموضوع هذا

    يعني الموضوع مو لي لاني توني بنت بس شسوي ماابي احد يزعل من المنتدى

    وابيه ياخذ فكره عن البنات اللي في المنتدى انهم حبوبات و مايطنشون احد

    ادري كثرت الكلام المهم هذا هو الموضوع


    غاليتي النفساء(نصيحة)
    1/ أبتعدي عن الحلبة لمدة العشرين يوم الأولى من النفساء ..والسبب في ذلك ( إكتشاف علمي ) أنها تحبس دم النفساء ولا يمكنها أن تطهر بسرعة ..أرجوووووك إحذري منها في عشرينك الأولى ..
    2/الرباط يعد محاولة للإسراع من إنقباض الرحم وإرجاع البطن إلى حجمه الطبيعي قبل الولادة ..وهذا الرباط لن يفيد ولن يصلح من إرتخاء عضلات البطن بعد الولادة بل العكس قد يزيد من إرتخاء تلك العضلات وتهدلها ..والمفيد جدا ومجرب إرضاع الطفل لأن ذلك له فائدة في إرجاع الرحم مكانه .. وإن أردت المواضبة على تمرين معين تختارينه حتى يكون سهلا عليك..
    3/ من المعروف أن النفساء حقل للتجارب فكل من جاءهاينصحها بتجربة جديدة ومفيدة لكن دعي تلك النصائح وإتبعي نظامك في النفساءحتى لاتختلط عليك الأمور فتفشلي في كل شيء..
    4/ عندما تلد المرأة فإن صحتها العامة تكون (متدهورة) فعليها إعادة بنيتها العامة كما كانت أو أفضل لكن بدون الإكثار من أعشاب العطارة وأجعلي أعشابك معروفة وواضحة وذات أثر فعال ..

    حبيبتي إتبعي الأتي (لكن على كيفك)
    1/عطري ملابسك بجميع العطور الخفيف منها والمركز وضعيها في حقيبة الولادةوضعي حقيبة أخرى لمولودك لأن العطور لن يتحملها الوليد والسبب في ذلك حتى لاتتأثري بعطور من سيأتي لزيارتك لأن تلك العطور كالسيف البتار تأثر على النفساء تأثيرا كبيرا ربما تؤدي إلى موتها لذلك علاجها حتى وإن أعطيت إبرة عن (الشمم)لكن العلاج الوحيد أن تشمي العطور بعد الولادة مباشرة .. أعرف واحدة أجري لها عملية قيصرية والمسكينه بقيت لمدة ثلاثة أشهر وجرحا يخرج القيح والمتهم الأول والأخير هو العطر ..
    2/لاتستخدمي المرحاض(كرمكم الله) إلا بعد تنظيفه حتى لاتنتقل إليك الأمراض ..
    وإحذري كل الحذر من حمى النفاس كفانا الله وإياك منها فإنها والله المهلكة والحذر منها أن تغسلي يديك جيدا عند الوضوء وإذا كان طبيبك/طبيبتك التي ستقوم بتوليدك يعاني/تعاني من أعراض إنفلونزا فلا تدعيه يقترب منك (لكن بلاباقةودون تجريح)وأطلبي أن يأتيك أي طبيب/طبيبة لتوليدك لأن الطبيب إذا عطس أو كح فإن الرذاذ المتطاير منه سيكون رحمك هو المستقبل الوحيد وقد تصابين بحمى النفاس ..
    أعتني بنظافتك الشخصية وذلك بالإستحمام اليومي لأنه مفيد جدا ..
    4/الفوط الصحية إذا إستخدمتيها ضعي قليل من المر (ولا أعرف له مسمى آخر ) وتجدينه في العطارة وخذي الممتاز منه لكن سيكون الكيلو مرتفع الثمن قليلا خذي منه نصف كيلو أو كيلو كما تريدين
    خذي لك قارورة زجاج وقومي بتعقيمهافي وضعهافي ماء وغليهابالنار
    ثم ضعي قليل من المر في القارورة وضعي عليه ماء مغلي وضعي القارورة في خزانة الحمام كلما توضأت وأردت التغيير ضعي قليل منه على الفوطة .. والهدف منه يقوم بسحب جميع الشوائب من الرحم ويعقم
    منطقة الجرح إن وجد ويمنع الشمم بإذن الله ..يمكنك معرفةفوائد المر من الكتب في المكتبات ..
    5/عندما تريدين الوضوء فإن الملح الخشن مفيد جدا في تعقيم الجرح ضعي قليل منه في ماء دافيء وتوضئي به ..
    6/يمكنك أن تتبخري قبل النوم مباشرة ب ( قشر البصل والمر والكمون ).. فإنه يجعلك تشعرين بالراحة ..

    لنبدأ برنامج يومي يمكنك الإستفادة منه لكن كما قلت (على كيفك)
    1/على الريق تناولي حبات الرشادمع العسل الطبيعي أو بدون طبعا مع كأس ماء وأنصحك أن يكون دافيء وللرشاد فائدة في إنزال دم النفساء وتطهير الرحم من كل شيء..
    2في وقت الإفطار تناولي كل ماهو (بر أي دقيق القمح)وأشربي كوبا من الحليب الدافيء (وليكن وقت الإفطار باكرا أي من الساعة السادسة إلى السابعة صباحا )إذا كان الوقت باكرا أفطري ثم عودي إلى النوم..
    3/تقريبا الساعة العاشرة إلى الحادية عشر تناولي مرقة (ضعي قليل من العظام والمكسو بالقليل من اللحم ضعيه في الماء وأتركيه يطبخ على النار إلى أن يستوي وضعي قليل من الملح وإذا أطفأت النار ضعي قليل من الكمون وتناوليه بالهناء (والله أنه مفيد )
    المهم في الموضوع أن لاتجوع النفساء لأن ذلك يعتبر مهلكة وكل نفساء في إعتقادي تعلم ذلك وبدون شرح ممل (معليش يزيد الوزن قليلا ولاتخسري نفسك)
    4/قبل الإستحمام بساعة (قرأت لإحدى الأخوات في المنتدى عن كريم للتنعيم والتبييض وكان مفعوله واضح جدا وهو (بيالة(سكانة) جلسرين السائل ، بيالة (سكانة) ليمون ،بيالة(سكانة)ريفيدور،ملعقتين سكر إخلطيها وضعيها في علبة زجاجية وإستخدميها يوميا )
    5/بعد الإستحمام يمكنك أن تقومي بعمل قناع للوجه (أي قناع )لكن فيه قناع ممتاز جدا وهو ملعقة كبيرة خميرة ونصف كأس ماء دافيء أتركيه لمدة نصف ساعة ثم أدهني وجهك بالرغوة (والله أنها رهيبة)بعد نصف ساعة أغسلي وجهك بالماء وسترين العجب ( هذه الوصفة كانت للأخت الفقيرة إلى الله والتي كانت من أول من سجل في المنتدى الله يذكرها بالخير) أو قناع المر فهو مفيد جدا والطريقة ضعي كمية من المر في ماء حار وإذا ذاب المر إدهني وجهك به أو قناع الزبادي..
    -6أدهني جميع أجزاء جسمك بكريم ( جلسوليد الحجم الوسط -علبته حمراء- وخل التفاح وعصير ليمونة واحدة..إخلطيها إلى أن تصبح المقادير سائلة وضعيها في علبة مثل علبة الجرجنز -للسهولة في الإستخدام فقط-وأدهني جسمك مثل وجهك ورقبتك ويديك ....الخ في الصباح وعند النوم) والله الذي لاإله إلا هو أنها رااائعة ومؤثرة وسترين وعلى العموم إن فادتك وإلا لن تضرك وليست كالكريمات الكيميائية التي لها أثر فعال لكنه مضر جدا ..
    7/أعتني بشعرك وقومي بتغذيته وليس بإهماله بأي زيت تريدين أو تعرفين أنه صالح لك ويمكنك إستخدام العسل الطبيعي وزيت الزيتون
    8/ في كل وقتك أكثري الإستغفار والله إنه يشرح الصدر والتسبيح ولا تنسي قراءة المعوذات وآية الكرسي لأنها ستحفظك بإذن الله من كل شر سواءا من الإنس أو الجن -وتعلمين أن النفساء الكل سيلاحظ التغير الذي يحصل لهاوربما سيحسدونك فتحصننني - ونصيحه أخرى لاتخبري كل من يسألك ماذا تفعلين لأن إخبارك له سيفسد ما تصنعين (والله مجربه)على العموم إنتبهي لنفسك في هذه الفترة ..
    8/ تكملة لما قلته عن الإستغفار والتسبيح والمعوذات وآية الكرسي
    (لاتنسين عزيزتي قراءتها)أثبت نظريا (وليس علميا) أن التسبيح ينير الوجه ويجعله مشرقا جدا (كأنه لمبه)جربي غاليتي وإن لم يشرق وجهك فإن التسبيح سيزيد من حسناتك ( إجعلي تسبيحك خالص لوجه الله وسترين)
    9/وكما قلت نظافتك الشخصية هي عنوان جمالك سأنصحك بعدة ملطفات لمنع رائحة الآباط(أحيانا الإنسان يكُره وينفر منه الجميع من أجل رآئحته النتنه وأكيد إنك غاليتي تفهمين قصدي) ملطف (مام mum) من أجود الملطفات لمنع الرائحة وهناك بعض العصارات لكن أحيانا تفلت منها الرآئحة وقديما كانوا يستخدمون (الشبه )فهي تمنع خروج الرآئحة وكذلك تجعل من لون الإبط أبيض اللون ..طبعا إستخدامك لهذه الملطفات يكون بعد الإستحمام فورا ..
    10/لاأنصحك بإستخدام العطر في هذه الفترة لأن وليدك سيكون ملتصق بك
    وربما (لاسمح الله) يأتيه الربو أو حساسية من العطور(ثم إقعدي بها يعني لن تستخدمي عطرا أبدا حتى لاتؤذي وليدك)إستخدي كريمات معطرة لاتؤذي وليدك)إستخدي
    لأنها خفيفة جدا ورائحتها مقبولة .. أوبدون رائحة المهم أنك نظيفه(يعني لازم تتعطرين)..
    11/مشروباتك غاليتي : لاتكثري من شرب القهوة أو الشاي (ليست مضرة
    )لكن إذا كنت ترضعين طفلك فلن يرتاح في نومه لأن الكافيين سينتقل للطفل عن طريق الحليب وسينافسك (الغالي)في السهر أثبت علميا (أزعجتك بلإثباتات العلمية تحمليني ) أن الطفل كلما نام كثيرا كبر سريعا ..وإذا المسكيين مدمن كافيين فقولي لنموه عليه السلام ..
    أشربي البابونج والله أنه مفيد يهدي الأعصاب ويصفي البشرة ويجعلها نظرة ويخفف المغص والتقلصات (أعطي وليدك منه لكن دون سكر فهو
    مفيد جدا )وكذلك شاي الأعشاب المكون من (الكمون والدارسين وقشر القهوة واليانسون ) فهو مفيد كذلك وإشربي مغلي أعشاب المرمريه
    وكذلك النعناع وإن أردت الزنجبيل لكن إبتعدي كل البعد عن شرب الليمون لأنه ماسك لدم النفساء يعني سيحتبس دمك ولن يخرج ..غاليتي
    وإن كنت تعرفين مشروبا مفيدا غير ذلك فإشربيه..
    12/غدائك: أكثري من تناول البروتينات لأنك بحاجتها في هذا الوقت
    وهي لحم الغنم أو الدجاج أو السمك (أكثري من تناول السمك لأنه سيعوض جسمك كل ما فقديه)أكثري من اللبن وتناولي الخضروات المطبوخة
    (لكن لاينصح بالباميا) والمفيد الخضروات الخضراء كالملوخية مثلا والفواكه لكن لاتتناولي البطيخ ..لاتكثري من تناول النشويات مثل الخبز والرز والمكرونه لكن لاتدعيها وتناوليها بكميات بسيطة تناولي السلطات وإمتنعي عن الحلويات ..
    يعني إجعلي غدائك كما تريدين (المهم كما قلنا أن لاتجوعي)
    14/النوم مريح لك وخاصة في الظهيرة وإذا كان غدائك من الساعة الواحد إلى الثانية فبإمكانك أخذ قيلولة سريعة .
    للافاده فقط وعن خبره
    احذري الملوخيه والباميه واللبن والنعناع بعد.. ليش؟؟؟ لانها تجيب رطوبه وتجعلك دائما في حالة بلل .. هذي حكمه قديمه


    هااااااااااه انشالله تكونون استفدتوا

    انتظر ردكم

    تحياااااااااااااااااااااتي
    آخر مرة عدل بواسطة ماء القمر : 08-01-2003 في 01:33 AM

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    May 2002
    الموقع
    الهوى شرقي وقلبي هاوي الشرقيه
    الردود
    221
    الجنس
    ماء القمر مشكوره حبيبتي ....بس تعالي اقولك كيف جبتي هذي المعلومات وانتي بنت مشالله عليك اكيد امك اسم لله عليها تسوي كل اللي قلتيه بس ابغى اعرف ميييييييييييين عطاك المعلومات؟

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jan 2002
    الموقع
    أمريكا
    الردود
    36,171
    الجنس
    امرأة
    الله يعطيك العافية يا ماء القمر، فعلاً كثر السؤال عن هذا الموضوع.


  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Oct 2002
    الموقع
    *........*
    الردود
    829
    الجنس
    [ALIGN=CENTER][/ALIGN]

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Oct 2002
    الموقع
    *........*
    الردود
    829
    الجنس
    اهلين ايمان

    الله يعافيك عيوني المهم

    انكم تستفيدون

    تحيااااتي

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    May 2001
    الموقع
    الرياض
    الردود
    1,253
    الجنس
    أنثى
    أسأل الله العظيم ان يجزيك بكل حرف كتبته حسنة و يحط بها عنك خطيئة فلقد أفدتي ........

    عقبال ما تطبقينها ............

    بس هل إذا قلت لأحد وش إستخدمت ما يزبط معي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟أول مرة أسمعها !!!!!!!!!!!!!!

    (بعذر ما فيه شئ يزبط معي!!!!!!)

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Mar 2002
    الموقع
    ღ♥ღ .. وَإِنَّ الآخِرَةَ هِيَ دَارُ القَرَار ღ♥ღ
    الردود
    34,635
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    10
    الله يجزاكم خير ...

    ويحفظلكم الوالدة ..ويبارك فيها
    الرجاء الرد من الأخوات فقط

    قريباً .... تجربتي مع الـ ديرم إميلان Dermamelan Mask بـ..الصور

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Aug 2002
    الموقع
    سعوديــه في الغربـه
    الردود
    2,922
    الجنس
    ياعمررري ياماء القمر
    مسكينه انتي و امك كل هذا كتبتيه ..يالله ربي يعطيك اجرها... لانه في حريم بيستفيدون منه وكلام واضح جدا
    وعقبالك
    بااااااي

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    May 2002
    الموقع
    الهوى شرقي وقلبي هاوي الشرقيه
    الردود
    221
    الجنس
    والله زعلتيني ماء القمر ياعيوني يا بنات انا الزنبق الزنبق مش الزئبق
    ومشكوره الله يعطيك العافيه انتي وامك يا الغاليه

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Dec 2002
    الموقع
    الرياض
    الردود
    120
    الجنس
    امرأة
    مشكوره ماء القمر كفيتي وفيتي انا ابي اعطيكم بعض النصائح
    ابتعدن عن الخراب والدمار كا
    البن
    الاجبان
    المروبات البارده
    الملوخيه والباميا
    الجح والبطيخ
    الطماطم ومعجن الطماط في الاكل
    البرتقل
    وانتبهن من الجوع في الدوره او النفاس لائنه يسبب خروج اصوات وهواء من المهبل الذي يسبب لكي احراج امام زوجك والناس
    وعليكن با افلفل لاسود مع كوب حليب دافي الصباح
    ابي اقولكن جدولي في النفاس او في الدوره النفاس عندي مثل الدوره كلهم نفس الجدول
    افطر الساعه7 حليب كوب مع نصف ملعقه الشاي فلفل والفطور خبز انا اسويه اسمه قرصان مثل البانكيك مع سمن والساعه10 افطر فطور ثاني مثلا بيض وحليب الغداء مرقوق او اي شي يشبع العصر اتقهواء قهوه مع تمر من غير فصم او نوئ اسويه مع سمن علئ النار وطحين وحبه سمرا الي تبي طريقته تقولي
    او عصيدات تمر رهيبه تخليك كانك بنت كل يوم تاكليها الئ ان تنضفي
    العشاء مثلا عصيده مالحه مع عدس وحبه سوداء شوي كمون وماش وعوين الي ماتعرفهم بس تقول لعطار وهو يعرفهم

مواضيع مشابهه

  1. صور للاجنه قبل وبعد الولاده سبحان الله
    بواسطة هبه عمر المصريه في ركن المواضيع المكررة
    الردود: 22
    اخر موضوع: 20-08-2009, 01:29 AM
  2. الردود: 9
    اخر موضوع: 08-05-2008, 01:50 PM
  3. الاسعافات الاوليه قبل واثناء وبعد الولاده ,,
    بواسطة ام العزيزالغالي في ركن المواضيع المكررة
    الردود: 2
    اخر موضوع: 17-04-2008, 09:15 PM
  4. صور أجنه قبل وبعد الولاده :) يجننون ماشاءالله
    بواسطة اللهم اهديني في ركن المواضيع المكررة
    الردود: 29
    اخر موضوع: 12-10-2007, 06:48 AM
  5. صور للبيبى قبل وبعد الولاده
    بواسطة la mour في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 18
    اخر موضوع: 30-05-2007, 04:35 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ