زوجي سليط اللسان ومزاجي ساعة يضحك و23 ساعة حزين

س- السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سعادة الكتور……..عبدالله السبيعي.
ابي اكتب لك مشكلتي وهي انسانه متزوجه ولي مع زوجي اربع سنين ومعه ولد فربيته تربيه اسلاميه والان الحمدالله كبر واصبح ولدا مهذبا بس المشكله بزوجي انه سليط اللسان ومزاجي ساعه يضحك و23 ساعه حزين لا ادري ماذا في داخله دائما يسبني ويسب اهلي ولا ادري مو المشكله بس ووصلت للمشكله انه يريد اطفالا فالله ما اراد لي بسبب اصابتي بورم خبيث في صدري الايسر فمنعني الدكتور من الخلفه للمدة خمس سنين ااااااااااه بس هو لا يحمدالله ودائما يقول لي اذهبي ايها المريضه العقيم التي لا تنجب اطفالا فارفع عيني للسماء واقول الحمدالله وعيني غرقانه بدموعي الحزينه ااااااااااااااه وحسبي الله ونعم الوكيل والان اموت من القهر واقول ليش انا جالسه عنده رغم باهلي انا وامي كل يوم تبكي على حالي واقول لها امي اصبري هذا ابتلاء من رب العالمين في جسمي وفي دنيتي اااه فارجوك اخي عبدالله ان تنقذني او تعطيني حل للموضوعي على فكره انا سمحت له بالزواج هروبا منه ومن مشاكله العنيده لعل وعسى يكون علاج له وشكرا

الجواب:

أختي الكريمة:
مقومات الحياة الزوجية ثلاث في نظري: الإنجاب ، والإعفاف والاستقرار النفسي (أو السكن كما سماه القرآن)

لو شعرت المرأة أو الرجل بالسكن لصبر على شريك حياته العنين أو الذي لا ينجب. ولكن فقد السكن والاستقرار لا يمكن الصبر عليه.

مالذي ترجينه منه؟ ذرية؟ أنت ممنوعة لمدة 5 سنوات. ذرية بعد ذلك؟ ربما. هل هو الأب المناسب لأولادك المنتظرين إن شاء الله؟ لا يبدو ذلك. هل الزوج المناسب لك حالياً؟ لا يبدو لي ذلك بحسب ما وصفت.

دعي عنك الضعف والاكتفاء بالنظر للسماء والدموع. إعملي شيئاً إيجابياً:
1. لا تسمحي له بالإساءة لك حتى لو اقتضى الأمر الفراق. قد تستغربي ولكن خيركم خيركم لأهله. وفي ذات الوقت أقول لو انك أسأت له فمن حقه أن يمنعك وإن كان سوء الخلق سجية فيك فمن حقه أن يتزوج عليك أو يطلقك. أنا لا اقول أن الزوجين يجب أن يتحملا بعض الهفوات. لا ، لكنني أتحدث عن من سوء الخلق ديدنه. أقول أن سيء الخلق لا يطاق العيش معه رجلاً كان أو امرأة.

ثم أنت تكافئينه على سوء خلقه بأن تقولي له أن يتزوج؟ هل يحتاج إذنك لكي يفعل ذلك؟ لا.
هل سيعاملك أفضل لو فعل ذلك؟ لا أظن.
إذاً:
تجاوزي عن بعض الهفوات ولكن لا تقبلي سوء الخلق.
ابحثي عن طبيب آخر وشاوريه في موضوع الانجاب.
كوني قوية في قولك وفعلك ، واثقة راضية بقضاء الله لا بقضاء الناس.

وفقك الله والسلام

قد يعجبك أيضاً ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *