اريد ان ادخل الفيتامين الى غذائي خاصه .

أقرأ كثيراً في الطب البديل والتداوي بالاعشاب وامتلك مجموعه لابأس بها من كتابات ومنقول / أحمد قدامة.. مثل كتاب الغذاء يصنع المعجزات .. وهو ترجمه عن الدكتور جايلور هوزر..

فهل المعلومات الواردة .. اريد رأيك في المؤلف من الناحية الطبيه ودقة المعلومات في الكتاب..
ثانياً : في الكتاب يصف لنا المؤلف أفضل أربعة أطعمه عرفها تاريخ البشريه / القمح/ خميرة البيرة / اللبن الرائب/ العسل الاسود/

ثالثاً: اريد ان ادخل الفيتامين الى غذائي خاصه واني على ابواب الاربعين ووزني لايتجاوز الواحد والخمسين ( اتمنى لو يزيد وزني 3كلغم فقط ليتناسب مع طولي )ولقد قرأت فوائد فيتامين ب6 ود وأخاف من مرض ترقق العظام
ومشكوره

يسعدني إهتمامك بالإطلاع على كتب الطب البديل وسعه إطلاعك على كثير من الكتب في هذا المجال ، ولكن عزيزتي هذا الكتاب الذي ذكرتيه للأسف لم أقراه وذلك لضيق الوقت والمشاغل في العمل الصباحي والمسائي وإنني أم وربة بيت أولاً لأربعه أطفال أشقياء جدا ، وبالتالي فلا أستطيع أن أقول رأي في المؤلف أو الكتاب .

أما الأربع أطعمة فهي ذات قيمة غذائية عالية جدا ولكن لا تغني عن تناول اللحوم والخضر وات والفاكهة للحصول على غذاء مثالي متوازن ، وبعد الأربعين يفضل تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم وخاصة منتجات الألبان بكثرة لمنع هشاشة العظام ، وممكن عمل تحليل لنسبة الكالسيوم بالدم ومنه نعرف هل أنت معرضة بهشاشة العظام أم لا حتى لا تقلقي من الآن بدون داعي ، وعلى أي حال يوجد لدينا منتجات طبيعية ممتازة مستوردة من استراليا من شركة Honey Moon العالمية على سبيل المثال كبسولات تسمىCAPSULES – SHARK CARTILAGE

500mg. ، تؤخذ كبسولة في الصبح وكبسولة في المساء ، أثبتت فعاليتها للأشخاص الذين يعانون من هشاشة العظام وألام العظام المفاصل.

أما بالنسبة لزيادة الوزن فيمكنك تناول الأكلات الدسمة والحلويات ذات السعرات العالية ، وعلى أي حال يوجد أعشاب تعمل على فتح الشهية للأكل منها عشبة تعرف بأسم (أم الألف ورقة) يجهز منها مستحلب يوضع من ملعقة صغيرة من مفروم العشبة ، سواء طازجة أو جافة في كوب زجاجي ، ويصب عليها ماء مغلي ، ثم تغطى بطبق لمدة 15 دقيقة ثم تشرب مرة في الصباح ومرة في المساء بعد الأكل. وهي بصفة عامة مقوي عام ومنشطة وفاتح للشهوة الطعام.

أيضا تناول الترمس ، المفتقة ، الحلبة الحمص ، تناول التمر المنقوع باللبن الحليب لمدة أكثر من ست ساعات يفتح شهوة الطعام كما أنه يعتبر غذاء شبه متكامل.

قد يعجبك أيضاً ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *