السؤال الثالث عشر

س/ تخصصك (الإيمان والإعجاز) إلى ماذا توصلت من خلال هذا التخصص والذي نجد القلة فيه ولا سيما انك امرأ ؟

لا يخفى على عاقل أهمية الإعجاز العلمي في القرآن والسنة في تثبيت الإيمان في القلوب وما له من ثمرات ونتائج باهرة في إقناع كثير من علماء الشرق والغرب بأن القرآن كتاب الله وإن الإسلام دين الله وأن محمداً رسول الله ..بل قد وجدنا الكثير منهم يعلنون الدخول في الإسلام نتيجة إطلاعهم على بعض أدلة الإعجاز ويطأطؤون رؤوسهم إحتراماً واتباعاً لهذا الحق الذي سطع لهم من خلال تلك الأدلة التي لا تدع مجال للشك أو الريب ومع أهمية هذا العلم إلا أن المسلمين قد قصروا في تعلمه وتعليمه والبحث في حقائقه .
إلا أن القائمون على جامعة الإيمان قد قاموا بتلافي هذا القصور بحمد الله فبادروا إلى إنشاء قسم للعلوم الكونية والإعجاز العلمي وهو أحد فروع كلية الإيمان التي تخرجت منها بعد أن درسنا هذا العلم ( الإعجاز ) على يد الشيخ الوالد الذي يعتبر من الرواد في هذا العلم .. فقد درسنا تأصيل هذا العلم والأبحاث التي أجريت فيه ونحن بصدد إخراج كتاباً يكون مرجعاً لكل من أراد أن يبحث في الآيات التي تتحدث عن الإعجاز العلمي ..

أما علم الإيمان فإننا بحمد الله قد عدنا إلى المنهج الصحيح في بناء العقيدة و تصحيحها هذا المنهج هو منهج القرآن في بناء وتثبيت الإيمان وهو المنهج الذي ربا النبي صلى الله عليه وسلم عليه أصحابة .. فأخرج خير جيل وجد على وجه الأرض .. راجع المعلومات عن جامعة الإيمان ..

ومن أبرز ما تعلمناه في علم الإيمان الردود على شبهات العلمانيين والشيوعيين والملاحده .. كذلك دراسة الفرق التي ضلت في جوانب من العقيدة والردود على شبهاتهم كالمشبهه والمعطلة وغيرهم ..

السؤال الثالث عشر


– الفوز :
أودأن أ سأل فضيلة الشيخ عن كتب أو مراجع تـفيدنا فى طرق تربية الطفل وخصوصا في سنواته الخمس الأولى لأنى سمعت بان شخصية الفرد ترتكز علي هذه السنوات
وعن كيفية التعامل مع الطفل حتىيصبح لديه ثقه في نفسه



الجواب :
((الكتب المناسبة لتربية الأطفال كثيرة، ومنها:
الكتب التي تناولت خصائص النمو، ومن أفضلها علم نفس المراحل الدعوية لعملار المفدى.
الكتب التي تضمنت المحتوى التربوي، ومن أفضلها كتاب تربية الأولاد في الإسلام لعبد الله علوان وكتاب مسؤولية الأب المسلم في تربية أولاده في مرحلة الطفولة، كيف تربي ولدك المسلم لشقير العتيبي.
الكتب التي اعتنت بالوسائل التربوية ومنها مفاهيم أساسية في تربية الأطفال لعبداللطيف فرج.
الكتب التي تناولت مشكلات الأطفال، ومنها سلسلة ملاك جرجيس، والسلسة التي أصدرتها مكتبة العبيكان.
الكتب المترجمة ومنها سلسلة الدكتور سبوك، وكتاب لاتهتم بصغائر الأمور مع أسرتك.
مع ملاحظة أن بعض هذه الكتب ألفها غير مسلمين، وبعضها لايخلو من ملاحظات، إلا أنها تفيد كثيراً، فينبغي للمربي الحذر وتقويم مايقرأ والحكمة ضالة المؤمن.))


قد يعجبك أيضاً ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *