اختلال الدورة ؟

.أنا غير متزوجة الدورة الشهرية غير منتظمة من أو ما أتتني فهل هناك أعشاب تنظمها ؟

2 .أريد عشبة تخفف من ألم نزع الشعر من الأماكن الحساسة ؟
3 .أريد وصفة تزيل اللاسواد من الركبتين و الكوعين ؟
4 .بشرتي من النوع العادي المائل للدهني و لكني في الفترة الأخيرة أشعر بجفاف على الشفتين و ما حول الفم و في اليدين فما علاج ذلك ؟
5 .أريد ماسكات جيدة للبشرة ؟

1- عدم إنتظام الدورة الشهرية يرجع نتيجة إضطراب هرمونات الغدد النخامية والدرقية ، وقد ينقطع الحيض أحيانا في حالة ضعف الجسم العام وتغير الجو والصدمات النفسية ، فإذا استمر إنقطاعة وجب علاجه لأن إنقطاعة يؤدي الى العقم.

وممكن علاج اضطرابات الحيض بالأعشاب عن طريق (الجرجير) لإدرار الطمث ، ويستخدم عصير (الجرجير) في هذه الحالة ، ولإستعماله تؤخذ ملعقة كبيرة من (عصير الجرجير) من 2-3 مرات خلال اليوم الواحد وذلك أما مع الماء أو الماء والحليب ، كما يستعمل (مستحلب الينسون) لإدرار الطمث ، وعلى أي حال يوجد لدينا أعشاب مركبة تسمى أتستاتسكا تعمل على

معالجة الإضطرابات الهرمونية الأنثوية خصوصا زيادة هرمون البرولاكتين مما يساعد على تنظيم الدورة الشهرية ، تنشيط عملية التبويض والإخصـــاب .

تساعد على إضعاف هرمون التذكير مما يساعد على ثبات حركة الجنين.

يعالج ضعف جدار الرحم الذي ينتج عنه الأورام الليفية وفي حالة وجودها يعمل على وقف نموها.

2- هناك نبات لإضعاف نمو الشعر بالجسم يسمى (الســــعد) ، ولكن يجب نزع الشعر أولاً بالطرق المتعارف عليها (كالحلاوة مثلا) ثم بعد ذلك يستخدم ذلك النبات بطحن ملعقتان كبيرتان منه وتوضعان في وعاء به نصف لتر ماء على النار حتى درجه الغليان ويستمر الغليان وتقلب العشبة تقليبا مستمرا حتى يتبخر نصف الماء ويصبح المغلي المتبقي في الوعاء أشبه بالقشدة (الكريم) ثم يترك حتى يبرد وتدهن به الأجزاء التى تم نزع الشعر منها. ويتم هذا الإجراء يوميا عند الخلود للنوم ليلا ، ويترك على الجسم من المساء حتى الصباح ، ويجب إتباع هذه الطريقة لمدة شهرين متصلين.

* وعلى أي حال يوجد لدينا عصارة أعشاب طبيعية أسبانية تسمى (أبيل – أوف) ممتازة لعدم إنبات الشعر وإيقاف نموه تماما بالجسم ، وتستخدم بعد نزع الشعر بالحلاوة ، وتترك على الجسم لمدة ساعة واحدة ثم يغسل الجسم بعد ذلك.

3- للأسف من الصعب وجود عشبة أو نبات واحدة لإزالة السواد على الركبتين ، ولكن هناك بعض الأعشاب المركبة المطحونة بنسب معينة تعمل إزالة السواد بالجسم ، منها لدينا ما يسمى (المون فييس) وأيضا (كريم القمر) وخلال أسبوعبن من الاستخدام سوف تلاحظين الفرق.

4- جفاف الجلد يرجع لعدة عوامل منها المناخ مثلا ، فالبرد أو الجو الحار الجاف أو الرياح عادة أو أو إستخدام الماء الساخن ، يعملا على إبطاء الغدد الدهنية والعرقية في إفراز دهونها الواقية للجلد ، فتصبح طبقة الجلد السطحية جافة فتتقشف ، كما أن استخدام بعض المواد المهيجة كالصابون الرخيص أو الغير جيد الصنع ويحتوي على مواد كيمائية ضارة تؤدي الى الجفاف والتشققات بالجلد ، وهناك طرق عديدة يمكن إستخدامها لهذه الحالة ، وعلى أي حال أنصحك بإستعمال عصارة (ورق الزيتون) ، إذا دق (ورق الزيتون) ودهنت الشفتان بعصارة هذا المدقوق ، فإنها تزيل هذا الجفاف في ظرف ثلاثة أيام بإذن الله. أيضا يمكن مزج مسحوق (المستكة) مع (زيت الزيتون) بأحجام صغيرة وتدهن بالمرهم الناتج الشفتان واليدين عدة مرات في اليوم حتى يندمل الجفاف أو أي تشققات . أو يمكنك أيضا خلط (زيت الزيتون) مع (زيت الخروع) بنسب متساوية في تنعيم وتلطيف الشفتين وحول الفم واليدين ، وذلك بالتدليك بهذا المخلوط (المزيج) لمدة ربع ساعة على الأقل ، قبل الخلود للنوم ليلاً ، وتغطى اليدين في هذه الحالة بجورب رجالي أو قماش كتان حتى لا يتلوث الفراش من مزيج الدهان ، وتغسل اليدان في الصباح كالمعتاد. أو يمكنك إستخدام زبدة الكاكاو ، وأيضا يمكن إستخدام الكريمات الغنية بفيتامين E المصنعة من قبل الشركات العالمية المتخصصة في هذا المجال والتي تباع في الصيدليات.

5- بالنسبة للماسكات الجيدة للبشرة أنصحدك بإستخدام قناع رغوة العسل وهو متوفر في محلات العسل ، أو قناع غذاء ملكات النحل ويفضل إستعمال غذاء ملكات النحل الطازج .

قد يعجبك أيضاً ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *