انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 21 من 21 الأولىالأولى ... 111718192021
عرض النتائج 201 الى 205 من 205

الموضوع: ऊ_»ऋँ استضافة أخصائيه تغذيه / جيهان ابو الغيط .. أهلا بها ونستقبل أسألتكم هناऋँ«_ऊ

الردود
    299

cryhard

تعقيب كتبت بواسطة hanena عرض الرد
    بارك الله بك عالمجهود والموضوع الرائع
    وجعله الله في ميزان حسناتك
    اختي ارجوك في ريجيم 1500 سعرة حرارية يوجد في وجبتين منها نصف رغيف اسمر هل استطيع ان استبدله بخبز رقاق وكم اتناول في كل وجبة
    وبدل البيض او اللحوم هل استطيع استبدلها بستيك الدجاج وكم قطعة اتناول من الستيك هل استطيع ان اتناول قطعتين كل واحدة بقدر كف اليد مع السلطة في وجبة الغداء لانها تشعرني بالشبع لمدة طويلة
    سؤال ثالث حبيبتي هل استطيع ان اتناول حبة زنيكال اذا احسست اني كثرت في الوجبة وكانت خالية من الدهون لكنها تحتوي كربوهيدرات ونشويات هل تقوم الحبة بامتصاص الكربوهيدرات والنشويات
    مع فائق شكري وتقديري علما ان وزني 75 وطولي 160
    الله اكبر واعز مما نخاف ونحذر
    حبيبتي مريتي ومارديتي انتظرك بفارغ الصبر
    لدي اسئلة اخرى متى استطيع اسالك اذا مابيها ثقل

الردود
    32
    يعطيك العافية ما قصرتي

يعنى ايه مش بحب اسخن الاكل مش مبرر ابد لعدم الاكل
    الله يسعدك دكتوره قصدي انه تنسد نفسي , ماليش نفس اكمل اكل

ميعاد اكل بنتك لاكل بنتك ميعاد اكلك لاكلك
    والله بنتي اذا ما عصّب عليها ابوها ما تجلس تاكل .. يعني يصير ميعاد أكلنا لما يجي ابوها ,, لانها مره تتعبني في الاكل ,, ما تطلب الاكل الا عند ما تروح تنام ماادري هي فرصه تهرب من النوم او فعلا تحس بالجوع .. بس حتى لما اعطيها اكل قبل ما تنام ما تأكل الا شي قليل جدا ..

و فعلا خوفك فى محله ممكن لا يتم لك الحمل بسبب الضعف يجب ان تعملى صوره دم ممكن الانيميا تسد الشهيه لو فيه انيميا يجب الا تحملى ابدا الا بعد علاجها
    انا سويت تحليل دم من قبل والهيموجلوبين عندي 13 .. بس وقتها نفس الشي كنت اعاني من النحف وقلة الشهية ووقتها سويته بعد ما سقط حملي على طول عشان نشوف شو السبب ..

بس ان شاء الله رح اسوي تحليل تاني .. وان شاء الله خير ..

يعطيك العافية دكتورة أتعبناك معنا .. الله يكتب اجرك ,, وفي موازين حسناتك يااارب

ღ مسلمه ღ مصريه ღ عربيه ღ و حقى افتخر بالتلاته
    الردود
    12,428
    تعقيب كتبت بواسطة كووزال عرض الرد
    السلام عليكم
    دكتوره الله يعطيك العافيه
    انا وزني كان 74وبعدرجيم ورياضه لمدة شهر ونصف نزلت 69ووقف وزني
    طبعا فطوري اما جبنة الرجيم او بيضتين اوكرون فليكسطبعا المخصص لرجيم وحليب منزوع
    وغداي ايدام من غير دهون بدجاج مع سلطه من خس جرجير خيار بقدونس فجل بصل اخضرليمون
    والخبز ما استعمل غير شابورة الرجيم
    قطعه مع الفطور وقطعه مع الغدا
    والعشاء زي الفطور
    واسوي شاي اخضر بالزنجبيل والنعناع والشمروكمون اشرب ممكن 5 كاسات في اليوم
    والرياضه ايروبكس 40دقيقه الصبح وزيها قبل النوم وسمنتي متركزه كثير منطقة الاردافومقاس منطقة الارداف46انش وطولي 150
    مع العلم اني ارضع وعمر ولدي 7شهور
    وزني ثبت ودي اعرف منك الحل لو سمحتي
    ومشكوره

وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

ما تتناوليه لا ينفع لا انقاص وزن ولا رضاعه قليل جدا انتى بدون رضاعه تحتاجى 1500 سعر بخلاف 500 سعر للرضاعه يبقى ما تحتاجيه 2000 سعر لو اخدتى اقل لن ينزل وزنك ويضعف جسمك وممكن مع الوقت لا قدر الله لبنك يقل

و الشاى الاخضر 5 مرات كفيله باصابتك بالانيميا الشاى اخضر او احمر لا تفرق يمنع امتصاص الحديد وهو مفيد بس علاقته بانزال الوزن مجرد اجتهادات لا يؤيدها الاثبات العلمى

ادخل هنا لتعرفى بالتفصيل حساب غذاء المرضع ولا تقولى الاكل كثير مجرب على اكثر من مرضع وعادى ينزل الوزن

§¤*~ ريجيم المراضع الجزء الثانى ~*¤§

والهدف فى المرضع يكون نزول 3 كيلو فى الشهر مختلف عن غير المرضع تماما

تعقيب كتبت بواسطة ~همساتـ ~ عرض الرد
    الله يسعدكِ يارب دنيا واخرة

عندي اسئلة هل شرب قهوة الشعير في علب تباع في المحلات مضرة للتقرحات المعدة والارتجاع ؟
    وهل الالبان ومشتقاتها مضرة للتقرحات المعدة او تسبب ارتجاع وضعف في فم المعدة ؟
    وماهي المؤكلات التي تسبب في الارتجاع وضعف فم المعدة او تزيد من تقرحات المعدة ؟
    وماهي المؤكلات التي تساعد في الشفاء او التخفيف من التقرحات المعدة ؟

وجزاكِ الله خير الجزاء

اللهم آمين يسعدنا ويسعدك

لو تقصدى مشروب الشعير الخالى من الكحول او البيره الخاليه من الكحول اى نعم مضره لو تقصدى مشروب اخر يحتوى على اى صودا برضه يكون غلط

مبدئيا الاكل ممكن يزيد الارتجاع لكن يسببه لأ الارتجاع يكون موجود وبعض التعليمات تحسنه

تعليمات لمرضى الارتجاع

- تجنب النوم بعد الأكل مباشرة، فحاولي أن تكون وجبتك قبل النوم بحوالي ساعتين أو ثلاث ساعات.
    - زيادة ارتفاع الفراش ( السرير ) الذي تنامين عليه بمقدار 10 سم من ناحية الرأس.
    - تجنب الأكلات التي تسبب الحموضة مثل: الشيكولاتة، والشاي، والقهوة، وعصير البرتقال والليمون، والأكلات الحريفة.
    - تجنب التدخين ، وكذلك تجنب السمنة المفرطة..
    - علاج أي التهابات أو قرح في المعدة.

- أن تكون الوجبات الغذائية منتظمة وصغيرة.
    - أن تكون وجبات قليلة الدسم.
    - استخدام مضادات الحموضة بعد الأكلات وقبل النوم

- تناول علاج دوائي بشكل مستمر يساعد في خفض درجة الحموضة وفي التأثير على صمام المريء

و الالبان تكون قليله الدسم ويفضل اللبن الرايب و الزبادى عن اللبن الحليب

تعقيب كتبت بواسطة عشق النعومه عرض الرد
    السلام عليكم
    د/جيهان جعله الله في موازين حساناتك يارب وحقق لك آمالك
    حبيبتي ولدي عمره 4 سنوات وشهر ووزنه 12 كيلو بس ايش الاطعمه اللي تنصحيني اقدمها له لصحته وزيادة وزنه في الفطور والغداء والعشاء علما انه يرفض الخضار الخضار الخضراء عدا الخس والخيار

ولكى مثل دعائك وزياده

اختى وزنه قليل بس الموضوع يتحكم فيه وزنه عند الولاده لو مولود وزنه قليل عادى وزنه يكون اقل من الطبيعى و يكفيه 1400 سعر وربنا يعينك ويأكلهم و لو شهيته ضعيفه ممكن تراجعى طبيب اطفال يصف له نوع فاتح شهيه

و بالنسبه للخضار لا تيأسى حاولى معاه من وقت لاخر وكلى امامه انتى ومع الوقت سيأكل على الاقل كنوع من التقليد لكى

الافطار

كوب حليب + سندوتش نصف رغيف خبز اسمر جبن ابيض بالطماطم + ربع رغيف عسل ابيض

او

كوب حليب + سندوتش نصف رغيف اسمر بيضه اومليت او مسلوقه + ربع رغيف عسل اسود

او

نصف كوب كورن فليكس بالقمح الكامل + كوب حليب + 2 ملعقه سكر ( او نصف كوب لبن شاى باللبن + نصف كوب لبن مع الكورن فليكس ) مع اى فاكهه طازجه او مجففه

او

كوب حليب + سندوتش نصف رغيف فول بالسلاطه الخضراء

او

كوب حليب + باكو بسكويت صغير ( لوكس او بسكويت ساده 4 الى 6 قطع ) مفرود عليه مربى فراوله

وجبه خفيفه وحده فاكهه او كوب زبادى او كوب حليب او 2 قطعه كيك

الغداء

سمكه مشويه + 4 ملاعق ارز مطهى

او

ربع فرخه + 4 ملاعق مكرونه بالصلصه

او

قطعه لحم + 4 ملاعق ارز مطهى + طبق صغير ملوخيه او باميه مطهيه

او

4 ملاعق ارز مطهى + طبق فاصوليا بيضا بالصلصه او لوبيا بالصلصه او اى بقول مطهيه

+

طبق سلاطه صغير

+

وحده فاكهه

العشاء

طبق جريك سلاد ( طماطم + خيار + جزر + خس + زيت زيتون مع قطع جبن فيتا ) + ربع رغيف

او

كوب زبادى + 2 وحده فاكهه + 4 بسكويت صغير

او

شوربه خضار + نصف رغيف + وحده فاكهه

قبل النوم

تعقيب كتبت بواسطة صبيحةلفتة عرض الرد
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اختي الدكتورة جيهان جزاك الله الخير على صبرك وطولة بالك علينا وردودك ونصائحك للجميع
    اختي سؤالي هو عن نوع الحمية الضرورية لي حيث انني اعاني من مرض هو:
    Lymphocytic coloitis )microscopic colitis )
    وانا الان مستمرة على عقار هو:
    Asacol 400 mg
    ومنذ تاريخ 5 نوفمبر الماضي ولحد الان وساستمر عليه باذن الله لمدة 4 - 5 شهور حسب ما وصف الدكتور لي علما انني لا زلت اعاني من نفس الاعراض السابقة قبل اكتشاف المرض وتعاطي العقار وقد سالت الدكتور عدة مرات عن انواع الاغذية المضرة والانواع المفيدة منها وهو اكد لي انه لا حاجة لي باتباع حمية خاصة بالمرض علما انه كل النشرات المتوفرة على النت تقول انه يجب على من يعاني من هذا المرض اتباع حمية معينة . ما هي لا اعرف؟ وكذلك انا اعاني من الام فظيعة في اسفل الظهر والساق الايسر وقد راجعت دكتور عام فاعطاني 6 انواع من المسكنات التي اخذتها ليومين فقط وتركتها لانني فضلت علاج القولون على المسكنات وانا ماشية الان على نظام النقاط للريجيم الذي طرحته الاخت شفاعة جزاها الله خير في منتدانا هذا .
    عمري 51 عام وطولي 153 سم ووزني الان 103.5 كغم.
    اعتذر شديد الاعتذار عن الاطالة ولكن اعتقد الامر يحتاج الى هذا التوضيح وجزاك الله كل الخير وجعل كل جهودك ووقتك في ميزان حسناتك.

اللهم آمين

اختى اجر وعافيه باذن الله

انتى المفروض فى حالتك الطبيب يقرر الحميه وانا تحت امرك اترجمها لك واضع لك النظام الغذائى بس بدون ما هو يقول صعب اقرر لك لانها علاج غذائى مش بس نظام وخلاص

ولو راجعتيه وقرر لك اى نظام حتى بعد اغلاق الموضوع راسلى مشرفات الركن هما يعرفوا يوصلوا لى باذن الله

وتحت امرك ربنا يتم عليكى الشفاء عاجلا غير اجرا ويجعله فى ميزان حسناتك

تعقيب كتبت بواسطة hanena عرض الرد
    بارك الله بك عالمجهود والموضوع الرائع
    وجعله الله في ميزان حسناتك
    اختي ارجوكفي ريجيم 1500 سعرة حرارية يوجد في وجبتين منها نصف رغيف اسمر هل استطيع ان استبدله بخبز رقاق وكم اتناول في كل وجبة
    وبدل البيض او اللحوم هل استطيع استبدلها بستيك الدجاج وكم قطعة اتناول منالستيك هل استطيع ان اتناول قطعتين كل واحدة بقدر كف اليد مع السلطة فيوجبة الغداء لانها تشعرني بالشبع لمدة طويلة
    سؤال ثالث حبيبتي هل استطيع ان اتناول حبة زنيكال اذا احسست اني كثرت فيالوجبة وكانت خالية من الدهون لكنها تحتوي كربوهيدرات ونشويات هل تقومالحبة بامتصاص الكربوهيدرات والنشويات
    مع فائق شكري وتقديريعلما ان وزني 75 وطولي 160
    الله اكبر واعز مما نخاف ونحذر
    اللهم آمين ولكى مثل دعائك وزياده

القصه فى الخبز بالوزن تقريب الخبز البلدى وزنه من 120 الى 140 جم تقريبا انت ىاوزنى الخبز المتوفر عندك وخدى نفس الوزن

ايوه تقدرى تبدلى البيض بالاستيك بس التغذيه التنوع فيها مهم لان تناولنا لاكل مختلف كل يوم يعطينا مواد غذائيه مختلفه

الزينكال لا تاخذيه ولا اى حبوب تنحيف والله العظيم لها اعراض جانبه حتى لو مدحوه لحد طلوع الشمس والله على ما اقول شهيد

تعقيب كتبت بواسطة .. الأمل .. عرض الرد
    يعطيك العافية ما قصرتي

الله يسعدك دكتوره قصدي انه تنسد نفسي , ماليش نفس اكمل اكل

والله بنتي اذا ما عصّب عليها ابوها ما تجلس تاكل .. يعني يصير ميعاد أكلنا لما يجي ابوها ,, لانها مره تتعبني في الاكل ,, ما تطلب الاكل الا عند ما تروح تنام ماادري هي فرصه تهرب من النوم او فعلا تحس بالجوع .. بس حتى لما اعطيها اكل قبل ما تنام ما تأكل الا شي قليل جدا ..

انا سويت تحليل دم من قبل والهيموجلوبين عندي 13 .. بس وقتها نفس الشي كنت اعاني من النحف وقلة الشهية ووقتها سويته بعد ما سقط حملي على طول عشان نشوف شو السبب ..

بس ان شاء الله رح اسوي تحليل تاني .. وان شاء الله خير ..

يعطيك العافية دكتورة أتعبناك معنا .. الله يكتب اجرك ,, وفي موازين حسناتك يااارب

حبيبتى اعملى زى اهلنا زمان بنتك اكليها قبل ميعاد اكلك وخلاص بعدها كلى انتى

وبعدين بنتك ما شاء الله عليها تابعى وزنها لو بيزيد ومناسب مع طولها يبقى كل ما تريه من ان اكلها سىء بس من حنيتك عليها لا اكثر ولا اقل جمدى قلبك وكلى انتى ده مهم جدا

لو لا يزيد يبقى راجعى طبيب الاطفال ليعرف السبب ويعطيها فواتح شهيه وفيتامينات
    الحمد لله الحمد لله الحمد لله زالت الغمه
    صباح نسائم الحريه و الديمقراطيه
    احبكم فى الله

على اسم مصر التاريخ يقدر يقول ما شاء ** انا مصر عندى احب واجمل الاشياء

الردود
    32
    حبيبتى اعملى زى اهلنا زمان بنتك اكليها قبل ميعاد اكلك وخلاص بعدها كلى انتى

وبعدين بنتك ما شاء الله عليها تابعى وزنها لو بيزيد ومناسب مع طولها يبقى كل ما تريه من ان اكلها سىء بس من حنيتك عليها لا اكثر ولا اقل جمدى قلبك وكلى انتى ده مهم جدا

لو لا يزيد يبقى راجعى طبيب الاطفال ليعرف السبب ويعطيها فواتح شهيه وفيتامينات

شكراً جزاك الله خير

الله يعطيك العافية

♥أم عبد الله♥'s صورة
    ♥أم عبد الله♥ غير متواجد كبار الشخصيات- بالعلم نرتقي -شعلة العطاء -لؤلؤة شتوية نادرة- بالعلم نرتقي - زهرة الحوار
    الردود
    10,541
    التدوينات
    9
    إنتهت مدة الإستضافة

جزاك الله خيرا أخصائيتنا الغالية على مساعدتك و سعة صدرك

مواضيع مشابهه

1. صيفنا إبداع: ऋँ دعوة عامة للتعاون ऊ شاركينا بألذ الوصفات لأطباق الحمية ऋँ
    بواسطة - بنت الأحرار - في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 167
    اخر موضوع: 16-09-2010, 08:52 PM
  2. الردود: 179
    اخر موضوع: 22-06-2010, 09:12 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ