انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 16

الموضوع: عروس الجنة

الردود
    604

عروس الجنة

قرأت تفاعلكم مع قصة الاخت اريناس فأحببت ان تشاركونى بقصة حقيقية اخرى رائعه فيها عبرة لكل من تسول لها نفسها بترك اولادها عرضة للوحدة والمرض وتفضل الزواج مرة اخرى بعد طلاقها
    رائعة من روائع خيرى رمضان فى بريد الجمعه
    جريدة الاهرام مصر

سيدي أكتب رسالتي إلي كل أم تقصر أو تتهاون أو تفضل مصلحتها الشخصية فوق مصلحة أولادها‏,‏ أكتب رسالتي وأنا قلبي يعتصر دما وألما وحزنا وقد تعجز الكلمات عن وصف حزني علي فراق أغلي الناس في حياتي‏,‏ سيدي من فقدته ليس والدي ولا والدتي بل هي أختي الحبيبة الغالية والتي كانت بالنسبة لي الأخت والأم والصديقة والرفيقة والتي تعجز الكلمات عن وصف حنانها‏,‏ فهي التي كانت بجواري في دراستي‏,‏ في مرضي‏,‏ في فرحي‏,‏ في حزني‏,‏ بعد انفصال أبي وأمي بالطلاق وأنا في أخطر المراحل العمرية هي سن المراهقة وكانت أختي وقتها تكبرني بأربعة أعوام‏.‏

تبدأ قصتي عندما استيقظنا ذات يوم علي صوت أبي وهو يلقي بيمين الطلاق علي أمي بعد إلحاحها وإصرارها علي طلب الطلاق لأنها لاتقدر علي الاستمرار في حياتها معه وبالفعل انفصل أبي عن أمي وترك لنا الشقة التي كنا نعيش فيها وأخذ له شقة أخري وتزوج بها وعشنا أنا وأختي وأمي معا كأي أسرة غاب عنها عائلها ولكنه لا يتأخر عنها في تلبية أي مطالب‏,‏ ولكن ياسيدي قبل مرور عام علي هذا الوضع حدثت الصدمة والفاجعة الكبري لي ولأختي لقد قررت أمي الزواج وعندما ناقشناها في ذلك قالت انها لابد أن تتزوج قبل العمر ما يعدي وقالت لنا بالنص ولا أنتوا عايزيني أربيكم ولما تكبروا كل واحد منكم يعيش حياته وملقيش حد يسأل علي‏,‏ سيبوني أعيش حياتي أنا ماصدقت إن ربنا عوضني خير ولقيت راجل يطبطب علي‏,‏ وعلي فكرة الدنيا مبتقفش علي حد وطبعا ياسيدي اشترط هذا الرجل أن يطبطب عليها وليس علينا وبالفعل انصاعت أمي لشروطه وقررت أن تتركنا‏,‏ وتركتنا أمي التي مازلت استخدم لقب أم في وصفها وأقسم لك ياسيدي أنها لا تستحق هذا اللقب لما اقترفته في حقنا‏,‏ تزوجت تلك السيدة من الرجل الذي فضلته علينا وقررت أن تحرمنا من حنانها وتعطيه له تحرمنا من حبها وتعطيه له تحرمنا من لهفتها علينا وتتلهف عليه‏,‏ المهم ياسيدي أنها حرمتنا من أمومتها‏,‏ وأقسم لك ياسيدي أن هذه الصدمة جعلتني أنا وأختي نتحدي كل المصاعب فيما بعد‏,‏ سيدي لقد أوصي الله عز وجل في قرآنه الكريم بالأم وجعل الجنة تحت أقدامها وهنا أتساءل ياسيدي هل جعل الله الجنة تحت أقدام الأمهات علي الإطلاق ولمجرد انهن أمهات أشك في ذلك‏,‏ ولقد زاد رسول الله صلي الله عليه وسلم في التوصية ووضع الأم أعلي درجة من الأب ورأيي ياسيدي أن عقاب الأم التي تقصر أو تتهاون في حق ابنائها سيكون مضاعفا‏,‏ سيدي لقد جاء أبي ليأخذنا كي نعيش معه ولكننا كنا قد قررنا أنا وأختي أن نعيش بمفردنا ونعتمد علي أنفسنا وبالفعل استجاب أبي لرغبتنا بعد إلحاح شديد علي أن يوفر لنا كل إحتياجاتنا وبالفعل نجح أبي في ذلك فكان لا يتأخر في تلبية أي مطالب مادية أو معنوية لأنه ميسور الحال‏,‏ سيدي لقد كان التحدي حقيقيا تحقيقا لمقولة تلك السيدة أن الحياة مبتقفش علي حد‏!‏ وبالفعل استطعنا أنا وأختي أن نتفوق في كل شئ في حياتنا الشخصية والعملية والعلمية‏,‏ استطعنا أن نتقن كل الأعمال المنزلية وكنا نتبادلها سويا بسعادة وحب وهنا جاء دور أختي لقد أصبحت كل شئ في حياتي حتي أنها اصبحت المدرس الخصوصي لي‏,‏ سيدي لقد كان رسول الله صلي الله عليه وسلم هو قدوتنا والقرآن الكريم هو دستورنا فلقد كنا نقرؤه يوميا سويا قبل أن ننام‏,‏ بالفعل ياسيدي كنا نعيش في معية الله سبحانه وتعالي فلقد كنا نلجأ إليه بالدعاء في كل شئ في حياتنا واستطعنا بتوفيقه أن نتخطي أصعب المراحل السنية في حياتنا بالرغم من تعرضنا لكثير من الإغراءات والصدمات النفسية‏,‏ سيدي إليك الجانب المشرق في حياتنا فهناك مقولة تقول رب أخ لم تلده أمك وأنا أقولها بطريقة عكسية رب أم لم تلدك فلقد حبانا الله سبحانه وتعالي بجارة فاضلة‏,‏ وأيا كانت الكلمات التي أستخدمها فلن أوفيها حقها فلقد كانت لنا نعم الأم التي لم تلدنا‏,‏ فلم تبخل علينا بشئ قط‏,‏ المشورة والنصيحة وعيادتنا في مرضنا‏,‏ وبالفعل كان أبناؤها نعم الأخوة لنا‏,‏ سيدي لقد أيقنت لماذا أوصي الله بالجار في قرآنه الكريم وكما قال رسول الله صلي الله عليه وسلم‏,‏ مازال جبريل يوصيني بالجار حتي ظننت أنه سيورثه وأقسم لك ياسيدي أنني لولا خشيتي من مخالفة شرع الله لكتبت لتلك السيدة نصف ما أملك بل كل ما أملك‏,‏ سيدي أعود لاستكمل قصتي أنا وأختي‏,‏ فبفضل الله وتوفيقه وإصرارنا علي النجاح تخرجت أختي في كليتها من أوائل دفعتها وبفضل الله وبمساعدة جارتنا حصلت أختي علي وظيفة مرموقة ولقد كان ذلك دافعا قويا لي لكي أتفوق أنا الآخر وأتخرج في إحدي كليات القمة ومن أوائل دفعتي وبتوفيق من الله منحت بعثة تعليمية نظرا لتفوقي ولكنني رفضت البعثة في البداية فكيف أسافر وأترك أختي وحدها ولكن أختي التي إعتادت التضحية أصرت علي ألا أضيع تلك الفرصة وقالت أوعي تشيل همي متخفش علي‏..‏ أحنا أتعودنا علي شيل الهم من صغرنا‏..‏ وبالفعل سافرت ياسيدي وأنا أدعو الله سبحانه وتعالي أن يحفظ أختي في غيابي وأن يهون علي غربتي وأن تمر الأيام سريعة حتي أعود إلي أختي لنعيش سويا مرة أخري‏,‏ ولكن الدنيا لم تمهلنا كثيرا فلقد تلقيت نبأ وفاة أختي وأنا في الغربة ولم أكن بجوارها لأدفنها وأصلي عليها‏,‏ ولوفاة أختي قصة حكتها لي جارتنا الفاضلة‏,‏ فعلي ما يبدو أن أختي رحمها الله كانت مريضة بمرض عضال الإلتهاب الكبدي الوبائي ويئس الأطباء من شفائها منه ولكنها كانت كعادتها تتحامل علي نفسها حتي أنها كانت تدخل المستشفي لعدة أيام ولا تخبر أحدا بذلك حتي والدنا أو جارتنا وكل ما قالته لها أنها تذهب للطبيب للاطمئنان فقط بعد أن نصحها الطبيب بعدم أكل بعض أصناف الطعام نظرا لوجود إضطراب في إفراز بعض الإنزيمات‏,‏ وذات مرة دخلت أختي المستشفي عدة أيام بعدها صرح لها الطبيب بالخروج وقال لها إن حالتها الآن مستقرة ويمكنها أن تأكل ما تشاء وبعد أن خرجت من المستشفي إشتاقت لرؤية والدتها فأتصلت بها وقالت لها ياماما أنت وحشاني ونفسي أشوفك فردت الأم الجاحدة وقالت لها أنا مش فاضية بلاش دلع فاتصلت بوالدي وقالت له يابابا انت وحشني ونفسي أشوفك قال لها إن شاء الله هاجي بكرة أشوفك‏,‏ فذهبت إلي جارتنا وحكت لها ما حدث من والدتها فقالت لها كعادتها معلش يابنتي يمكن عندها ظروف فطلبت أختي منها أكلة مسقعة لأن نفسها فيها والدكتور قال لها كلي اللي نفسك فيه فوعدتها جارتنا الفاضلة بأنها سوف تعدها لها في اليوم التالي‏,‏ وبالفعل جاء أبي لرؤيتها في اليوم التالي وطرق الباب فلم تفتح له فقام بالاتصال بها علي التليفون المحمول عدة مرات فلم ترد وعندما تملك منه القلق إقتحم باب الشقة ومعه جارتنا وأولادها ليجدوا أختي في سريرها وقد فارقت الحياة وهي مبتسمة كما لو كانت تري رؤية منامية صالحة‏,‏ سيدي ماتت أختي وأمي وصديقتي ورفيقة عمري والتي حباها الله سبحانه وتعالي بجمال الخلق والخلقة ماتت وتركت الدنيا للسيدة التي لا أطيق أن ألقبها بأمي‏,‏ تركت لها الدنيا لكي تهنأ بالعيش مع الرجل الذي جاء ليعوضها خيرا عنها وعني‏,‏ فرغم كل ذلك الجحود من تلك الأم كانت أختي تتشوق لرؤيتها قبل أن تموت ومع ذلك ترفض تلك الأم استمرارا في جحودها بنا‏.‏
    أقسم لك ياسيدي أنني عندما أقف بين يدي الله عز وجل يوم الحساب العظيم سوف أطلب منه أن يقتص لي ولأختي من تلك السيدة وكلي ثقة في الله أنها لن تري الجنة حتي نسامحها ونرضي عنها‏,‏ سيدي أكتب لك رسالتي هذه وأنا جالس في غرفة أختي رحمها الله وأدخلها فسيح جناته أتنسم عبيرها وأقرأ القرآن الكريم كما تعودنا أن نفعل سويا من قبل ولكنني هذه المرة أقرؤه لروحها الطاهرة ولكم أتمني أن ألحق بها في الرفيق الأعلي وأترك الدنيا أنا الآخر حتي يكتمل نعيم أمي مع ذلك الرجل‏,‏ وأخيرا ياسيدي لا أملك إلا أن أقول حسبي الله ونعم الوكيل في أمي التي ولدتني وجازي الله أمي التي لم تلدني عني وعن أختي خير الجزاء وجعل كل أعمالها معنا في ميزان حسناتها‏,‏ وأرجو منك ياسيدي ومن قراء بابك أن تدعوا لأختي بالرحمة والمغفرة وأن تدعوا لي بالصبر والسلوان علي مصيبتي‏.‏

الردود
    4,623
    التكريم
    (أوسمة)
    قصة مؤثرة شكرا اختي
    واالله يعيننا على تربية اولادنا خير التربية

ليس مهماً أن يراك الوطن ..

المهم هو أن يشعر بك .. !

الردود
    604
    اللهم أمين

الردود
    1,204
    التدوينات
    4
    التكريم
    • (القاب)
      • صانعة المعروف
      • نور الخيمة
      • عدسة مغتربة جذابة
    (أوسمة)
    اولا , الله يرحم اختها
    تانيا , انا اختلف معاكي ,
    الام لم تعمل اي جريمه , لمادا تعتبري زواج الام جريمه ومصيبه ؟؟؟؟؟؟ ومادا عن زواج الاب وتركه للشقه وفيها الاخوات؟؟؟؟
    الاخوات وصلوا لسن المراهقه واعتقد مسؤليتهم بتكون الان على الاب و زوجته الجديده, والام من حقها تتزوج مره اخرى وهدا حق من حقوقها الشرعيه والا بس ننتظر من الام التضحيه وان تنسى نفسها وتعاني وهكدا تصبح ام مثاليه!
    اتفق معاكي بان الام قصرت في حق الاخوات بالمشوره والنصيحه وزيارتهم ولكن لاتستحق ان تدعي عليها فهي امها.

الردود
    604
    حبيبتى لم ادعى عليها
    بل اولادها
    شاب وفتاة الله يرحم اخته
    اه من حق الام انها تتزوج بس ابنائها أين حقهم هل رايتى تصرفها
    من حق الام ان تتزوج ولكن اين حق الابناء انا اعرف ان الام حنان وعطاء وواجب دينى ودنيوى
    عليها ان ترعى ابنائها
    الاب لن ولن يكن عطائه كعطاء الام
    الم يكن من باب اولى ان تزورهم كل يوم او يوميين كما فعلت الجارة الطيبة

ارجوكى انظرى الى المشكلة جيدا وطريقة تصرف الام

الردود
    1,204
    التدوينات
    4
    التكريم
    • (القاب)
      • صانعة المعروف
      • نور الخيمة
      • عدسة مغتربة جذابة
    (أوسمة)
    تعقيب كتبت بواسطة أم الذبيح عرض الرد
    حبيبتى لم ادعى عليها
    بل اولادها
    شاب وفتاة الله يرحم اخته
    اه من حق الام انها تتزوج بس ابنائها أين حقهم هل رايتى تصرفها
    من حق الام ان تتزوج ولكن اين حق الابناء انا اعرف ان الام حنان وعطاء وواجب دينى ودنيوى
    عليها ان ترعى ابنائها
    الاب لن ولن يكن عطائه كعطاء الام
    الم يكن من باب اولى ان تزورهم كل يوم او يوميين كما فعلت الجارة الطيبة

ارجوكى انظرى الى المشكلة جيدا وطريقة تصرف الام
    العفو يا اختي لم اقصدك انتي ! قصدت ابنها الدي يدعي عليها,وكما قلت , الام قصرت في حقهم ولم تزورهم او تنصحهم واعرف ان الام حنان وعطاء وكدلك الاب,
    ولكن اختي الغاليه لاتنسي ان ديننا سمح للمراه المطلقه ان تتزوج مره اخرى والاولاد ادا كانوا في سن معين يكونوا في حضانه الاب حتى تبدا حياه جديده,
    واكرر انا اتفق معاكي بان الام قصرت في زيارتهم ونصحهم ولكنها تبقى ام .
    آخر مرة عدل بواسطة انسانه نادره : 16-04-2010 في 03:15 AM

الردود
    604
    معك فى رأيك من حق المرأة ان تتزوج وكذلك من حق الزوج بس تخيلى حال الابن مع
    امه عن حالة مع زوجة ابيه
    وربما كانت الحالات الانسانية التى نتابعها فى بريد الجمعه عندنا حالات صعبة جدا ومتعبه للأعصاب
    فأسفة على كلامى لو أوحى لكى انى متضايقه بس والله هذة هى طبيعة كلامى
    وانا من صغرى متحيزة لمسألة زوجة الاب دى
    لان والدتى كانت زوجة ثانية بعد موت زوجة ابى الاولى واخواتى من ابى لم ينسوها ابدا هذا وكأن ذنبها ان امهم ماتت
    رغم معاملتهم الرائعه ليها والله شاهد ومطلع
    وبالرغم من هذا عند ذكر الام لا يتذكروا حسنة لامى
    وفتخيلى حال اطفال بلا حول ولا قوة امهم على قيد الحياة تتركهم بدون سند فى الحياة مهما فعل الاب
    تخيلى لو اختلف الحال واصرت على الزوج انها تشارك اولادها حياتهم كان الوضع تغييير كثيرا
    انا ايضا الوم على الاب تركه لاولاده واحمله جزء من المسئوليه ايضا فى قصتنا هذه

الردود
    5,224
    التكريم
    • (القاب)
      • سفيرة النوايا الحسنة
      • مُبدعة صيف 1430
      • درة النافذة الاجتماعية
      • عطاء وتميز في ركن النافذة الاجتماعية
      • بصمة أمل
      • كوميديا طفولية
      • ضياء مناهل النور
      • درة النافذة لشهر مايو
    (أوسمة)
    جزاك الله خيرا ام الذبيح

قصة مؤثره جدا ابكتني

بالنسبه لاراءكم طبعا الام شرعا لها حق الزواج ولا لوم عليها اذا خشيت

على نفسها الفتنه لكنها قصرت وكان يمكنها ان تشترط على زوجها

رعاية بناتها وكانت تقسم الوقت بين بناتها وبين الزوج

وكانت تحسن التواصل معهما وتذهب لهما وقتما احتاجوها

ولا يصح ان تترك بنات لوحدهما مهما كانت الاسباب مع فساد المجتمع هذا

الطلاق شرعه اللله رحمه بالنفس البشريه عندما تستحيل العشره

والاب ما قصر يصرف عليهما ويذهب لهما وكان يريد اخذهما فرفضتا

ولما طلبته البنت ليلا جاءها في الصباح ماذا يفعل

الردود
    1,204
    التدوينات
    4
    التكريم
    • (القاب)
      • صانعة المعروف
      • نور الخيمة
      • عدسة مغتربة جذابة
    (أوسمة)
    تعقيب كتبت بواسطة أم الذبيح عرض الرد
    معك فى رأيك من حق المرأة ان تتزوج وكذلك من حق الزوج بس تخيلى حال الابن مع
    امه عن حالة مع زوجة ابيه
    وربما كانت الحالات الانسانية التى نتابعها فى بريد الجمعه عندنا حالات صعبة جدا ومتعبه للأعصاب
    فأسفة على كلامى لو أوحى لكى انى متضايقه بس والله هذة هى طبيعة كلامى
    وانا من صغرى متحيزة لمسألة زوجة الاب دى
    لان والدتى كانت زوجة ثانية بعد موت زوجة ابى الاولى واخواتى من ابى لم ينسوها ابدا هذا وكأن ذنبها ان امهم ماتت
    رغم معاملتهم الرائعه ليها والله شاهد ومطلع
    وبالرغم من هذا عند ذكر الام لا يتذكروا حسنة لامى
    وفتخيلى حال اطفال بلا حول ولا قوة امهم على قيد الحياة تتركهم بدون سند فى الحياة مهما فعل الاب
    تخيلى لو اختلف الحال واصرت على الزوج انها تشارك اولادها حياتهم كان الوضع تغييير كثيرا
    انا ايضا الوم على الاب تركه لاولاده واحمله جزء من المسئوليه ايضا فى قصتنا هذه
    اختي ام الدبيح,
    كلامك يدل على طيبه قلبك ومشاعرك المرهفه.
    عزيزتي الحياه مليئه بانواع البشر والقصص الي تجعل القلب يدمي.
    ونسال الله يحفظنا ويحفظ اولادنا.
    تقبلي تحياتي

الردود
    900
    رحم الله موتى المسلمين
    والاب والام كلاهما مذنبين كثير مانتعرض لمشاكل في حياتنا ولكن نضحي من اجل الاولاد
    والام من حقها انها تتزوج متل الاب ولكنها قصرت في حق ابائها كان المفروض مزيد من الاهتمام
    جزاك الله كل خير اختى

مواضيع مشابهه

1. أجمل نقشات الحنة لأجمل عروس أدخلوا وشوفوا
    بواسطة الزهراء الليبية في العناية بالجسم والبشرة والمكياج والعطورات
    الردود: 11
    اخر موضوع: 25-02-2009, 12:44 AM
  2. أجمل نقشات الحنة لأجمل عروس أدخلوا وشوفوا
    بواسطة الزهراء الليبية في العناية بالجسم والبشرة والمكياج والعطورات
    الردود: 8
    اخر موضوع: 19-02-2009, 08:48 PM
  3. الجنة عروس مهرها النفوس فهل تقبل التحدي
    بواسطة hfissou في روضة السعداء
    الردود: 0
    اخر موضوع: 23-01-2007, 01:03 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ