انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 4 من 6 الأولىالأولى 123456 الأخيرالأخير
عرض النتائج 31 الى 40 من 54

الموضوع: حملة للاستغناء عن الحليب الصناعى لنملك قوت اولادنا باذن الله( يستحق المتابعة)

الردود
    1,804
    التكريم
    • (القاب)
      • عطاء بلا حدود
      • وهج العطاء في ركن الأمومة
    تعقيب كتبت بواسطة tama77 عرض الرد
    الله يجزيكي الخير دكتورة
    بس بدي اسألك هو عادي اني اشفط الحليب واحطو بالفريزر
    هيك حكتلي الدكتورة انو بيصير
    بس مش مستوعبة كيف يعني الحليب ما بيجمد وما بتقل مثلا فائدته ؟
    اهلا عزيزتى
    ان شاء الله لا يحدث له شىء
    راجعى موضوع موسوعة الرضاعة
    وقارنى بينه وبين الحليب المجفف اللى تعرض لعشرات من العمليات التى غيرت تماما من طبيعته هيكون افضل من حليب الام حتى لو قلت بعض الخلايا الحية فيه

~✿~ Flying between the THREE HEARTS of mylife ~✿~
    الردود
    23,929
    الله يجزيك الخير د. شروق على طرح الموضوع القيم والمفيد.

سأسرد تجربتي في ابني الأول:
    الحمدلله رضعته طبيعي الى عمر سنة و3 أشهر وفطمته لأني طلعت حامل، ولكن بصراحة لقيت كتير مشاكل، اولاً انا نباتية ماباكل أي نوع من اللحوم والدجاج والأسماك، ولاحتى الحليب والبيض واكلي قليل جداً، لاحظت على ابني لما صار عمره 10 أشهر تقوس برجليه نتيجة نقص فيتامين د لانه بيتي مابتدخله شمس وصعب اني أعرض ابني للشمس لانها في الإمارات حارقة كتير. اضطريت اعطيه فيتامين د drops وطبعاً بعد عدة حروب ليقبل ياخد القطرة ويوم بقبل وعشرة لأ.. وصار معه نقص بالكالسيوم لانه حليبي غير دسم بناء على طبيعة أكلي والمشكلة الكبرى انه ابني رفض الحليب الصناعي والفريش بانواعه رفض تام بعد السنة لانه ماتعود عليه من صغره.. ولا حتى حليب بنكهات وجربت كل أنواع وأشكال الكاسات بس رفضه كان قاطع.. وطبعاً لما عرضته على دكتور حكالي كان لازم اعوده على الصناعي من عمر أصغر بحكم انه أكلي قليل وغير صحي.. مع العلم اني كنت أشفط من صدري وأرضع ابني لما كان صغير عشان يتعود على القنينة بس كمان كان يرفض.
    وهلأ والحمدلله ابني كتير ضعيف وعنده نقص بالكالسيوم ومابشرب حليب إلا يادوب 100 ملم باليوم وبالغصب..
    هلا أنا حامل بالسابع وناوية أرضع ابني طبيعي ان شاء الله بس كمان بنفس الوقت بدي أعطيه رضعة صناعي وحدة بالليل بعد الشهر الأول عشان يتعود على طعمه وعشان يقبل القنينة ومابدي يصير معه لاسمح الله نقص بالكالسيوم متل ماصار بإبني الاول..
    احكيلي بشو بتنصحيني؟؟
    كمان اشي.. ابني فارس هلأ عمره سنة و7 أشهر وصارله مفطوم 5 أشهر بس متعلق بصدري كتير كتير وبضل يجي يبوسه ويشوفه مع اني كتير بحكيله ماما لأ وعيب وبلبس أشياء مسكرة من الصدر عشان ينسى بس مو قابل!! شو اعمل معه؟؟

الردود
    315
    جزاك الله خير يادكتورة

ان شاء الله كلنا معك

انا عندي سؤال يقولون الحلبة تؤخد بعد 20 يوم من الولادة هل هذا الكلام صحيح ؟؟؟
    مع العلم اني في حملتي الاولى والثانية ماكان ينزل مني حليب الا قليل فاضطر لاستخدام الحليب الصناعي وللاسف البيبي يتعود على الرضاعة لانها تشبعة وما يرضى يأخذ صدري ...

وهذي المرة ادعوا ربي ان يرزقني واقدر ارضع البيبي طبيعي

اسفة على الاطاله

سعوديه من ارض الحرمين الشريفين واقيم حاليا في امريكا
    الردود
    1,586
    الله يجزاك الجنه اانا محتاجه هالمواضيع القيمه

الردود
    1,804
    التكريم
    • (القاب)
      • عطاء بلا حدود
    تعقيب كتبت بواسطة كيرلي عرض الرد
    الله يجزيك الخير د. شروق على طرح الموضوع القيم والمفيد.

سأسرد تجربتي في ابني الأول:
    الحمدلله رضعته طبيعي الى عمر سنة و3 أشهر وفطمته لأني طلعت حامل، ولكن بصراحة لقيت كتير مشاكل، اولاً انا نباتية ماباكل أي نوع من اللحوم والدجاج والأسماك، ولاحتى الحليب والبيض واكلي قليل جداً، لاحظت على ابني لما صار عمره 10 أشهر تقوس برجليه نتيجة نقص فيتامين د لانه بيتي مابتدخله شمس وصعب اني أعرض ابني للشمس لانها في الإمارات حارقة كتير. اضطريت اعطيه فيتامين د drops وطبعاً بعد عدة حروب ليقبل ياخد القطرة ويوم بقبل وعشرة لأ.. وصار معه نقص بالكالسيوم لانه حليبي غير دسم بناء على طبيعة أكلي والمشكلة الكبرى انه ابني رفض الحليب الصناعي والفريش بانواعه رفض تام بعد السنة لانه ماتعود عليه من صغره.. ولا حتى حليب بنكهات وجربت كل أنواع وأشكال الكاسات بس رفضه كان قاطع.. وطبعاً لما عرضته على دكتور حكالي كان لازم اعوده على الصناعي من عمر أصغر بحكم انه أكلي قليل وغير صحي.. مع العلم اني كنت أشفط من صدري وأرضع ابني لما كان صغير عشان يتعود على القنينة بس كمان كان يرفض.
    وهلأ والحمدلله ابني كتير ضعيف وعنده نقص بالكالسيوم ومابشرب حليب إلا يادوب 100 ملم باليوم وبالغصب..
    هلا أنا حامل بالسابع وناوية أرضع ابني طبيعي ان شاء الله بس كمان بنفس الوقت بدي أعطيه رضعة صناعي وحدة بالليل بعد الشهر الأول عشان يتعود على طعمه وعشان يقبل القنينة ومابدي يصير معه لاسمح الله نقص بالكالسيوم متل ماصار بإبني الاول..
    احكيلي بشو بتنصحيني؟؟
    كمان اشي.. ابني فارس هلأ عمره سنة و7 أشهر وصارله مفطوم 5 أشهر بس متعلق بصدري كتير كتير وبضل يجي يبوسه ويشوفه مع اني كتير بحكيله ماما لأ وعيب وبلبس أشياء مسكرة من الصدر عشان ينسى بس مو قابل!! شو اعمل معه؟؟
    اهلا عزيزتى
    ثانيا كما تعرفين ان النباتيين منتشرين جدا فى الخارج واجريت الالاف الابحاث على الحوامل والمرضعات النباتيات ووجد انهم يمكنهم ببعض الفيتامينات والانظمة الغذائية ان يكن واطفالهن طبيعيات جدا
    وانا معك باذن الله حتى تتاكدى ان لبنك مغذى لطفلك وانك لا تضرين نفسك ايضا بنقص الفيتامينات ولا تعطى باذن الله صناعى ابدا.
    بالنسبة للبروتين اذا كنت تتناولين الحبوب الكاملة والبقول فانت تاخذين كفايتك باذن الله
    هل تاخذين كبسولات الكالسيوم والحديدوفيتامين د؟

طفلك يحتاج من الشمس نصف ساعة فى الاسبوع قبل الغروب او فى الصباح الباكر وهذا لكل الاطفال وليس لطفلك فقط الا تستطيعين ذلك؟.

بالنسبة للكبير هذا شىء طبيعى فاصبرى لكن اقراى كثيرا على الغيرة بين الابناء وكيفية التغلب غليها ويوجد فى موقع اسلام اون لاين مقالات رائعة فى هذا الموضوع
    http://www.kellymom.com/nutrition/mom/vegetarian.html
    http://www.vrg.org/nutrition/veganpregnancy.htm
    يا ريت تقراى هذه المقالات او حد يترجمها لك وان كنت اختلف مع كاتب المقال فقط فى الصويا فتجنبيها.
    انتظر ردك لنعمل النظام الغذائى المناسب

الردود
    1,804
    التكريم
    • (القاب)
      • عطاء بلا حدود
    تعقيب كتبت بواسطة سارة بنت ابوها عرض الرد
    جزاك الله خير يادكتورة

ان شاء الله كلنا معك

انا عندي سؤال يقولون الحلبة تؤخد بعد 20 يوم من الولادة هل هذا الكلام صحيح ؟؟؟
    مع العلم اني في حملتي الاولى والثانية ماكان ينزل مني حليب الا قليل فاضطر لاستخدام الحليب الصناعي وللاسف البيبي يتعود على الرضاعة لانها تشبعة وما يرضى يأخذ صدري ...

وهذي المرة ادعوا ربي ان يرزقني واقدر ارضع البيبي طبيعي

اسفة على الاطاله
    اهلا بك
    لا الحلبة من اول يوم بعد الولادة باذن الله
    راجعى موضوعاتى وموضوع هل صحيح ان حليب الام لا ينزل لا فى اليوم الثالث
    وموضوع موسوعة الرضاعة
    اهم شىء مراجعة وضع الرضاعة السليم
    وراجعى كل ما تقدرى عليه من موضوعاتى
    وربنا يوفقك

الردود
    315
    تسلمين يادكتورة الله يعطيك العافية على اهتمامك

الردود
    4,275
    التدوينات
    2
    التكريم
    • (القاب)
      • لؤلؤة الاحسان
      • متميزة صيفنا إبداع 1431هـ
    (أوسمة)
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    دكتورتنا الغالية الله يبارك فيك ويزيدك من نعمه

انا سمعت انه حليب الام فيه خلايا حية خاصة رضاعة الليل فهل اذا شفطت حليبي ووضعته في الثلاجة تموت هذه الخلايا ولا يستفيد منها ابني لاني ناوية اشرك زوجي معي في رضاعة ابني بالليل

الله يوفقك
    انا رجعت الي لمة الاحباب
    إذا لم تقدر على قيام الليل، ولا صيام النهار، فاعلم أنك محروم، قد كبلتك الخطايا والذنوب.
    الحسن البصري

الردود
    1
    السلام عليكم أخت شروق,
    أنا جديدة في المنتدى و هذه أول مشاركه لي.
    خلال حملي كنت أدعو الّله عز و جل أن يرزقني الحليب حتى أرضع طفلي
    و الآن أنا أم لطفلي الاول, و بدأت برضاعته حين ولادته, بعد 3 أيام تقرّحت حلماتي و أصبح الدم ينزل أثناء الرضاعة و كنت أبكي من الالم و لم يكن يشبع فأعطيته الصناعي فأصبح يفضّله على الطّبيعي, لقد جربت الحلمة الصناعية و لم تنفع معه, و أستعمل الآنigeon breast pump
    أنا مصرة على الارضاع ان شاء الله و لا يمكنني تخيّل أنّ طفلي سوف ينفصل عني جسديا و لن يعتمد عليّ في طعامه, أنا أريده أن يشعر بمدى محبتي له.
    الآن عمره شهرين و ما زال يرضع مني قليلا, حوالي 5 دقائق مع العلم أن الحليب ما شاء الله يضخّ في فمه في البدء ثم يبدأ بالبكاء حين يخف الحليب.(عند كل تجديب من الثديين قرابة 30 ml)
    غدا سوف تصل SNS و سوف اذهب الى اختصاصية في الرضاعة.
    نرجو النصح والافادة

الردود
    1,804
    التكريم
    • (القاب)
      • عطاء بلا حدود
    تعقيب كتبت بواسطة um anaswa aseel عرض الرد
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    دكتورتنا الغالية الله يبارك فيك ويزيدك من نعمه

انا سمعت انه حليب الام فيه خلايا حية خاصة رضاعة الليل فهل اذا شفطت حليبي ووضعته في الثلاجة تموت هذه الخلايا ولا يستفيد منها ابني لاني ناوية اشرك زوجي معي في رضاعة ابني بالليل

الله يوفقك
    اهلا عزيزتى
    لو قعدتى لا ترضعى ابنك طول الليل هذا ممكن جدا يقلل حليبك لتركم اللبن فيرسل اشارات الى المخ بتقليل اللبن لانه متراكم اصلا فلا انصح بهذا

مواضيع مشابهه

1. حوار بين الحليب الصناعي و الحليب الطبيعي
    بواسطة om salsabil في ركن المواضيع المكررة
    الردود: 5
    اخر موضوع: 23-04-2010, 05:18 PM
  2. انا اعتمدت على الحليب الصناعي لكن مازال الحليب في صدري..
    بواسطة هلهولة في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 6
    اخر موضوع: 15-04-2009, 02:20 PM
  3. حنينى لما فيها (موضوع يستحق المتابعة)
    بواسطة روعة الإيمان في روضة السعداء
    الردود: 14
    اخر موضوع: 15-03-2009, 07:13 PM
  4. حنينى لما فيها (موضوع يستحق المتابعة)نسخ
    بواسطة روعة الإيمان في مواضيع روضة السعداء المتميزة
    الردود: 14
    اخر موضوع: 15-03-2009, 07:13 PM
  5. علاج هرمون الحليب باذن الله ..
    بواسطة آهات الزمان في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 7
    اخر موضوع: 23-01-2008, 04:53 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ