كيفكم بنات ,حوامل و امهات
اليوم قررت احكي لكم كيف ولد ابني يوسف الله يحفظه و يخلي و يهني يارب. اخر موعد كان يوم 18_6 يعني اخر يوم في الشهر التاسع. لما رحت الطبيبه خبرتني انه كل الامور اوكي و نبض البيبي و الحركه جدا طبيعيه . انا كان قبل اسبوع نزلت علي العلامه الي هي سدادة الرحم ماده جلاتينيه شفافه و و مخلوظه بلون ابيض مائل للبني و بدات اوجاع عندي غير منتظمه. المهم لما الدكتوره خبرتني انه بامكاني الانتظار اسبوع انا رفضت لاني كنت تعبانه جدا ولا اكل ولا شرب و استفراغ من يوم نزلت السداده. حولتني على قسم الولاده على طبيبة التوليد و بعد الفحص باللالترا ساوند اتضح انه في اوجاع و تقلصات ولاده بس غير منتظمه و انه عندي توسع 3 سم و قررت الطبيبه انه ارجع يوم الخميس 19 _6 حتى اولد لاني تعبانه.
دخلت المستشفى ثاني يوم ساعه 8 صباحا و كان عندي اوجاع خفيفه و كنت خايفه مووووووووووت و اجت الطبيبه نفسها و علقت المغذي الي في الماده المحرضه عل ولاده و بدات الاوجاع و كل شوي يزيد من جرعة المغذي . الساعة 11 اجت الدكتور و حاولت تثقب الغشاء المحيط بالجنين بس ما قدرت لانه كان راس البيبي يتحرك . الساعه 12 رجعت و كان عندي 6 سم التوسع و ثقبت الغشاء و نزل سائل دافي الي هو ماء البيبي . بعدين اجا طبيب التخدير و اخذت ابرة الظهر كانت شي جدا مريح بس ضغظ البيبي على الحوض و عملية الدفع كنت حاسه بيها و كانت جدا مؤلمه. الساعه 3 كان التوسع 8 سم و بدا الوجع الرهيب لا يحتمل و زوجي حرام كان موجود معي خلص المحارم من البكاء و يحاول يهون علي بس انا حاسه بي كيف كان خايف . الساعه 15.30 صار التوسع 10 سم و بدات النيرس تقولي ادفعي مع كل وجع و انا ادفع و ستعملت قناع الاكسجين مفكره انه يخفف بس طلع مجرد دوخه . لما يوسف راح يجي النيرس نصحتني انه ادفع بس لما يجي الوجع حتى نتلافى تمزق العجان. الحمدلله اجا يوسف الساعه و زوجي لما طلع البيبي اغمى علي و صحا يبكي حررررررررررام .بس انا بس شفت يوسف نسيت الالم و الوجع و احلا ايام الايام الي بدات مع ولادة اسوفي. الله يكتب ولاده سهله و ميسره و اطفال سليمين لكل حامل و يرزق كل مشتاقه للامومه.