انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 7 من 7

الموضوع: خجلها يؤثر على تفوقها

الردود
    26
    خجلها يؤثر على تفوقها

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخواتي العزيزات عندي مشكلة ولا اعرف كيف اجتازها بسلام ولهذا فانا اطلب معونة ومساعدة الجميع وارجوان كل من عنده نصيحة لايبخل علي بيها وتحسب له في ميزان حسناته بعون الله تعالى
    اخواتي مشكلتي انه ابنتي البكر في الصف الاول الابتدائي وهي ماشاء الله عليها ذكيه جدا وشاطرة وحساسة بس مشكلتها مع الخجل الزائد الذي لديها بحيث انها في البيت عندما اقوم باجراء امتحان اختباري لها تكون اجابتها مضبوطة مئة بالمئة وماعندها ولا غلطة مع خط حلو وترتيب رائع بس مع الاسف الشديد من تذهب الى المدرسة ويكون عندها امتحان من شدة خوفها وارتباكها وخجلها تنسى كل شيئ وترتكب عدة اغلاط وعندما تاتي النتيجة وترى نفسها ماخذه درجة اقل من الكامل تبدا بالبكاء الذي يقطع قلبي وترتفع حرارتها راسا من شدة القهر
    ارشدوني خواتي حفظكم الله فانا فعلا لم اعد اعرف ماذا افعل وذهبت الى معلمتها وتكلمت معها وقالت لي بان ابنتي شاطرة جدا وذكية ولكنها خجوله جدا جدا انصحوني ماذا افعل علما انها الحفيدة الاولى لاهلي ولهذا دللوها الجميع بشكل لايوصف وانا ايضا دللتها جدا وانا اشجعها دائما واحاول ان اقوي ثقتها بنفسها ولكن بدون فائدة علما ان اخوها الاصغر منها ليس هكذا وانما هو جرئ ومنطلق ولكن مشكلتي معها فانا فعلا قلقة جدا عليها ولا اعرف كيف اتصرف
    رجاء رجاء اخواتي انا بانتظار ردودكم وكل من يملك النصيحة لايبخل بيها علي والله يجازيكم بالخير جميعا

الردود
    36,171
    الله يحميها ويخليلك اياها.
    يبدو أنها تحمل من الهم فوق طاقتها مسكينة، عليك أن تؤكدي لها أن الامتحان ليس شيئاً مخيفاً ولا يجب أن تعتبره شيئاً مهماً لدرجة الأرق، أكدي عليها بأن عليها أن تفعل ما تستطيع وإن كانت العلامة أقل من الكاملة فلا بأس، المهم تعمل على قدر استطاعتها. بالتدريج ستشعر أن الأمر غير مخيف وأنه لا يستحق كل هذه الأزمة. لا تزال صغيرة على كل هذا الهم والامتحانات.
    وهي تدرس أخبريها أن لا تحمل هم الامتحان ومهما كان العلامة فلا يهم طالما اجتهدت.
    وهي ذاهبة للمدرسة لا تعطيها أي نصائح عن التركيز في الامتحان بل قولي لها أنك فخورة بها مهما كانت العلامة. كما باستطاعتها أن تقرأ سورة قرآن قبل البدء في الامتحان، أخبريها أنها ستشعرها القراءة بالاسترخاء والراحة، وعادة الطفل المسؤول يقتنع بهذا الأمر بسهولة وترتاح أعصابه.
    ابنتي أحياناً تحلم أحلاماً مزعجة، أكدت لها أن قراءة القرآن قبل النوم ستبعد الشيطان ولن تحلم بأي حلم مزعج، وفعلاً إذا قرأت ترتاح وتغفو وتؤكد لي في الصباح أنها لم تحلم بأي حلم.

الردود
    26
    الف شكر لتجاوبكي السريع وردك العملي والرائع والمفيد والله يجازيكي بالخير انشاء الله ويحفظ لك اولادكي واولاد الجميع ويحفظهم ويصونهم من كل مكروه انشاء الله
    اختي ابنتي غدا عندها امتحان فادعو لها ان يسهل الله امرها ويفرح قلبها وقلبي يارب انك سميع مجيب
    الف شكر لك اختي مرة ثانية وجازاك الله بالخير وجعلها في ميزان حسناتك يارب

الردود
    3,966
    أختي الحبيبه هدي من اعصابك ولاتتوترين صدقيني مع الهدوء والصبر سيذهب كل ذالك
    ثم لاتقلقين بسبب نقص علامه او ثنتين لانه بالتالي هي تقلق
    ولاتركزين على الموضوع على ألأقل أمامها فبعد ما تذاكرين لها وتغلقين الكتاب
    خلاص لاتجيبين لها اي سيره عن الدروس ، فقط العبي معها وحسسيها بالثقه
    وصدقيني أختي مع الدعاءو الوقت والصبر ستتغير واعيد عليكي حاولي ان لاتحس
    بالموضوع وانه مسببلك قلق بعدين يكبر في راسها ويصعب تتخلص منه ...

الردود
    26
    الف شكر لك اختي ام ريحانه على نصيحتكي القيمة والمفيدة وجازاك الله بكل الخير انشاء الله

الردود
    268
    قارورة العسل ابنتي ايضآ خجوله وهادئه وافضل طريقه لمساعدتها هو اخفاء مشاعر القلق والانزعاج تماما عنها فلاتظهري مخاوفك امامها ابدآ وتصرفي وكأنك لم تر شيئآ لان هذا سيمنحها الثقه بنفسها.

أبنتك محتاجه لان تثق بنفسها وبذكائها فشجعيها على ذلك، مثلا تكلمي معها وكأنها صديقتك وليس ابنتك وخذي رأيها عندما تلبسين او تطبخين او اي شيء فقط لتحسسيها ان رأيها مهم وتمرنيها على ان تقول رأيها بثقه.

دعيها تساعدك في التسوق، مثلا انا اعمل قائمه بالاغراض واعطيها اياها في السوق لتقرئها لي وتختار ايضآ وبذلك تحس بأنها مهمه وكبيره.

ثم حاولي ان تجعلي منها امآ صغيره، خصوصآ ان لها اخ اصغر منها .. ووسائل مختلفه تستطيعي بها ان توصلي رساله غير مباشره بأنها فتاة كبيره وذكيه ورائعه.

ولاتقلقي على الامتحانات لان قلقك ومخاوفك ستنعكس تماما عليها وستحس المسكينه بها وتشعر بالذنب لتقصيرها مما يزيد الطين بله عليها، فكلما هدأتي استمدت هي الهدوء والقوه والمرح منك ولاتنسي امر مهم جدا جدا ولاتتركيه ابدا ابدآ وهو الدعاء لابنائك على الدوام فبغير معونة الله لن نستطيع ان نوفق ولو كان الامر بسيطآ.

الردود
    26
    الله يرضى عنك اختي تيم ويحفظ لك اولادك واولاد الجميع والف شكر لنصيحتكي الرائعة وساحاول ان افعل كل مانصحتيني به انت وبقية الاخوات العزيزات وشكرا لكم جميعا على نصائحكم المفيدة وشكرا لكل الاخوات الذين سيقدمون لي المزيد من النصائح وجازاكم الله بالخير جميعا

مواضيع مشابهه

1. حد ممكن يدلها ؟؟؟؟؟؟
    بواسطة شيمه الحب في روضة السعداء
    الردود: 10
    اخر موضوع: 04-12-2010, 12:43 PM
  2. هل وزن المرأة و حجمها يؤثر على العلاقة الزوجية ؟
    بواسطة عين التسنيم في نافذة إجتماعية
    الردود: 6
    اخر موضوع: 25-10-2009, 12:34 PM
  3. مشكلة فى n70 من يحلها
    بواسطة تغريد المشاعر في ركن الجوالات والاتصالات
    الردود: 3
    اخر موضوع: 23-10-2007, 02:35 PM
  4. مين يحلها
    بواسطة s a r a h في نافذة إجتماعية
    الردود: 14
    اخر موضوع: 13-12-2006, 04:19 PM
  5. عندي مشكله من يحلها!!
    بواسطة الزاهد999 في ركن الكمبيوتر والإنترنت والتجارب
    الردود: 8
    اخر موضوع: 27-11-2005, 06:13 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ