انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 18

الموضوع: ????

الردود
    11
    ????

بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخواتي انا كنت من المتتبعات وكنت استمتع من كل ردودكم لانها بالفعل ردزد شافية واهذا السبب فكرت بان اعرض مشكلتي البصيطة لكي تساعدوني في ايجاد حل لها ولكم مني كل الاحترام والتقدير مشكلتي هي اهل زوجي هم ناس دات اخلاق جيدة وعالية لكن للاسف مسرفين جدا وغير مباليين ولا يفكرون في المستقبل ولا الحاضر مثلا المرتب يصرف دائما في الاكل و الملبس لايهتمون في ترتيب منزلهم ابدا ابدا المنزل في حالة لا يرتى لها والمشكل البلاد التي يعيشون فيها رخيصة جدا يعني المفروض بدل ما يشترو شكلاطة كوالت استريت او فيريرو يشترون غطاء او وسادة والمشكلة الاكبر انهم يطالبون دائما من زوجي الشراء وطبعا نحن في غربة وتعرفوا ضروف الغربة وانا احب الرفاهية ولكن كل شيئ بحدزد اصبت ضروف زوجي تدتدعدع ودائما في النازل والمشكلة انهم لا يستعملون المشتريات التي يشتريها زوجي المهم تكون عندهم فقط وكل طلاباتهم غالية تتترجم بالمئات و الافات ارجوكم مادا افعل حتى احافظ على مال زجي بريقة لا تزعل اد احد اه نسيت لم اخبركم بامر الشهور الماضي باعو شقة من شق الاولاد بملغ معقول الان لم يبقى منها شيئ اخاف ان يبيعو شقتي يا الاهي ساعدوني في حل جدري ارجوكم ولكم مني خالص الشكر

الردود
    11
    والله الباين مافي حد بيرد اعلي و بيساعدني

الردود
    248
    ما اقدر اساعدك حبيبتي الا بدعااء لك لانها والله مصيبه والله يفرجها عليك وقدرك على اقناع زوجك ان هذا التصرف يهدم مزانية ويهدده للخطر وراح يحده على السلفه ومنت الناس
    الله يفرج كربتك ويهدي زوجك ويسمع كلامك

الردود
    11
    الله ايبارك فيك لكن ادعولي بلاهي عليكم لاني وصلت بيا اني هددت زوجي بان لو باع البيت ر ارجع لبيت اهلي

الردود
    12
    بصراحه لازم زوجك ياخذ موقف ومولازم كل ماطلبو يعطيهم يعتذر بطريقه لبقه او يتعذر بأنه ماعنده بصراحه لو استمريتو كذا راح تخسرو ..
    وفكرتك حلوه هدديه انه لوباع البيت راح تروحي عند اهلك ..
    ومااقدر انفعك إلا بالدعاء ..

الردود
    1,724
    اختي نوسه اولاً اهلا بك اخت بيننا ، وبالنسبة لمشكلتك فهي مشكلة تعيشا كثيرات مثلك خصوصاً اذا كان الزوج مغترب فيظن أهله انه يملك دخل كبير وذلك بالمقارنة مع بلده الاصلي ولكنهم ينسوا انه لايستلم هذا الدخل في بلده وانما في بلد اخر صرفها مرتفع بما يعادل دخله ، ومن هنا تبدأ طلباتهم كلما احتاجوا لشيء خصوصاً لو ان ابنهم لا يردهم ابداً ، لهذا ارى الحل بيد زوجك بأن يوصل لهم ان دخله بالكاد يكفيه مع اسرته وان لديه ديون ومصاريف لابد ان يدفعها ومع الوقت سيعتادوا ان ليس كل مايطلبوه مجاب ولن يطلبوا الا الضروري ، وبالنسبة لشقتك اذا كانت بأسم زوجك فلا يمكنهم بيعها الا بتوكيل منه شخصياً موثق من جهة مسئولة كالسفارة مثلاً ، يعني هذا لن يحدث الا لو زوجك وافق وسمح ببيعها اما لحالهم وبدون علمكم فهذا لا يمكن الا لو كانت بأسم احد من اهله كأخوه او ابوه ، ارى ان تتفاهمي مع زوجك بهدوء في هذا الامر وبالنسبة للبيت طالما انه لحد الان لم يحدث شيء يستحسن عدم التحدث في شيء لم يحدث ، اما طلباتهم حاولي تفهمي زوجك بأسلوب هادئ بأنكم احوج الى هذه المصاريف وانك لا تمانعي على ان يشتري لاهله هدايا ولكن اشياء تكون بإستطاعتكم وفي المناسبات وليس بإستمرار ، ولا اعلم ان كان عندك اطفال او لا وفي كل الاحوال خبريه انه اطفاله مستقبلاً سيحتاجون لهذه المبالغ ولا بد من التجهيز للمستقبل فلا احد يعلم ماتخبيه الايام ، وممكن بطريقة غير مباشرة انتي من مصروف البيت تدخلي مع صديقات لك جمعية وتحوشي منها مبلغ للزمن وتوضعيه في البنك وبهذه الطريقة تكوني كسبتي طريقة تلزم زوجك من دفع رسوم الجمعية كل شهر ومنها تكون لكم للزمن لو احتجتوا لاي مال افضل من انها تكون تحت يده كل ماطلبوا اهله احرج واعطاهم الا لو شيء ضروري فواجبك ان تقفي الى جانبه ومساعدة اهله .
    دعواتي لك بالتوفيق وربنا يسهل عليك حياتك .

الردود
    11
    Thumbs down

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اشكركم اخواتي على هده الردود القيمة لكن مشكلة زوجي انه البكر وابوه متوفي فزوجي حتى لوظروفه ضعيفة جدا و انا لمحت بهدا يبدا يعاتبني و يقول لاتقولي هدا ويبدا يصحح في الكلام و يقول انا حالي جيد ومادا تطلبون وانا اتضايق جدا لاني انا احرم في نفسي وبيتي حتى لا اضغط على زوجي ومن كترة ما يحدت بدات ازيد في الطلبات و الصرف حتى لا يفكر في الصرف عليهم ولكن للاسف هدا لا يحدت يصرف هنا وهناك ويقول عائلي مسؤوليتي وهم مستغلون هدا يطلبون في كل شيئ وفي اوقاتمتقاربة جدا وانا لا استيع التكلم والمشكلة الاكبر هم يفكرون في القدوم الى هنا في شقتي لا استطيع ان اخبركم خمسة افراد من غيري و زوجي يا الله مادا افعل ادا كان في بلاد اخرى وخكدا مادا عند قدومهم هنا مع العلم اني ليس لدي اطفال وكدلك الشقة التي بيعت هي للاخ الاصغر غير متزوج

yehia2007's صورة
    yehia2007 غير متواجد متميزة صيف 1429هـ -مبدعة صيفنا إبداع1431هـ
    الردود
    11,299
    الله يكون فى عونك حبيبتى انا متلك عانيت من نفس المشكله فى اول زواجى زوجى هو الاكبر ووالده متوفى وله اخ واخت وزوجة اب وكان متكفل باخيه تماما فى كل شئ لانه كان لا يعمل ونحن ايضا فى غربه وطبعا انا كنت بحاول اوفر لكن كله رايح عليه اوفر فى البيت وفى نفسى ع الفاضى واتحملت لما جاب اخوه عندنا كنت لسه عروسه بقالى 9 شهور واخوه جه عندى واستحملت لما كنت حطق هههههههه وطبعا مصاريف مش معقوله لحد ما اشتغل وبعدين صممت على ان يترك البيت ويستقل بحياته زوجى كان رافض فى البدايه لان كان اخوه بالنسبه ليه كل شىء بس انا اصريت واهلى تدخلو فى الموضوع لما مشى بعدين مره على مره انا كنت بلمح لاخوه بان مصاريفنا كتييييييير وعلينا اقساط لان احنا لسه شقتنا فى بلدنا مش جاهزه واخوه مسرف يخلص مرتبه وياخد مننا ههههههههههه فوضى وزوجى ميقدرش يقوله لاء فهمته طبعا ان هو كده بيضره وانه لازم يعتمد على نفسه وبعدين لما حملت زادت المصاريف والان لما انجبت زادت وزادت وفى نفس الوقت احنا ملتزمين باقساط علينا زوجى حس بالمسؤليه انها كبيره وضغوط الحياه صعبه وحس ان اخوه مسرف ومش متمل مسؤليه طبعا من وقت للتانى لما بيطلب بيديله بس مش زى الاول منوقت قريب كان بيحاول يلمح ان اخوى يرجع يعيش معانا تانى علشان سكنه زاد ايجاره انا طبعا رفضت نهائى كل ده علشان اخوه حابب يعيش فى شقه لوحده ومش عايز يعيش مع عزاب طيب انا مالى علشان هو مش عايز يتبهدل انا اتبهدل واكتم حريتى قلتله مشاكل اخوك خليها بره البيت وانا مليش علاقه بيها وانت حر معاه لو عايزه يعيش معاك سفرنى عند اهلى وخليه هو قاعد معاك طبعا بينه وبين نفسه مش حيسيب بنته وزوجته علشان اخوه
    يعيش مرفه هو قام معاه بواجبه وصرف عليه وشغله خلاص يستقل بحياته المفروض دور زوجى انتهى هو دلوقتى بعد كتييييييييييييير عننا حتى لما بنعزمه ع الغدا مش دايما بييجى حس ان اخوه مش حيفضل وراه طول العمر وانا كمان مش عاطيه زوجى وش لانى لما بكون طيبه معاه بيبقى عايز يستغلنى لاخوه اعمليله واعمليله ربحت دماغى وشغلت زوجى وخنقته بالاقساط والمصاريف وخلاص انتى كمان حاولى ترتبى امورك وتنظمى نفسك وهى فتره وتعدى
    انتى بقالك اد ايه متزوجه؟

الردود
    3,654
    شوفي يا حبيبتي كلي و اشربي و البسي و نامي مرتاحه و الرزق على الله

الردود
    1,091
    أكيد هو ولا هنا و انتي تحرقي في دمك عيشي حياتك و اسمتعي بكل لحضة حلوة في حياتك و مايهمك أحد مدام هو راضي على الي بيعملو المهم مايضيع حقك و بس اما اهلو هو حر معاهم ربنا فرق الرؤوس عشان ترتاح

أختك في الله مغربية غريبة

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ