انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 19

الموضوع: من الذي يغار فعليا أنت أم طفلك ؟؟ الغيرة تعلن برائتها .

وإذا ذكر اسم الله في بلد عددت ارجاؤه من لب أوطاني
    الردود
    1,076

المواضيع المتميزة من الذي يغار فعليا أنت أم طفلك ؟؟ الغيرة تعلن برائتها .

غيرة الأطفال !!! عدو الأمهات و هاجسهم في فترة الحمل ...

لماذا يغار ابني من أخاه الرضيع رغم انه لم يسبب له أي آذى ؟؟

أين براءة الأطفال التي نتحدث عنها دائما ... ؟؟

هل وصل الذكاء بالطفولة لهذه الدرجة من الغيرة ؟؟

فعليا من الذي يغار طفلي أم أنا ؟؟

أم هل موضوع الغيرة مجرد طريق في الحياة تجربه معظم الأمهات فأحب أن أعيشة بنفسي ولا أحرم نفسي منه ؟؟ فأحيك القصص وأبدأ بالتنبيه و إطلاق الإنذارات حتى ينتبه طفلي بأن عليه أن يغار ؟؟

لا تستغربوا أنا شايفا هالشيء بنفسي وسامعاه بأذني ؟؟
    كانت تقول لطفلها ( اممممم مسكين تعبان من الآن ، الغيرة دابحاه ) و مرة اخرى ( الفلفل بكرة جاي ) تخيلوا .. والطفل يسمع و يخزن .. المشكلة انه فاهم كل كلمة يعني مو صغير .

المهم : خلينا نحكم الآن :::

طفل أمه مريضة لمدة شهرين ، بعد ذلك احتاجت لعملية( الله يعافينا و يعافيكم احنا بنتخيل بس ) و بقيت لمدة شهر بعد ذلك فترة نقاهة ، ثم احتاجت يوميا اربع ساعات لتعتني بصحتها .. ماهو مصير الطفل في الوضع العادي إذا لم يكن هناك من يعتني به غير امه ؟؟ اكيد راح تتأثر صحته و يتعود على قلة الأكل و تنسد نفسه ...و راح يكون احيانا عصبي لأن امه مشغولة بمرضها ..... كل هذا شيء طبيعي .... سنقول الله يعينها فترة و بتعدي ...

لكن لو كان هناك بيبي جديد راح نقول ( الغيرة هلكته )

مسكينة هي الغيرة ...مسكينة هي براءة الطفولة .

موقف آخر :

الطفل يخرب لأمه المطبخ يفتح الخزائن و يخرج ما بداخلها ثم يفتح الثلاجة و يكسر بعض البيض ،، و بسرعة على الحمام و يلعب بالماء و يوسخ نفسه ...
    و الطفلة على تسريحة امها و هات يا تخريب في المكياج كل هذا و حذاء الوالد العريض في ارجلهم يجرونه جر معهم ، البنت مسحت في عباءة أمها البلاط وهي جاراها على راسها ،، و العابها في كل مكان ، لما حاولت الأم تمسكها و تهدئها اكتشفت انها مبللة نفسها ( اكرمكم الله ) نسيت نفسها مع اللعب فتصرخ الأم فجأة :
    جننتيني مشاااااااااااااغبة ...
    لكن لو الطفل حاول يجلس على عربة اخوه الصغير لحظة ...... ؟؟؟؟؟
    اخخخخخخخخخخخخخخخخخخ من الغيرة .
    و الفراش مبلل .؟؟؟؟؟ أخخخخخخخخخخخخخ من الغيرة .

مسكينة هي الغيرة ...مسكينة هي براءة الطفولة .

موقف آخر :

الولد دائما عدواني دائما يضرب الأولاد لان طبعه مسكين هيك بيعتبره لعب ( لكن نحن نسميه عدواني ) كل ما يشوف شيء يخربه أي طفل معه لعبه يا خدها يرفض يعطي أي حد شيء .. هذا الطفل نسميه عدواني او سلبي ..
    لكن لو موقف واحد تكرر بعد ولادة اخاه الصغير ؟؟؟؟؟ ... أخخخخخخخخخخخ من الغيرة .. ياحرام هو مو عدواني لكن غيران .

الغيرة علاقة نعلق عليها مشاكل الطفولة البريئة التي لم نستطع تداركها .

اكبر خطأ ترتكبه الأم :
    منذ ان تعلم الأم انها حامل و تبدأ في إرهاق الطفل نفسيا كل يوم تكلمه عن شيء هو لا يفهمه ..
    في بطني بيبي بتحبو ؟؟ بوسو .. و الطفل مسكين هو متأكد ان امه عاقلة !! لكن و مالو أبوس بطن ماما خليها تفرح .

و كل يوم و ا لتاني جايبة امام الولد أدوات للبيبي الجديد و له لعبة ايضا .. هو مش غيران لكن مش فاهم ليش كل هاي الأشياء بدت تترتب على الرف و ممنوع يمسكها فيبدأ بالصراخ حالة حال جميع المواقف الشبيهة بدون وجود بيبي على الطريق ..

كل يوم اخوانو يذكروه في بيبي بدو يجي بتحبو ؟؟ الولد من كثر ما سمع هالسؤال هو بتخيل بيبي شافو من كم يوم و طول الوقت ببكي فبجاوب : لا بيبي . و الكل يبحلق حول المجرم الخطير ... لأ لأ ياماما انت شاطر لازم تحب البيبي البيبي حبيبك .. و المسكين مش عارف ايش الحكاية لحد ما يكره سيرة البيبي كلها .

و الأم مصرة على أن ابنها يغار ،، وكل مازاد اصرار الأم على الموضوع تزيد معاناة الطفل مع أمه الغيورة بطبعها أصلا لذلك تفسر كل شيء حولها على انه غيرة .

الحل الوحيد أن موضوع ( حضور طفل جديد ) يجب أن يتكلم فيه نادرا أمام الطفل ، و مش ضروري يلاحظ الأشياء الجديدة خاصة الطفل الجديد ،، ولما يشوفها تكون أشياءه الجديدة أيضا جاهزة ..
    و أهم شيء كلمة الغيرة تحذف من قاموس العائلة لأنه عندما نعالج المشكلة على أساس أنها غيرة تتفاقم المشكلة خاصة إذا كان الطفل يفهم سيستغل الوضع الحالي لصالحه .. أما لو عولجت على أساس أنها مشاكل أطفال معتادة ، سنجد الحل دائما لأننا متعودين على الأطفال في كل مكان . نحن أنفسنا كنا أطفال يوما ما و مازلنا نتذكر .

براءة الطفولة بريئة من الغيرة ، براءة الذئب من دم يوسف عليه السلام .
    نحن الأمهات من صنع من الغيرة ...
    علاقة نعلق عليها المشاكل التي تواجهنا مع أطفالنا حتى لا نعترف أنا غير قادرات على الاعتناء بأكثر من طفل .

بقي أن أقول أني أم لستة أطفال لم أعاني يوما و الحمد لله من غيرة الطفولة .

اللي وصلت لهالسطر و هي لسا بتقرأ فلها وسام الجدارة كقارئة ممتازة على ها الموضوع الطويل .

ام سهيل's صورة
    ام سهيل غير متواجد مشرفة ركن الأمومة والطفولة- محرره في موقع طفلكِ
    الردود
    35,570
    التدوينات
    4
    التكريم
    • (القاب)
      • متألقة ركن الحلويات
      • متألقة الأطباق الرئيسية
      • محررة في مجلتي الأمل و أنا ورحلة الأمومة
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • متألقة صيفنا إبداع 1431 هـ
      • بصمة إبداع
      • نبض وعطاء
      • قاصة بارعة
      • احساس راقي
      • الأم الحنون
      • ذكريات طفولة رائعة
      • بصمة مبدعة
    (أوسمة)
    اهلين يافا نورت الركن بطلتك

موضوعك حلو

فعلا نحن من ينمي كل الاشياء في اطفالنا من حب وكره وعداوة وبغض وغيرة ووووووو

وصفات حميدة وذميمة

جزيت خيرا ياغالية ,

تابعوا برنامج انتقاء وارتقاء للمدربة

جواهر القعيطي على ركن النافذة الاجتماعية
    وركن مدرستي بيتي الثاني
    وركن الأمومة والطفولة

تبحثي عن التميز ؟؟
    V
    V
    V
    كوني مميزة

الردود
    36,171
    قرأت نصف الموضوع في الصباح وكنت متلذذة فيه جداً جداً، طريف وممتع للغاية، ولكن اضطريت أروح للعمل، ولهذا تركته 12 ساعة
    رجعت الآن وأعدته وأكملته، واتمنيت صراحة يكون أطول، تحليلات عجيبة لكنها منطقية ومع هذا ما توصل لها العلم.. ما بعرف ليش
    تسلم إيديكِ، بالفعل غيرتي نظرتنا على مسألة الغيرة.. أنا ولله الحمد ما عمري حسيت فيها بين أولادي وبزعل على الأم بالفعل اللي بتشكي من أولادها وأذاهم لبعضهم.
    طيب ما هو تحليلك لما الطفل الصغير يكون نائم، وأخوه الكبير بييجي وبيرميه بشيء مؤذي؟
    وتحليلك للطفل النائم وأخوه بييجي وبيعضه؟

الردود
    4,877
    يعطيكي العافية يا يافا موضوع اكتر من رائع فعلا..وين وسام الجدارة انا قرات الموضوع كله و حقيقي استمتعت فيه..فعلا كلام سليم و منطقي..

انا ايضا لم اعاني من الغيرة و الحمدلله مع اولادي الاربعة ابدا بالعكس..بيحبوا بعض جدا منذ الصغر..بس ما بيمنع انو فيه غيرة بس بتصرفات تانية ...مثلا عندي بنتي...اللي عمرها سنتين لما تشوف ابوها بيحمل اختها الصغيرة اللي عمرها سنة يااااااا ويلييي شو بتغاررررررررررر..بتركض على ابوها و بتصير تشد اختها عشان ينزلها...بتحب ابوها كتير و متعلقة فيه و مش مخلية مجال للصغيرة يا حرام تدلل من ابوها..اما انا ما بتال فيني اذا حملت العب مع اختها بتيجي معي بتلعبها لكن لعند بابا و ستوب
    بس برضوا احيانا هي و ماشية و بتكون اختها قاعدة بتمر جنبها بتشدلها شعراتعا اللي مش راضيين يطولوا و بضلها ماشية و لا كانها عملت شي ..بس ما بعترها انا غيرة صراحة بعتبرها شقاوة اطفال ..مؤذية..هههههههههه
    اما الكبار الولدين و لا عمرهم غاروا و لا حيغيروا من بعض...الفرق بينهم 11 شهر و هم زي التوام ماشاءالله..

و لما ولت بنتي بعد الولدين و كان الفرق بينهم 4-5 سنين...ما كان فيه غيرة ابدا بالعكسسسسسسسس بيحيبوها بطريقة عجيبة و بيدللوها و كانها بنتهم مش بنتي....اول ما ولدتها ما كنت امنعهم عنها و لا امنعها عنهم بالعكس اجلس انا و هي و هم و انا اقعد احكي بصوت البيبي على اساس انها هي..و اتعرف على اخواتي و انا شو اسمي و انت شو اسمك و انا بحبك و انتوا بتحبوني و من هالحكي...يااااااااه ذكرتيييييييييينيييي..ايام جميلة..
    رغيت كتير بس يا اختي الكلام عن الاولاد ما بيخلص...ما احلاهم و ما اغلاهم و مرات ياااااااااااااااااااااااااااااي...بسسسسسسسس

تحيااتي الك

الردود
    14,041

ماشاء الله تبارك الرحمن كلام ما كان ابداً بيخطر على بالي
    صحيح تحليلاتك منطقية.. يمكن تكون تصرفات الأطفال عادية
    لكن نحن كأمهات نكبّر الموضوع ونعطيه أكبر من حجمه..

يمكن لو فسرناها على أساس انها شقاوة أطفال عادية
    كان ارتحنا وارتاحوا اولادنا

you know where you can find me
    التوقيع مخالف به صور نسائية

وإذا ذكر اسم الله في بلد عددت ارجاؤه من لب أوطاني
    الردود
    1,076
    أخواتي اللي مرو من هنا مشكورات جدا على ردودكم ،،

--

اختي ام سهيل ... نورك احلى ياعزيزه .. احيانا اتخيل المواقف كما لو كانت جسم ثلاثي الأبعاد علينا ان نراه من جميع الجهات حتى نستطيع التعامل معه ، و إعطاءه حقه .. وحتى لا نظلم من هم في الجهات المختلفة و الذين يختلفون عنا في رؤيتهم .
    مشكورة على ردك .

------

ياهلا بالغاليه إيمان علي ... كبرتي راسي بمديحك تسلمي يارب .

اما حكاية النايم اللي دايما بصحى مفزوع بسبب اخوه الحشري فشبعت منها ، عندي ابني محمد من ها النوعيه ، اجتماعي زيادة عن اللازم ، و ما بستمتع باللعب لوحده ابدا ، بحاول يتأقلم مع الوحدة ما بقدر ، و غرورو ما بسمحلو يحكي لأخوه : يا عزيزي إستيقظ لنلعب سويا فأنا مللت اللعب لوحدي .. فالحل الوحيد يزعجو بأي طريقة علشان يصحى مش مهم الطريقة المهم يصحى و بعدين بحلها الحلال .
    فرغم ان هذه الطريقة مزعجه لكنها تدل على أن الإخوة يحبون اللعب معا . وليسو متنافرين .

----

الردود
    1,692
    موضوع رائع وتحليل اروع

وانا ما عندي خبرة في هل مواضيع لانه عندي زيد بس
    الله يخليه

فبارك الله فيك يافا ودائما مري علينا بالركن

الردود
    6,273
    التكريم
    بصراحة استمتعت بالموضوع كتير ..كلمة رائع قليلة فيه ..

طيب بدي اسألك ايش تفسير تصرفات ابني معين لما اشيل طفل يجي ويدفع الطفل ..والا على الاقل يجلس في حجري ويخلي البيبي معلق بين السما والارض ؟

كمان لما نشوف بيبي يقول حلو البيبي بس لاتاخديه معاك ..طبعا لانه اصغر واحد مو مستوعب كيف يجي البيبي على باله نجيبه من برة البيت .

اذكر ايام معاذ كان صغير كان الوضوع عادي جدا لاني عمري ماقلت له بيبي ولا خرابيط ..لحد مالقي اخته في البيت ..وبعدين جات اختى الناصح الامين قعدت تحكيه كيف يجي البيبي وكيف يكون بدون اسم ..(لها براءة الاختراع في (بدون اسم) دي فكتني من كتير من الاسئلة المحرجة)..

بس لما جينا امريكان كان يلعب مع ميس حصان وطبعاً هي الحصان لانه وضعيتها جاهزة خلاص..

الحمد لله مااحس انه احد من اولادي غار والا يغير لاني انا ما اعترف بالغيرة.. لكن فعلا تصرفات معين تثير عجبي..

ام زيد ..الله يرزقك بيزيد وزياد ..واخواتهم
    ظروف حياتي تغيرت ومشاغلي ازدادت فسامحوني وحللوني ..

سأحاول أن أبقى على العهد معك يا لك

تسلم اياديك يا أم سهيل
    [/CENTER]

ام البنين1977's صورة
    ام البنين1977 غير متواجد كبار الشخصيات "قاصة مبدعة "- شعلة العطاء
    الردود
    11,044
    التدوينات
    3
    التكريم
    (أوسمة)
    اللي وصلت لهالسطر و هي لسا بتقرأ فلها وسام الجدارة كقارئة ممتازة على ها الموضوع الطويل .

شو تعبت لما وصلت على هالسطر

امزح يافا بس انتي شو صار فيكي

موضوعك

انا والحمد لله احاول ان اتبع كلامك فلم يحس احد بالغيرة من اولادي الثلاثه
    حسبي الله و نعم الوكيل لا إله إلا هو عليه توكلت و هو رب العرش العظيم ...
    حسبي الله و نعم الوكيل لا إله إلا هو عليه توكلت و هو رب العرش العظيم ..
    حسبي الله ونعم الوكيل لا إله إلا هو عليه توكلت و هو رب العرش العظيم ...
    حسبي الله ونعم الوكيل لا إله إلا هو عليه توكلت و هو رب العرش العظيم ..
    لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين ...

[

]

الردود
    3,618

موضوع جميل حقاً وتحليلات منطقيّة..

بارك الله فيك غاليتي يافا..

بالنسبة لإبنتي ..تضرب أختها بعض الأحيان..وتعاملها بقساوة أحياناً أخرى..

ولكن والله يشهد لم أعزّي الأمر إلى الغيرة..والسبب..

أنها حين تفعل أي أمر يسيء لأختها فذلك لأنّها غاضبة من شيء منعته عنها أو بسبب طفل أغضبها..

فلا تجد من تنفث فيه غضبها غير أختها الضعيفة ...

______

يافا..

الله يخليلك أولادك ويرزقك برهم ويجعلهم من حفظة كتابه الكريم.
    ::..::

أعتذر عن عدم تواجدي ...وخمـولي...

مواضيع مشابهه

1. حتى لا يغار طفلك الكبير من مولودك الصغير
    بواسطة be.happy في الأمومة والطفولة
    الردود: 42
    اخر موضوع: 18-02-2009, 12:47 AM
  2. حتى لا يغار طفلك الكبير من مولودك الصغير
    بواسطة oummahmood في ركن المواضيع المكررة
    الردود: 2
    اخر موضوع: 22-11-2007, 11:59 AM
  3. الردود: 2
    اخر موضوع: 01-08-2007, 11:56 AM
  4. الردود: 0
    اخر موضوع: 10-06-2002, 06:23 PM
  5. حتى لا يغار طفلك الكبير من مولودك الصغير ...
    بواسطة التاج في الأمومة والطفولة
    الردود: 8
    اخر موضوع: 29-10-2001, 01:00 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ