انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 15 من 27

الموضوع: زوجي غير قادر على الانجاب .......مشكلة

noran5's صورة
    noran5 غير متواجد كبار الشخصيات " نبض وعطاء " "صاحبة الحضور المتميز"
    الردود
    13,333

زوجي غير قادر على الانجاب .......مشكلة

بسم الله الرحمن الرحيم
    أتت عندي احدى صديقاتي و كانت مهمومة لدرجة أنها قعدت تبكي و لم تتمكن من الكلام
    الا بعد فترة من البكاء و الدموع
    لما سألتها ما بك قالت أنها تخفي سر كبير على كل الناس و حتى على أهلها فهي متزوجة منذ 3أعوام و لكنها لم تنجب
    و كل ما يسألها أحد تقول العيب مني فأنا الرحم عندي مفلوب و قالت لي أنا لم أعد أحتمل و لآنك صديقتي
    التي أثق بها سوف أقول لك الحقيقة أنا و زوجي منذ سنة تقريبا بدأنا نعمل فحوصات و أكتشفنا من أكثر من جهة أن زوجي ( أزوسبيرم ) هذا معناه أن السائل المنوي لا يوجد به حيوانات منوية نهائيا و هو يأخذ علاجات و لكن لا يوجد تحسن و حاول الطبيب أخذ خلايا من الخصية لتنشيطها و أيضا الموضوع فشل
    و من وقتها أصبح زوجي عصبي جدا و يشك بي و ليس لديه ثقة بنفسه وحياتنا أصبحت جحيم
    و أخيرا خيرني بين الاستمرار معه على حالته هذه أو الانفصال لكي تسنح لي فرصة الزواج مرة أخرى و الانجاب

أخواتي العزيزات هذه مشكلة صديقتي التي تعز علي كثيرا أرجو أن تشاركوني بأرائكم لانني حقيقة لا أعرف ماذا أجيبها

noran5's صورة
    الردود
    13,333
    معقووووووووول ياااااااااابنات مفيش ولا واحدة عندها رد على الموضوع

الردود
    1,496
    اختي الغالية ،
    بصراحة صديقتك اخطأت اولا بتحميل نفسها سبب عدم الحمل ، الناس بالعادة بدون شي يحملون الزوجة ذنب تأخر الحمل فما بالك و هي قالت لهم ذلك؟
    وقعت تقريبا في نفس المشكلة عندما اخفيت على الناس سبب تأخر الحمل ، لم اقل انه من زوجي ، و لكنني بنفس الوقت لم اقل ان العيب مني ،كنا نقول انه لا يوجد مشكلة و ان الموضوع تاخير طبيعي و كلانا سليم، و مع مرور الايام وجدت اننا كذبنا الكذبة و صدقناها و اصبح زوجي لا يهتم بمراجعة الاطباء و احيانا يقول انه سليم و ليس لديه مشكلة..
    لكنني في نفس الوقت لا يمكن ان افكر بترك زوجي لهذا السبب ، فالامل و الحمدلله موجود و ان لم يكن فالحياة ليست ابناء فقط ، و ياما ناس عندهم بدل الولد خمسة و حياتهم جحيم
    نصيحتي لها ان تكثر من الاستغفار و الدعاء بان يهدي الله زوجها و يسخره لها، و تنسى موضوع الاطفال شوي يمكن حياتهم تستقر و زوجها يعاود المحاولة
    والله يرزقها ان شاء الله و يرزق كل محروم
    سبحان الله و بحمده عدد خلقه و رضا نفسه و زنة عرشه و مداد كلماته

الردود
    5,106
    الله يكون بعونها ويصبرها على ما بلاها .. عليها بكثرة الإستغفار.. وإذا بتحبو ومنيح تطول بالها عليه .. والله صديقتي 5 سنوات واكتشفت من سنه إنو زوجها عقيم عقم كاااااااااااااااااامل يعني مافي غير معجزة من ربنا إنها تحمل.. وصابرة ومتحملة .. بس زوجها ما بشك فيها .. أبدا هاد صار مرض وصار لازمو دكتور نفسي كمان .. بس لازم ما تسكت على موضوع الشك فيها وبشرفها ..

والله يصبرها على ما بلاها .. ودايما تذكر الله ..
    آخر مرة عدل بواسطة أم أيموني : 30-06-2005 في 12:24 PM

الردود
    644

بسم الله الرحمن الرحيم

عزيزتي نوران ...والله هوه موضوع صعب فعلاً خصوصاً انه زوجها كمان حاسس انه عنده نقص من هاي الناحية وهاي الشغلة صعبة على الرجال كتير لإنه في بعضهم ما بقتنعوا إنه يكون العيب منه بس كل شي جاي من عند الله أولاً وأخيراً وهيه اذا بتحبه (اكيد بتحبه لإنها خبت السبب الحقيقي عن الناس وخلته عليها) لازم تعطيه الثقة بنفسه والأمل الي ممكن من خلالهم يقدر يستمر في المحاولات ويبتعد عن الشك كمان هاي مشكلة تانية أنه صار يشك فيها عشان هيك لازم تعطيه الثقة بحبها إله وممكن تنسى شوي موضوع الأولاد متل ما قالت اختنا دندون لإنه الحياة مش أولاد وبس الحياة مشاركة طبعاً وتحاول تفهمه إنه هادا أمر الله وإنه في أمل إن شاء الله وإنه في ناس كتير بعد سنين صار عندهم أولاد وتحكيله إنه هيه راضية بقضاء الله وقدره ولا اعتراض على حكمه طبعاً وتدعي لربنا هادا أهم شي تكثر من الدعاء لله تعالى وتحاول تخفف عنه لإنه حالته النفسية أكيد بتكون صعبة كمان.

وإن شاء الله يعطيها الأطفال والأولاد الي بتتمناهم والله يعطي كل محروم....

الردود
    6,280
    التكريم
    • (القاب)
      • حواريّة مُشرقة
      • صاحبة الرأي الحكيم (1)
      • متألقة النافذة الإجتماعية
      • متميزة صيف 1429هـ
      • نجمة ابداع
    عزيزتي نوران5 صديقتك يظهر أنها تحب زوجها هو الشيء الذي دفعها تنسب العيب اليها
    و لكنها لم تكمل ، فشك زوجها ...... ربما أنها قامت بتصرفات أمام زوجها جعلته
    يحس انه غير قادر على الإنجاب أو لا أهمية له أو لاحظ حزنها
    عليها أن تكون حريصة في معاملتها له أن تحسسه انه هو كل شيء في حياتها
    فهو الآن يمر بنفسية صعبة و لن يهدأه الا كلماتها الرقيقة لتحسسه بأهميته و انه معه في كل شيء
    و أيضا أن لا ننسى حكم الله كم من عائلة عملت المستحيل للإنجاب فستجاب الله لهم
    و كانت النتيجة أن خرج الإبن غير صالح أي حول حياتهم الى جحيم
    فالله سبحانة و تعالى قادر على كل شيء عسى ان تكرهو شيئا و هو خير لكم
    هل نعترض مشيئة الله ؟
    لنفرض أن صديقتك وافقت على الطلاق و تزوجت من يضمن أنها ستنجب ؟
    لا تتسرع لتحاول أن تعيد الهدوء لبيتها و تكون أكثر عقلنة و لتقف بحانب زوجها
    و الله قادر على كل شيء ، هناك أناس مكثوا سنين و لما أذن الله أنجبوا
    ابنة خالتي ظلت 3 سنوات و بعدها بدأوا يقولون أنها لن تنجب
    و ها هي اليوم حملت و انجبت بنوتة حلوة ما شاء الله انشاءالله العقبة لصديقتك
    لا تضخم الأمور و تترك الشيطان يوسوس لها لتكن مؤمنة بالله أعلم انها سنة الله
    الأمومة و كل واحدة منا تحب أن تلد ....
    و لكن لنتوجه الى الله و نستغفره و نستعين به
    أعرف عائلات و من أسعد العائلات لم ينجبو و يعيشون حياتهم بشكل طبيعي
    ليس هذه هي نهاية الحياة .
    و هناك عائلات تبنوا أطفال يتامى منها يسعدون أنفسهم منها يفعلون الخير
    أعرف امرأة لم تنجب مدة طويلة فلجأت للتبني طفلة هل تعرفي ماذا حدث
    لقد حملت و الكل قال لها اياك و نكران الجميل و تغيري معاملتك مع الطفلة بالتبني
    فقالت لا و فعلا أدخلتها أحسن المدارس و لا تفرق بينهما
    لنضع ثقتنا في الله. الله يوكن معها و يوفقها

noran5's صورة
    الردود
    13,333
    بسم الله الرحمن الرحيم
    Dandoon
    لكنني في نفس الوقت لا يمكن ان افكر بترك زوجي لهذا السبب ، فالامل و الحمدلله موجود و ان لم يكن فالحياة ليست ابناء فقط ، و ياما ناس عندهم بدل الولد خمسة و حياتهم جحيم
    ان شاء الله ربنا يرزقك بالذرية الصالحة عن قريب ....شكرا يا حبيبتي على المشاركة
    أم أيموني
    هاد صار مرض وصار لازمو دكتور نفسي كمان .. بس لازم ما تسكت على موضوع الشك فيها وبشرفها
    كيف أحوالك الآن انا قلت أم أيموني ما بتطل ....طبعا عروس ( الله يهنيك )
    أما عن ردك ....هو فعلا أصبخ يحتاج الى طبيب نفسي و أكثر شيء معقد الموضوع هو الشك فيها
    مشكووورة حبيبتي على المشاركة

شمس الدجى
    كمان هاي مشكلة تانية أنه صار يشك فيها عشان هيك لازم تعطيه الثقة بحبها إله
    هي لم تبدل طريقتها في التعامل معه حتى لا يشعر بالشفقة ... و مع ذلك هو يعتبر هذا لا مبالاة منها (شيء محير )
    شكرا يا حبيبتي على الاهتمام و المشاركة

bichebicha1
    عليها أن تكون حريصة في معاملتها له أن تحسسه انه هو كل شيء في حياتها
    فهو الآن يمر بنفسية صعبة و لن يهدأه الا كلماتها الرقيقة لتحسسه بأهميته و انه معه في كل شيء
    و أيضا أن لا ننسى حكم الله كم من عائلة عملت المستحيل للإنجاب فستجاب الله لهم
    و كانت النتيجة أن خرج الإبن غير صالح أي حول حياتهم الى جحيم
    بارك الله فيك على التعقيب المهم و المشاركة الفعالة

noran5's صورة
    الردود
    13,333
    لو تعلمون يا أخواتي لماذا طلبت منكم المشورة ؟؟؟؟؟؟؟
    لآن رأيي كان أن تتركه و ذلك للسببين ....أولهما : أن أهل زوجها يعاملونها معاملة سيئة على أن أبنهم صابر عليها لآنها عاقر هذا من جهة و معاملة زوجها التي أوضحتها لكم من جهة أخرى
    ثانيهما : أنا رأيي أن الآمومة شيء بالغ الآهمية و لا غنى عنه و لا بكل كنوز الدنيا
    و لكن لآنني أشعر أن حكمي هذا جائر وعاطفتي نحو صديقتي هي التي تحكمني فطلبت منكم المشورة
    و بارك الله فيكم كل كلامكم معقول و ان شاء الله سوف أبلغها عنه
    و ربنا يقدم ما فيه الخير

الردود
    1,393
    عزيزتي نوران مافي أجمل من رد الأخت العزيزة دندون رب يكثر من أمثالها .
    قولك الأمومة كنز لا يغنيني عن كنوز الذنيا .
    التعقيب: والله أنا معك لووووو وشوفي لووووو هذه معناها لوا طلعوا الأبناء بارين بأبويهم . بس ياعزيزتي الحياة ياما فيها من قصص وعبر ، قصص لهؤلاء العاقين الجاحدين لفضل أبويهم عليهم وملاجئ العجزة التى تؤم هولاء خير برهان لصحة ماقلته . والقران الكريم أشار لذلك ( وجعلنا من أبناءكم أعداء لكم ) إذآ الحياة الزوجية إن ربنا سبحانه وتعالى شاء أن لا يكللها بالبنين ، فأنعم وأكرم واللهم لا إعتراض على حكمه .
    لو كنت محل صاحبة المشكلة والله لأبيع عمري من أجل زوج محب ولا يهمني بحال ماذا يقول الناس ؟ الناس أصلآ لا يعجبها العجب كنت عندك أولاد قالوا بنات ليش مش بنين ؟ ولوا كانوا بنين ردوا وقالوا ياحرام محرومة من البنات ؟ البنت حبيبة أمها وسندها ووووووو وهكذا لا يتوقفوا عن الزن أسمعي قصتي
    أنا عندي بنتين صبايا ماشاء الله وولد واحد فقط المهم ياستي في كل لقاء مع حماتي ( أخت زوجي ) ذايم تقول بأزوج أخي علشان يخلف له أولاد يحملوا إسمه وعائلتنا تكبر وتتكاثر . زوجي وحيد أبويه الله يرحمهما ويغفر لهما ،البقية 4 بنات .
    أرد عليها بدم بارد أبرد منها وإيش مانعه الطريق أمامه بس ماينسى يشيل بضاعته معاه أقصد(أولاده) ترجع تظحك وتقول والله يحبك ماراح يفرط في أم أيمن . ولما هي عارفة هيك تحشر نفسها ليه للمعلومية دي أصغر منه بكثير بس حاشرة نفسها في إللي مالهاش فيه. وشوفي النكتة هي ما معاها غير ولدين وبنت لا غير .أعطيتك مثل حي علشان لا تحسبي أي حساب لا أحد . حياتك وزوجك هم الأهم ومش مهم يعرفوا من السبب منك أو منه لا توجعي رأسك بمن السبب . بما أنك مقتنعة وسعيذة بقرارك فأصبري ، أهله مكانهم بايعرفوا وكمان مش فاهمة ليش تحملتي المسؤلية عنه ، أهله ضروري يعرفوا وعلى أقل تقدير والديه حتى يخففوا عنك المسؤلية واللوم والعتاب. وزوجك إن عصب أو عاملك بجفاء أستحمليه . الضربة قوية عليه ومع الوقت سيتكيف ويتقبل بقضاء الله .
    عندي إبن عم معاه مشكلة زوجك ماخلى بلد ما سافر لها للعلاج وعندما يأس تكلم صراحة مع زوجته وخيرها بأن تتطلق منه لتتزوج بأخر وتنجب أو تعيش معه وتتقبل مشيئة الله . وطبعآ أختارته ورضيت بنصيبها وعائشين بسعادة وهنا وكل ماتشوفيهم تقولي عرسان جدد . مسكت الخشب حتى لا أحسدهم .
    ربنا يسعدك ويحلي أيامك أنت وزوجك

الردود
    1,424
    طبعا صديقتك الله يعينها هي وزوجها محطوطين باختبار من الله صعب جدا الله يساعدها ويعينها..لكن حقيقة ما لها غير الصبر ومحاولة تغيير الزوج باللين والمسايسه لكن سؤال قولي لها لماذا لا يتبنون طفلا معروفين والداه بحيث يكون الطفل معروف نسبه لانه كما قال النبي محمد( صلى الله عليه وسلم ) : ((العرق دساس)) فان كانا ابويه جيدين فلا بأس من ان يتبنيانه وهما بذلك يكسبون اجرا وكذلك يتسلون بطفل يكبر بين ايديهم كأبنهم ان فشلت جميع المحاولات بالحمل لا سامح الله..

noran5's صورة
    الردود
    13,333
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الآخت الحبيبة أم أيمن .....كيف حالك
    لو كنت محل صاحبة المشكلة والله لأبيع عمري من أجل زوج محب ولا يهمني بحال ماذا يقول الناس ؟ الناس أصلآ لا يعجبها العجب كنت عندك أولاد قالوا بنات ليش مش بنين ؟ ولوا كانوا بنين ردوا وقالوا ياحرام محرومة من البنات ؟ البنت حبيبة أمها وسندها ووووووو
    شكرا يا حبيبتي على المشاركة وربنا يخليلك أيمن... هو واحد وان شاء الله يجيب عشر صبيان و بنت

عزيزتي في .....كيفك ان شاء الله بخير
    طبعا صديقتك الله يعينها هي وزوجها محطوطين باختبار من الله صعب جدا الله يساعدها ويعينها..لكن حقيقة ما لها غير الصبر ومحاولة تغيير الزوج باللين والمسايسه
    أنا سوف أعرض عليها فكرة التبني ....وجميع أراءكم و أفكاركم

بارك الله فيكم يا أخواتي و أنعم عليكم بالذرية الصالحة ....أأأأمييييين

الردود
    75
    الافضل لكي ان تختاري الطلاق خاصه في حالته هذه التي انقلبت عليكي وقولي لاهلك ليقيفوا معك .احسن ما تصير معاك عقده نفسيه من كثرة التفكير.

الردود
    1,015
    اهلا نوران
    انا من رائى انها لو بتحب جوزها بجد تستمر معاه لللابد .وفعلا فى ناس كتير اعرفهم فضلوا 20 سنه وفى الاخر ربنا اكرمهم بالخلفه.بس المشكله ان الزوج بيمر حاليا بحاله نفسيه صعبه وهى احساسه بالنقص وخصوصا وهى مبينه ان العيب منها.على العموم مش مهم راى الناس المهم هما يرضوا بنصيبهم ويستمتعوا بحياتهم الى ان يرزقهم الله باذن الله .ولنا فى قصص القران على تلك النقطه بالذات عدة قصص وعبر وكيف ان الله قادر على كل شئ ويرزق من يشاء من حيث لا يحتسب.فعليها بالصبر وان شاء الله ربنا يرزقها بتوأم عن قريب .

الردود
    2,639
    حبيبتي نوران
    الله يديم المحبة بين كل زوجين
    والله يرزق من ليس لهم اولاد بالذرية الصالحة

حبيبتي نوران
    اذا كنت تعرفي واحد من العلماء في التداوي بالطب النبوي اسمه على ما اعتقد عبد الباسط السيد
    سمعته مرة في قناة (لا اذكر ان كانت المحور ام دريم) في اجابة لواحد ساله عن حاجة ممكن تساعد على الانجاب وخاصة على زيادة الحيوانات المنوية في السائل المنوي من خلال الطب النبوي فاجابه عليك بطلع النخل او طلح النخل
    ولقد وصفه له بانه عبارة عن حاجة بيضة اللون تكون في اعلى النخل وقال انها تخلق الخلايا من عدم وتزيد من الحيوانات المنوية بالسائل المنوي
    الا طبعا بالنسبة لمن شاء الله ان يكون عقيما
    وساله نفس الشخص اذا كان هذا الامر حرام فاجابه بان النبي صلى الله عليه وسلم قال"لا يقعدن احدكم عن طلب الولد" اي لا يقعد احد عن محاولة انجاب الذرية اذا شاء الله طبعا
    واحنا بنقول اسعى يا عبدي وانا اسعى وراك

وعلى فكرة انا لما سمعت كلام هذا الشيخ سالت عن هذه المادة حماتي فاكدت لي انها ترى البدو الصحراويون ياخذون بالفعل هذه المادة للانجاب

لكن اسفة نوران لاني مش فاكرة الطريقة لاخذها بس يا ريت لو في وحدة سمعت الكلام ذه تدلك
    او ممكن اذا قدرت صديقتك تتصل بالشيخ عشان يديها الطريقة وكمان عشان تتاكد من الكلام اللي قلت

والله على ما اقول شهيد

والله يرزقها بالذرية الصالحة (بس الصبر وتشد على ايد زوجها لحين ما يريد المولى عز وجل)

noran5's صورة
    الردود
    13,333
    بسم الله الرحمن الرحيم
    كتب بواسطة سرين الفهد
    الافضل لكي ان تختاري الطلاق
    هذا أيضا كان رأيي و لكن الآخوات رأيهم أن تبقى على زوجها و تصبر
    [QUOTE]
    كتب بواسطة mohagraa
    انا من رائى انها لو بتحب جوزها بجد تستمر معاه لللابد .وفعلا فى ناس كتير اعرفهم فضلوا 20 سنه وفى الاخر ربنا اكرمهم بالخلفه.[
    ان شاء الله ربنا يسمع منك

بواسطة رباط
    كنت تعرفي واحد من العلماء في التداوي بالطب النبوي اسمه على ما اعتقد عبد الباسط السيد
    سمعته مرة في قناة (لا اذكر ان كانت المحور ام دريم) في اجابة لواحد ساله عن حاجة ممكن تساعد على الانجاب وخاصة على زيادة الحيوانات المنوية في السائل المنوي من خلال الطب النبوي فاجابه عليك بطلع النخل او طلح النخل
    أنا حضرت الحلقة على قناة الديرة و فعلا أكد أن النتيجة 90%
    ان شاء االله نتصل بالقناة و نأخذ رقمه هو طبيب أردني و عيادنه في عمان
    بارك الله فيك ذكرتيني به
    أشكركم أخواتي العزيزات على اهتمامكم و تفاعلكم مع المشكلة .... جزاكم الله خيرا
    آخر مرة عدل بواسطة noran5 : 02-07-2005 في 09:45 PM

مواضيع مشابهه

1. اول مشكلة في زواجي مع اخت زوجي
    بواسطة lady samara في نافذة إجتماعية
    الردود: 21
    اخر موضوع: 07-03-2008, 02:49 PM
  2. زوجي مشكلة
    بواسطة أم أحمد1425 في نافذة إجتماعية
    الردود: 19
    اخر موضوع: 01-05-2005, 01:17 AM
  3. مشكلة مع بنت اخت زوجي
    بواسطة red_rose في نافذة إجتماعية
    الردود: 1
    اخر موضوع: 01-11-2002, 10:02 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ