انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 15

الموضوع: طعام الطفل في السفر

الردود
    61
    طعام الطفل في السفر

االسلام عليكم
    حبيباتي الامهات الله يخليكم ساعدوني بعد بكره مسافره الى هاواي ان شاء الله والرحله بالطياره 13 ساعه وشايله هم بنتي عمرها 11 شهر ايش اللاكل اللي اخذه لها فكرت اخذ لها سيريال وفواكه معلبه بس برضه احسه قليل وممل لو اكرر وكمان هناك قي الجزيره ايش اسوي مو معقول كل شويه اديها سيريال والا فواكه انا عادة اطبخ لها بس في السفر مااقدر ومو معقول اديها من اكلنا لانه لازم ينطحن غير انها ترضع طبيعي فالله يخليكم ساعدوني اول مره اسافرمعاها ايش اسوي وكيف ماااخليها ماتعبني وتطفش في الطياره والمطار بس بسررررررررررررررعه الله يسعدكم ماعندي وقتsid

الردود
    29
    مشكورة أم فارس عالموضووع

الردود
    14,041

شوفي أختي انا ما عندي خبرة كبيرة بالأطفال بس راح أقول لك على
    حسب ما شفت في المنتدى وعلى حسب ما تعمل أختي لما تسافر...

خلي معك دائماً كمية من السيريلاك هذا أسهل شيء إلى الآن..
    في الطائرة ممكن تخلي معاكِ بسكويت الأطفال إما تخلطيه بالماء
    أو تخليها تقرقش فيه
    عادة المطاعم بتلبي كل اللي طلبتيه منها فما تشيلي هم..
    يعني ممكن تطلبي منهم سلطة فواكه مهروسة للبنت أو حتى على الأقل
    تطلبي منهم موز وبرتقال مقطع وانت تأكلي البنت..

حتى كمان ممكن تعطيه شربة مافيها بهارات كثيرة..

عادة أشوف أختي (لما كانت بنتها صغيرة) تخلي معاها قارورة حليب
    وتطلب من المطعم رز لين جداً يعني مطبوخ في ماء كثير وبعدها تاخد
    قليل من الرز وتحط له حليب (هذا الأكل محلي في ماليزيا يعني لا تستغربي )

أتمنى أكون أفدتك على الأقل لحد ما تيجي الخبيرة إيمان
    you know where you can find me
    التوقيع مخالف به صور نسائية

الردود
    36,171
    أنا سافرت إلى لبنان كل عام منذ أنجبت ابنتي الأولى.. يعني جربت كل المراحل
    وهم صغار، أستخدم أكل الطفل الجاهز رغم أني أكره استعماله ولكنه مفيد جداً في حالة الطوارىء.
    أحسب كم سأقضي من الوقت قبل الوصول، وأقسم الوجبات على هذا الأساس، مثلاً 2 كبار لحوم مع خضار، 2 خضار فقط، 2 فواكه وهكذا. وابنتك عمرها 11 شهر، يعني تستطيع أن تأكل أكلك الخفيف على الطائرة بلا هرس تام إن كان لديها أسنان، ولكن على أن تهرسيه قليلاً بالشوكة أو بأصبعيك وأنت تطعميها.
    وممكن أخذ موز معك لأنه يملأ المعدة ويغذي الطفل وسهل الأكل.
    والسيريال للأطفال من أسهل الأشياء وأخفها وأفضلها لإشباع الطفل، وحليب بودرة إن كانت تأخذ حليب صناعي إضافة إلى حليبك. وإن لم تكن تأخذه، فخذيه على أي حال لمزجعه مع السيريال. الماء متوفر في كل مكان، ولكن لا بأس من أخذ ترمس صغير فيه ماء نظيف.
    وبسكوت الأطفال الخاص بالتسنين ممتاز مثل zwebak أو أي بسكوت عادي، يهدئ الطفل ويسليه ويفيده. وأفضل بسكوت للأطفال لدي هو الفارليز، أنا تربيت عليه وحتى الآن أحبه

خذي لها أيضاً حقيبة ملابس غيار وحفاضات طبعاً ومناديل مبلولة، وحقيبة صغيرة تبقى معها فيها بعض الألعاب المفضلة لديها حتى تستطيع قضاء الوقت على الطائرة بلا إزعاج.
    حضري لها كوباً من أي شراب حتى عند إقلاع أو هبوط الطائرة تشرب منها لكي لا تنزعج من ضغط الطائرة في أذنيها.
    الطبيبة مرة نصحتني أن آخذ معي دواء اسمه Benadryl وهو مهدئ للطفل ويجعله ينام في الطائرة.
    ولاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا تنسي أهم شيء في الدنيا، عربة الطفل.. خذيها قبل ما تاخذي بنتك..
    ربما يكون في عقلك أنه لا بد أن تأخذيها، ولكن أعلم عن بعض الأزواج الذين رفضوا أخذ العربة لتخفيف الحمل، وكانت مأساااااااااااة على الأم.. أنا آخذها حتى لو لم يكن لدي أطفال رضّع.. أتأكد من وجودها معي قبل أن أتأكد من وجود أطفالي

صدى، الله يبارك فيك.. لما أنهيت الكتابة انتبهت لجملتك الأخيرة

الردود
    61
    اختي فيي جزاكي الله كل خير عالمرور
    صدى يااحلى صدى الله يرزقك بالذريه الصالحه وجزاكي الله عالمعلومات والله ماكان عندي خلفيه انو ممكن المطاعم توفر هذي الاشياء بس كويس وعلى طاري الرز الماليزي اعرررررررررررررررررررررررفه مهروس مره ومافيه ولاشئ غير مويه وملح قليل بس صراحه كانت ايام حلوة الله يعيدها شكرا عمري عالمشاركه
    ايمان ياخبيرتنا العزيزه الله يجزاكي كل خير ماشاء الله عليكي تساعدي الكل الله يقويكي ويثبتك ويجعله في ميزان حسناتك وان شاء الله اتبع تعليماتك وشكرا عالبسكوت تصدقين كل مااسال احد هنا عن يسكوت فارليزيقولوا مو موجود في امريكا يعني الاقيه في كروجر ومايير؟ وبالنسبه للحم هل قصدك الجاهز المعلب والله شكل ماعندي غيره ربي ييسر لنا اياكم

الردود
    36,171
    وإياكم أم فارس.. أنا فعلاً اشتريته من كروجر.. بالنسبة للحم فأنا أقصد الوجبات الجاهزة للأطفال في المراطبين اللي فيها لحم أو دجاج أو تركي.. بس أنا فكرتك جاية من الخليج ولهذا أعطيتك كل هالقائمة ظناً مني إنه مشوارك طويل مثل 24 ساعة.. إذا مشوارك داخلية، فلا تقلقي، بتمر الرحلة إن شاء الله وبنتك نايمة
    لو ممكن تكتبيلي بس ترجعوا بالسلامة عن الرحلة بالتفصيل الممل رجاء.

الردود
    61
    جزاكي الله ياايمان بس بالنسبه للحم والدجاج كيف مو مذبوح عالطريقه الاسلاميه وان شاء الله اوفيكي بالتفاصيل بس كي لاني الرساءل الخاصه اعتقد ممنوعه

الردود
    61
    ايمان علي الرحله اتكنسلت صارت لنا مشاكل مع مركز الهجره وصار السفر خطر علينا بس لو تبغي معلومات ممكن اديكي مواقع تشرح كل شئ هناك
    الله ييسر لنا ولكم كل خير ويحفظنا من كل شر

الردود
    6,273
    التكريم
    http://65.54.246.250/cgi-bin/linkrd?...goto%3dnewpost

هدا الموضوع كان مليان خبراتي وتجاربي على مدى 5 سنين ..

الردود
    36,171
    الرسائل الخاصة عزيزتي مفتوحة ما بين الأعضاء والمشرفات
    وبالنسبة لسفرتكم، إن شاء الله يكون خير، وأنا غير محتاجة للمعلومات إلا من واحدة مسلمة راحت لهناك، لأنه عندي فكرة عن هاواي وحابة أعرف وجهة نظر أخت ذهبت إلى هناك وإذا ممكن تستمتع أم لا

وبالنسبة للحم في المعلبات، عزيزتي هذا موضوعه يطول شرحه كثير، وما حابة أخوض فيه

مواضيع مشابهه

1. الشهر الحادى عشر.....كيف يكون طعام الطفل؟
    بواسطة ام اسر2009 في الأمومة والطفولة
    الردود: 7
    اخر موضوع: 30-08-2010, 10:35 PM
  2. السفر وعربيه الطفل
    بواسطة بطه شرسه في الأمومة والطفولة
    الردود: 14
    اخر موضوع: 22-04-2009, 05:12 PM
  3. طعام الطفل(تم دمج مواضيع العضوة)
    بواسطة maryammosy في الأمومة والطفولة
    الردود: 10
    اخر موضوع: 21-04-2009, 01:51 PM
  4. السفر ....المتعه والعذاب في حياة الطفل.
    بواسطة حلاوه طحينيه في السياحة والسفر
    الردود: 5
    اخر موضوع: 06-07-2003, 05:02 PM
  5. طعام الطفل ........ واللي عندها الخبرة تضيف يا صبايا ...
    بواسطة أفنـ أم عمر ـان في الأمومة والطفولة
    الردود: 12
    اخر موضوع: 25-10-2001, 09:04 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ