انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 5 من 6 الأولىالأولى 123456 الأخيرالأخير
عرض النتائج 41 الى 50 من 52

الموضوع: صور تربوية

الردود
    38

موضوع رائع ومهم

الردود
    2,146
    اختي الحبيبه ام بدر انا رجعت حتى اكمل معك الموضوع من ناحية الزواج المبكر من جهة نظري الزواج المبكر افضل بكتير بتكوني صغيره عندك صبر اكثر وحنان اكثر وتلعبي انتي وإيهم سوي كانت امي تقول لي الله يذكرها بخير لعبه جاءها مين تلعب معه و تزوجت كان عمري14 وفي 15 كان ابني على يدي والحمد الله ربي اكرمني وكملت دراستي وافكاري من افكارهم ما لقيت صعوبه بتربيتهم الحمد الله وعم اكبر انا إيهم سوي وعلى فكره بس اكون مع ابني الكبير يفكرو زوجي بس اكون مع ابني الثاني يفكرو اخي وبعدين الاطباء بعد ماساوي احصاء على مرض السرطان طلعت النتيجه الزواج المبكر يمنع اصابه السرطان هذا ما قالوا والله اعلم
    سمعتك عم دوري لي على عروس لاأولادي جزاك الله خيرا مابدك تعرفي اول شواوصاف يلي بدهم يها
    أضحكتيني أضحك الله سنك ياغاليه
    اختك رائده ام محمد
    آخر مرة عدل بواسطة رائده : 27-12-2003 في 09:45 AM

الردود
    6,397
    أختى المؤمنة أشكر لك مرورك و كلماتك.

حبيبتى رائدة كلامك روعة و الله يارب يتمم عليك و يزيدك من فضله. و سبحان الله كله نصيب يعنى أوقات بيقولوا لاحقة عالهم و الزوج ممكن يطلع مو امنيح فبتبلش البنت بالمشاكل من و هى وصغيرة. بس لما بيكون الزوج صالح و الحظ طيب بتكون البنت قمة بالسعادة و الهنا فكله بيعتمد على النصيب .
    ليش لاءء يا أم محمد و الله لو عندى بنت لقدمتها هدية لعيونك بس المشكلة مثلى مثلك عندى الله يسلمن ثلاث أولاد. بتعرفى الله يرزقنى شى بنوتة حلوة لأعطيكياها بتستنينى لما كيف؟
    اللَّهُمَّ لاَتُؤَاخِذْنِي بِمَا يَقُولُونَ وَاغْفِرْ لِي مَالاَيَعْلَمُونَ وَاجْعَلْنِي خَيْراَ َ مِمَّا يَظُنُّونَ

الردود
    34
    Cool جزاكن الله خيرا

السلام وعليكم روحمة الله وبركاته
    جزيتن خيرا على ردودكن جميعا
    وان شاء الله يكون لي مشاركات معكن بارك الله فيكن

ام سهيل's صورة
    ام سهيل غير متواجد مشرفة ركن الأمومة والطفولة- محرره في موقع طفلكِ
    الردود
    35,570
    التدوينات
    4
    التكريم
    • (القاب)
      • متألقة ركن الحلويات
      • متألقة الأطباق الرئيسية
      • محررة في مجلتي الأمل و أنا ورحلة الأمومة
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • متألقة صيفنا إبداع 1431 هـ
      • بصمة إبداع
      • نبض وعطاء
      • قاصة بارعة
      • احساس راقي
      • الأم الحنون
      • ذكريات طفولة رائعة
      • بصمة مبدعة
    (أوسمة)
    ام بدر معليش دخلت المنتدى متاخر اليوم وشفت موضوعك وكان جدا رائع وحلو وبصراحة نحن عم نستسهل الكلام الوحش اكثر من الطيب انا احيانا تظبط معي هالاشياء اذا كانوا بدهم من يشيء (ام استغلالية ) لا تصدقي , المهم الله يعطيك العافية , وموضوعك حلو في كيفية التعامل مع االطفال من غير صراخ ونحلان قلب .

الردود
    2,146
    اختي الغاليه ام بدر حياك الرحمن ورزقك الجنان والله كلك ذوق وإلي الشرف ان أدق بابك يا اختي انتي بس وصي عليها وبتشوفي الخطابين على بابك طالما الام اخلاقها من القرآن والبنت لامها يا عزيزتي
    بارك الله فيك ونورا الرحمن دربك بنور الايمان يا غاليتي
    اختك ام محمد

الردود
    6,397
    وعليكم السلام ورحمة الله و بركاته أختى المهاجرة و بانتظار مشاركاتك و إبداعتك عزيزتى.

يا ميت هلا بأم سهيل . ياستى الله يعطيك العافية و نورتى الموضوع والله.
    نعم الإسلوب جدا مهم فى التعامل مع الكبار و الصغار و خصوصا الصغار فهم يرون قدوتهم كيف تتصرف فيتصرف بالتقليد و المحاكاة. وحتى إبنى الصغير بدا يقول لى و نحن نلعب مع بعض:" ماما إنت شاطرة بتعرفى اتلونى مثلا" بدأ الطفل يشجعنى و يمدحنى و أيام لما بكون معاقبته أو بقله إنت باد بوى بقلى إنتى باد ماما. يعنى الولد ما عم بيجيب شى من برة.
    و حاليا عم بتبع ساياسة ماحدا كامل من الأخطاء و ماما بتغلط "No body's perfect". منشان الطفل مايشعر بأنه ارتكب جريمة إذا ما كسر شىء أو كب شى على الأرض بعفوية أو وهوى عم بيلعب.
    فاليوم ناصر زعلان و بقلى ماما إنت عملت غلط إنت غلط مو هيك أنا لازم روح عالمسجد مابدى إقعد بالبيت و ما اتوقع إنتى إتحمل زعله و خليه معى و إبعث إخوانه لوحدن. بس إكتشف إنى باد ماما. شو بدى أعمل الله يعينه عليي.
    اللَّهُمَّ لاَتُؤَاخِذْنِي بِمَا يَقُولُونَ وَاغْفِرْ لِي مَالاَيَعْلَمُونَ وَاجْعَلْنِي خَيْراَ َ مِمَّا يَظُنُّونَ

الردود
    6,397
    أختى رائدة و لك بالمثل يارب.
    ما أجمل كلماتك أخيتى و أرقها بارك الله فيك و كثر من أمثالك الطيبة.
    نعيتينى بغير صفاتى, و إنى أسأل الله تعالى أن يخلقنا بخلق القرآن و يجعله حجة لنا لا علينا. فبارك فيك و فى ذريتك ووفقك لما يحب و يرضى.

ام سهيل's صورة
    ام سهيل غير متواجد مشرفة ركن الأمومة والطفولة- محرره في موقع طفلكِ
    الردود
    35,570
    التدوينات
    4
    التكريم
    • (القاب)
      • متألقة ركن الحلويات
      • متألقة الأطباق الرئيسية
      • محررة في مجلتي الأمل و أنا ورحلة الأمومة
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • متألقة صيفنا إبداع 1431 هـ
      • بصمة إبداع
      • نبض وعطاء
      • قاصة بارعة
      • احساس راقي
      • الأم الحنون
      • ذكريات طفولة رائعة
      • بصمة مبدعة
    (أوسمة)
    ام بدر والله عندي سهيل مثل ابنك يجلس لي على الغلطة , مرة جلست اتكلم معه على الاخلاق الحلوة وانه كيف مو لازم يضرب الاطفال اللي اصغر منه كيف يكون رحيم بهم وهو اصلا حنون المهم بعد كدة عمل غلطة وقمت خاصمته ولما كنت راح اضربه قال مو انت قلت انه مايصير نضرب اللي اصغر منا طب كيف بتضربيني وانا اصغر منك !!!!!!!!!!!!!

تعرفي وقفت وسكت وقلت الام غير بتربي لما الابن يغلط ويزيد غلطه عن حده لكنه ايضا اقحمني باجابته الله يحميه والله هن عم يربونا .

الردود
    6,397
    هههههههههههههههههههههههههههههه شو هالسهيل البطل الحلو هاد الله يحميه و يخليه لأمه يارب.
    نورتى يا أم سهيل و فعلا الأولاد بيشوفوا اللى ما منقدر انشوفه و حركاتنا و أقوالنا مراقبة بالميلى الله يعينا. بس حلو كثير إنه الولد يذكر إمه بخلق طيب. أنا دايما بقول لأاولادى لما عصب ذكرونى بكلمة لا تغضبى ماما و استعيذى بالله من الشيطان الرجيم. و لما كنت عصبية كانوا أولادى عصبيين و لما خففتها خفوا و لله الحمد. الولد مرآة أهله فى بيته و يخرج منهم بعض الأفعال أحيانا و لكن يأتى التوجيه و إعطاء المعلومة المفيدة من الأم المحبة.

يعنى اليوم جلس ناصر معى نلعب البازيلز و كان كثير مبسوط بحاله إنه عم بيسبقنى. فصرت قول له. ناصر الذكى و البطل و هو الأسرع و أنا بعرف إنك بتقدر تعملهن و تسبقنى و من هالحكى. صار مع كل شغلة يمدح بنفسه و يشجع نفسه فالملاحظ هو إعطاء الطفل الثقة بنفسه و تقدير جهوده البسيطة.

مواضيع مشابهه

1. أضواء تربوية
    بواسطة بنت معمر في ركن الجامعات والدراسات العليا
    الردود: 3
    اخر موضوع: 07-12-2009, 04:25 AM
  2. شذرات تربوية !!
    بواسطة Space في المجلس العام
    الردود: 6
    اخر موضوع: 20-03-2009, 11:13 PM
  3. مواقف تربوية
    بواسطة أسماء المصرية في الأمومة والطفولة
    الردود: 7
    اخر موضوع: 17-06-2008, 07:40 AM
  4. فكرة تربوية...
    بواسطة مسلمة في الأمومة والطفولة
    الردود: 9
    اخر موضوع: 24-06-2003, 09:46 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ