انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 7 من 7

الموضوع: ابني الصغير بالايام الاخير صار يفزع من ولا شي؟؟؟؟((رد قيم ))

الردود
    47

ابني الصغير بالايام الاخير صار يفزع من ولا شي؟؟؟؟((رد قيم ))

السلام عليكم
    اعذروني اخواتي ان ساثقل عليكم بموضوعي لاني عارفة السبب بس للاسف لا اجد حلا وانا قلقة جدا بصراحة اخشى ان تطول الحالة وتؤدي لنتائج اخرى سلبية قد تؤثر في شخصية ابني او سلوكه......... طولت عليكم، آسفة
    المشكلة انه ابني الصغير عمره سنة و3شهور صار بالايام الاخير ة، وهو صاحي وهو نايم ،اكيد السبب هو صراخ اخوه، انا بحاول اهديه واطمنه،واضمه اكثر الوقت حتى صار اخوه يغير منو ويضربو احيانا،على فكرة ابني الكبير حان تخطى موضوع الغيرة من فترة،ورجعلها بس بالايام الاخيرة، ربما طريقة معالجتي للمشكلة غلط فبدل ما حل مشكلة الصغير جبت مشكلة للكبير
    ياريت تفيدوني بخبراتكم كيف احل مشكلة الفزع اللي لابسه ابني

الردود
    2,574
    التكريم
    • (القاب)
      • متميزة مسابقة غزل البنات
      • بحر العطاء في ركن الكروشية
    (أوسمة)
    اول شي لازم تهدي حالة الفزع اللي عند ابنط الصغير بانك تضميه وتلاعبيه وقت اطول وتخلي ابنك الكبير يشارك بلعب لخوة الصغير بدل صياحه عليه ولحل مشكلة ابنك الكبير حاولي تشتري العاب للاخ الكبير واحكيلو كل ما بحسن علاقتو باخوة الصغير انك رح تاخدية مشوار هو بحبه وحاولي تشتري العاب للاخوة التنين ويشتركو باللعب وبعدين ما تبيني اهتمامك الزايد بالاخ الصغير امام الكبير حتى لا يشعر بالغيرة وحاولي ما تفرقي بين التنين وكوني عادله بيناتهم حتى بالبوسه لان التفرقه بين الاخوة هي اساس الغيرة والحقد بين الاخوة المهم خلي الاخ الاكبر يشارك معك بترباية اخوه الاصغر وان شاء الله ما يسير الا كل خير

الردود
    3,203
    التكريم
    (أوسمة)
    ياريت تعيدي طرح المشكل لاني لم افهم ماهو مشكل ابنك و المشكل عند من ابنك الكبير ولا الصغير

بعيدة عن حضن اهلي الدافي الله يحميهم ويخليهم لي
    الردود
    20,392
    التدوينات
    1
    التكريم
    • (القاب)
      • متميزة ركن الأمومة والطفولة
      • باحثة متميزة
      • أبرار
      • محررة بمجلة انا ورحلة الامومة
      • سيدة مبدعة
      • متألقة صيف 1432هـ
      • زهرة ربيعية
      • نبض وعطاء الشتاء
      • درة صيفنا إبداع 1431هـ
      • أميرة المقبلات
      • لؤلؤة شتوية نادرة
      • متألقة ركن الحاسوب
      • فراشة ركن التصاميم
      • همسة متميزة
    (أوسمة)
    اهلا وسهلا بك اختي معانا
    ماخبرتينا عمر ابنك الكبير ربي يحميه حتى نعرف هو فاهم وواعي لحتى تقدري تكلميه ام لسة صغير ؟
    ومع ذلك
    بالاول لاتحاولي تضمي ابنك الصغير وتبوسيه قدام الكبير لانه اكيد بيشعر بالغيرة من اخوه
    وبيضل يصرخ لانه بيحاول يفزع اخوه اللي يحسه ياخذ امه منه
    وانما لما تضمي الصغير بنفس الوقت ضمي الكبير وبعدها قولي للكبير والصغير ضموا بعض واحضنوا بعض وبوسوا بعض
    تصدقي انا لما بنتي الكبيرة تحاول تضرب الصغيرة بالاول بكلم الكبيرة انه اللي عملته غلط
    وبقول لها تروح تعتذر من الصغيرة وتبوسها
    وبنفس اللحظة بلاقيهن وحدة حضنت الثانية وفرحانات مع بعض وبينسوا على طول وبيرجعوا يلعبوا مع بعض
    شي ثاني لما ابنك الكبير بيصرخ عاقبيه (اما بحرمانه من لعبة بيحبها او ماتكلميه لفترة من الزمن ولما يحاول يكلمك تخبريه انك زعلانة منه
    واللي عمله غلط وهذا اخوه )
    ولما يعمل تصرف جميل مع اخوه شجعيه واخبري والده لما يجي حتى يعرف انه عمل عمل جيد

دائما خليهم يعبوا مع بعض وخليهم يحضنوا بعض وحتى عند الاكل خلي صحن كل واحد امام الثاني
    وشاركيهم اوقاتهم الحلوة حتى مايشعروا انك تميلي لواحد على حساب الاخر
    والله يهديهم لك

يَا نَارُ كُونِي بَرْداً وَسَلاماً عَلَى عراقي الحبيب
    انستجرامي ام مرمر و ليلو
    كنوز من الحسنات
    اللهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
    قراءة ما تيسر من القرآن, قول الحمد لله
    لا حول ولا قوة الابالله
    لا إله إلا الله وحده لا شريك له 10 مرة
    اللهم صلى على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل
    إبراهيم ..
    ستبقى محبتكم بالقلب ما حييت

الردود
    47
    كلامك حلو لكن يمكن انا خلطت بالكلام فما عرفت اوضحها
    المشكلة الاساسية هي حالة الفزع اللي لاحظتها بالايام الاخيرة(هو عمره سنة و3شهور)،هو بيفزع من ولا شي وهو صاحي، وحتى وهو نايم وهذا اللي قلقني واللي خلاني احضنه كثير بالايام الاخيرة
    سبب فزعه حسب ما لاحظت هو صراخ اخوه وصياحو عليه(اخوه عنده 4 سنين لكن بسبب تاخره اللغوي وضعف رصيده المعرفي والحواري فمهما كلمته ما راح يفهم علي هو يسمعلي ويعمل نفسه فاهم بس بعدين يرجع مثل مكان)
    بالنسبة للغيرة هي ظهرت عند الكبير بس بالايام الاخيرة لما يشوفني حاضنة الصغير لانه فزع فيروح هو يصرخ ويبكي حتى اضمه هو ايضا
    انا اشتريتلهم العاب كثير والعب معاهم اكثر الوقت ،لكن انا شايفة ان ابني الكبير بيحاول يفرض نفسه على حساب اخوه الصغير بالصراخ وهذا اللي ولد حالة الفزع عند الصغير
    والله المستعان

الردود
    3,203
    التكريم
    (أوسمة)

انا منذ ان ولدت ابني الثاني لاحظت ان ابني الكبير ثلاث سنوات و8 شهور يكثر من الصراخ ولم يعد يستمع لكلامي ....هو يلعب ويضحك ولا يضرب اخوه او يصرخ عليه ..واذا لاحظنا نضحك مع البيبي يقفز كثيرا ويصرخ وكانه يلعب ثم يقفز فوق ظهري ..اعلم انه يحاول لفت انتباهنا فاغمز والده فيحمله ويبدا باللعب معه.ولان البيبي بدا هذه اليام بالضحك و نطق كلماته الاولى غغغغغغغغ فان والده يكثر من تصويره فيبدا الاخر بالنظر دون قول شيئ فيبدا بوالده باخذ الصور له ايضا..وانا كذلك البيبي يكون نائما وفجاة يبكي بطريقة مخيفة وكان شيئا ما عضه او فعل له شيئا ويكون اخوه بعيدا عنه فاذهب وانزع عنه كل ملابسه رغم البرد لاتاكد ان لا شيئ عضه.........مشكلتك كما ذكرت ان ابنك لا يفهم .....ولكن رغم ذلك انصحك بان تحاولي افهامه بطريقة بسيطة انه يخيف اخوه واذا قمت بحضن الصغير احضني الكبير ايضا قبل ان يقوم هو بالصراخ لكيلا تعوديه على اخذ كل مطالبه بالصراخ والبكاء...و عندها اخبريه ...اتعرف لماذا يصرخ ويبكي لانك اخفته .... في هذه المرحلة وكانكا عندك توامان فما تشتريه للصغير سيتوجب عليك شراؤه للكبير هذا ما حدث مع اختي ........والله لا اضحك مع البيبي او العب معه حتى يكون الكبير نائما لكيلا يغار ...انا ابني اذا جاء الي صارخا ليطلب مني شيئا لا استجيب له واتظاهر اني لا اسمعه ...فيفهم ويغير لهجته فيقول بليز ماما اريد كذا وكذا وعندها انفذ طلباته كيفما كانت و رغم اني اكون مشغولة فقط لانه طلب كي يتعود...

حاولي ان تلعبي مع الاثنين في وقت واحد ولا تعطي لاحد اهمية على حساب الاخر .....انها فترة صعبة وبالصبر ستتغلبين عليها ان شاء الله وربنا يعينك....
    آخر مرة عدل بواسطة ام مرمر و ليلو : 06-03-2012 في 11:18 PM السبب: اضافة شعار

الردود
    2,574
    التكريم
    • (القاب)
      • متميزة مسابقة غزل البنات
    (أوسمة)
    عندي سؤال بالنسبه للاخ الكبير اللي عمرو 4 سنوات هل عرضتيه على طبيب من اجل التاخر اللغوي ام لا ؟ انصحك باخذه الى الطبيب وعرضه عليه ممكن ابنك الكبير بعاني من مشاكل سمع او عندو ضعف سمع الذهاب الى الطبيب وعرضه على الطبيب افضل شيء تقومي به لمصلحة اولادك

مواضيع مشابهه

1. مشكلتي معا ابني الصغير-وقت النوم-
    بواسطة ام فهودي الحلو في الأمومة والطفولة
    الردود: 2
    اخر موضوع: 16-07-2009, 08:54 AM
  2. شاي ساخن سكب على عين ابني الصغير
    بواسطة أم عنوده في اللقاء مع د.محمد أبو سمك استشاري العيون والشبكية
    الردود: 1
    اخر موضوع: 13-12-2008, 01:30 AM
  3. ابني الصغير واهل زوجي
    بواسطة LOMA في الأمومة والطفولة
    الردود: 23
    اخر موضوع: 17-10-2008, 10:58 AM
  4. ماهو الحل (ابني يفزع من نومه)
    بواسطة بنت مكه 1100 في الأمومة والطفولة
    الردود: 7
    اخر موضوع: 13-08-2008, 01:38 PM
  5. ابني الصغير
    بواسطة العجوزة في اللقاء مع البروفيسور عبدالله السبيعي استشاري وأستاذ الطب النفسي بكلية الطب (مغلق)
    الردود: 1
    اخر موضوع: 08-11-2007, 06:48 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ