انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 17

الموضوع: انا وابني في الغربة انصحوني ماذا افعل

الردود
    5,114

openion انا وابني في الغربة انصحوني ماذا افعل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخواتي في الله موضوعي حبيت احكيكلم عنه واتناقش معكون مشان ما يجي يوم وننندم على اي تصر ف خطا او اي شي لم نكن منتبهين عليه لازم ننتبه عليه
    مشكلتي والحمد لله ذكرت شوي منها بموضوع الاخت الغالية كوين ولكن حبيت انو نتناقش بموضوع مستقل والكل يقول لي رايه الصحيح وياريت لو في دكتور او اي حد
    هي مو مشكلة جسدية ولا اي شي الحمد لله لكن مشكلتنا مشكلة البيئة
    انا راح احكي القصة وبدي رايكون والف الف شكر للاخت ام سلسبيل لانها ساعدتني
    انا ابني في الصف الاول الابتدائي في دولة اجنبية وللاسف معه طلاب لللعمر 12 و14 سنة للاسف طبعاوهون المصيبة
    انا في يوم من الايام ذهبة لاخذ ابنتي من الحضانة فذهبت مبكرا وقلت بنفسي لم يسمحولي باخذها مبكرا بتمشى شوي وانا اتمشى سمعت صوت المدرسة انهم في الفرصة ويلعبون قلت بشو ف ابني بالمرة وفعلا ياريتني ما شفت
    الاستاذ عم بيلعبهون على الحيط العاب حلوة كتير وادام الاستاذ واقف بنت وصبي عمرهون في 13 يمكن ويفعلون كل شي امام الصف الاول وفي بنات كتييييييييير مسلمين بصف ابني وانا انهارت دموعي بدون ما حس وصرخت باابني لكي ياتي لعندي وطالعتو لعندي وحكيت معه وقلتلو ماما ما بصير نحن نطلع عليهون وهدول حيوانات والله راح ياخدهون للنار والي بيتفرج بيروح للنار كمان وهنن لما شافوني متحجبة صارو يزيدو ا افعالهون اكتر والله اتمنيت اقتلهم بلحظتها وفعلا ما مشيت لوقت رن الجرس وامنت على ابني دخل الصف
    لكن بعض جاراتي قالوا لي تصرفي غلط اني انا نبهت ابني بس ابني شايف وانا لازم اعرفه انو حرام نطلع وثاني شي بركي هو نفسه عمل شي مع ابني بالحمام بالمدرسة او سلط احد عليه وانا زوجي يخجل كتير كتير وقلتلو لازم تحكي مع المدير ما رضي لان بقلي المدير متلهم اصلا والاستاذ واقف هو مبسوط فيهون انهم عم يعملو شي منيح بنظرهون هن
    والمشكلة ما مسموح ننقل ابني لاي مدرسة تانية لان بيتي قريب قلها هنن ياخدو الطفل حسب البيت ومستحيل يرضوا ينتقل للصف الرابع
    ارجوكم مالحل وابني ما بيحكيلي شي ابدا وبقول له ماما شو عملتو اليوم شو ساويتو بقلي درسنا ولعبنا وبس ما بيحكيلي اي شي
    وانا خايفة يكون عم يشوف شي وما بدي هالشي يصير عنده عادي
    وياريت لاقي منكم ردود واقتراحات وتصرفات اقدر اعملها كرمال ابني والسنة الجاية بنتي راح تتدخل ولسى الخطر اكبر والخوف صار عندي اكتر والله يحمي جميع ولاد المسلمين يارب
    ما رايكون يااخواتي
    آخر مرة عدل بواسطة جنة الطيور : 29-11-2010 في 08:36 PM

الردود
    13,324
    التدوينات
    9
    التكريم
    • (القاب)
      • معطاءة ركن الصحة والتغذية
      • محررة في مجلة أنا ورحلة الأمومة
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • لمسة إبداع
      • نبض وعطاء الشتاء
      • مبدعة ركن الصحة والتغذية
      • مبدعة صيفنا إبداع1431هـ
      • لؤلؤة الإحسان
    (أوسمة)
    والله اختى الغالية
    ربنا يعينكم على الغربة
    وعلى بلاد الكفر
    بالتأكيد ان هناك الكثير من البمغتربات
    ذوات التجارب والخبرة
    اتمنى ان تتشاركن التجارب والخبرات
    للخروج من هذه المآزق
    وان شاء الله عودة ميمونة
    للوطن
    بابناء يكونوا حراس وحماة للعقيدة
    اولادك امانة بعنقك
    فحافظى على تلك الامانة
    بكل ما اوتيتى من حكمة وقوة
    دمتى بخير
    بالامس كان في احشائي قريباً من نبضات قلبي ،،

واليوم اصبح في احضاني قريبا من عيني،،

فقد ابصر النور"زين"

بحجم كل شئ حمدآ وشكرآ لخالقي

أسأل الله ان يحقق لكم ما تتمنون

عصفور فى مقصلة الشواء"هنا حكاية"

الى مدرآء المدآرس في غزة ؛
    لآ تسجلوآ طلآبكم ؛ غآئبون !
    بل : " أحيآء عند ربهم يرزقون " :')

لك الله ياغزة وفقط

الردود
    1,063
    اختي العزيزة
    واضح من كلامك غيرتك و حرصك على ابنائك و على دينك ... جزاك الله خيرا
    لا أدري لكن الا يوجد مدارس اسلامية خاصة قريبة منكم ؟
    ام جميعها مدارس عامة اجنبية ؟

اختي هذا حال المغتربين للأسف ...
    لا أدري ما هي ظروفكم ...قد تكون ظروف الحياة بالوطن صعبة احيانا و لكن على الاقل
    أضمن لأولادي التربية الصحيحة .
    اسفة لتدخلي في شؤونك الخاصة ... و لكن ما أثار حفيظتي ان أبنتك ايضا سوف تنضم لهذه المدرسة .... فاعذريني
    هذا رأي دائما
    الغربة في البلاد العربية
    افضل 100 مرة من
    الغربة في البلاد الاجنبية
    آخر مرة عدل بواسطة hadsam : 29-11-2010 في 10:52 PM

الردود
    703
    السلام عليك و رحمة الله و بركاته .

أختي العزيزة جنة الطيور موضوعك أثار في داخلي كل مشاعر الخوف و الرعب و الحزن و الألم .الله يحفظ أبناءنا و كل أبناء المسلمين و خاصة في هذه البلاد التي تضيع فيها الأخلاقيات و تصبح تتحكم فيهم الغرائز و المصالح .
    حبيبتي ما يمكننا فعله هو أن نحمي أبناءنا بأن نعلمهم الصح من الخطأ و الحلال من الحرام و نعلمهم دينهم و نزرع فيهم الثقة بالنفس و نمتن علاقتهم بالله ثم بنا فنكون أقرب اليهم من أي شخص ...
    عزيزتي ابنك عنده 6 أو 7 سنوات أكيد يفهم و يقدر أن يميز و بصراحة أستغرب من موقف جاراتك كيف لا ينبغي أن تنبهي ابنك ابنك يجب أن يعرف أن هذا حرام و الله يعاقب كل من يفعل هذه الأفعال الشنيعة و تعلميه أن لا ينزع ملابسه أمام أحد و أن لا يسمح لأحد بلمسه أو الدخول معه الى الحمام حتى المدرسة أو المدرس و عوديه أن يحكي لك كل ما يحدث معه في المدرسة و ما يحكيه له أصدقاؤه استدرجيه بالكلام و تعاملي معه كصديق ان أخبرك بخطأ ارتكبه لا تصرخي في وجهه بل أفهميه بهدوء خطأه لأن خوفه منك قد يجعله لا يحدثك بكل ما يحصل معه.
    حاولي أن تجعليه يحتك بأبناء المسلمين الصالحين الذين تثقي بهم و لا تنتظري من المدير أو المدرس أن يحافظ على الأخلاق أو يدافع على تعاليم الاسلام هم يعتبرون الأخلاق تخلف و كل هذه المشاهد عادية عندهم و الا ما كان هذين الطفلين يفعلون ما يفعلونه في ساحة المدرسة و أمام الجميع دون أن يعملوا حساب للمدرس .
    حبيبتي الغالية ركزي مع ابنك استعيني بالله و أكثري من الدعاء و علمي ابنك دينه و اغرسي فيه الأخلاق الحميدة و اربطيه بالله أن الله معه في كل مكان يساعده و يعينه و يحميه و يراقبه .
    لن تستطيعي أن تكوني طول الوقت مع ابنك لتحميه من ما يحيط به اجعليه هو يحمي نفسه و يراقب نفسه بالمعرفة (تعلم دينه)و بالاقتناع (يحب الله و يلتزم بأوامره و نواهيه و يخافه )
    عزيزتي لا تعتبري ابنك صغير أبدا هو قادر على الفهم و الاستيعاب و بامكانك اقناعه لأن ديننا هو دين الفطرة السمحاء و سيزيده ذلك ثقة بالنفس و يحترمه الآخرون .
    صدقيني الأسبوع الفارط أخذت ابني للطبيبة أدخلته لقاعة الأشعة و طلبت منه أن ينزع ملابسه فرفض فنادتني و هي تضحك لأقنعه أن نزع ملابسه أمام الطبيبة ضرورة .
    هذا طبعا مع الحفاظ على سلامة كل حواس الطفل لا نجعله يسمع الا طيبا و لا يرى الا ما يفيد حتى مجلات الاشهار لا يفتحونها حتى لا يرون امرأة عارية .
    اننا نستودع الله أبناءنا ثم نحن نفعل ما علينا تجاههم من مسؤوليات و لا ننتظر المصيبة لحين حدوثها بل نتجنب المصائب قبل حدوثها .

لقد أطلت عليك عزيزتي آسفة جدا لكني أريد أن يكون كل أبناء المسلمين نماذج جيدة جدا نعتز بها .
    ما دمنا في هذه البلاد علينا أن نتحمل مسؤولية فلذات أكبادنا أضعاف مضاعفة .
    و لنجعل من هذا الثلج دفأ و سلاما لنا و لأبنائنا .
    أختي العزيزة من أعماقي أدعو الله أن يحفظ لك أبناءك و يبارك لك فيهم و تفرحي بهم مسلمين دعاة صالحين في ألمانيا .

الردود
    1,063
    تعقيب كتبت بواسطة om salsabil عرض الرد
    السلام عليك و رحمة الله و بركاته .

أختي العزيزة جنة الطيور موضوعك أثار في داخلي كل مشاعر الخوف و الرعب و الحزن و الألم .الله يحفظ أبناءنا و كل أبناء المسلمين و خاصة في هذه البلاد التي تضيع فيها الأخلاقيات و تصبح تتحكم فيهم الغرائز و المصالح .
    حبيبتي ما يمكننا فعله هو أن نحمي أبناءنا بأن نعلمهم الصح من الخطأ و الحلال من الحرام و نعلمهم دينهم و نزرع فيهم الثقة بالنفس و نمتن علاقتهم بالله ثم بنا فنكون أقرب اليهم من أي شخص ...
    عزيزتي ابنك عنده 6 أو 7 سنوات أكيد يفهم و يقدر أن يميز و بصراحة أستغرب من موقف جاراتك كيف لا ينبغي أن تنبهي ابنك ابنك يجب أن يعرف أن هذا حرام و الله يعاقب كل من يفعل هذه الأفعال الشنيعة و تعلميه أن لا ينزع ملابسه أمام أحد و أن لا يسمح لأحد بلمسه أو الدخول معه الى الحمام حتى المدرسة أو المدرس و عوديه أن يحكي لك كل ما يحدث معه في المدرسة و ما يحكيه له أصدقاؤه استدرجيه بالكلام و تعاملي معه كصديق ان أخبرك بخطأ ارتكبه لا تصرخي في وجهه بل أفهميه بهدوء خطأه لأن خوفه منك قد يجعله لا يحدثك بكل ما يحصل معه.
    حاولي أن تجعليه يحتك بأبناء المسلمين الصالحين الذين تثقي بهم و لا تنتظري من المدير أو المدرس أن يحافظ على الأخلاق أو يدافع على تعاليم الاسلام هم يعتبرون الأخلاق تخلف و كل هذه المشاهد عادية عندهم و الا ما كان هذين الطفلين يفعلون ما يفعلونه في ساحة المدرسة و أمام الجميع دون أن يعملوا حساب للمدرس .
    حبيبتي الغالية ركزي مع ابنك استعيني بالله و أكثري من الدعاء و علمي ابنك دينه و اغرسي فيه الأخلاق الحميدة و اربطيه بالله أن الله معه في كل مكان يساعده و يعينه و يحميه و يراقبه .
    لن تستطيعي أن تكوني طول الوقت مع ابنك لتحميه من ما يحيط به اجعليه هو يحمي نفسه و يراقب نفسه بالمعرفة (تعلم دينه)و بالاقتناع (يحب الله و يلتزم بأوامره و نواهيه و يخافه )
    عزيزتي لا تعتبري ابنك صغير أبدا هو قادر على الفهم و الاستيعاب و بامكانك اقناعه لأن ديننا هو دين الفطرة السمحاء و سيزيده ذلك ثقة بالنفس و يحترمه الآخرون .
    صدقيني الأسبوع الفارط أخذت ابني للطبيبة أدخلته لقاعة الأشعة و طلبت منه أن ينزع ملابسه فرفض فنادتني و هي تضحك لأقنعه أن نزع ملابسه أمام الطبيبة ضرورة .
    هذا طبعا مع الحفاظ على سلامة كل حواس الطفل لا نجعله يسمع الا طيبا و لا يرى الا ما يفيد حتى مجلات الاشهار لا يفتحونها حتى لا يرون امرأة عارية .
    اننا نستودع الله أبناءنا ثم نحن نفعل ما علينا تجاههم من مسؤوليات و لا ننتظر المصيبة لحين حدوثها بل نتجنب المصائب قبل حدوثها .

لقد أطلت عليك عزيزتي آسفة جدا لكني أريد أن يكون كل أبناء المسلمين نماذج جيدة جدا نعتز بها .
    ما دمنا في هذه البلاد علينا أن نتحمل مسؤولية فلذات أكبادنا أضعاف مضاعفة .
    و لنجعل من هذا الثلج دفأ و سلاما لنا و لأبنائنا .
    أختي العزيزة من أعماقي أدعو الله أن يحفظ لك أبناءك و يبارك لك فيهم و تفرحي بهم مسلمين دعاة صالحين في ألمانيا .

جزاك الله خيرا و نفع بك اخت ام سلسبيل
    كلامك من واقع التجربة ...
    و ادعو الله ان يحفظكم انتم و ابنائكم بالغربة
    و الله نحن في أوطاننا ايضا لا نسلم مما تعانوه
    انتم في غربتكم
    فهذا زمن الانفتاح

الردود
    645
    الا توجد مدرسة عربية او اسلامية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هل ابنك وحده من عائلة مسلمة في المدرسة؟؟؟؟؟
    اذا كان اكثر من واحد اتفقي مع اهاليهم وكونو حزمة واحدة على الاقل ثلاثة امهات واتركي والدة جانبا مازال من النوع الخجول
    حاولو ان تفهمو ادارة المدرسة بانكم اسلام لكن بالحوار وليس ب التعصب
    ومن الله التوفيق

Mi*Mi's صورة
    Mi*Mi غير متواجد مبدعة دورة تعليم الأمهات اللغة الانجليزية
    الردود
    2,184
    التكريم
    • (القاب)
      • مبدعة دورة تعليم الأمهات اللغة الانجليزية
    (أوسمة)
    الله يكون في عونك و الله موقف صعب كتير و يجنن .... هو اكيد كان اعتراض جرتك على انك كلمتيه بعصبيه .... كان مفروض انك تكلمي معاه بهدوء و تفهميه الصح من الغلط طبعا بس يمكن طريقتك في العصبيه هتخليه يخاف يحكيلك لو حاجه زي كده حصلت ادامه او معاه .
    و كنت سمعت في برنامج للدكتور ايهاب عيد .... ان لازم نفهم اطفالنا ان في حاجات مش مفروض حد يعملها معاك او مناطق محدش يقرب منها و لو حاجه زي كده حصلت يصرخ بصوت عالي و يجري منه .... و ميكنش لوحده مع سواق او خادمه او في اسانسير .

الردود
    334
    يا اختي باختصار قارني بين اولادك و اخلاقهم و مستقبلهم و بين الفلوس و الماديات
    ارجعي لبلدك و عيشي عالخبزة و الزيت بس ربي اولادك منيح و احفظي دينهم

الردود
    5,114
    تعقيب كتبت بواسطة إم يزونة عرض الرد
    والله اختى الغالية
    ربنا يعينكم على الغربة
    وعلى بلاد الكفر
    بالتأكيد ان هناك الكثير من البمغتربات
    ذوات التجارب والخبرة
    اتمنى ان تتشاركن التجارب والخبرات
    للخروج من هذه المآزق
    وان شاء الله عودة ميمونة
    للوطن
    بابناء يكونوا حراس وحماة للعقيدة
    اولادك امانة بعنقك
    فحافظى على تلك الامانة
    بكل ما اوتيتى من حكمة وقوة
    دمتى بخير
    مشكورة كتير كتير يااختي والله عم حاول كتير والله يكون معي ويقويني ويارب يكونو م الصالحين يارب

الردود
    5,114
    تعقيب كتبت بواسطة hadsam عرض الرد
    اختي العزيزة
    واضح من كلامك غيرتك و حرصك على ابنائك و على دينك ... جزاك الله خيرا
    لا أدري لكن الا يوجد مدارس اسلامية خاصة قريبة منكم ؟
    ام جميعها مدارس عامة اجنبية ؟

اختي هذا حال المغتربين للأسف ...
    لا أدري ما هي ظروفكم ...قد تكون ظروف الحياة بالوطن صعبة احيانا و لكن على الاقل
    أضمن لأولادي التربية الصحيحة .
    اسفة لتدخلي في شؤونك الخاصة ... و لكن ما أثار حفيظتي ان أبنتك ايضا سوف تنضم لهذه المدرسة .... فاعذريني
    هذا رأي دائما
    الغربة في البلاد العربية
    افضل 100 مرة من
    الغربة في البلاد الاجنبية
    اا اعرف وزوجي يعرف هالشي لك يااختي جاية لهو بعثة على اساس 4 سيننين ونرجع
    وحسبناها انو ابني لم يدخل المدرسة ولكن ماحدا بيعرف شو الله كاتب
    ابني دخل وزوجي معارض بشدة اني انزل عيش انا وولادي بسوريا وهو هون كتير معارض بقلي نعيش كلنا هون ومنخلص ومنرجع اهون علي وعليكي وهو مافي يعيش لوحدة كمان صعبة كتير وفكرنا نبعت اولادنا لعند امي لكن لقينا صعبة كتير خاف الولد ما يقول ليش انا ماخليتوني عيش معكون بس اخواتي عرفتي والله فكرنا كتير احيانا ما منام اليل ونحن عم نفكر ادعيلنا يااختي الله يحفظهون وبقالنا 3 سنين او اربع سنين لسى والله يعنيني كل يوم ببكي الف مرة ماعم عاد اعرف شو بدي درسهو ن ولا درسهو ن وشو حفظهون وهنن عم بصير ضغط عليهون كتير الحمد لله وشكرا كتير قلك وعادي لا تتدخل ولا شي مية السلامة يسلمو كتير

مواضيع مشابهه

1. حامل وابني معه جدري ارجوكم ساعدوني ماذا افعل؟
    بواسطة اسير الحريه في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 8
    اخر موضوع: 18-05-2010, 07:53 PM
  2. انصحوني..ماذا أفعل لمنع الحمل؟؟
    بواسطة نانا_فلسطين في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 12
    اخر موضوع: 05-11-2009, 04:10 PM
  3. انصحوني ماذا أفعل والله اعيش في عذاب
    بواسطة abouiliasse في نافذة إجتماعية
    الردود: 29
    اخر موضوع: 28-10-2008, 10:22 PM
  4. الردود: 8
    اخر موضوع: 26-05-2008, 12:25 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ