انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 17 1234511 ... الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 164

الموضوع: طفلك والحمام ( دمج التساؤلات هنا )

الردود
    7
    Post طفلك والحمام ( دمج التساؤلات هنا )

1-كيف علمتيه على الحمام بشكل عام؟

2-الإستنجاء , هل علمتيه يستخدم هوز الماء أو المناديل أو...؟

3-وهل تعلم الإستنجاء بسهولة ,وبدون مايرش نفسه مثلا؟

وأخيرا..اللي وقتها يسمح :

ممكن تذكرين مواقف صعبة أو مواقف طريفة
    واجهتك أثناء مرحلة تعليمه الحمام

في انتظاركن

ام سهيل's صورة
    ام سهيل غير متواجد مشرفة ركن الأمومة والطفولة- محرره في موقع طفلكِ
    الردود
    35,570
    التدوينات
    4
    التكريم
    • (القاب)
      • متألقة ركن الحلويات
      • متألقة الأطباق الرئيسية
      • محررة في مجلتي الأمل و أنا ورحلة الأمومة
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • متألقة صيفنا إبداع 1431 هـ
      • بصمة إبداع
      • نبض وعطاء
      • قاصة بارعة
      • احساس راقي
      • الأم الحنون
      • ذكريات طفولة رائعة
      • بصمة مبدعة
    (أوسمة)
    اهلين باقلام

نورت الركن

موضوعك واسئلتك مهمة

انا لما اعلم اطفالي الحمام ابدا من يوم يصير عمرهم سنتين ولما احس انه طفلي صار مايبلل في نوم الظهر اسحب منه الحفاظ في الوقت هذا وبعد ذلك اسحب الحفاظ طوال النهار ولما اشوفه صار مايبلل في الليل خلاص اكون عرفت انه فهم وبدا يمسك نفسه بس ايش بعد محاولات عديدة للتعلم والاستيقاظ من النوم .
    مرة قرات في كتاب انه في اول مرحلة لتعليم طفلك الحمام هي انك تدخليه الحمام وتضعيه في البانيوم ولما يعمل على حاله ويحس بالبلل راح يفهم انه هذا هو الشيء المفروض يتعمل في الحمام فهمت علي , انا مرة ابني عملها وهو بيتحمم وقتها انتهزت الفرصة وعلمته انه المفروض يعملها في الحمام .

ابني اتعلم يغسل لنفسه قبل اشهر لاني كنت في فترة وحام وحمل واتعلم لحاله الله يرضى عليه بعد ماعلمته انه اول يمسح بالمنديل بعدين يغسل بالماء والصابون .

ابني اتعلم قريب وهو الان في الصف الثاني يعني طول وحتى بنتي الى الان ماتغسل لنفسها الا وقت الصغيرة .

المواقف مع ابني كان عمره سنتين واشهر وكنت باعلمه الحمام ويوم دخلته وهو ماعنده حمام , جلس على الكرسي وجلس طفشان , وسمعته وهو يدعي ويقول ياربي انا ماعندي حمام وهذه الحرمة تقول الا عندك حمام .

ومرة دخلته وكان بده يعمل العملةالكبيرة وجريت فيه على الحمام ويوم خرجها صار يصرخ ثعبان ثعبان .

ان شاء الله اكون افدتك .

تابعوا برنامج انتقاء وارتقاء للمدربة

جواهر القعيطي على ركن النافذة الاجتماعية
    وركن مدرستي بيتي الثاني
    وركن الأمومة والطفولة

تبحثي عن التميز ؟؟
    V
    V
    V
    كوني مميزة

الردود
    21,074

اول مره اعرف معني الاستنجاء بصراحه...

شكرا للافاده

إن الساعة الأكثر ظلمة هي الساعة التي تسبق شروق الشمس

اذا ان اعجبكِ موضوع لي فلا تقل لي شكراً و لكن أدعي:
    اللهم اغفر له ولوالديه ما تقدم من ذنبهم و ما تأخر..
    وقِهم عذاب القبر وعذاب النار .. و ادخلهم الفردوس الاعلى مع
    الانبياء و الشهداء و الصالحين...واجعل دعائهم مستجاب بالدنيا والآخره اللهم اجمعين

الردود
    7
    جزاك الله خيرا أختي أم سهيل
    ومواقف إبنك فعلا طريفة ,الله يبارك فيه

وإذا ممكن عندي أسئلة

تعقيب كتبت بواسطة ام سهيل
    ابني اتعلم يغسل لنفسه قبل اشهر واتعلم لحاله الله يرضى عليه بعد ماعلمته انه اول يمسح بالمنديل بعدين يغسل بالماء والصابون .ابني اتعلم قريب وهو الان في الصف الثاني يعني طول وحتى بنتي الى الان ماتغسل لنفسها الا وقت الصغيرة .
    -يعني ماتعلم يغسل لنفسه من أول ماتعلم على الحمام؟وأنت كنت تغسليه في كل مرة؟
    -بنتك كم عمرها ,وماذا تستخدم لتغسل نفسها بالماء,وعاء فيه ماء أو هوز (اللي) ؟

وهذا سؤال للأخت الحبيبة أم سهيل وغيرها:
    هل علمتيه يقفل على نفسه إذا دخل الحمام؟

°°°°°°°°°°°°°°°°°°°

بانتظار أم سهيل وبقية الأمهات على جميع الأسئلة (الأسئلة الأولى والسؤال الأخير)

الردود
    36,171
    أهلاً بك أقلام، ما شاء الله بداية موفقة

بالنسبة لابني، فقد علمته على السنتين، وتقبل الأمر بسرعة، وكان القرار لا رجعة فيه، جئت من عند الطبيب عندما أخذ تطعيم السنتين، وخلعت عنه الحفاض وأدخلته الحمام بعد أن شرب بعض العصير. وبقي طوال الوقت بالبنطلون فقط. وكل ربع ساعة أدخله الحمام، في البداية لم يعرف المطلوب، ولكن عندما نفذ الأمر في أول مرة، تعجب وأعجبته المسألة.
    كل ربع ساعة أدخله حتى أصبح يشعر بنفسه ويتحكم بها، وبعد يومين طلب مني دخول الحمام
    أي نعم حدث أكثر من مرة أن بال على نفسه فخاف وشعر بالقرف لشعوره بالماء الساخن على رجله، ولكني هدأته وأكدت له أنه لا يقصد وأن المرة القادمة سيمسك نفسه إلى الحمام. وكنت نشيطة في التطبيق، يعني لا ألبسه الكلوت السميك حتى لا أكسل، حتى أنني إن خرجت معه للتسوق، أبحث عن حمام كل نصف ساعة تقريباً، وحتى في الزيارات.
    ولهذا خلال أسبوع كان ابني لا يلبس الحفاض في النهار أو الليل

ومن أول يوم أدخلته للتعليم كان التنظيف بالماء، لا يمكن أن أعلم أطفالي التنظيف بغير الماء الطاهر.

الآن يدخل طبعاً وحده وينظف وحده بالماء، ولكني أشرف عليه باستمرار لأتأكد أنه يقوم بالتنظيف بالطريقة الصحيحة.
    كما أنه لا يغلق الباب لأني عادة أكون معه، لكن إن كان لدينا ضيوف، يغلق الباب ويناديني من الداخل إن احتاج

الردود
    1,692
    اهلا فيك اقلام
    انا علمت ابني على السنتين ونص طبعا كنت اعلمه من السنتين لكن كنت لمى اطلع البسة الحفاض خوفا من انه يعملها على حالة طبعا اتلخبط الولد فقررت انه انزعها نهائي
    والاخراج كانت صعبة لانه كان يعاني من امساك لانة ما كان ياكل الا حليب وكان مستعد يحشر حاله ايام بعدين صرت اقعدة وااقعد جنبه احضنه ويشد وهو حاضني وعملناها لعبة وتمت المهمة وعلى طول نزعت الحفاض وقت النوم وبيصحى من النوم بحكي انه بدة يروح على الحمام

وانا طبعا بتولى تنضيفه لانه صغير

لكن عندي سؤال خاصة الاخوات المغتربات كيف بتعلموا اولادكم انضفوا لحالهم خاصة بالابريق بحسها صعبة عليه ومن اي عمربتعلموهم

الردود
    1,186
    موضوع رائع و جاي في وقته لاني فعلا ما بعرف كيف اعلم ابني ينظف روحه عند الكبيرة
    اما عن وقت تعليمه على الحمام فكان عند السنتين و النصف و تعلم خلال شهر
    الصعوبة كانت في كون بيوتنا من خشب و عمليه الغسل و التطهير صعبة
    اما عن تطهير نفسه بالابريق في الصغيرة كانت سهلة ولكني محتارة محتارة كيف اعلمه في الكبيرة و بخاف كتير كتير من النجاسة لانو الحمام خشب و لا يمكن تطهيره
    و الابريق صعب في الامساك به و التطهير باليد الثانية
    و انا الى الان اطهره بنفسي في الكبيرة و اشرف على تطهيره في الصغيرة
    و عمره اربع سنوات و نصف
    ارجو ان استفيد من خبراتكن
    و تسلمي يا اقلام على الموضوع الهام جدا

الردود
    13
    انا ابني عمره3سنوات و5شهور جلست فترة اعلمه ولكن للأسف كل مرةيبدأيبول على نفسه وبعدين يقولي إنه معاه بول والآن الحمد لله صار يروح من نفسه الحمام ويطهر لنفسه بس لسه ماعلمته إنه يقفل الباب لأنه احس إنه لس صغير00حتى الكبيرة يعملها في الحمام بس انا الي اغسله حتى اني بديت اعلمه كيف يغسل نفسه بس المشكله لس ماعلمته ينام من غير الحفاض لانه ينام معانا على السرير واخاف يبول علينا
    اما بنتي لس ماعلمتها لأن عمرها سنه و9شهور
    آخر مرة عدل بواسطة GORI : 27-01-2005 في 07:24 AM

الردود
    281
    السلام عليكم و رحمة الله
    شكرا اخت اقلام موضوع مهم جدا ان نستفيد من تجارب بعضنا
    المهم انا علمت ابني ان يدهب للحمام وعمره سنة ونصف تقريبا وفي فصل الصيف الان عمره ثلاث سنوات وشهر وساعدتني المربية في الحضانة كل نصف ساعة ادهب به للحمام حتى تعود على دلك ازلت الحفاظ مرة واحد لم استعمل له الحفاظ الى اثناء السفر
    من بين المواقف الصاخرة التي وقعت له انه في يوم قال لي انه يريد ان يتبول فدهب للحمام وتاخروعندما دخلت عليه الحمام وجدته واقفا يفكر فقلت له ما بك بدأ يبكي ويقول هي خرجت لوحدها يعني انه تبول في سرواله قبل ان يزيله فهدأته ووعدني بانه لن يكررها
    آخر مرة عدل بواسطة aroub : 27-01-2005 في 01:11 PM

الردود
    4,877
    موضوع مهم جدا اشكرك اختي عالموضوع الهام ويا امهات نريد كيفية تعليم الاطفال تنظيف نفسهم بعد الانتهاء من عمل الكبيرة يعني خلصنا من الحفاضات بس ما خلصنا من التنظيف انا نفسي اعرف كيف اعلم الطفل على غسل نفسه..خاصة هنا مافي المقاعد الخاصة للتغسيل و نستخدم شي اسمه الشطاف الصحي و احنا الكبار يا دوب نتحكم فيه..كيف نعلم اطفالنا التنظيف بعد ما يخلصو

مواضيع مشابهه

1. لمن خضعت لعملية قيصرية لدي بعض التساؤلات ؟
    بواسطة أم الغاليه في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 5
    اخر موضوع: 24-01-2011, 07:56 PM
  2. حبوب سيزارت ( تم دمج التساؤلات في هذا الموضوع )
    بواسطة الاميرة في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 25
    اخر موضوع: 05-03-2008, 06:17 PM
  3. موضوع مهم للمتزوجات... يجيب العديد من التساؤلات!!!
    بواسطة Lovely في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 20
    اخر موضوع: 25-01-2007, 11:28 AM
  4. الردود: 40
    اخر موضوع: 03-12-2005, 11:02 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ