انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 5 من 13 الأولىالأولى 123456789 ... الأخيرالأخير
عرض النتائج 41 الى 50 من 126

الموضوع: معا..وداعا للفوضى ..اهلا بالنظام..متجدد**موضوع متميز **

الردود
    3,356
    عزيزتي ام سميه
    ابني احيانا يسمع الكلام ويعين لعبه في الصندوق طبعا بعد الحاح وتهديد( التهديد بالحرمان من شئ يحبه هو ما يجعله يستمع الي كلامي بدون التهديد كانه لايسمعني الائي عندك حل؟)
    واحيانا لعبه يكون عباره عن قلب الصندوق كله ع الارض (لعبه رخمه نفسي يبطلها)
    هل انا اطلب فوق قدراته ان يكون منظم ومرتب
    اقوله عين اللعب من الارض حطها في العلبه (كلامي واضحلا يستمع) لازم اكون وراه لعبه لعبه (بدون تهديد) يعني مثلا عين العربيه حطها في الصندوق يحط
    والسماعه دي كمان يحط
    واللعبه دي يالا يا يوسف يحط
    والمكعب ده يحط وهكذا بصراحه هتفقع
    شئ تاني حاولت اعلمه مسح بالمنديل اي وسخ يعمله اصبح يتعمد ان يوسخ عشان يمسح بالمنديل <<عملها لعبه والمناديل بتخلص بسرعه
    اي نقطتين اجري ع المنديل ويسمح ويرمي في الزباله بئي معسكر في المطبخ لابخني
    طولت عليكم معلش
    اللهم انك سلطت علينا عدوا عليما بعيوبنا - يرانا هو وقبيلة من حيث لانراهم
    اللهم أيسه منا كما آيستـه من رحمتك وقنطه منا كما قنطـته من عـفوك - وباعــد
    بيننا وبينه كما باعـدت بينه وبين رحمتك وجنتك

الردود
    1,051
    الله يسعدك يا ام سمية
    ويحفظ لك سميه وأولادك كلهم ويبارك فيهم
    كنت مستعجله بردي الأول
    ابني عمره تقريبا سنه ونصف ومشاغب كثييييييييير يعني مثل ما قلتي بينفل كل شئ من الخزانات ومن الدواليب والادراج واي شئ أمامه ولما اكلمه لا لا ما تعمل هذا ما تأخذ هذا بيعمل بالعناد احيانا بيسمع بس اغلب الاحيان ما بيسمع الكلام .

1)انا بستعمل معه أحيانا اني بفتح عيوني على الأخير وبحاول ابين له ان هذا غلط وبيخاف من هذا الأسلوب وبتنفع معه احيانا .
    2)احيانا بقول له انت حبيب ماما بقول آه بقول اعمل هذا الشي احيانا بيعمل واحيانا ما بيعمل وبقول له خلاص انت مش حبيب ماما وبيزعل وبقول له مره ثانيه يعني انت حبيب ماما بيقول اه طبعا بكلمه بالتعابير عشان يفهم مش كلام بس .
    3) احيانا لما اريد ان يعمل شيء أو ينتهي عن شيء بشوف الشيء اللي بيحبه مثلا لعبه او زبادي بالفواكه او اي شي بقول اعطيك من هذا بقول آه يعني ايوه لسا ما بيتكلم وبقول حط هذ الشي ء او اعطني اياه المهم احقق ما اريده منه .
    بس المشكله انه كل الوقت ما شاء الله لا قوة الا بالله بيتحرك وبيشاغب وبيتسلق وبيطلع فوق الكراسي لحاله وبيوصل للطاولات او اي مكان يريده وانا مش كل الوقت معه يعني ممكن بالمطبخ ...
    انا الآن اكتب وخلفي العابه قد نفلها وبيحب الأسلاك والتلفونات

عنيد بالاكل احيانا .
    مشكله اخرى انه ما بينام لحاله لما احطه بالسرير بيطلع من السرير يعني الواحد لازم يجلس معه لما ينام ولما بيقوم من النوم اثناء الليل بده يجي بجانبي ما ينام بسريره بالرغم ان سريره بنفس الغرفه .
    وحاولت معه اني احطه بالسرير واخليه يبكي وما التفت له حتى بعد 10 دقائق بس اعدل بطانيته وارجع
    لما ينام نفعت اعتقد يوم واحد جلس يبكي نصف ساعه بعد كذا صار بيخرج من السرير
    ما ادري اي اسلوب استخدم معاه ؟؟
    آخر مرة عدل بواسطة um_abdallah : 26-12-2007 في 12:58 AM

الردود
    333
    اموره
    ليه ماتجربي تخلي لم اللعب زي المسابقه بينك وبينه
    انا كنت اجيب كيسين(اكياس النايلون تبع المقاضي) واعطي كل واحد من أولادي كيس واقول الشاطر اللي يجمع العاب اكثر، جربي وحتحسي ان جمع الألعاب اصبح ممتعلكم الإثنين
    وبرضه انتي لاتتركي كل الألعاب امامه ، يعني خلي عنده في صندوق الألعاب 4لعبات مثلا والباقي حطيه في كرتون في المخزن او تحت السرير المهم مكان مايوصله عشان ماتتكركب الألعاب وكمان هو مايمل منها وبين فتره وأخرى بدلي الألعاب اللي في الصندوق بكم لعبه من اللي شلتيهم
    وصدقيني شويه شويه حيتعود المهم لاتصرخي عليه او تعاقبيه بالعكس صفقي له وشجعيه إذا شال لعبه وحطها في الصندوق حتلاقيه شال الثانيه من غير ماتقولي لأنه بدوه يلفت انتباهك ويثير اعجابك
    الله يحفظه ويخليه.

ام عبدالله
    ياقلبي عبودي لسه صغير،طبعا مايمنع انك تحاولي تعلميه بس لاتشدي عليه
    وبعدين يااختي نصيحه لاتلعبي بعواطف الطفل وتخلي كلمة احبك كرت ضغط عليه
    تصوري-مع فارق التشبيه-ان زوجك يلاقي البيت مش مرتب فيقولك (انتي مش حبيبتي)اكيد حتصدمي ....انتي عند ابنك محور حياته وكل المشاعر والأحاسيس الجميله من حب وامان وسعاده...كلها بالنسبه له معناها ماما
    فلما تقولي له(انت مش حبيب ماما) حينصدم انك بكل بساطه ممكن ترفضيه وماتحبيه وراح يكره الترتيب اللي يخليه بكل بساطه يفقد حبك وممكن لو استمريتي على هذه الطريقه يقلب الموضوع عنده لعناد.
    وموضوع الحركه شئ طبيعي -احمدي الله انه صحيح معافى مش معوق لاقدر الله-وحركاته مش خطيره ممكن تحاولي تشغلي بأدوات من المطبخ-تكون بلاستك مش زجاج- وقولي له يلا اطبخ مع ماما واعمل لنا الغدا وحطي في صحنه قطعة كيك اوبسكوت....
    ولاتأكليه حلويات ومواد تزيد من طاقته ،اعطيه قطعة تفاح او موز او خيار....
    وبالنسبه لموضوع النوم اذكر قرأت موضوع عن سوبر ناني اعتقد للأخت ايمان علي ممكن تستفيدي منه
    وانشاء الله الأخوات يفيدوك.

ولي عوده ان شاء الله عشان احكيلكم عن يوم (الإختبار الكبير )

الردود
    1,229
    amurra غاليتي
    ابدا انت لا تطلبي منه شيء فوق طاقته ولكن هذا ما تفعلينه معه من وعد ووعيد وتكرار للاوامر هو التربية..وقد سالتك كم عمر يوسف الله يحفظه ويبدو انه جيل 2-4 سنوات ..وهذا الجيل هو جيل العناد والتخريب وهو اصعب جيل للامهات..وهو لا يفهم منطق الكبار..لذا اسوء ما فيه هو ان الام تصبح مثل الاسطوانة تكرر وتكرر..الان بالنسبة للالعاب..نور الاسلام اقترحت اقتراح رائع جدا وهو الاقتراح الذي اطبقه مع اولادي وقد دلتني عليه ام سهيل اول ما اشتركت في منتدى لك ..هو باختصار تصنيف الالعاب ووضع كل مجموعة من الالعاب في ظرف او كيس وارفعهم عاليا اي لا يكونوا في متناول الصغير ..الان كل ما اراد ان يلعب يختار نوع واحد من الاكياس ..انزله يلعب فيه ثم يلمه..هذه الطريقة توفر عليه اولا لم كمية كبيرة من الالعاب..فبالتالي الاستجابة اكبر..وانا لحد اليوم وابني صار 4 سنوات ونصف اعمل معه ذلك ..كيس الليغو فقط وهو تعود لوحده بعد الانتهاء يلمه ..لدرجة اني مرة ذهبت الى احدى صديقاتي واعطتهم كيس للالعاب فقبل ان يفتحوه اول شيء تفاوضوا معي عن من سيعيد الالعاب الى مكانها ؟؟
    هذا لم يحدث في يوم وليلة.. هذا تدريب لسنوات..كان عمر واخواته كل ما اقول له لم الالعاب يبكي وينوح وكاني قتلت له قتيل..وكانت افضل طريقة اغلق الباب ومافي خروج من الغرفة حتى تنتهوا من لم الالعاب..شوفي ساعتها السرعة..خصوصا اذا فيه كرتون او مشوار.ولحد اليوم احيانا في عناد ولكن محدود جدا ..خلص وصلتهم رسالة لن امنعكم من اللعب ولكن هذا اللعب له ثمن وهو ترتيب الالعاب بعدها...الامر الثاني ايضا ذكرته نور... ان تعاونيه فيشعر ان الامر مشترك ..وسباق..وهذا مناسب جدا لجيل سنتين وثلاث سنوات..ولانك اصلا لم تخرجي له كل الالعاب فلن تكون هناك كومة كبيرة او مهمة كبيرة عليكما انجازها..
    الان..وهو نائم صنفي الالعاب واخفيها وكل مرة جربي نوع من الالعاب ..
    بالنسبة للمناديل..اه ذكرتني بعمر لما عودته على تلميع الطاولات بالسبراي (ويندكس) ظل يرش ويرش ويرش ويرش...عملها لعبة خلصت العلبة في يومين..الان تبت وحرمت ..صرت ابلل له قطعة قماش معطرة يمسح بها الاثاث وخلصت المشكلة..ويمكنك عمل ذلك .قطعة قماش مبلله يمسح فيها ..وافضل شي قطعة بشكير (فوط او منشفة) تمتص الكثير من البلل..واذا كان شاطر يرميها
    يبدو ان يوسف طفلك الاول وهنا اقول لك ان كل المجهود الذي تبذليه معه الان سيخفف عليك كثيرا في المستقبل مع اخوته الصغار ..لانهم غدا سيقلدونه ..تعويد الطفل الاول على نظام الاسرة متعب فعلا ولكنه يسهل جدا جدا على الام مع باقي اخوته..والله الموفق .....شايفة انا الي طولت عليك
    آخر مرة عدل بواسطة ام سمية : 26-12-2007 في 09:21 AM

الردود
    1,229
    ام عبد الله
    الله يرضى عليها نور الاسلام ما قصرت
    عبد الله
    الله يحرسه ..اثرت عندي انت وامورة ذكريات الطفل الاول ..اقرا وابتسم واضحك..ان ما تصفينه هو الطفولة ..ولا شيء غير الطفولة...طيب هم شو يعملوا في البيت سو اللعب..لا في جريدة يقرؤوها ولا مشوار يروحوه...لا تستطيعين منعه ..هو يريد ان يلعب والبيت هو ملعب كبير بالنسبة له فيه كل الاكتشافات والاسرار الممتعة والتجارب العلمية والغير علمية...ضعي نفسك مكانه واختزلي سنوات عمرك لسنة ونصف ..ماذا في دماغك؟؟لا شيء..على رأي زوجي memory zero...ذاكرة صفر...هذا السن هو قمة المجهود البدني للام مع الاولاد ..ترتب وتلاحق وتركض وتغير..لا تجلس ابدا ..كما ان المراهقة هو قمة المجهود الفكري والعصبي للام مع الاولاد...الله يعين الام الي عندها طفل عمره سنة واخر عمره 14...الان سأعطيك افكار ولكن لا اعدك انها ستنهي شقاوة عبد الله او تسرق طفولته المتفجرة هي فقط مسكنات حتى يصبح عمره 4 سنوات
    حاولي ان تحددي مكان انشطته التخريبية ..يعني صالون الضيوف ممنوع ..المطبخ يجلس على كرسي ..حاولي ان تجعلي غرفة او مساحة محددة ينشط بها ..فيها عدد لا باس به من المغريات
    حاولي ان تستغلي فترة نومه لترتيب المطبخ والحمامات فلا يدخل معك
    الالعاب.. نفس الفكرة التي ذكرتها للاخت امورة ..وهي تصنيف الالعاب
    الرفق والصبر ..والله يعطي على الرفق ما لا يعطي على غيره..وكما ذكرت نور ..حبك لعبدالله يجب ان يظل خارج المساومة..حبك له دائما ان شاء الله ولكن قولي له ازعل او انبسط ..
    هذا السن يكون الصغير ملاصق جدا جدا لامه ..لزقه يعني..ولكنها تخف وتزول بعد ذلك وليس لك الا الصبر

النوم..ويبدو ان السر فيها حزم الام ..هناك العديد من الامهات اللواتي استطعن تعويد اطفالهن على النوم لوحدهم في اسرتهم من الشهر السادس..وللاسف لست منهن
    لذا ان كنت تسعين لفصل المنام لعبد الله فانصحك بموضوع السوبر ناني لايمان علي وايضا بموقع اسلام اون لاين في معا نربي اولادنا ..وبحث عن فصل المنام ..فيه الكثير من النصائح والارشادات..وان شاء الاخوات عندهن المزيد من النصائح والافكار

الردود
    1,229
    نور الاسلام..ما شاء الله عنك ..ردودك ممتعة ونافعة ومجربة ايضا ... بارك الله في علمك
    شوقتينا !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    شو صار يوم الاختبار الكبير

الردود
    4,560
    التدوينات
    2
    التكريم
    • (القاب)
      • شعلة العطاء
      • نجمة المقال الاجتماعي2008
      • مبدعةالمعجنات الرمضانية
      • نقاء الحرف

الغاليه ام سميه
    عدت كما وعدت
    هذا البوست اصبح متنفس لى لكى اصب بعض من همومى
    الله يحفظ اسامه وهند ومحمد..
    جزاك الله خيرا يا غاليه كم احببتك فى الله اتمنى ان يجمعنا الله فى الجنات العلى
    ااسف لتاخرى و لكن لو تعلمى كم انا مشغوله لعذرتينى لا عليك سا دخل فى الموضوع
    اولا اسال الله ان يحفظ لك اولادك و جميع اهل بيتك يا غاليه

..بالفعل انا اسعى وبلهفة لاستماع اكبر قدر ممكن من التجارب..قضيت مراهقتي اقرا واحلم باليبت الاسلامي والهنيء..
    و انا بالطبع مثلك اسعى و بلهفه شديده جدا لكل التجارب حتى التى فشلت
    حتى نبدا بالاخر
    كما ذكر احد العلماء انه جرب 40 تجربه و فشل و لكنه قال لم يفشل كثيرا لان الذى بعده سيبدا من ال41

(حكمه ما قال)

كما ذكرت لك ان التجارب بالنسبه لى مهمه جدا و الجميل فى هذا البوست انه يشمل جميع انواع التجارب مع مختلف الاعمار
    و هذا هو المهم لان حصيله التربيه مهما كانت نتائجها لا تظهر الا مؤخرا يعنى بعد سنين بعدها ندرك هل اخطانا ام اصبنا
    لذلك اتمنى ان يستمر هذا البوست حتى نستفيد من بعضنا البعض

هل تصدقين انك عندما وصفت كيف كانت امك تتعامل معكم تمنيت لو انك اسهبت بالتفاصيل ..لاننا بحاجة لتجارب ناجحة ..مشكلة التربية انها مثل البذرة التي ترعيها وتسقيها وتقدمي لها العناية ولا تعرفي بالتحديد النتائج الا بعد عشرات السنين.. ساعتها لا يمكنك تدارك الاخطاء ..لذا فما من حقل في الحياة تلزم فيه التجربة مثل التربية
    يا سلااااااااااااااااااااام يا ام سميه لو بدات الحديث عن امى ربما لا انقطع عنه بسهوله ابدا
    مهما كتبت عنها لن اوفيها حقها ابدا اخشى حديتى يطول و يصبح البوست عن ام ام هند و ليس لام سميه و حينها اكون خرجت من النص كما يقول عن بعض السيناريوهات.
    و لكن ساذكر بعض المواقف لكم ربما تستفيد منها بعض الامهات و هذا ماربى
    تعلمت من امى الكثير الكثير ......... انا الوسطى فى اخوتى ..... اذكر ان امى عندما كنا بالمدرسه الابتدائيه كانت تعمل لنا جدول دون كتابته يعنى شفاهه نحن البنات علينا تنظيم غرفنا و خزائننا ترتيب الملابس بحرفه ملابس النوم لوحده و ملابس الخروج لوحدها و الملابس المدرسيه و كل ما يخص الدراسه فى مكان لوحدها حتى لا يلتبس علينا الامر عند الاحتياح
    و الجميل فى الموضوع اننا كنا نتسابق من منا يقوم بالترتيب بطريقه فنيه يعنى وضع الملابس حسب الالوان و الاولويات
    و كل واحده فينا كانت فنانه بطريقتها بصراحه كانت مسابقه حلوه امى كانت تشيد بها كثيرا
    انتقل هذا الفن الى المطبخ حيت كانت امى توكل لنا الاعمال الخفيفه جدا مثل تقطيع السلطه الخضراء و الباذنجان المقلى
    و ترتيب السفرة لا اخفى عليك ان ذكرت لك انه كانت هناك بعض المشاجرات الخفيفه من الذى يتولى امر السلطه او ترتيب السفرة
    و لكن امى كانت تواجه ذلك بحزم مقبول لدينا دون نقاش
    يعنى نترك لها مهمه الاختيار و احيانا نرضى على مضض و احيانا بصدر رحب
    الشئ الاخر الذى تعلمته من امى التدبير المنزلى و التصرف السريع عند المشاكل المنزليه عموما و المطبخيه خصوصا
    يعنى باختصار عند نظافه المنزل تعلمنا منها ان نبداء اولا بالترتيب العام حيت اى شئ يذهب الى مكانه ثم بعد ذلك نبدا بالكنس و التلميع و اللمسات الاخيره و هذا ما اقوم به حتى الان و الحمدلله......... فقط انشغالى بالصغير جعل امورى مشتته بعض الشئ............
    و ما يخص المطيخ تعلمنا منها انه لا مستحيل تحت المطبح تحت شعار (لا مستحيل تحت الشمس)
    يعنى باختصار اذا حضر ضيوف بالمنزل على غير موعد هى مستعده لهم و بكل صدر رحب تقابلهم حتى اذا لم يكن من الطعام ما يكفى لهم . اتدرى ماذا تفعل من الموجود تعمل منه الاموجود مثلا من البطاطس تعمل صنفين مقبلات و سلاطات
    و من سلطه الخضار عملت صنفين و من اللحوم صنفين مختلفين
    و الحلو حتى لو لم يكن شئ موجود مهلبيه الكاسترد من اسرع الحلويات و دائما موادها تكون
    متوفرة بالمنزل و الحمدلله.
    و عندما نسالها بعد ان يذهب الضيف كيف فعلتى ذلك يا امى تقول قولها المعهود لدينا
    (الضيف ياتى و معه الرحمه) و كما يقول المثل (الجود بالموجود)
    و هذه التجربه العظيمه تعلمتها منها و انقذتنى كتيرا خصوصا فى هذه الغربه
    حقيقه و الله ان الترحيب بالضيف بحفاوة و رحابه صدر اجمل مفتاح للضيافه
    بعدها كل شئ يتيسر باذن الله.
    لا اريد الاطاله حتى لا تمل الاخوات الفضليات و لكن اريد ان اذكر شيئا اخر
    ان امى كانت حريصه جدا لنوعيه الصداقه بالذات نحن البنات حرصها كان مهذبا و حازما فى نفس الوقت
    ان تعرف ام كل صديقه لدينا ربما تريد ان تعرف اى نوع من النساءهى........ اعتبر هذا ذكاء من امى
    تريد معرفه الام لتعرف نوع تربيه ابنتها......... الذكاء الذى لم ندركه الا مؤخرا سبحان الله.

احيانا اتأمل بعض السيدات الغير متعلمات واللواتي لم يقرأن اي كتاب في حياتهن وارى علاقتهن ببيتهن واولادهن وارى الحصاد السعيد ..رجال رجال ..,اتساءل كيف؟؟؟؟؟؟
    كم اثارتنى هذه النقطه كثير و كثير من هذه النماذج من حياتنا لذلك اقول لابد من معرفه التجارب اكثر من قراة النظريات
    و يا لها من روعه عند دمج النظريات السليمه مع التجارب الناجحه اكيد بتكون حصيله مرضيه باذن الله

ولا انا احب الضرب والصراخ ..ولكن ماذا نفعل اذا كان هذا من موروثات المجتمعات الشرقية التي تتعامل بالصرخة والكف..ولكن بالتدرب والتدريب يمكننا ان نتغير..صدقيني احد اهم اسباب محاولتي التخلص من الانفعال والعصبية هو ان لا ينتقل لاولادي هذا الجين الوراثي ..ويبدو ان الموضوع اصعب مما تصورت والله المستعان
    هذا ما اخشاه ايضا و لكن ليس لى ملجا الا الله صدقينى يا ام سميه اللجوء الى الله انقذ حياتى
    من كوارث كثيرة و الحمدلله
    الدعاء ثم الدعاء ثم الدعاء و بالذات فى الجوف الاخير من الليل.
    انا احس بان صلاه الليل هروب من الضوضاء و الاضواء الى السكون و الهدوء
    حتى تكونى فى مناجاه الرب من غير ان يسمعك
    اى مخلوق اخر اكيد بيكون لديك اسرار كثيرة لا تريدى ان يسمعها احد منك غير الله
    هذا ما احسه سبحان الله
    و من نتائجها ان الهمنى الله باللجؤ لعمل هذا الديكور بدلا من عصبيتى مع ابنتى الصغيره
    و الصياح معها هذا هو الرابط:
    http://www.lakii.com/vb/showthread.php?t=315642
    حقيقه النتيجه اذهلتنى ليس من جمالها و لكن من سرعه استجابه الله لدعائي له
    اسال الله ان ييسر لنا امرنا و يجعلنا ممن يسمعون القول و يتبعون احسنه.

فلا ارى سوى نية صادقة واستعانة بالله صادقة عرفها الله في نفوس هؤلاء الامهات فجبر بها اخطاءهن وبارك في وقتهن ومجهودهن وعلمهن القليل فانبت اولادهم نباتا حسنا
    اسال الله ان يبارك لنا فى و اولادنا و اوقاتنا اموالنا و انفسنا اميييييييييييييييين يا رب.

ااسف للاطاله مرة اخرى
    و اخشى عليكم من قولى ان حديثى لم ينتهى بعد
    فقط اريد اضافه بعض التجارب لترتيب الالعاب للكبار
    و التعامل مع شقاوة الصغار اتمنى ان اكون اصبت و ان اخطات فصوبنى ان شاء الله
    و لى عوده بها ان اشاء الله
    هذه روابط لتعليم الصغار ربما تكون موجود هنا بالمنتدى و لكن اذكرها لكم مرة اخرى
    ربما تفيد بعض اطفالكم

http://www.starfall.com/

http://kids.islamweb.net

جزاك الله الف خير يا ام سميه و اعذرينى على الاطاله مرة اخرى

الردود
    3,356
    ام هند جزاك الله كل خير ونحن لا نمل ابدا ان طولت اي اخت
    كلنا نحب بعضنا والحمدلله ومتعطشين للاستفاده من تجارب الاخرين
    اللهم انك سلطت علينا عدوا عليما بعيوبنا - يرانا هو وقبيلة من حيث لانراهم
    اللهم أيسه منا كما آيستـه من رحمتك وقنطه منا كما قنطـته من عـفوك - وباعــد
    بيننا وبينه كما باعـدت بينه وبين رحمتك وجنتك

الردود
    333
    مرحبا بالجميع
    وخاصة ام سميه تعرفي انك دخلتي قلبي وخاصة لما قرأت توقيعك لأنه يشبه توقيعي...

ام هند الله يحفظ والدتك وكل امهاتنا يارب....

اخواتي قبل يومين زوجي كان عنده عمل وحتى على الغدا ماراح يجي
    طبعا أنا خرجت الباقي من غدا امس بدل ماأطبخ وقلت اخلي اليوم للغسيل..
    لكن بعد الظهر حسيت بصداع...بسرعه غديت أولادي وقلت لهم راح اخذ سوسو انومها معايا وماأبغى احد يصحيني قبل اذآن العصر...
    المهم ماقدرت أنام إلا بعد جهاد وتعب وماصحيت إلاعلى مكالمة زوجي يقولي ان اخوه وزوجته جايين...المهم قمت بسرعه وصليت العصر وجري على المطبخ عشان اعمل الحلى والقهوه وصدمت لما شفت الصاله وغرفت الأولاد ،وناديت عليهم عشان يرتبوا غرفتهم ...

خالد:ماما انا اشيل الألعاب
    زيزو:لاياماما هو اللي رمى الألوان ،هو يجمعها
    أنا: طيب اتركو الألعاب ورتبوا الملابس اول...

بعد دقيقه..
    زيزو:ماما هو مايشيل ملابسه
    خالد: ماما أنا ماأعرف ارتب الملابس
    زيزو: إلا ياماما يعرف أنا علمته
    خالد:لاياماما انا ماأعرف بسرعه
    انا: اوووه خلاص ، على غرفتكم ولا تساعدوني بس لاتشغلوني عشان أخلص بسرعه...

يدخلوا غرفتهم وانا اعمل الحلى وأفكر (ماعندي وقت والدنيا كأنها مهرجان التسوق...واغير ملابسي وملابس سوسو... )
    وأثناء تفكيري يتصل زوجي ويقولي ان والدته واخته وحريم اخوانه3جايين...
    الآن بدأت اشعر اني محتاجه مساعده....وفي هذه اللحظه جاء ولدي يشرب مويه فقلت (ياالله أولادي اللي انا فخوره فيهم بدل ماتقولوا نساعد ماما تجلسوا تلعب.. فين البر واللي يبغى الجنه )
    (ماما انا قلتك ابغى أساعدك بس انتي قلتي روحوا الغرفه)
    (لأنكم ماتفاهمتوا وضيعتوا الوقت بدون فايده )
    (طيب ماما أنا اساعدك في تغسيل المغاسل)

اعطيته الإسفنجه وبدء يغسل
    جا اخوه( وأنا ياماما)
    اعطيته منشفه فيها شوية( داك بالصنوبر) وقلتله امسح الطاولات
    طبعا شجعتهم وقلتلهم اني مبسوطه منهم وفخوره بيهم ..
    وبعد ما خلصت من الحلى والقهوه، قلت (انا علي الصاله وانتوا غرفتكم ..مين يسبق و يرتب الألعاب ؟
    ترتبة
    مين يسبق ويجمع الألوان؟
    تجمعت
    مين يرتب الملابس؟
    ترتبة
    ولقيتهم يجروا على الصاله يرتبوها
    وانا كملت الأعمال الثانيه من تغسيل الحمام-وانتوا بكرامه- وتغيير ملابس بنتي..
    وبخرت البيت وفي هذه اللحظه دق الجرس وجا الضيوف...

معليش حكيتلكم قصة حياتي ، عشان تعطوني ملاحظاتكم....

واما انا فخرجت بعدة نقاط:
    1- في الأوقات الحرجه لازم الواحد مايتوتر بلعكس يعتبر هذا اختبار سريع لإمكانياته.
    2- تحويل الأوامر الثقيله الى مسابقه اولعبه.له فائده اكبر
    3- اختصار الوقت في انجاز العمل بالنسبه للأولاد جاء نتيجة تدريب سابق..
    4- وضع جدول خاص للأعمال-كما كنت أعمل سابقا- يساعد في التقليل من الفوضى التي تحدث بعد اللعب.

الردود
    4,560
    التدوينات
    2
    التكريم
    • (القاب)
      • شعلة العطاء
      • نجمة المقال الاجتماعي2008
      • مبدعةالمعجنات الرمضانية
      • نقاء الحرف

Smile

تعقيب كتبت بواسطة amurra عرض الرد
    ام هند جزاك الله كل خير ونحن لا نمل ابدا ان طولت اي اخت
    كلنا نحب بعضنا والحمدلله ومتعطشين للاستفاده من تجارب الاخرين
    و اياك يا غاليه
    و الله انا مستمتعه بكل حرف كتب على هذا البوست
    و جزاكن الله كل خير على عرض تجاربكن اكيد سوف نستفيد جميعا
    كل الموضوع خفت اطول و ما اعطى فرصه للاخرين
    جزيت خيرا يا غاليه و اسال الله الذى جمعنا فى هذا المنتدى ان يجمعنا فى الجنات العلى امييييين

شئ تاني حاولت اعلمه مسح بالمنديل اي وسخ يعمله اصبح يتعمد ان يوسخ عشان يمسح بالمنديل <<عملها لعبه والمناديل بتخلص بسرعه
    ههههههههههههههههههههه كنت فاكرة ان بنتى بس اللى بتعمل كده
    و كنت بتعصب بس صرت اادبها انها ترجعه زى ما كان و طبعا هذا مستحيل
    الله يعينا على تربيتهم امين

اذكر قبل هذا العيد بكم يوم بنتى بتلعب بالالوان على كراسه الالوان
    و بعد فترة جاء اخوها و اخبرنى ان هند لعبت بالالوان على حائط المطبخ
    طبعا تعصبت و لكن تمالكت اعصابى عندما اعترفت بانها فعلت هنا و هناك بصراحه اعجبنى تصرفها بانها لم تكذب
    فقلت اعلمها درس.......... فاخذت المنظف و بدات انظف فى الحائط و اقول لها لماذا فعلت ذلك شوفى تعبت ماما ازاى.......هى مفتكراها لعبه .. فقلت فى نفسى ربما تكررها فلابد من تصرف سريع فمثلت عليها انى تعبانه و ظهرى مالمنى من النظافه و تانى يا بنتى ما تكرريها علشان انا ما اتعبش............
    صعبت عليها ههههههههههه
    هم عايزين صبر و طوووووووووووووووووووله بال ربنا يهدينا
    اسال الله التوفيق لى و لكم

مواضيع مشابهه

1. صيفنا إبداع: وداعا للفوضى طرق منوعة لعمل مقلميات للمكتب
    بواسطة ام بودى2 في ركن الأشغال اليدوية والخياطة
    الردود: 52
    اخر موضوع: 23-10-2010, 04:04 AM
  2. الردود: 70
    اخر موضوع: 17-06-2010, 03:48 PM
  3. شعار ♥موضوع متميز وصفات الحلويات الجزائرية الي كنت حطيت صورها ** موضوع متجدد **
    بواسطة مهاجرة إلى ربي في الحلويات والكب كيك والكيك وحلويات العيد
    الردود: 52
    اخر موضوع: 29-11-2008, 01:26 PM
  4. ●•° تطبيق متميز°•●وداعا لمحلات البوضة و اهلا بوصفة الغالية سوسنتنا السوداء
    بواسطة moon and stars في الحلويات والكب كيك والكيك وحلويات العيد
    الردود: 30
    اخر موضوع: 17-05-2008, 10:12 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ