انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 6 12345 ... الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 51

الموضوع: وجبات سريعة للأطفال، برنامج للأسبوع...اتفضلي يا أم مودي

الردود
    36,171

وجبات سريعة للأطفال، برنامج للأسبوع...اتفضلي يا أم مودي

السلام عليكم.
    بناء على رغبة العزيزة أم مودي سأكتب هذا الموضوع شاكرة لها على هذه الفكرة الرائعة.
    كلنا نعاني من التفكير في طبخة اليوم. ولكن الأصعب هو التفكير فيما تطعمين طفلك خلال النهار. تريدين كل ما هو مغذ ومفيد، وفي نفس الوقت الشيء الذي سيحبه الطفل. طبعاً وجبة الغداء ستكون من اختيارك ولن أتطرق لها، فحسب ما تطبخين يأكل الطفل.

ولكن المشكلة في الفطور، والخفايف والعشاء. سأكتب لكن جدولاً تطبقه من ترغب على حسب أيام الأسبوع، ثم ينتهي الأسبوع الأول، وتعيدين الكرة من الأول، ولن يمل طفلك من التكرار، فكل وجبة تؤكل مرة واحدة في الأسبوع.

أتمنى من كل أخت عندها أي أطعمة خفيفة للطفل أن تشارك بها. هذه أفكاري الخاصة والتي احب اتباعها مع أطفالي، وبعضه يخترع وأنا أكتب يعني لا تؤاخذوني على أي أخطاء في تسلسل الأفكار. وأي إضافات سأرحب بها كثيراً.

يوم الأحـــــــد
    الفطور: صحن سيريال مثل الكورن فليكس وأتباعه مع حليب وحبتين فراولة مقطعين. وبعد حوالي الساعة والنصف إلى ساعتين.
    كوب عصير برتقال أو تفاح + ساندويش توست جبنة محمصة.

بعد الغداء بساعة ونصف إلى ساعتين: صحن فواكه مقطع مثل: التفاح، الفراولة، العنب، والجزر. وحتى يرغب طفلك أكثر، قطعي الفاكهة قطعاً صغيرة وأعطيه قشة تنظيف الأسنان فيغرزها في كل قطعة ليأكلها. أو بعد التقطيع اخلطيهم بقليل من العصير المفضل، ويأكلونها بالملعقة.

العشاء: ضعي بعضاً من البسكويت المالح (crackers) والأفضل المدور، في صينية الفرن، ضعي فوقها أي نوع من الجبن ثم ضعيها في الفرن حتى تذوب الجبنة، وللشرب: ماء أو كوب حليب ممزوج ببودرة الشوكولا (نيسكويك) أو كاكاو.

بعد الفطور بساعتين تقريباً: قطعي بعض الخضار المفضلة للطفل، مثل الجزر، الكرفس، والبروكلي، وبجانبه الصلصة البيضاء الباردة (dip)، يأكل الطفل الخضرة مغمسة بالصلصة.

بعد الغداء بساعتين: قطعة كاتو مع كوب عصير.

العشاء: ساندويش زبدة الفول السوداني مع مربى وكوب حليب.

يوم الثلاثــــــــــــــــاء
    الفطور: فطائر بالجبنة مخبوزة بالفرن، عادة تباع العجينة جاهزة، مثل Pilsbury. كل قطعة ضعي القليل في وسطها جبنة الكريمة مثل كيري، وأقفليها مثل القطايف، ثم اخبزيها بالفرن 10 دقائق. ولا أطيب من هيك. مع كوب حليب بالفراولة.

بعد الفطور بساعتين: صحن رز بحليب، أو تابيوكا، أو chocolatate pudding

بعد الغداء: صحن فاكهة مقطعة وفوقها الكريمة

العشاء: بسكويت مالح مدهون باللبنة وقطعة خيار أو جزر على الوجه، مع كوب عصير.

يوم الأربعــــــــــــــــاء
    الفطور: بان كيك، أو وافل، وإذا ما عندكم هذه الأشياء، ممكن أن تكون بيض مقلي على قطعة توست محمصة، مع عصير برتقال.

بعد الفطور بساعة ونصف: بيتزا خفيفة - الخبز العربي تضعي عليه الصلصة وما يحبه طفلك من خضار وجبنة، ثم تضعيها في الفرن حتى تذوب الجبنة.

بعد الغداء بساعتين: صحن تمر مع كوب حليب

العشاء: ساندويش جبنة كيري مع عسل.

يوم الخميـــــــــــــــــس
    الفطور: صحن منوع من الفول، الحمص، البيض، المربى، من كل شيء ملعقة صغيرة، مع قطعة خبز، وكوب حليب ساخن.

بعد الفطور بساعتين: صحن تورتيلا (قطع الشيبس المكسيكي)، ضعيها في صينية، اقلي لحمة مفرومة، ضعي صلصة فوق التورتيلا، ولحمة مفرومة وبندورة وخس وجبنة مبروشة. ويا عيني شو طيبة.

بعد الغداء بساعتين: صحن من الفاكهة المجففة، مثل التفاح، التين، التمر، المشمش. مع كوب عصير.

العشاء: كرواسون مع زعتر وكوب حليب.

بعد الفطور بساعتين تقريباً: كيك، ولكن فكرته غير شكل، عند تحضير خليط الكيك، حضري بعض بسكوتات البوظة (القرطاس المسطح من الأسفل)، املئي القرطاس ثلاث أرباعه بخليط الكيك، ثم ضعيه في الفرن على حرارة 425 ل30 دقيقة. وشوفي المنظر الجميل. والعصير تحفة: حضري من قبل مكعبات ثلج من ألوان مختلفة من المشروبات، ثم أضيفيه إلى كوب عصير مخالف اللون، سيفرح طفلك بالألوان.

بعد الغداء: كوب زجاج مملوء بالفاكهة المقطعة، الممزوجة بالعسل الصافي وكريمة على الوجه.

العشاء: قطعتين توست بينهما مارتاديلا، قطعة جبنة وخس وبندورة ومايونيز (أو ما يفضله الطفل)، اقطعي الساندويش من الزاوية للزاوية لتحصلي على مثلثين. ثم اغرزي في الساندويش قشة تنظيف أسنان وحبة زيتون بدون النواة. لذيذة للكبير والصغير.

يوم الســــــــــبت
    الفطور: مناقيش بزعتر أو جبنة مع كوب شاي طبعاً.

بعد الفطور بساعتين: شيش كباب مؤلف من قطعة جبن، قطعة فاكهة، قطعة خضار مفضلة للطفل، يغرس كله في قشة تنظيف أسنان، ثم يسحب الطفل أو الأم القشة، يغمس في الصلصة المفضلة (Dip).

بعد الغداء بساعتين: عصير مؤلف من موز، فراولة، أو أي فواكه أخرى، وحليب، وعسل، يخلط في الخلاط. ويا سلام. أو تفاح مسلوق ثم مهروس، وعلى الوجه رشة قرفة.

العشاء: ساندويش لبنة مع خيار وبندورة. كوب حليب ساخن.

سامحوني لن أعيد القراءة، تعبت. أتمنى أن يحوز على إعجابكم.
    وآآآآآآآآآآآآآآخ ياظهري ومخي.

الردود
    459
    بجنن الله يسعدك ويجعلها في ميزان حسناتك يا رب انت وام مودي ولكم مني اجمل تحيه

الردود
    372
    اختي ايمان بصراحه ماقصرتي واسفين الي تعبناك.... والاتعبنا راحه؟؟؟؟.... وربي افكارك رائعه تشهي لنا احنا الكبار بس تعرفي مشكلتي عندي ابني عندو حساسيه من البيض يعني قبل ماشتري الحاجه اجلس ساعه اقرى المكونات تعرفي الكوكيز والكيكات واغلب انواع الفاطاير حتى المايونيز كلووو ممنوع منها..... وتصدقي وحدة من صحباتي وعدتني بوصفات كيك وبسكويت وفطايربدون بيض بس لساعتك ماعطتني هيه .... بس من جد ايمااااااااان تسلم ايديكي باين عليك ست بيت ولا اروع الله يخلي لك اولادك ويخليكي لهم....

الردود
    3,562
    تسلم هالإيدين المعدلات .... روعة ما شاء الله ........

بس إذا بدك الصراحة الحيرة أكبر مع الأطفال الأصغر اللي بعمر ابني 7 شهور لسنة لسّ ما في سنان وفي بعض الاشياء ممنوعة قبل السنة , بجد بحتار في فطوره وعشاه
    حبوب
    تفاح موز أفوكادو
    عصير
    صفار بيضة مع شوية لبن وفت خبز
    احيان جبنة طرية

إشي بزهق !! ولاّ لا!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    آخر (مواضيعي)

عندما تجرأ قلمي ...ونفث حبره في وجهي...
    http://www.lakii.com/vb/showthread.p...69#post1984269

الردود
    36,171
    والله تعبكم راحة، لا تعب ولا شي.
    يافا، تسلمي على الرد يارب. شهادة الدكتورة يافا أنا بعتز فيها كثير.

غادة، إن شاء الله رح أدورلك على أشياء من غير بيض، وكل ما ألاقي شي رح أكتبلك إياه.

قطر الندى، رح أفكرلك بشوية أفكار لأطفال في عمر طفلك، أول ما مخي يرتاح ههههههههههه.

رح أجمع لكم شوية معلومات وأكتبها ان شاء الله الإثنين.

ღ♥ღ .. وَإِنَّ الآخِرَةَ هِيَ دَارُ القَرَار ღ♥ღ
    الردود
    34,635
    التدوينات
    10

يعطيك العافيه ....والله انا اشتهيتها شكلها تنفع للكبار ...هههههههه.
    آخر مرة عدل بواسطة شمالية غربية : 27-04-2002 في 02:31 AM
    الرجاء الرد من الأخوات فقط

قريباً .... تجربتي مع الـ ديرم إميلان Dermamelan Mask بـ..الصور

الردود
    1,398
    ياسلام ياإيمان على الجدول إلي بيفتح النفس ،يعني الولد إلي مابده ياكل بتنفتح نفسه على الأكل .

الردود
    36,171
    وهذا هو القصد يا سينو، الشكل بيفتح نفس الطفل، وخاصة لما يكون جديد عليه. أنا مجربة أكثر هذا الأكل، إن لم يكن كله، وكل ما شافوا أولادي جديد، بيفرحوا وبيحبوا يجربوه.

شمالية غربية، معك حق، اعملي إلك معهم كمان

الردود
    36,171
    هل طفلك يا غادة ممنوع أيضاً من الحليب؟؟

عندي طريقة لكاتو من غير بيض، ولكن فيه حليب. ردي علي حتى أكتبلك إياها.

الردود
    4,877
    الله الله يا امووووووووووون..الله يعطييييييكيييييي الف الف الف عااااااااااافية...انا تعبتك كتييييير معي..انا عذبتك معي عن جد....بس شو بدي احكييييييييي....الله لا يحرمنا نك و يخليلنا ياكي.فعلاااا روووووووعة..انا راح اطبع الورقة و علقها عندي بالمطبخ...يااااا سلاااااام..وجبااااات صحية و مفييييييدة جدا..الله يجزيكي الخييير...لسااااني عاااااجز عن التعبيييييييييير فعلا...
    تعرفي شوووووو...فااجاتيييني يا اموووون بسرعتك..فعلا ما توقعتك تخلصيها بهالسرررررعة..لان الموضوع بدو تفكيير و انا يادوبني سالتك عنووووو...الف ماشاءالله عليكي الف ماشاءالله..
    يعطيييكي الف عااااافية
    تحيااتي

مواضيع مشابهه

1. وجبات سريعة للرجيم
    بواسطة اسكندرنية بجد في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 2
    اخر موضوع: 22-02-2010, 04:32 AM
  2. ممكن وجبات سريعة لو سمحتم؟
    بواسطة atm5552000 في المعجنات والسندويشات والفطائر والخبز
    الردود: 7
    اخر موضوع: 08-10-2009, 11:05 AM
  3. وجبات سريعة الاعداد
    بواسطة ام شجون في المعجنات والسندويشات والفطائر والخبز
    الردود: 6
    اخر موضوع: 31-10-2004, 06:54 PM
  4. وجبات سريعة لأطفالك ...
    بواسطة **أم العيال** في الأطباق الرئيسة
    الردود: 12
    اخر موضوع: 05-07-2003, 09:27 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ