انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 10 من 10

الموضوع: ارجوكم مشكلة طفلة لم تتجاوز ثلات سنوات

الردود
    25
    ارجوكم مشكلة طفلة لم تتجاوز ثلات سنوات

ابنتي يوميا تصحو من نومها في الليل مرعوبة في حالة يرثى لها من الذعر وتتطلع في المكان الذي تنام فيه بشكل غريب فتشتكيلي بانه طائر في الغرفة علما بانها تنام معنا في نفس الغرفة اول مابتصح بالليل مستحيل اقدر هديها فتشتكي برجليها لا تستطيع وضعهما في السرير فلا اخفيك لاتنام الا الصبح وهي لا تحكي الا على هذا الطائر الذي صار يتهيئ لها في كل مكان في البيت، والحكاية ابتدات لما اشترينا عصافير صغيرة فكانت ترتعب كثيرا لكن بعد ما شفت حالتها في احدى الليالي تخلصت منهم فورا . فانا ما عاد عندي مشكلة الا هذه مع العلم اني حامل يعني ان قريبا ابنتي ستنام في غرفة لوحدها ؛ وقد حلمت في هذه الليلة من كثر ما انا مهمومة بعمتي الميتة التي كانت تعزني كثيرا وانا اشتكي لها، فقالت لي ان احدا يترصدها بالعين فترجيتها ان تقول لي الحل فاستيقضت من غير جواب .فارجوا جوابكم جزاكم الله فانا كذلك في والمهجر متغربة والمشكلة اصبحت مشكلتين.

زرقاءاليمامه's صورة
    زرقاءاليمامه غير متواجد زهرة لا تنسى - مبدعة استراحة الإخاء "ريحانة ركن الطفل"
    الردود
    5,231
    حبيبتى الله يعينك وان شاءالله سليمه

بس فعلا الطفل مش بينسى تجربه مرعبه بسهوله بس بمرور الوقت بينسى وكل شئ بيعدى ان شاءالله ومتدخليش نفسك فى متاهات اخرى دى مساله عاديه وطبيعيه ان ابنتك بتخاف من الطيور
    الحل بقى فى نزع التجربه السيئه من عقلها يعنى اشتريلها لعبه تلفت انتباهها حديقه حيوانات مثلا او ماالى ذلك عشان تحب الحيوانات والطيور او فيلم كرتون فيه طائر جميل او قصه مصوره وهكذا
    وبنتك صغيره فان شاءالله الموضوع ينتهى سريعا ومن ناحيه تانيه حاولى تقراى قرآن لتطمئن الطفله قبل النوم او كاسيت به قرآن وان شاء الله تهدا وتنام
    وابقى طمنينا عليها ياحبيبتى والله يعافيها ويطمنك عليها

الردود
    750
    اول شيء بحب احكيلك انه ايااااكي والوقوع بكلام من هنا وهناك وبالخرافات بشكل خاص هو ممكن ناس يحكولك عين وناس يحكولك ممكن عم تشوف جن وراح تسمعي كتيييييييييييييييير عارفه من وين استنتجت هالكلام؟؟؟

لاني عانيت قبل سنه بالزبط مع بنتي يلي عمرها كان كمان ثلاث سنوات نفس كلامك بالزبط بس انا بنتي كانت تشوف قطط وكلاب وكنت انا ساكنه البيت جديد ففكرت انه مسكون وبنتي عم تشوف شي لانها كانت كلللللللل ليله تصحى مفزوعه وتبكي بشكل مخيف وحتى بدون دموع ما كان ينزل دموع من عيونها بس بكاء بطريقه فعلا انها خايفه وشايفه اشي وتاشر بايدها وتحكي اي البسه(القطه) عم تخرمشني وتقول هيها هيها وطبعا هو ما في شي ..

وصارو يحكولي حطي قران واقرئي عليها طبعا اكيد بهدي بس ما عالجها لانه حالتها حاله نفسيه

وهيك بنتك هاي حالة رعب صابتها وبنتي صابها هيك السبب مني انا كنت لما اعصب احكيلها هلاء بيجي العو .... وهيك لما صار عندها رعب وحاليا عالجتها نفسيا بعد استشارة طبيب مختص انه ما اجيب سيرة الحيوانات يلي بتخوفها وبليل احسسها بأمان اكتر بالاضافه لعلاج عم تاخده بليل وهلاء هي ماشاء الله رجعت زي الاول واحسن راح الرعب منها ووقفت استعمال الدوا والحمد لله رجعت بنتي زي الاول وحرررررررمت اخوفها باي شيء..

فاختي لازم تجربي العلاج النفسي مع بنتك من نفسك ومن زوجك وانه تشعروها بالامان وزي ما حكت اختي الكريمه قبلي انه هاي الرعب لابد منه للاطفال بهالمرحله ولا تخافي ممكن انه بنتك تحتاج لعلاج بلكلام دون تدخل الدواء باذن الله..ويروح عنها الشر ان شاء الله...
    آخر مرة عدل بواسطة بنت مفيد : 24-01-2006 في 02:29 PM

الردود
    4,560
    ما عليك فعله هو ذكــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــر الله... وقبل منامها اقرئي المعوذات ورقيها.... ومن الله الخير انشاء الله

الردود
    122
    صار معي مرة قصة قريبة من هالشي..وعالجتها فعلا وقتها صرت حاول اشغلها بقصص حلوة طول النهار والعاب حلوة وخليها تلعب لتنام من التعب فما عاد حست على شي وتنام ما تصحى للصبح من تعبها وراحت الازمة تماما....حاولي نفس الطريقة ....واحكيلها قصة سادريلا قبل النوم وعن الجنة ويلي فيها بتنام ونفسيتها مرتاحة وان ما مشي الحال شوفي طبيب نفسي وقتها....

ام سهيل's صورة
    ام سهيل غير متواجد مشرفة ركن الأمومة والطفولة- محرره في موقع طفلكِ
    الردود
    35,570
    التدوينات
    4
    التكريم
    • (القاب)
      • متألقة ركن الحلويات
      • متألقة الأطباق الرئيسية
      • محررة في مجلتي الأمل و أنا ورحلة الأمومة
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • متألقة صيفنا إبداع 1431 هـ
      • بصمة إبداع
      • نبض وعطاء
      • قاصة بارعة
      • احساس راقي
      • الأم الحنون
      • ذكريات طفولة رائعة
      • بصمة مبدعة
    (أوسمة)
    اولا قبل النوم بساعتين اعملي لها جو حلو يعني كيف اتعشوا وابداي بتجهيزها للنوم
    يعني اعملي لها روتين ممنوع اللعب العنيف حتى اعصابها ماتتوتر
    بلاش فرجة على التلفزيون
    اعطيها جرعة حنان قبل النوم يعني احكي لها قصة حلوة بلاش فيها حيوانات .
    بعد ذلك اقراي عليها المعوذات وارقيها .
    وضميها وقبليها وخلاص وقت النوم .

تابعوا برنامج انتقاء وارتقاء للمدربة

جواهر القعيطي على ركن النافذة الاجتماعية
    وركن مدرستي بيتي الثاني
    وركن الأمومة والطفولة

تبحثي عن التميز ؟؟
    V
    V
    V
    كوني مميزة

الردود
    36,171
    ما شاء الله الأخوات ما قصروا، كنت سأقول بالضبط ما قالته لك أم سهيل.
    كذلك آراء الأخوات المجربات من أهم ما يجب أن يؤخذ بالاعتبار، فالخبرة خير معلم.
    وبالشفاء إن شاء الله.

الردود
    6,273
    التكريم
    كل يوم ازداد فخراً اني جزء من هذا المنتدى ..

ماشاء الله كل رد يقوي اخوه ..

كل اليي اوصيك به انك ماتنسي الرقية ..
    ظروف حياتي تغيرت ومشاغلي ازدادت فسامحوني وحللوني ..

سأحاول أن أبقى على العهد معك يا لك

تسلم اياديك يا أم سهيل
    [/CENTER]

الردود
    25
    Smile

والله يا اخوات ما قصرتوا، و اشكركم كثيرا ففعلا ريحتوني الله يريحكم فالبارحة مثلا لم اتركها تنام في القيلولة الا ساعة بدل ساعتين وبعدها خرجتها لتلعب مع الاطفال وفي الليل لم الزمها تنام ساعة التاسعة كالعادة لان فعلا الليل طويل فتركتها على راحتها حتى نامت على ركبتي وانا اربت شعرها فحملتها معي في السرير لكي تطمئن اكثر وطول الليل اراقبها لاعدل راسها او جسمها لكي ترتاح وقر ءت عليها الاخلاص والمعوذتين واية الكرسي ثلاث مرات فارتحت انا كذلك للصبح اتمنى ان تجتاز هذه المرحلة بخير ان شاء الله فانا اعلم انه سن الكوابيس ثلاث والاربع سنوات ولكنه امر مزعج على كل حال. علما اني مربية اطفال ؛لكن حين يتعلق الامر بطفلك فالامر يختلف.

الردود
    36,171
    إن شاء الله ما تشوفي إلا الخير، وبإذن الله ستشفى من هذا الأرق

مواضيع مشابهه

1. الردود: 15
    اخر موضوع: 05-12-2011, 05:32 PM
  2. طفلة لم تتجاوز الخامسة تحفظ القرآن كاملاً
    بواسطة لكل زهرة عبير في الملتقى الحواري
    الردود: 33
    اخر موضوع: 16-08-2007, 04:42 PM
  3. طفلة لم تتجاوز الخامسة تحفظ القرآن كاملاً
    بواسطة د. محمد في روضة السعداء
    الردود: 11
    اخر موضوع: 06-08-2007, 01:04 PM
  4. الردود: 10
    اخر موضوع: 01-06-2007, 03:02 PM
  5. ارجوكم مشكلة طفلة لم تتجاوز ثلات سنوات
    بواسطة yasmina في الرقيه الشرعيه مع الشيخ أسامة المعاني (مغلق)
    الردود: 1
    اخر موضوع: 27-01-2006, 02:25 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ