انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 6 من 6

الموضوع: ارجو المساعدة في وجبات طعام الاطفال سن 9 شهور

الردود
    6

byebye ارجو المساعدة في وجبات طعام الاطفال سن 9 شهور

السلام عليكم اخواتي

كيفكم ان شاء الله تكونوا بالف خير

انا بحاجة ماسة لمساعدتكم
    انا عندي طفل واحد

عمرو 9 شهور وكنت حابة اعرف شو الوجبات اللي بقدر اعطيه اياها انا قبل هيك ما كنت اطعميه شغلات كتيرة كلو على الحليب الصناعي لانو هوا فطم نفسو مني
    كنت اطعميه على 4 شهور السيريلاك بعدين عال6 شهور اعطيتو خضار مسلوقة مهروسة وقعد فترة ياكلها بعدين زهق منها الحين ما بقبل ياكلها وبطعميه احيانا فواكه لما يكون متوافر عندنا
    وهوا الحين بسنن طالع الو سنين وبحب ياكل فت خبز الفينو ( السمون) مع لبن الزبادي
    وكل يوم على هالحال بس طول اليوم عالحليب وبالليل بعشيه فت الزبادي واحيانا بطعميه فواكه
    والله بعرف انو تقصير مني بس لاني مش عارفة شو اطعميه

فكنت حابة تساعدوني تقترحو علي وجبات بس المهم تكون منزلية لانو بحكم انو انا ساكنة بغزة بفلسطين وعندنا حصار مو كل شيء متوافر عندنا يعني ممكن تكتبو شغلات ما تكون موجودة
    فياريت تعطوني وجبات سهلة وفيها كل شيء بيلزم لجسمو وياريت شرح اعدادها بالتفصيل

يعني مثلا بقرا بحكو لحوم ودجاج انا مستغربة كيف بدو ياكلها ؟؟؟ هوا ماعندو اسنان بدي افهم كيف بتنعمل

طولت عليكم بس ما الي غيركم والله
    بستنى ردودكم بفارغ الصبر
    سلامي للجميع

* نور هدى * غير متواجد -مُبدعة صيف1431- 1430هـ "النجم الذهبي"
    "فرحة عدسة" "زهرة الحوار"
    الردود
    18,479
    التدوينات
    3
    http://www.lakii.com/vb/showthread.php?t=564763
    شوفي هذا الرابط بينفعك

الردود
    720
    حبيبه قلبي ابنك مفروض تبدئي معاه من الاكل يلي بتوكلو اطعميه كل حاجه ماعدا حليب البقر والعسل واطعميه بيض عشان اسنانو انا بنتي بتكره البيض فبتحايل عليها باني لما اعمللها مهلبيه بخلط معاها بيضه يعني بحضر150 مل حليب صناعي وبيضه نيئه وذره سكر ونقطه عصير حامض عشان الزنخه البيض ومعلقه نشا وبضربهم مع بعض واغليهم على النار بتبقى لذيذه

الردود
    3,654
    مرحبابك اختنا و ربنا يفك عنكم كربتكم و يجعل بعد همكم و ضيقكم مخرجا

يا ستي طفلك عمرو تسعه شهور و زي ما قالو الاخوات ما قصرو ربنا يسعدهم
    اعطيه كل شي يعني وقت غداكم قدمي له اللحمه او اوصال الدجاج ا السمك بس بحرص حبيبتي من الشوك اهرسيه بايدكي اعطيه الكفته وصله صغيره الرز الشوربه خضار من الادام 00حتى يقول يم يم ما احلاها من ايدين ماما^_^ ربنا يخليلك هوا يا رب يحفظو00حبيبتي ما تخافي اعطيه كل الوجبات انا بطعم اطفالي ما راح تصدقي من اربع شهور بخيلهم معايا ع السفره بدوقهم على شويه شويه بس مربيات و حلاوه و جبن مو الدسم بحب اغامر معاهم زي ما كنت امي بتسوي فينا كده و دحينه كل شي بنتقبلو ^_^طولت عليكي
    آخر مرة عدل بواسطة المرج الوردي : 24-06-2009 في 06:35 PM

الردود
    1,097
    كل هذه الوجبات يمكن ان تحضريها بالمنزل يا اختى و الله المستعان
    من بداية الشهر الرابع :

- يمكن ان تضيفى الى الحليب فى الرضاعة ملعقتين من الرز المخصص للاطفال او اخلطى الحليب مع الارز و اطعمية بالملعقة.
    - هناك انواع من بسكويت الاطفال مهروس او قطع مخصص للاضافة مع الحليب اما فى الرضاعة او فى صحن عادى و هنا يمكنك ان تعلمى الطفل الاكل بالملعقة.

من بداية الشهر السادس يمكنك اطعامه ما يلى :

-المهلبية ( نشا و حليب اطفال و قليل من السكر(
    -
    قطعى نصف بصلة الى قطع صغيرة وقليها بالزيت و اضيفى اليها قطعة دجاج اولحم هبرة و عندما تنضج اضيفى حبة بطاطا - كوسا - جزر - قرع ... مع رشة ملح بسيطة و باطراف الاصابع رشة بهار لمجرد تغيير الطعم. يمكنك ان تتركيها كماهى او ان تضيفى حبة طماطم و اتركيه حتى ينضج .اخلطى الطعام بالخلاط واطعميه للاطفال انا دائما اعمل و جبة كبيرة لاضع الباقى فى الفريزر.
    -
    يمكنك ايضا ان تستعملى اللحم المفروم بدلا من الدجاج و التونا المعلبة مع الخضار حيث تسلقين الخضار و تخلطيه بالخلاط مع التونا .
    = احمسى بصلة صغيرة و اضيفى لها حبتين كوسا
    مربعات صغيرة و غطيها جيدا و اتركيها على النار حتى تذبل الكوسا ثم الضيفى اليها حبة طماطم مقطعة و اتركى المزيج حتى يتسبك مع بعضه و اضيفى القليل من الملح .
    -
    للافطار البسكويت المفتت فى حليب الاطفال .
    -
    الزبادى مع لب الخبز الافرنجى .
    -
    اطبخى ارز ابيض عادى و لكن زيدى كمية الماء حتى يصبح طري خذى كمية حوالى ثلاث ملاعق و اخلطى مع الزبادى و اطعميه للاطفال.
    -
    اهرسى حبة طماطم نيئة و اخلطيها مع لب الخبز فهى باردة و مفيدة.
    -
    قطعى (تفاحة - جزرة - حبة خوخ كبيرة - 2 حبة مشمش - حبة اجاص - قطعةيقطين صغيرة ) الى مربعات و ضعيها فى طنجرة مع كمية قليلة من الماء واتركيها حتى تغلى و تذبل الفاكهة .
    ضعى الفاكهةفى الخلاط و لا تضيفى كل الماء من البداية و اضيفى حبتين موز واخلطى الجميع حتى يصبح الخليط ناعم و متجانس ضعيه فى مرطبانات صغيرة ( الهاينز ) و عندما يبرد يوضع فى الثلاجة و يكون صالحا لمدة اسبوع .
    ملاحظة : هذه الوصفة يحبها جميع الاطفال و هى اقتصادية جدا .كما يمكن الاحتفاظ بقطع الخوخ و المشمش و اليقطين بدون طبخ فى الفريزر و استخدامه عند الحاجة .
    -
    يمكن اطعام الطفل نصف بيضة مسلوقة
    و اخيرا ابدأى بتذويق اطفالك الطعام الذى تطبخيه بالتدريج شرط ان لا يكونحارا اهرسى باصابعك القليل من الطعام و اطعميه حتى يعتاد على تذوق اطعمة البيت.

- قطعة من جبنة المثلثات او الكيرى مع لب الخبز الطرى

الردود
    5,106
    التكريم
    (أوسمة)
    السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
    ربنا يبارك لك فيه و يحفظه غاليتي انا قبل كنت عملت موضوع عن طعام الطفل ان شاء الله بتستفادى منه و اى استفسار انا حاضره

http://www.lakii.com/vb/showthread.php?t=459702

مواضيع مشابهه

1. اول طعام لطفل اربع شهور.. أم لاول مرة
    بواسطة باربي فلسطين في الأمومة والطفولة
    الردود: 10
    اخر موضوع: 08-02-2011, 02:21 PM
  2. وجبات الاطفال
    بواسطة sannoua في الأمومة والطفولة
    الردود: 4
    اخر موضوع: 16-09-2008, 02:11 PM
  3. وجبات طعام للاطفال
    بواسطة sunshine71 في الأمومة والطفولة
    الردود: 3
    اخر موضوع: 10-01-2006, 05:59 AM
  4. طعام طفل الاربعة شهور؟؟؟؟؟
    بواسطة المهره في الأمومة والطفولة
    الردود: 3
    اخر موضوع: 22-06-2002, 11:38 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الكلمات الاستدلالية لهذا الموضوع

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ