انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 17

الموضوع: ابني ابو 9 سنوات احترت من تصرفاته وياليتكم تساعدوني

الردود
    594

ابني ابو 9 سنوات احترت من تصرفاته وياليتكم تساعدوني

حبيباتي ..

ابني تصرفاته فعلا جننتني بنسبه لأخيه اللي عمره 8سنوات خلوني اذكر اااخر موقف صار ولا راح اقلب بالمواجع اللي طافت وهي امس ان طفلي الكبير لما راح اخوه الصغير يغسل عقب الغدا وعند المغسله كان الصغيريغسل ايده وفجاه وبدون اي سبب قام الكبير لانه كان ينطر دوره على المغسله قام (واعزكم الله من هذي الكلمه) وتفل على راس اخوه الصراحه انجنيت وحبيت اعرف ليش سوى هذا الشي بدون سبب وقال خلاص خلاص يمه وقلتله ليش تسوي هذا الشي وترظى اني اخلي اخوك يسويلك الشي هذا قال اذا سوالي دست في بطنه مع اني كنت قاريه له قصه بعنوان لاتفعل لناس شي لاتحب انهم يعملونه فيك.

والموقف الثاني لما قمنا الصبح بنروح المدرسه قعد يكح الصغير وقام الكبير يتطنز علىكحته.. وهني كشف لي ولدي الصغير عن تصرف اخوه الكبير له بالمدرسه ان لما يروح الصغير عند اخوه في( البريك او الفرصه او الفسحه) ويقعد عنده بالصف توقعوا شنو يسوي الكبير باخوه الصغير وجدام ربعه كان يطرده من الصف ويظحك الصف كله على ابني الصغير مع العلم ان ربع ولدي الكبير يدخلون اخوانهم وهو يشوف بس يسوى هذا الشي باخوه ولما سألته ليش سويت هذا الشي بأخوك قالي بس بدون سبب وفعلا زعلت حييييييييييل لان عجزت وانا اكلمه بهدووووء ولما بغوا يروحون للمدرسه رفظت اني اسلم على الكبير وقلتله ماراح اسلم عليك لانك تستاهل .

مع العلم ان دايم ابني يقولي اذا بغينا نطلع خلينا نتصل بفلان او علان علشان يروحون معانا ولاحظت انه يلعب معاهم اكثر من اخوه ومن هذا الشي منعت اي شخص يروح معنا علشان يظطر اذا يبي يلعب يلعب مع اخوه.

الله يوفكم شوفولي حل.
    تحياي

آخر مرة عدل بواسطة سموالاميره : 13-12-2006 في 08:36 AM

الردود
    16
    flower1

الاخت الفاضله سمو الاميرة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    يبدو ان المشكلة التي تعاني منها مع ابنك هي نفس المشكلة التي عانيت منها سابقاً مع ابنتي بتول وقد استشرت المرشدة الاجتماعية في مدرستها ان ابنك يعاني من الغيرة المفرطة من اخوه الصغير والحل هو اعطاءه الاهتمام والرعاية الزائدة عن جميع اخوانه فهو يعاني من نقص حنان سوف تقولين لي انك تعاملينه مثلهم او اكثر هذا صحيح ولكن يجب ان يشعر انه هو الكبير قولي له انك انت مساعدي في البيت وانه هو كاتم اسرارك عاملي على انه هو مسؤول ويجب ان يساعدكي في الاعتناء بأخوانه قد يغيره هذا ندعو له الهداية
    اختك ام هاشم

الردود
    594

زهرة العيد................

تسلمين يالغاليه على هذي النصيحه القيمه.

تحياتي لك.

الردود
    6,273
    التكريم
    يااااااااااااااااااااا الله يا سمو الأميره..

لاتشكي لي ابكي لك .. عندي ولد باقي له 3 شهور ويكمل 10 .. وكان ممتاز _ ما اقول ملاك_ . لكم كتن رائع مقارنة باليي في سنه ..

وله كم يوم حاله مقلوب آخر قلبان والله مرة قلبي موجوع مدري الولد ايش صار في مخه .

إن شاء الله لي عودة .
    ظروف حياتي تغيرت ومشاغلي ازدادت فسامحوني وحللوني ..

سأحاول أن أبقى على العهد معك يا لك

تسلم اياديك يا أم سهيل
    [/CENTER]

الردود
    594

يكون الله في عوننا اختي الغاليه ...

واسال الله لهم الهدايه.

وبنتظار رجوعك

تحياتي

الردود
    36,171
    للأسف هذا حال الكثير من الأطفال في هذا العمر، يفضلون الأصدقاء على الأخوة، يعاملون الأخ بطريقة مؤذية ليضحك الأصدقاء. وهذا لا يدل على عدم المحبة، بل فقط لمجرد الشعور بأنه الأقوى.
    فكري وأنت تجلسين لوحدك، هل تعاملين الصغير بطريقة أفضل من الكبير؟ علماً أنهما تقريباً بنفس العمر.
    فاختلاف المعاملة يجعل الأكبر يتصرف بطريقة تؤذي الأصغر منه.
    صدقيني أني عندما أقسو على بنتي الأكبر، أراها تضايق أختها، وعندما أضحك معها وأدللها، تصبح فرحة فتحتضن أختها وتراعيها وتلعب معها.
    ابنتاي بشكل عام صديقتان قريبتان ولله الحمد، ولكن لا يخلو الأمر من مشاكسات الكبيرة للصغيرة، وهذا يزعجني جداً، ولكني وجدت أنني عندما أعامل الكبيرة بلين، تعامل أختها بنفس الطريقة.

الردود
    594

اللسام عليكم ورحمة الله وبركاته

تسلمين اختي الغاليه .... ايمان علي على ردودك السريعه

قسمن بالله اختي الغاليه ان معاملتي لهم وحده لدرجة اني ابتي الصغير جاب امتياز والكبير جيد جدا بس ماجبت لصغير هديه والسبب اخاف تصير بينهم غيره وحقد بنسبه لاخيه الصغير وكل ماسألني الصغير وين الهديه تعذرت باي عذر لاني انطر الشهاده الثانيه وبذن الله راح يتحسن مستوا الكبير واجيب لهم هدايه مع بعض.

ولماراجعت نفسي لقيت ان الصغير على طول يلبي طلباتي الا الكبير واكتشف اني دايم اصرخ على الكبير لان دااايم اكلمه بالين ماينفع والصراحه انا منقهره من اني اصرخ عليه.

تحياتي للجميع

الردود
    167
    ربما ردي جاء متأخر قليلا لكن انا اصلا عضوة جديدة

انا لدي طفل واجد وطبعا الى الان لم اعاني من هذه المشكلة

لكن سمعت مرة نصيحة للامهات اللواتي يعانين من مثل هذه المشاكل وهي ان تجعل الام وقت لكل طفل , بمعنى

في عطلة نهاية الاسبوع مثلا اول عطلة تكون يوم الولد الاكبر
    حيث يكون هذا اليوم له لوحده ليشغر بأنه مميز فمثلا يتم وضع الطفل الاصغر عند الجد والجدة ويبقى الطفل الاكبر مع الوالدين جيث يقوم هو باختيار كيف سيتم قضاء هذا اليوم ( ليس بالضرورة يوم كامل ممكن عدة ساعات ) المهم ان يكون لوحده
    معك ومع الوالد ان امكن وبذلك يشعر بانه مميز في ذلك اليوم
    اما الطفل الاخر فايضا يشعر بانه مميز لانه يقضي اليوم مع الجد والجدة لوحده , يجب ان يفهم الاثنان انهما مميزان وان هذا الوقت لهما لوحدهما
    في الاسبوع الذي يليه يكون دور الصغير لقضاء اليوم مع الاهل ويختار هو ماذا سيفعل ( الذهاب لمحل العاب, مكتبة, سوق,,,)
    والكبير يقضي الوقت مع الجدود لانهم يحبونه وهو مميز لديهم ايضا وهكذا
    الاسبوع الثالث هو يوم عائلي يختار الاب والام المكان ويكون يوم عائلي ليشعر الاطفال بأهمية العائلة
    وممكن أن تطلبي من الكبير أن يتعامل بلطف ورقة مع الصغير ليحصل على يومه الخاص به وكما ذكرت الاخت ايمان عليك بالتصرف برفق مع الكبير وحل المشاكل بدون توبيخ لانه سيشعر انك توبخيه بسبب أخيه وهكذا
    حاولي اذا تصرف بشكل جيد مع اخيه ان تكافئيه اهتمي بالايجابيات واكثري من تقبيله واحتضانه ومدح كتابته واعماله
    ابحثي عن الاشياء الجيدة فيه وامدحيها
    والله يهدي الجميع

الردود
    594

تسلمين اختي الغاليه....

yakoot على المرور

الردود
    167
    ها أنا أطل عليك مجددا
    لقد كنت اتذكر كيف كانت علاقتي مع أختي التي تصغرني بسنتين , لم أكن أغار منها ولم أكن أضربها طبعا ( البنات يختلفن عن الاولاد )

لكن كانت هناك بعض الامور التي تضايقني منها او من أمي , ربما تكون هي السبب مثلا في تصرفات ابنك تجاه أخيه

كنت أتضايق مثلا عندما يبدأ العام الدراسي وتحضر لنا أمي نفس الحقائب مثلا لكن لونين مختلفين أو نفس الادوات المدرسية لكن بلونين , ومثل هذه الامور , عندما أختار ثوب معين , تشتري امي واحد لي وواحد لأختي , كنت أتضايق كثيرا وأقول في نفسي هذه معي في الغرفة وترتدي مثلي وكل شيء يخصني يصبح لديها مثله , كنت طبعا صغيرة ولكني الكبرى , فكانت شخصيتها لم تتشكل بعد فكانت تحب ان تقلدني بكل شيء , احيانا كنت اشعر انها افضل مني لانها لا تمانع ان ترتدي مثلي بل تحب ذلك لكن كنت انا من يتضايق لاني من اختار الثوب

عندما كبرت هي واصبحت تختار ثيابها بنفسها واصبحت شخصيتها تظهر في مقتنياتها واصبحت لا تقبل ان ترتدي او تمتلك مثلي اصبحنا اصدقاء اكثر من قبل ودائما معا ونحب بعضا اكثر حتى اصبحت اشتري لها انا الاشياء كهدية مني لاني اعرف انها تناسب شخصيتها مثلا ولا تناسبني

ما أقصد الوصول اليه يا أختي الكريمة أنه ربما هذا ما يضايق ابنك الكبير , هل تشترين لهم نفس الثياب و نفس الحقائب مثلا, نفس الادوات المدرسية ؟
    اذا كنت كذلك حاولي ان تشجعي كل واحد منهم ليختار ما يعبر عن شخصيته وان كان الصغير يقلد الكبير في كل شيء ايضا شجعيه لكي يصبح مستقل وذا شخصية مستقلة لانه يخشى عليه اذا بقي هكذا تحت تسلط الكبير وتقليده ان يصبح ( لاسمح الله ) ذو شخصية ضعيفة (لاسمح الله )

أحببت أن أساعد من تجربتي وانا صغيرة

مواضيع مشابهه

1. احترت فى انواع البوتوجازات ممكن تساعدونى.
    بواسطة دعاء ناجى في التنظيف والنتظيم والتجارب المنزلية والاجهزة
    الردود: 12
    اخر موضوع: 10-08-2010, 03:38 PM
  2. ابني عنيد احترت
    بواسطة سلمى2007 في الأمومة والطفولة
    الردود: 3
    اخر موضوع: 27-01-2010, 07:29 PM
  3. احترت مع ابني ارجو المساعدة
    بواسطة ناديتو في ركن المواضيع المكررة
    الردود: 11
    اخر موضوع: 03-09-2008, 01:43 PM
  4. الردود: 1
    اخر موضوع: 14-07-2006, 02:32 AM
  5. احترت مع ابنى
    بواسطة ليليا في الأمومة والطفولة
    الردود: 2
    اخر موضوع: 09-03-2004, 03:55 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ