انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرالأخير
عرض النتائج 11 الى 20 من 28

الموضوع: ابني عمره 3 سنوات ونصف لا يتكلم ويصرخ ((رد قيم))

الردود
    2,771
    التكريم
    • (القاب)
      • مميزة الحرف
      • حوارية متألقة
      • لغوية بارعة
      • درة شهر ديسمبر في النافذة الإجتماعية
      • أم مبدعة
      • نبض التعاون
      • متميزة ركن الأمومة والطفولة
      • بصمة متميزة
      • مشاركة متألقة
      • متميزة ركن النافذة الإجتماعية لعام 2013
      • الوصيفة الأولى
    (أوسمة)

اختى العزيزه لقد افاضت الاخوات فى الرد وعجبنى جدا راى ام مرمر وكل الردود بتكمل بعض
    حاله ابنك محتاجه لصبرواعلم انك كام نفسك ابنك يكون طبيعى وليس صحيح كثره الكلام او عدمه فلى حاله مشابهه ولكنها بنت وهى رقم ست فى اخواتها يعنى ما شاء الله الكل بيتكلم لو كان على الكلام كانت اتكلمت من سن سنه لكن حاولى ان تنزلى طفلك حضانه لا تتركيه فتره طويله بها ولكن للتفاعل الاجتماعى وحاولى الا تهتمى بالطفل الصغير امامه كثير لان ممكن كمان تكون نوع من انواع الغيره بيعمل تصرفات تزعجك حتى تزيدى من اهتمامك به كما تهتمى بالصغير
    حاولى ان تاخذيه وتخرجى ليس عند الاقارب ولكن فى مكان مفتوح
    وطبعا تتابعى مع د. تخاطب وحاولى كما قالت ام مرمر ان تطلبى منه شىء يضعه فى مكانه ويحضرهواسلوب الثواب مهم كان تعطيه قطعه حلوى
    كثره الصراخ شىء طبيعى لانه لا يستطيع ان يتكلم فيعبر عن نفسه بالصراخ
    قومى بقراءه المعوذات وهو نائم او قبل نومه وهو فى السرير
    شغلى صوره البقره فى المنزل وافتحى جزء من الشباك او البلكونه اى يكون هناك متنفس لخروج اى شىء شرير من المنزل وفقك الله
    تذكرت وانا اكتب لك حالا صديقه لى كان لها ولد بنفس الاعراض وكانت تتابع مع طبيب تخاطب وما شاء الله لما شفته مصدقتش انه هو عقبال ابنك هو فى الصف الاول حاليا سوف ارجع لها واعاود الكتابه لك ان شاء الله
    آخر مرة عدل بواسطة ام سيف2007 : 16-05-2012 في 07:39 PM السبب: اضافة شعار

الردود
    2,771
    التكريم
    • (القاب)
      • مميزة الحرف
      • حوارية متألقة
      • لغوية بارعة
      • أم مبدعة
      • نبض التعاون
      • بصمة متميزة
      • مشاركة متألقة
      • الوصيفة الأولى
    (أوسمة)
    اختى العزيزه لقد افاضت الاخوات فى الرد وعجبنى جدا راى ام مرمر وكل الردود بتكمل بعض حاله ابنك محتاجه لصبرواعلم انك كام نفسك ابنك يكون طبيعى وليس صحيح كثره الكلام او عدمه فلى حاله مشابهه ولكنها بنت وهى رقم ست فى اخواتها يعنى ما شاء الله الكل بيتكلم لو كان على الكلام كانت اتكلمت من سن سنه لكن حاولى ان تنزلى طفلك حضانه لا تتركيه فتره طويله بها ولكن للتفاعل الاجتماعى وحاولى الا تهتمى بالطفل الصغير امامه كثير لان ممكن كمان تكون نوع من انواع الغيره بيعمل تصرفات تزعجك حتى تزيدى من اهتمامك به كما تهتمى بالصغير حاولى ان تاخذيه وتخرجى ليس عند الاقارب ولكن فى مكان مفتوحوطبعا تتابعى مع د. تخاطب وحاولى كما قالت ام مرمر ان تطلبى منه شىء يضعه فى مكانه ويحضرهواسلوب الثواب مهم كان تعطيه قطعه حلوى كثره الصراخ شىء طبيعى لانه لا يستطيع ان يتكلم فيعبر عن نفسه بالصراخ قومى بقراءه المعوذات وهو نائم او قبل نومه وهو فى السرير شغلى صوره البقره فى المنزل وافتحى جزء من الشباك او البلكونه اى يكون هناك متنفس لخروج اى شىء شرير من المنزل وفقك الله تذكرت وانا اكتب لك حالا صديقه لى كان لها ولد بنفس الاعراض وكانت تتابع مع طبيب تخاطب وما شاء الله لما شفته مصدقتش انه هو عقبال ابنك هو فى الصف الاول حاليا سوف ارجع لها واعاود الكتابه لك ان شاء الله

الردود
    826
    صحيح كلامك أختي shrwet.. أنا كمان له اخوان اكبر منه وأهلي هنا وأهل أبوه فبعتقد ان كثرة الكلام فعلا مالها دخل لأن مثل ماقلتي الكل بيتكلم ما شاء الله .. مع ان الكلام مع الطفل مهم جدا لكن في هالحالة هو الطفل فيه مشكلة
    بالنسبة للطلعات المشكلة في وقت زوجي .. بصراحة هو واحد بيتوتي أكثر مني .. يعني من الشغل للبيت .. لان الشغل بياخد من وقته كثييير فلما بيجي للبيت بيحب يرتاح وبس .. يعني ما بيقترح أن نطلع لأي مكان وأنا برحمه وبقول خليه يرتاح .. مع ان أولادي بيضايقوا وبدهم يطلعوا لكن أنا أشفق عليه مع ان الكل ضدي في هذه النقطة لكن ما بقدر .. وأنا قلت لزوجي كثير من المرات لو يطلع ويشوف الناس بيتكلم وبيصير عادي ما بيقتنع بيقول الطلعات مالها دخل!
    فنادرا ما بيطلع ابني لمكان أغلب شي في بيت أهلي لما نطلع بس ..
    والله يا أختي أنا بعمل كل شي قدر الامكان ممكن يخفف من توتره وصراخه بيخف وبيرجع مرة تانية .. لكن ربك يعين وربي يصلح حاله من الاسبوع الجاي عندو موعد تصوير للأعصاب متل ما قلت وبنشوف حسب النتائج شو بيطلع معاه وشو بيقول لنا دكتور التخاطب المتابع معنا .. الله يسهل ..
    والله يا أختي أنا نادرا أفتح شبابيك في البيت .. لأن الدنيا غبرة خاصة بالصيف وأنا عندي حالة ربو فبخاف من الغبار .. لكن إن شاء الله بفتح شباك المطبخ كل يوم والله يجنبنا وإياكم كل شر يارب ..
    اي والله ياليت تكتبي لي حالة صديقتك عشان نستفيد شوي .. ربي يحمي لك بنتك وكل أولادك ويبارك لك فيهم يارب ..

الردود
    11,391
    التدوينات
    4
    التكريم
    • (القاب)
      • مكتسحات القمة
      • سيدة منظمة
      • محررة بمجلة انا ورحلة الامومة
      • لؤلؤة الاحسان
      • سيدة مبدعة
      • زهرة ربيعية
      • رفيقة القرآن
      • احساس راقي
      • الذوق الراقي
    (أوسمة)
    ماشاء الله الاخوات قالوا كل الي كنت بدي أحكيه

بس اهم شي ياقلبي تخففي من التلفاز كتير كتير ولما يبدا يصرخ مثلا بدو ماء اطلبي منه يقول ماء فرجيه الكاسه وعلمي يقول ماء ماء ماء

والاهم تابعي مع طبيب تخاطب هو رح يفيدك كتير لانو طبيب التخاطب مو بكون لتصحيح الكلام وبس لاء بساعد كمان على التفكير وتعلم اشياء كثيره منها الكلام
    لازم يشوفيكِ بتهتمي فيه كتير وشجعي يعني وهو قاعد احكي لاخواته عنه وشجعيه كتير كتير

وكمان لاتنسي سورة البقره لو فيكِ تقرئيها كل يوم اقرئيها وشربي ماء زمزم
    وكمان الصدقه والدعاء وان شاء الله ربنا بفرح قلبك فيه وبصير من أفضل قراء القران الكريم

يآرب صَبرك فَقد ضآقَت كَثيِراً
    فَرج هُمومأ أنت بِهآ أعلم

الردود
    2,771
    التكريم
    • (القاب)
      • مميزة الحرف
      • حوارية متألقة
      • لغوية بارعة
      • أم مبدعة
      • نبض التعاون
      • بصمة متميزة
      • مشاركة متألقة
      • الوصيفة الأولى
    (أوسمة)
    عزيزتى Apple امس بالصدفه كنت اسمع اذاعع القران الكريم وتحدث الطبيب عن حاله ابنك ذكر اشياء منها انه ربما يكون فتره حمله كانت اكثر من الازم بمعن ان الطبيب اتاخر فى حاله الولاده او ان الام يكون عندها ازمه صدر فلاكسجين موصلش للطفل كما ينبغى فيحدث قصور عن الطفل بهذا الشكل لذلك يجب عرضه على دكتور اعصاب فهو الوحيد الذى يستطيع تحديد ذلك بعد عمل الاشعه كما انه سيحتاج الى جلسات التخاطب واحتمال تطول وهذا يختلف من حاله لاخرى ويجب ان يكون عندك صبر
    وهذا كان راى الطبيب وربنا معاك ويعينك
    وسوف اعاود مراسلتك بعد سؤال صديقتى واسفه لتاخيرى عن سؤالها بس هى مشغوله لتحضير العمره وشكرا لك

الردود
    826
    أم عبودة ..
    شكرا لك أختي .. الله أنا بهتم فيه أكتر من بنتي الصغيرة .. لكن المشكلة لما بيصرخ بزيادة والبنت نايمة مثلا وأطلب منه يسكت وما يسكت أعصب غصب عني .. وهو لما بيشوفني أعصب بيعند أكتر وبينسى كل الاهتمام .. التعامل معه صعب جدا جدا الله يعين ... أشكرك مرة تانية

shrwet
    أهلين أختي .. شكرا لإهتمامك .. والله أنا كنت واعية وقت الولادة وكان طبيعي الولادة كانت عادية الحمد لله والأطباء ما قالوا لي أي شي .. يوم السبت بإذن الله في موعد تصوير الأعصاب وحيتنوم قبل التصوير ياقلبي عليه .. الله يشفيه ويشفي كل أطفال المسلمين ..
    شكرا لك أختي

الردود
    181
    أعانك الله يا أختي و هدى ابنك

أخي الصغير كان تماما كما وصفت حالة ابنك , بدأ يتكلم بعد العامين و النصف مجرد أسمائنا أنا و إخوتي و أمي و أبي لكن بصورة بعيدة عن الشبه بأسمائنا فعليا , كان يناديني دادا رغم أن إسمي في الواقع لا يحمل حرف الدال و ليس على وزنه كذلك

أحيانا كان يقول نصف أحرف كلمة معينة لطعام يحبه مثلا و خلال يومين ينساها و نحاول معه أن يقولها ثانية لكن و كأن شيئا يمنعه , عرضه والدي على أخصائيي تخاطب و أطباء نفسيين و احتار الكل معه

سمعه طبيعي و لا مشكلة عضوية بلسانه أو فكه , لكن نموه لم يكن طبيعيا , نمو أسنانه كان متأخرا , عندما كان عمره ست سنوات عرضه والدي على طبيب أسنان فقال الطبيب متعجبا أسنانه تماثل نمو أسنان طفل عمره ثلاث سنوات!

عرضه والدي على أكثر من راقي , و كلهم أجمعوا على عين شديدة أصابته و هو رضيع , و بعد أن أتم عامه الثامن و هو متأخر في النطق كثيرا رغم أنه درس في الروضة و التمهيدي و الصف الأول الإبتدائي حيث أن استيعابه للدروس قريب من الطبيعي في الرياضيات و الكتابة لكن في القراءة و الدروس الشفوية كان متأخرا فبعض الطلاب يعيبون طريقته في الكلام فكان يفضل الصمت في حصص القرآن و القراءة

كان وزنه يزداد كل يوم رغم أن حجم وجباته صغير و لم يزد طوله منذ أن بلغ السادسة و النصف أبدا , و لم يبدل أسنانه , عرضه والدي بعدها على أكثر من طبيب مختص في أمراض الأطفال ليعرف في النهاية أن الغدة النخامية لم تكن تفرز هرمون النمو مما أثر على الغدة الدرقية و لم تعد تفرز هرمون الثيروكسين مما أدى لإنعدام النمو في جسد أخي و ازدياد وزنه المستمر

الآن عمره 15 سنة في المرحلة المتوسطة مستواه الدراسي جيد جدا و الحمد لله على كل حال

ما أريد الوصول إليه أن أخي ولد بحالة طبيعية و أصابته العين عندما كان رضيعا و لم تعالج في حينها مما أثر على نموه و استمر الضرر عدة سنوات و مازال علاجه مستمرا و لاحول ولا قوة إلا بالله

انتبهي لولدك قد لايكون تأخره عن الكلام بسبب الغدد مثلما حدث لأخي و ممكن مجرد دلع و رغبة في أن يبقى صغيرا في نظركم لكن لا ضرر من عرضه على أخصائي تخاطب .

حفظه الله و رعاه.

الردود
    4,275
    التدوينات
    2
    التكريم
    • (القاب)
      • لؤلؤة الاحسان
      • متميزة صيفنا إبداع 1431هـ
    (أوسمة)
    لا اريد ان اخيفك غاليتي ولان خوفي علي ابنك جعلني اكتب هذه الكلمات
    بداية ابني مع التوحد كانت مثل ما حكايتي بالضبط عدي ان ابني كان يفهم كل شيء لكن فجأة انعزل وتوقف عن ترديد الكلمات شخص ابني توحد بسيط الحمد لله وان شاء الله تكون مرحلة عابرة في حياة ابنك وما يكون فيه شيء .
    آخر مرة عدل بواسطة *سهام الليل* : 23-05-2012 في 10:42 PM
    انا رجعت الي لمة الاحباب
    إذا لم تقدر على قيام الليل، ولا صيام النهار، فاعلم أنك محروم، قد كبلتك الخطايا والذنوب.
    الحسن البصري

الردود
    98
    السلام عليكم اختي سأدخل معك في الموضوع مباشرة لاني حاسة فيكي لاني بمر بنفس التجربة مع ابني سيف يارب يشفيه هو وابنك وكل مرضى المسلمين حبيبتي انا ابني وقع على الارض على راسه من الخلف وراح في غيبوبة اربع ايام وما ادراكي اي اربع ايام وبعدين فاق من الغيبوبة لكنه لم يكن معنا ولم يستطع الجلوس ولا الاكل لكن الحمد لله بالدعاء والصبر الحمد لله والصدقة بيرجع لكن ببطء يعني هو لما حصله المشكلة هاي كان لسه مكمل سنتان وهو الان ثلاث سنوات ولفينا على دكاتره كتير وكل دكتور بكلمة اخذناه وسافرنا به لندن واجرينا كل الفحوصات هناك والحمد لله هو الان بيرجع لكن كانك بتعلمي طفل من الصفر لسه مبتدي يتكلم وبيفهم لكن مثلا تقعديه انتباهه معاكي مش كتير بسبب دواء اسمه ديباكين الله يشفيه ويعافيه انا طولت عليكي لكن عليكي باخذ ابنك على اخصائية تخاطب وعليكي انك تفضلي تتكلمي معاه كتير يعني لو بيعرف كلمة مثلا كوب خلاص كده عرف الكلمة اربطيها بكلمة اخرى مثلا كوب ماء كوب عصير وهكذا وعندما يغلط في كلمة لا تردديها مثل ما هو يقول ردديها لكن بالطريقة الصحيحة واصبري الصبر مفتاح الفرج هتلاقي تحسن باذن الله لكن ببطء وهو محتاج وقت وانا ابني على فكرة عين اصابته لكن هنعمل ايه الحمد لله على كل شيء عليكي بماء زمزم وارقيه الرقية الشرعية واقري عليه قران كتير بصوتك او بصوت والده وان شاء الله بتشوفيه احسن الناس وادعي لابني بالشفاء اللهم انت الشافي المعافي اشفي سيف وعافيه شفاء لا سغادر سقما يارب اشفيه هو وابنك يارب ونفرح فيهم باذن الله ويكونوا من حفظة القران الكريم اسفه على الاطالة ولو حبيتي اي شيء راسليني

الردود
    826
    أختي dondon..
    حالة أخوك تقريبا في بدايتها تشبه حالة ابني .. لكن نمو ابني طبيعي الحمد لله للآن .. عملنا له تحليل الغدة وللآن ما ظهرت النتيجة لأن قالوا لنا لازم تزورو الطبيب وتشوفو النتيجة والدكتور بإجازة .. لكن انتو متى عملتوا له فحص الغدة.. متى تعالج منها بأي عمر؟؟ ..
    الله يشفي أخوك يارب وإن شاء الله حيشفى شوي شوي .. ربي يبعد عنه الشر ..

أختي سهام الليل..
    والله يا أختي سبحان الله الحالة اللي تتبدل فجأة شي غريب .. والحمد لله ان حالة اابنك بسيطة .. أنا ابني ما كان بيركز معنا من البداية وكان بيطنش كلامنا كثير كأن ما نتكلم معاه .. لكن المشكلة ان كل الأطباء قالوا لنا ان مافي عنده توحد .. يعني لو كانت بداية توحد كانو حيقولوا لنا هالشي .. ما بعرف والله أختي .. الله يعين وربي يشفي ابنك ويخليه لكم ..

أختي beba..
    هو ابني حصل له شيئين ما بعرف هل ممكن هي تكون السبب في هالعلة اللي عندو ..
    أو شي بعد ولادتو بشهر ظهرت لحمية في فمه فوق مكان الضرس .. ولما شالو اللحمية كان في تخدير بسيط خاص بالأطفال .. وقالوا ان ما فيه أبدا أي ضرر عالطفل .. وكان فعلا تخدير خفيف فاق بعد العملية علطول وكان طبيعي ..
    والشي التاني ان مرة طعمتو تطعيمين مع بعض .. لكن ما كان وقت التطعيم التاني .. السبب اني تأخرت على تطعيمه في الأول فلما وديتو للتطعيم طعموه تطعيمين اللي كنت متأخرة فيه واللي حيككون بعد كم شهر .. ما بعرف يمكن يكون هاي هي الأسباب لكن قلنا للدكاترة هالشي قالواما لها علاقة .. والله احترنا في أمره والله المستعان .. ربي يشفي لك ابنك ويخليه لكم ويقر عينكم فيه ..

اليوم عملنا له تصوير الدماغ والأعصاب والأذن .. ما قالوا لنا شو النتيجة لكن قالوا ان الأذن مافيه اي عيب الحمد لله ..
    والنتائج بتكون واضحة بس يجي الدكتور من الإجازة ..

الله يسلمكم حبايبي للاهتمام

مواضيع مشابهه

1. عمره 3 سنوات ونص ومايعرف يتكلم .....سااااعدوني
    بواسطة ام زياد ع في الأمومة والطفولة
    الردود: 11
    اخر موضوع: 24-02-2011, 08:15 PM
  2. ابني صار عمره 3 سنوات و ما بعرف كيف اربيه و بإيش اشغله
    بواسطة بسبوسة شامية في الأمومة والطفولة
    الردود: 7
    اخر موضوع: 12-07-2006, 04:07 PM
  3. ابني صار عمره 3 سنوات و ما بعرف كيف اربيه و بإيش اشغله
    بواسطة بسبوسة شامية في روضة السعداء
    الردود: 0
    اخر موضوع: 04-07-2006, 07:48 PM
  4. ابني عمره 11 ونصف
    بواسطة ael_daloaa في صحة الطفل مع الدكتور اسامه ايبش (مغلق)
    الردود: 1
    اخر موضوع: 13-06-2006, 10:59 AM
  5. عندي طفل عمره ثلاث سنوات وكان يتكلم وهو الان لا يتكلم، وقال أحد المعالجين به عين ؟؟؟
    بواسطة ام تمام في الرقيه الشرعيه مع الشيخ أسامة المعاني (مغلق)
    الردود: 1
    اخر موضوع: 30-05-2006, 11:33 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ