مرحبا بكِ في منتديات لكِ! هل هذه هي زيارتك الأولى لمنتديات لكِ؟ اضغط هنا للتسجيل

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 39 من 203 الأولىالأولى ... 293536373839404142434989139 ... الأخيرالأخير
عرض النتائج 381 الى 390 من 2025

مدارس...مدارس...مدارس...الجزء الثالث عشر***

(ركن الجامعات والدراسات العليا - منتدى لكِ)
صباحنا خير انشاء الله . gana تسلم ايديك على الاخبار ده عشان نبقى ملمين من الموضوع من كل ناحية.ما فيش تطعيم في العالم اثبت فعاليته ...
  1. #381
    sadina's صورة
    sadina غير متواجد النجم البرونزي
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    الردود
    913
    الجنس
    أنثى
    صباحنا خير انشاء الله .
    gana تسلم ايديك على الاخبار ده عشان نبقى ملمين من الموضوع من كل ناحية.ما فيش تطعيم في العالم اثبت فعاليته ومضاعفاته الا بعد مرور سنة كاملة.
    نوجا احنا حنعمل ايه؟؟؟ نستنى اليومين دول ونشوف.ربنا معانا وبدعو ربنا يهدينا للي في خير لولادنا يا رب.

    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

  2. #382
    sadina's صورة
    sadina غير متواجد النجم البرونزي
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    الردود
    913
    الجنس
    أنثى
    أكد الدكتور يسرى الجمل وزير التربية والتعليم المصري، لليوم الثانى على التوالى، أنه لا تغيير فى خطة الوزارة التى أقرها المجلس الاعلى للتعليم قبل الجامعى سواء فيما يخص تدريس المناهج المقررة وفقا للخطة الموضوعة لكل شهر من شهور الدراسة فى الفصلين الدراسيين، وكذلك استمرار الخطة الخاصة بممارسة الانشطة الرياضية والفنية والتربوية بالمدارس.

    وكان الجمل قد نفى الاحد ما تردد حول حذف اجزاء من المناهج بالصفوف الدراسية وتعديل مواعيد الامتحانات?????? بسبب المخاوف من انتشار فيروس انفلونزا الخنازير في المدارس، مؤكدا انه لا تعديل أو تغيير في المناهج.

    وقال الجمل - فى تصريح صحفى الاثنين- إنه لا مساس بحصص هذه الأنشطة باعتبارها مكملا تعليميا يسهم فى تكوين شخصية الطالب وأحد وسائل تقييمه وفقا لبرامج التعلم النشط والتقويم الشامل التى تقوم على ايجابية الطالب واكتشاف قدراته وصقلها.

    وأضاف أن الوزارة بالتعاون مع المجلس القومى الرياضى تقوم منذ بداية العام الدراسى بتفعيل بروتوكول تعاون بينهما فى مجال الرياضة للطلاب فى المدارس على مستوى المدرسة والإدارة والمديرية والذى يهدف إلى تنمية قدرات الأداء البدنى لطلاب المدارس وإلى إفراز الأبطال الرياضيين فى مختلف الألعاب، مشيرا إلى أن خطة الوزارة الاستراتيجية تهدف إلى دعم مساحات الأنشطة ومضاعفة الميزانيات المخصصة لجميع أنواع الأنشطة.

    وكانت الإصابات بفيروس اتش1 أن1 قد ارتفعت في مصر إلى 1772 حالة حتى مساء الاحد 8 نوفمبر/تشرين الثاني 2009 بعد اكتشاف 128 حالة بينها 69 حالة في المدارس و6 حالات بالجامعات، بحسب وزارة الصحة المصرية.

    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

  3. #383
    noga76's صورة
    noga76 غير متواجد النجم البرونزي
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    الموقع
    مصر
    الردود
    887
    الجنس
    امرأة
    يا نوشا و الله احنا متوكلين على ربنا طبعا و عارفين ان كله بأمر الله
    بس القلق و الخوف ده امر طبيعى و مش بأيد الواحد دول اولادنا عارفه لو على الواحد نفسه امرها سهله

    اللهم احفظ اولادى من الداء و الوباء و البلاء
    آمين يا رب العالمين

    المدرسة المصرية للغات KG 1


  4. #384
    noga76's صورة
    noga76 غير متواجد النجم البرونزي
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    الموقع
    مصر
    الردود
    887
    الجنس
    امرأة
    سادينا ازيك النهارده؟
    اخبارك و اخبار لارا؟

    اللهم احفظ اولادى من الداء و الوباء و البلاء
    آمين يا رب العالمين

    المدرسة المصرية للغات KG 1


  5. #385
    nashwa1's صورة
    nashwa1 غير متواجد النجم الفضي
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    الموقع
    يا رب اجمعنى بابى فى الفردوس الاعلى
    الردود
    2,019
    الجنس
    امرأة
    ربنا يستر يا نوجا ان شاء الله
    انتى هتعملى ايه هتنزلى كريم ولا ايه

    من مواضيع nashwa1 :


    (ربنا ظلمنا أنفسنا إن لم تغفر لنا و ترحمنا لنكونن من الخسرين)اللهم اننا ندعوك كما امرتنا فاستجب لنا يارب كما وعدتنا

  6. #386
    sadina's صورة
    sadina غير متواجد النجم البرونزي
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    الردود
    913
    الجنس
    أنثى
    قرر محمود العرينى وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، إغلاق مدرستى "نارمر هارون" و "مودرن نارمر" الخاصة للغات، صباح اليوم الاثنين، لمدة 15 يوماً إثر إصابة طالبين بأنفلونزا الخنازير.

    كانت الحالة الأولى لطالب بالصف الثالث الإعدادى يبلغ 15 عاماً بـ"مدرسة نارمر هارون للغات" والحالة الثانية لطالب بالصف الثالث يبلغ (9 سنوات) بـ "مدرسة مودرن نارمر للغات".

    وأكدت أحد مسئولى المدرسة "نامر هارون للغات" على وجود لجنة من مديرية التربية والتعليم برئاسة محمود العرينى قامت بزيارة المدرستين اليوم بعد ظهور الحالتين مباشرة، مضيفاً أن اللجنة أمرت بإغلاق المدرستين وعدم إكمال اليوم الدراسى رغم قضاء الحصة الأولى منه.

    وأوضح المسئول، أن اللجنة أكدت على التلاميذ عدم الذهاب إلى المدرستين مرة أخرى إلا بعد 15 يوماً من الآن.

    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

  7. #387
    sadina's صورة
    sadina غير متواجد النجم البرونزي
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    الردود
    913
    الجنس
    أنثى
    منقول عن السابع ...
    الفرعي الثالث لتلك المدرستين هى تشايلدهوم الابتدائية (قصر النيل)و ظهر اليوم بها 3 حالات.
    نرجو التحقق و خاصة ان اولياء الامور تظاهروا ضد مديرتها لامتناعها عن تسريح الطلبه.
    ملحوظة:يوجد الكثير من طلبة نارمر هارون و تشايلدهوم يتشاركوا بوجود اخوات لهم هنا و هناك بالاضافة ان طلاب المدرستين يتشاركوا في اتوبيسات واحدة .
    آخر مرة عدل بواسطة sadina : 09-11-2009 في 05:59 PM

    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

  8. #388
    UM FARIDA's صورة
    UM FARIDA غير متواجد صاحبة الرأي الحكيم (2)
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    الردود
    2,448
    الجنس
    امرأة
    المدرسة بعتت انا اجازة العيد من 18 نوفمبر وحتى 5 ديسمبر واجتماع اولياء الامور 12 ديسمبر










  9. #389
    sadina's صورة
    sadina غير متواجد النجم البرونزي
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    الردود
    913
    الجنس
    أنثى
    خير ام فريدة والله كده احسن كتير عشان الفترة ده صعبة جدا..

    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

  10. #390
    sadina's صورة
    sadina غير متواجد النجم البرونزي
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    الردود
    913
    الجنس
    أنثى
    وقرر د.عبد العظيم وزير، محافظ القاهرة، غلق 4 مدارس وهم "العروبة" بالبساتين، و"كلية البنات القبطية" الوايلى، و"الرياض الخاصة" بحدائق القبة، و"القبة الثانوية" بالزيتون، بالإضافة لـ 13 فصلا لمدة 15 يوما، بعد إصابة العديد من طلاب هذه المدارس بأنفلونزا الخنازير.

    كما قرر استمرار غلق مدرسة "النزهة للغات"، ومدرسة "الراهبات الأرمن الكاثوليك"، ومدرسة "الظاهر"، ومدرسة "الفاروق الإسلامية"، و"المدرسة الكندية"، ومدرسة "حسنى مبارك"، ومدرسة "سوزان مبارك التجريبية"، ومدرسة "سانت فاتيما"، ومدرسة "الراهبات الدليفريند"، ومدرسة "النزهة للغات"، ومدرسة "سارة تقى الله"، ومدرسة "القديس جرجس"، بعد إعلان وزارة الصحة مساء أمس عن ظهور إصابات جديدة داخل هذه المدارس.

    وأوضح وزير أن عدد الحالات التى أصيبت بمدارس القاهرة بلغت 33 طالب اوطالبة، وأضاف أنه أمر بنقل الطلاب المصابين إلى مستشفى الحميات لتلقى العلاج، فى حين قررت مديرية الصحة بالقاهرة إخضاع طلاب ومعلمى المدارس والفصول المغلقة للكشف الطبى بمنازلهم، للتأكد من خلوهم من فيروس أنفلونزا الخنازير.

    ومن جانبه أوضح مدحت مسعد، مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، أن الحالات الإيجابية الجديدة التى ظهرت بمدارس القاهرة هى لطالبة تبلغ من العمر(11 عاما) بالصف الخامس الابتدائى بمدرسة "عمر بن عبد العزيز"، والحالة الثانية لطالب يبلغ من العمر(7 أعوام) بالصف الثانى الابتدائى بمدرسة "المنهل الخاصة" بشرق مدينة نصر، والحالة الثالثة لطالبة تبلغ من العمر (6 أعوام) بالصف الأول الابتدائى بمدرسة "طلائع الأزهر الشريف" بالسلام، والحالة الرابعة لطالبة تبلغ من العمر(6 أعوام) بالصف الأول الابتدائى بمدرسة "طابا الخاصة" بالمرج، والحالة الخامسة لطالبة تبلغ من العمر(9 أعوام) بالصف الرابع الابتدائى بمدرسة "شيراتون هليوبوليس" بالنزهة، والحالة السادسة لطالبة تبلغ من العمر (10 أعوام) بالصف الرابع الابتدائى بمدرسة "سارة تقى الله" بالوايلى، والحالة السابعة لطالبة تبلغ من العمر (9 أعوام) بالصف الرابع الابتدائى بمدرسة "بورسعيد للغات" بالزمالك.

    أما الحالة الثامنة لطالبة تبلغ من العمر (10 أعوام) بالصف الرابع الابتدائى بمدرسة "النزهة للغات"، والحالة التاسعة لطالبة تبلغ من العمر (6 أعوام) بالصف الأول الابتدائى بمدرسة "القديس جرجس"، والحالة العاشرة لطالب يبلغ من العمر (15 عاما) بالصف الأول الثانوى بمدرسة "النقراشى الثانوية"، والحالة الحادية عشرة لطالب يبلغ من العمر (15 عاما) بالصف الأول الثانوى بمدرسة "حسنى مبارك الثانوية"، والحالة الثانية عشرة لطالب يبلغ من العمر (10 أعوام) بالصف الرابع الابتدائى بمدرسة "سانت فاتيما" بمدينة نصر، والحالة الثالثة عشرة لطالب يبلغ من العمر (11 عاما) بالصف الخامس الابتدائى بمدرسة "سوزان مبارك التجريبية"، والحالة الرابعة عشرة لطالبة تبلغ من العمر (16 عاماً)َ بالصف الثانى الثانوى بمدرسة "منارة القاهرة للغات بنين" بشرق مدينة نصر، والحالة الخامسة عشرة لطالبة تبلغ من العمر (14 عاما) بالصف الثالث الإعدادى بمدرسة "الراهبات الدليفريند"، والحالة السادسة عشرة لطفل يبلغ من العمر (5 أعوام) بحضانة مدرسة "الليسيه الفرنسية" بالنزهة، والحالة السابعة عشرة لطالب يبلغ من العمر (13 عاما) بالصف الثانى الإعدادى بالمدرسة "الكندية الدولية"، والحالة الثامنة عشرة لطالب يبلغ من العمر (12 عاما) بالصف الأول الإعدادى بمدرسة "أبو بكر الصديق " بالبساتين ودار السلام.

    وجاءت الحالة التاسعة عشرة لطالب يبلغ من العمر (13 عاما) بالصف الثانى الإعدادى بمدرسة "الأميرية الإعدادية" بالزيتون، والحالة العشرين لطالبة تبلغ من العمر (9 أعوام) بمدرسة "الراهبات الأرمن الكاثوليك"، والحالة الواحدة والعشرون لطالب يبلغ من العمر (10 أعوام) بالصف الرابع الابتدائى بمدرسة "الرياض الخاصة" بحدائق القبة، والحالة الثانية والعشرون لطالب يبلغ من العمر (17 عاما) بالصف الثالث الثانوى بمدرسة "الظاهر الثانوية"، والحالة الثالثة والعشرون لطالب يبلغ من العمر (7 أعوام) بالصف الثانى الابتدائى بمدرسة "العائلة المقدسة"بالوايلى، والحالة الرابعة والعشرون والخامسة والعشرون لطالبين يبلغان من العمر (11و 12 عاماً) بمدرسة "الفاروق الإسلامية"، والحالة السادسة والعشرون لطالب يبلغ من العمر (16 عاماً) بمدرسة "القبة الثانوية" بالزيتون، و6 حالات لطالبات يبلغن من العمر (10 أعوام) بمدرسة "كلية البنات القبطية" بالوايلى، وحالة بمدرسة "الخليل إبراهيم" بالبساتين ودار السلام.

    من جانبه أكد د.عبد الحليم البحيرى، المفوض الرسمى لإعلان الحالات المصابة بأنفلونزا الخنازير بالجيزة أن مديرية التربية والتعليم بالمحافظة قررت إغلاق أربع مدارس هم "نارمر هارون"، و"مدرن نارمر الخاصة للغات"، و"أبو الهول القومية للغات"، و"الصفا الخاصة" وفصلين بمدرستى "العلا جاردن"، و"الكنيسة الابتدائية" لمدة 15 يوما إثر إصابة ست طلاب بأنفلونزا الخنازير.

    وأوضح عبد الحليم أن الحالة الأولى لطالب بالصف الثالث الإعدادى يبلغ (15 عاما) بـ"مدرسة نارمر هارون للغات"، والحالة الثانية لطالب بالصف الثالث يبلغ (9 أعوام) بـ"مدرسة مودرن نارمر للغات" التابعة لإدارة الدقى التعليمية، والثالثة لطالب يبلغ من العمر (7 أعوام) بمدرسة "العلا جاردن" التابعة لإدارة جنوب الجيزة التعليمية، والرابعة لطالب يبلغ (7 أعوام) بمدرسة "الكنيسة الابتدائية" التابعة لإدارة العمرانية التعليمية والخامسة لطالب بمدرسة أبو الهول الإعدادية لغات التابعة لإدارة جنوب الجيزة التعليمية، والسادسة بمدرسة "الصفا الخاصة" لإدارة بولاق دكرور التعليمية، وأوضح البحيرى أن الأربع مدارس التى تم إغلاقها لم يتم تشميعها، بل تم منع التلاميذ من دخول الفصول.

    فيما أكد د.محمد سرحان، وكيل وزارة الصحة بمحافظة 6 أكتوبر، عدم اكتشاف أى حالات إصابة بمدارس المحافظة اليوم وأمس.

    ومن جانبه أكد سعيد عمارة، مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة حلوان، أنه تأكدت إصابة 8 حالات بمدارس المحافظة، وهو ما استدعى إصدار قرار بإغلاق مدرستين، وهما مدرسة "نارمر" بالمعادى، ومدرسة "أكاديمية الحياة الدولية " بالقاهرة الجديدة، بالإضافة إلى إغلاق 3 فصول دراسية بمدارس "أسامة بن زيد" بحلوان، ومدرسة "هدى شعراوى" بالقاهرة الجديدة و"أمل للغات" بالمعادى.

    من جانبهم طالب أولياء الأمور وزارتى التعليم والصحة بوضع نهاية لما وصفوه بمأساة طلاب المدارس بعد ارتفاع حالات الإصابة بشكل يومى، مطالبين بتأجيل الدراسة فى أشهر الشتاء لتلافى الهجمة الشرسة المتوقعة خلال الأيام القادمة.

    وتقول ليلى فؤاد، أم لطالبة بمدرسة كلية رمسيس بمصر الجديدة، إنها تخشى على ابنتها من الإصابة، خاصة بعد ظهور إصابات سابقة وإغلاق فصول دراسية، ولكن حتى الآن لم نتخذ قرارا بشأن التوقف عن الدراسة، نظرا لطول حجم المناهج الدراسية، وحاجة الطلبة لتلقى التعليم فى المدرسة لزيادة نسبة التحصيل الدراسى.

    وتشير الأم إلى أنها تزود ابنتها بالمنظفات والصابون، وإذا شعرت ابنتها بأى تعب لا تذهب إلى الدراسة، وتطالب ليلى بقرار حاسم من وزير التعليم فإما أن تلغى الدراسة بشكل واضح، أو تستمر مع تكثيف الجزء الخاص بالمناهج الذى سيتم بثه على قنوات التليفزيون.

    ويؤكد تامر عثمان مذيع وأب لأحمد طفل فى الرابعة من عمره يدرس بمعهد الوفاء الأزهرى بحلوان أنه لم يطمئن على ابنه إلا بعدما تفقد بنفسه المعهد، وتأكد من نظافة المكان ووجود المنظفات والصابون والتهوية الجيدة بالفصول والكثافة الطلابية، مؤكدا أن المعهد حريص على النظافة قبل وبعد الأزمة.

    ويؤكد تامر أن ابنه إذا كان يدرس فى مدرسة حكومية كان سيمنعه من الدراسة، بسبب سوء حالة المدارس الحكومية، موضحا أن جميع أصدقائه الذين يدرس أولادهم بمدارس حكومية سيمنعون أطفالهم من الذهاب من أول الأسبوع القادم، بسبب زيادة حالات الإصابة التى باتت أمرا يهدد حياة الأطفال بالخطر.

    ويوضح تامر أن المدارس فى هذا التوقيت لم يعد لها جدوى، خاصة بعد خفض مدة الحصة الدراسية إلى 30 دقيقة، فلا يتم تحصيل أى معلومات هامة، موضحا أن جميع أولياء الأمور لديهم قناعة هذا العام بأن أولادهم سوف ينجحون دون الحاجة لتعريض حياتهم للخطر.

    وهو ما أكده عبد الحميد عمار، عضو المجلس المحلى لأطفيح، وأب لابنتين وولد فى المرحلة الإعدادية والابتدائية قائلا، حتى الآن لم تظهر أى إصابات فى مدينة أطفيح، ولكن بمجرد ظهور إصابة واحدة لن يخرج أبنائى من منزلهم، فهل يعقل أن نرمى أولادنا فى التهلكة، مشيرا إلى أن المدارس فى حالة فوضى وستكون نسبة الرسوب محدودة جدا هذا العام.

    وتطالب وفاء صابر، أم لثلاث طلاب فى المراحل التعليمية المختلفة المسئولين بمصارحة أولياء الأمور فى حالة انتشار الوباء، واتخاذ قرار عاجل بوقف الدراسة، وعدم تعريض الأبناء للخطر، مشيرة إلى أنه حتى الآن يذهب الأولاد للمدرسة دون قلق كبير، ولكنها تتمنى يتم تأجيل الدراسة فى أشهر الشتاء.

    وتقول مشيرة أبو غالى، عضو مجلس محلى محافظة حلوان، إن التغيب عن المدرسة أصبح قاعدة ومن الصعب توعية الأهالى فى حالة الأزمات فالمجلس المحلى لن يتحمل وحده مسؤولية تفشى الوباء، فى ظل إهمال الكثير من المدارس للنظافة، مؤكدة أنها كانت ضمن لجنة تم تشكيلها من المجلس المحلى لمتابعة المدارس ورصدت مخالفات عديدة، وتبين عدم التزام كثير من المدارس الخاصة بالكثافات الطلابية، وتوضح أن كثيرا من أولياء الأمور استبدلوا المدارس بالدروس الخصوصية، وهذا أفضل خاصة بأن ضوابط الغياب مرفوعة فى كثير من المدارس، ويتم التبليغ عن الغياب من خلال التليفون فقط.

    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

مواضيع مشابهه

  1. الردود: 825
    اخر موضوع: 19-06-2011, 06:07 AM
  2. مدارس مدارس..........الجزء الثالث(ما شاء الله)
    بواسطة bent masr في المجلس العام
    الردود: 276
    اخر موضوع: 16-03-2009, 01:11 AM
  3. مدارس مدارس مدارس ..الجزء التاني
    بواسطة ام مريم 2008 في المجلس العام
    الردود: 292
    اخر موضوع: 20-02-2009, 02:07 AM

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة

قوانين الكتابة

  • لا تستطيع إرسال مرفقات جديدة
  • لا تستطيع إرسال ردود
  • لا تستطيع إرسال مرفقات
  • لا تستطيع تعديل ردودك
  •  
لكِ | مطبخ لكِ | جمالكِ | منزلكِ | جوالكِ | طفلكِ | تحميل صور | تكرات | المجموعة البريدية | لكِ أطباق لاتقاوم

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97