مرحبا بكِ في منتديات لكِ! هل هذه هي زيارتك الأولى لمنتديات لكِ؟ اضغط هنا للتسجيل

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 18

الكركـــــــــــــــــــــم.. صيدلية متكاملة لعلاج الأمراض!

(ركن التغذية والصحة والرجيم - منتدى لكِ)
أثبتت دراسة علمية حديثة أن نبات الكركم الذي يستخدم لإضفاء نكهة لبعض الأطعمة صيدلية متكاملة لعلاج الأمراض. فقد انتهى المركز القومي للعلوم للبحوث العلمية بالقاهرة ...
  1. #1
    لـــمـــووو's صورة
    لـــمـــووو غير متواجد "شعلة التغذية "كبار الشخصيات
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    الردود
    8,380
    الجنس
    امرأة

    الكركـــــــــــــــــــــم.. صيدلية متكاملة لعلاج الأمراض!


    أثبتت دراسة علمية حديثة أن نبات الكركم الذي يستخدم لإضفاء نكهة لبعض الأطعمة صيدلية متكاملة لعلاج الأمراض.

    فقد انتهى المركز القومي للعلوم للبحوث العلمية بالقاهرة من إجراء دراسة شاملة عن مدى تأثير النبات على الوظائف الحيوية في الجسم وتأثيره الإيجابي في علاج الأمراض.

    وذكرت الدراسة أن الكركم علاج فعال في حالات الحمى وارتفاع درجة الحرارة والروماتيزم وهو مضاد للالتهابات وله تأثير قوي في علاج مرضى السكر والالتهاب الكبدي الوبائي ومرضى السرطان خاصة مرض سرطان الثدي لقدرته على القضاء على الخلايا السرطانية.

    وعلاوة على ذلك فهو علاج للأنيميا (فقر الدم) والربو الشعبي وأمراض الديدان الطفيلية ويساعد على التئام الجروح بصورة سريعة.

    وقالت الدكتورة هناء حمدي التي أجرت الدراسة، حسب وكالة الأنباء الألمانية، أن الكركم أثبت فاعلية كبرى في القضاء على الأعراض الجانبية التي تصيب المرأة بعد استخدامها لأقراص منع الحمل.

    فالزوجة بعد 5 سنوات من تعاطيها هذه الأقراص تتعرض للإصابة بالقصور الصفراوي مما يصيبها بالفشل الكبدي وتغير المحتوى الدهني ولزوجة ونفاذية خلايا الكبد إضافة إلى الأنيميا والهزال والضعف العام.

    والكركم يقي بشكل كلي من هذه الأمراض إضافة إلى انه يعمل عمل الأنزيمات المضادة للأكسدة أي انه إذا ماتت خلية في جسد المرأة أو مرضت يحافظ الكركم على الخلايا المجاورة لها.

    وتنصح الدراسة الزوجة التي تستخدم حبوب منع الحمل بتناول مائة مليجرام من الكركم يوميا للوقاية من مخاطر هذه الحبوب.

    وتدعم هذه الدراسة ما أكده خبير هندي في علوم التغذية مؤخرا، بأن ملعقة صغيرة من بهارات الكركم يومياً تبعد عنك خطر السرطانات.

    وقال الدكتور كاملا كرشناسوامي، مدير المعهد الوطني للتغذية في حيدر آباد، إن نصيحة الأمهات والجدات بإضافة الكركم إلى بهارات الكاري لا تحسن نكهة الطعام فقط، بل تحمي جسم الإنسان أيضاً مشيراً إلى أن الكركم يتمتع بخصائص مضادة للسرطان ويحمي الجسم من الأورام الخبيثة.

    وأشار الخبير الهندي إلى أن مادة "كيوركيومين" وهي العنصر النشط في الكركم، أثبتت فعاليتها في عكس الإصابات السرطانية، موضحاً أن هذه المادة مركب قوي مضاد للأكسدة يمنع تلف الخلايا المسببة للسرطان، كما ينصح بها كعلاج طبيعي لالتهابات المفاصل أيضاً، نظرا لخصائصها المضادة للالتهاب.



  2. #2
    لـــمـــووو's صورة
    لـــمـــووو غير متواجد "شعلة التغذية "كبار الشخصيات
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    الردود
    8,380
    الجنس
    امرأة
    وحذر الخبراء في تقرير سجلته صحفية "ذي تايمز أوف إنديا" الهندية، من أن التغيرات السلبية في العادات الغذائية ستسبب زيادة في معدلات الإصابة العالمية بالسرطان الذي سيزداد على مدى السنوات القادمة.

    ويرى الباحثون أن الاستهلاك القليل من الخضراوات والفواكه يهيئ الفرصة لنمو الأورام الخبيثة في الجسم، لذلك فإن الإكثار من تناولها يحمي الإنسان من الأمراض ، ولا سيما الخطيرة منها.

    هذا بالنسبة للكركم أما الكاري فقد أكدت دراسة أجريت في مدينة ليستر البريطانية أن العنصر النشط في توابل الكاري يساعد في معالجة سرطان القولون أو الوقاية منه.. جاء ذلك بعد أيام قليلة من توصيات خبراء الزكام والأنفلونزا بالطعام المتبل كواق كامل لإصابات الشتاء.

    وقال الباحثون في قسم علوم الأورام بجامعة ليستر البريطانية أن الأرز والكاري قد يشكلان طعاماً صحياً كاملاً لاحتواء صلصة الكاري على مستويات عالية من الخضراوات والفواكه واحتواء الأرز المطبوخ على نسبة عالية من الألياف الغذائية.

    ونوه هؤلاء إلى أنه من بين 500 مريض تم تشخيص إصابتهم بسرطان القولون كان شخصان منهم فقط من الأسيويين بالرغم من أن 20% من سكان المدنية من هذه الفئة. وأعرب الباحثون عن اعتقادهم بأن السر في قدرة المجتمع كيوركيومين الذي يستخدم عادة في طبخ أطباق الكاري.

    وأوضح البروفيسور وبل ستيوارد الذي يختبر كبسولات الكركم على المصابين بسرطان القولون للكشف عن الأثر العلاجي لهذا العنصر وعلى أشخاص أصحاء أيضاً لفحص آثاره الوقائية، أن البنغال والهنود يتناولن الكثير من الخضراوات والفواكه الطازجة ولا يسلقونها أو يطهونها كثيرا لتصل إلى حد الاهتراء، إضافة إلى استخدامهم الكثير من الطماطم والثوم التي يفترض إنها تتمتع بالكثير من الفوائد.

    وكانت البحوث في الولايات المتحدة قد اقترحت أن هذا النوع من التوابل يسبب انكماش الأورام أو يوقف نموها ولذا يعتبر طبق الأرز بالكاري من الأغذية الصحية المهمة.

    هذا وقال الأطباء الأميركيون أمام مؤتمر لخبراء العلاج بالإشعاع إن التجارب التي أجريت على الفئران تشير إلى أن المركب الذي يعطي الكاري لونه الأصفر، قد يساعد على منع حدوث البثور التي يعانيها مرضى السرطان نتيجة العلاج الإشعاعي. وقال الأطباء، إن استخدام هذا المركب في حالته النقية في التجارب أعطى نتائج مؤكدة.

    ويقول الدكتور راج ميرشانت، الذي يعالج مرضاه باستخدام أوراق النبات إن أوراق الكاري تستخدم في معالجة زهاء عشرين مرضا مختلفا.. مشيرا إلى أن تناول كمية معقولة منها يوميا يؤمن حياة خالية من المرض.

    ويوضح أنه في حين تساعد أوراق الكاري في تخفيف حدة الإمساك والربو والسكري والاضطرابات الهضمية والبدانة وضغط الدم وسقوط الشعر والشيب المبكر فإن أوراق نباتات أخرى من بينها الثوم لها خصائص طبية هائلة. ويشار إلى أن الدكتور ميرشانت البالغ من العمر ستين عاما تحول إلى ممارسة هذا النوع من الطب بعد أن شهد جده يشفى من السكري باستخدام العلاج بالنباتات.

    ويقول إنه إذا كانت الأعشاب الطبية يمكن أن يكون لها تأثير إيجابي على عناصر الجسم البشري فإن الأوراق الخضراء يمكن أن تثبت فاعليتها السحرية حيث يؤمن بقوة أن العلاج بأوراق النبات أكثر طهرا وفاعلية من العلاج بالأعشاب._(البوابة



  3. #3
    وسام غير متواجد الأم الواعية "كبار الشخصيات"
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    الموقع
    السعوديه
    الردود
    7,526
    الجنس
    جزاك الله خيرا اختي الحبيبة لموو .. معلومات جديدة ومفيدة جداااااا









    هذا التوقيع من الغالية صدى الله يبارك فيها

  4. #4
    دردشة مطابخ غير متواجد عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Aug 2003
    الموقع
    الرياض
    الردود
    385
    الجنس
    معلومات رائعة جدا اختي لمووو.


    الكركم من التوابل المفضلة لدي واحب استخدمه كثير وخاصة مع اللحوم .. ولكن في نفس الوقت على ما يقول المثل الزين ما يكمل هناك بعض المحاذير التي يجب مراعاتها عند استخدام الكركم وخاصة بنسب عالية او بشكل متواصل فهذا التابل :

    محرض للرحم وقد يؤدي ذلك إلى الاجهاض لذلك يجب على الحامل ان تمتنع عنه اثناء الحمل وخاصة الاخوات اللاتي يعانين من مشاكل تكرر الاجهاض في الشهور الاولى للحمل وطبعا ينصح به للحامل في آخر اسبوعين او ثلاثة اسابيع


    الامر الآخر رافع جدا لمستوى ضغط الدم لذلك يجب على مرضى ضغط الدم توخي الحذر عند استخدام الكركم بكميات عالية او بشكل مستمر


    كذلك يتداخل الكركم مع الكثير من المضادات الحيوية ويبطلها ... لذلك يجب على المرضى المصابين بالتهابات تستوجب اخذ المضادات الحيوية الانتباه إلى هذا الامر.

    اشكرك اختي الحبيبة


  5. #5
    lanloon's صورة
    lanloon غير متواجد كبار الشخصيات
    تاريخ التسجيل
    Sep 2003
    الموقع
    فلسطينيه بالغربه
    الردود
    5,572
    الجنس
    امرأة
    معلومات رائعه تسلم ايديك يا رب


  6. #6
    شمس's صورة
    شمس غير متواجد "النحوية البارعة" "درة التحفيظ 2" كبار الشخصيات
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    الردود
    4,390
    الجنس
    امرأة

    معلومات مفيدة جداً , بارك الله فيكِ .

    الرجــــــــــاء الـــــــــرد من الاخـــــــــوات فـــــقـــط

  7. #7
    لـــمـــووو's صورة
    لـــمـــووو غير متواجد "شعلة التغذية "كبار الشخصيات
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    الردود
    8,380
    الجنس
    امرأة


    وسام مشكووووورة على الطلة الحلوة


  8. #8
    لـــمـــووو's صورة
    لـــمـــووو غير متواجد "شعلة التغذية "كبار الشخصيات
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    الردود
    8,380
    الجنس
    امرأة
    دردشة مطابخ اسعدتنــــــــــي مداخلتك المفيدة


    جعلها الله في موازين حسناتك يا رب




  9. #9
    لـــمـــووو's صورة
    لـــمـــووو غير متواجد "شعلة التغذية "كبار الشخصيات
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    الردود
    8,380
    الجنس
    امرأة
    lanloon مشكووووووووووورة غاليتي


  10. #10
    لـــمـــووو's صورة
    لـــمـــووو غير متواجد "شعلة التغذية "كبار الشخصيات
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    الردود
    8,380
    الجنس
    امرأة
    شمس حياك الله و اسعدني مرورك


مواضيع مشابهه

  1. الحلبة صيدلية طبيعية متكاملة
    بواسطة التندوفية في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 3
    اخر موضوع: 17-10-2008, 03:21 PM
  2. العصير يعتبر صيدلية كاملة لعلاج معظم الامراض !
    بواسطة Dodah في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 9
    اخر موضوع: 28-06-2008, 01:50 PM
  3. العصير يعتبر صيدلية كاملة لعلاج معظم الامراض !*هدية من امهات المستقبل*
    بواسطة فاطمة الزهراء10 في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 23
    اخر موضوع: 15-02-2008, 12:26 AM
  4. خل التفاح صيدلية متكاملة
    بواسطة سحر@ في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 11
    اخر موضوع: 20-01-2008, 03:06 PM
  5. الحلبـــــــة (( صيدلية متكاملة ))
    بواسطة وسام في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 22
    اخر موضوع: 18-02-2007, 01:52 AM

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة

قوانين الكتابة

  • لا تستطيع إرسال مرفقات جديدة
  • لا تستطيع إرسال ردود
  • لا تستطيع إرسال مرفقات
  • لا تستطيع تعديل ردودك
  •  
لكِ | مطبخ لكِ | جمالكِ | منزلكِ | جوالكِ | طفلكِ | تحميل صور | تكرات | المجموعة البريدية | لكِ أطباق لاتقاوم

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97