انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 3 من 3

الموضوع: بسبب المد الأحمر .. تغير طعم مياه الشرب

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    الموقع
    داخل اصغرعياده........ في بقيق مع اعز صديقه
    الردود
    388
    الجنس
    امرأة

    flower1 بسبب المد الأحمر .. تغير طعم مياه الشرب


    بسبب المد الأحمر .. تغير طعم مياه الشرب







    ظاهرة المد الأحمر


    خرجت ظاهرة المد الأحمر عن تأثيراتها المألوفة في قتل الأسماك والأحياء البحرية وتلويث الشواطئ وتوقيف محطات التحلية لتطال مياه الشرب في عدة مناطق حيث فوجئ السكان والأهالي بتغير طعم ورائحة المياه التي تشبه إلى حد بعيد رائحة السمك النافق.
    ووفقا لما ورد ، طالب عدد من الأهالي في مناطق الهيئة الاتحادية للمياه والكهرباء بإيقاف إمداد المياه وتعويضهم من مصادر أخرى نظيفة لأن هذه المياه لا تصلح للاستهلاك الادمي إضافة إلى عدم معرفة الناس بمدى خطورتها على الصحة.
    من جانبها ، أكدت الهيئة الاتحادية للمياه والكهرباء سلامة المياه التي تنتجها محطات التحلية التابعة لها وصلاحيتها للاستهلاك الادمي وطمأنت المستهلكين بعدم وجود أي خطورة في هذه المياه.
    مصدر متحدث :إن المياه التي يتم تغذية منطقة شمل بها فاسدة ولا تصلح للاستهلاك الآدمي نظرا لرائحتها الكريهة التي تشبه إلى حد بعيد رائحة السمك الميت، مما اضطر بعض السكان إلى شراء تناكر مياه لاستخدامها بدلا من المياه الحالية التي نستخدمها في البيوت "، وأشار إلى ان جميع السكان لا يدركون مدى صلاحية هذه المياه وهل تمثل خطورة حقيقية على الصحة العامة؟.
    وأوضح مصدر آخر: من المنطقة نفسها أنه فوجئ منذ يومين بتغير رائحة المياه بدرجة كبيرة، ولم يستطع استخدام هذه المياه واضطر إلى استخدام مياه التناكر لحل المشكلة بالتشارك مع آخرين.
    وشاركه الرأي شخصان اللذان أكدا على صعوبة استخدام هذه المياه في الفترة الحالية نظرا للرائحة الكريهة التي تنبعث من صنابير المياه بمجرد فتحها ولم نستطع استخدامها في الاستحمام وباقي شئون البيت، وأشارا إلى أن هذه الرائحة الكريهة لاحظها كل سكان المنطقة.
    وبعض مناطق لاحظ السكان أيضا تغير رائحة المياه، وقال مصدر:" إنه فوجئ صباح أمس الجمعة ، بتغير رائحة المياه، في بيته والبيوت المجاورة، وطالب الهيئة بسرعة اتخاذ اللازم وتوقيف ضخ هذه المياه عن المنازل".
    وأشار مصدر إلى أن بعض البيوت والمنازل والفلل لاحظت تغير طعم المياه والبعض الآخر ما زالت المياه لديه سليمه، إضافة إلى أن رائحة الاسماك النافقة والمد الاحمر ما زالت تشم من مسافة بعيدة.
    وتعقيبا على الشكاوىالهيئة الاتحادية للكهرباء والماء :" إن الهيئة قامت على مدار اليومين الماضيين بإجراء التحليلات اللازمة في مختبرات الهيئة ومختبرات شركة للأدوية وتبين من نتائج هذه الاختبارات سلامة هذه المياه وصلاحيتها للاستهلاك الادمي، ثم كررت الهيئة حرصا منها على سلامة المستخدمين هذه الاختبارات، وكانت النتيجة في المرة الثانية ايضا سلامة المياه وصلاحيتها للاستهلاك الادمي".
    وقال مدير ادارة الاتصال المؤسسي بالهيئة الاتحادية للكهرباء والماء :" إن رائحة المياه التي لاحظها السكان ليست هناك أي خطورة منها وأنها نتيجة طبيعية للتلوث الشديد الذي ضرب الشواطئ خلال الفترة الماضية وهي نتيجة لذرات عالقة بالأنابيب سنقوم بمعالجتها بالكلور الصحي، وأكد انها ستزول تدريجيا".
    واشار إلى التوجه بالهيئة الاتحادية للكهرباء والماء كان إغلاق أكثر من محطة تحلية وراقبنا المياه على مدار الساعة واكتفينا بغلق محطة غليلة وباقي المحطات تعمل بكل طاقتها.
    وأوضح أن الهيئة لم تكتف بنتيجة التحليلات التي أجريت في مختبراتنا المركزية في الشارقة وتواصلنا رئيس مجلس إدارة لإجراء تحاليل بمعامل الشركة، حيث وجه المسئولين بالشركة بسرعة التعاون معنا وإجراء كافة التحاليل اللازمة للتأكد من سلامة المياه، وبعد أن تأكدنا من سلامة المياه في المناطق التي اشتكى السكان فيها من تغير طعم المياه، اجرينا عدة اختبارات اخرى لعدة عينات أخذت من كافة المناطق، وكانت النتيجة ايجابية للغاية بسلامة هذه المياه.
    وبخصوص استمرار شكوى الأهالي من نقص المياه لفت إلى أن الهيئة توفر الآن ثلاثة تناكر بحجم 9000 جالون و6000 جالون و5000 جالون للإمداد السريع بالمياه في هذه المنطقة إضافة إلى الإمداد المستمر من الآبار الجوفية التابعة للهيئة.
    وناشد الشمسي السكان بضرورة تقدير الظرف الحالي وتوقف محطة غليلة وحجم التلوث الكبير بالمنطقة المحيطة بها لترشيد استهلاك المياه وشراء خزانات احتياطية لاستخدامها عند اللزوم.
    وقد امتنع الصيادون عن نزول البحر لليوم الثالث على التوالي بسبب استمرار المشكلة.
    __________________

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    الموقع
    الهي حقق لي حلما بات يكبر بداااخلي يوما بعد يوم
    الردود
    12,902
    الجنس
    أنثى
    التدوينات
    1
    الله يعطيك العافيه
    عدناااااااااااااااااا



    فوضت امري الى الله
    رحمك الله ياحبيتي مايا واسكنك فسيح جناته
    بالقلب دوما
    [/CENTER]

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    الموقع
    في مملكه الحب
    الردود
    4,824
    الجنس
    امرأة
    جزاك الله خيرا

مواضيع مشابهه

  1. تغير مشاعري ناحية زوجي بسبب عمله.. ما رايكم؟
    بواسطة ضيائي في نافذة إجتماعية
    الردود: 18
    اخر موضوع: 23-04-2011, 07:28 PM
  2. الردود: 11
    اخر موضوع: 07-01-2010, 09:21 PM
  3. مياه الشرب
    بواسطة Ooأم نصرّهoO في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 3
    اخر موضوع: 26-06-2009, 05:41 PM
  4. تلوث مياه الشرب
    بواسطة argwana في الملتقى الحواري
    الردود: 1
    اخر موضوع: 24-12-2000, 10:04 PM
  5. تلوث مياه الشرب
    بواسطة argwana في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 1
    اخر موضوع: 24-12-2000, 10:04 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ