مرحبا بكِ في منتديات لكِ! هل هذه هي زيارتك الأولى لمنتديات لكِ؟ اضغط هنا للتسجيل

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 13

الفواكه تجعلك بديناً ...... مهم!

(ركن التغذية والصحة والرجيم - منتدى لكِ)
كبير الاطباء في مدينة ترولهتان السويدية ورئيس المستشارين في فسترا يوتالاند دكتور Christer Enkvist يقول: "الفواكه ليست مفيدة كما قد يعتقد الكثير. إنها تسبب بدانة ...
  1. #1
    سحورة's صورة
    سحورة غير متواجد أوقف اشتراكه
    تاريخ التسجيل
    Nov 2002
    الموقع
    أوربا
    الردود
    204
    الجنس
    امرأة

    Lightbulb الفواكه تجعلك بديناً ...... مهم!


    كبير الاطباء في مدينة ترولهتان السويدية ورئيس المستشارين في فسترا يوتالاند دكتور Christer Enkvist يقول:

    "الفواكه ليست مفيدة كما قد يعتقد الكثير. إنها تسبب بدانة البطن وهي ضارة بشكل مباشر لاحتوائها على الفركتوس."

    تعتمد حجة الدكتور كريستر اينكفيست على دراسة حديثة عرضتها مجلة طبية أمريكية Journal of Clinical Investigation والتي أثبتت بأن الفواكه تسبب بدانة البطن لاحتوائها على الفركتوس.


    وأكد الدكتور بأن الفركتوس، وهو نوع من أنواع السكر الذي تحتويه الفواكه هو أكثر أنواع السكر مقاومة للانسولين.. وطرح الدكتور اينكفيست بعد هذه الدراسة العلمية الحديثة سؤالا اذا ماكان للفوكه فائدة غذائية في صحيفة دي أن السويدية.

    وقال الدكتور انكفيست "تناول الفواكه بين الوجبات له ضرر مباشر في رفع نسبة الانسولين في الدم، وهذا يؤدي الى زيادة تكون الدهون بالجسم وخصوصاً في منطقة البطن ".

    المصدر : صحيفة الافتونبلاديت السويدية والترجمة لي

    أقول:

    لقد طرحت في موضوع أقفله المنتدى عن هذه المسألة، وخصوصاً وان اخصائي التغذية ينصحون بأكل الفواكه والامتناع عن شرب الكولا، مع ان تأثير الفواكه أكبر من تأثير الكولا على الانسولين. وفي الصورة أعلاه تبين عدد غرامات الفركتوس التي تحتويها هذه الفواكه.

    إذن الفواكه هي سبب عدم نزول الوزن عند البعض ومشكلة الكرش حتى عند الاشخاص الذين لايعانون من البدانة.
    برأيي المتواضع الفواكه حلويات، ممكن أكلها في المناسبات وليس كل يوم.


  2. #2
    زهرةالكريستال's صورة
    زهرةالكريستال غير متواجد النجم البرونزي
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    الموقع
    المكان الدي يقربني الى الله والنبي عليه الصلاة والسلام
    الردود
    709
    الجنس
    امرأة
    مشكووووووورة.اختي ...اذن لما ذكرت الفواكه في القرااان؟؟؟؟؟؟؟؟؟كل هذا ماهو الاااااادراسات ونظريات ممكن صح وممكن خطاءوالاعتدال هو الاسااااس لا يمكن اعتبارها حلويات مثل ما يصنعه البشر لانهاااا صناعة ربانيه من الله والله لا يظلم عباده ابدا انما العيب منا اذا اكلنا لن نشبع خخخخخ....الله يهدييييينا ويفتح علينا بالاعتدال والصحة يااااااااااااااااااااااااااااااااارب....مؤجووووووو وورة غاليتي

    شكلهااا يشهي تبارك الخالق البدييييييييع احبها كثييييييير الفوااكه صحه ورشاااااااااااقه عارفه فيه نظاااام هوليوووود على رايهم نظاام وحميه النجووووووم يعتمد على الفوااكه .....وهو نظاااااااااااام المشاااهير...بين قوصين....وفي كثير ناس معتمدة على الفواكه ولا تاكل حلو وماهي تخينه ولا عندها بطن ولا يحزنون اظنها درااسه ..ارجو ماتكون صح لانني معوضه الحلو بالفواكه ولله الحمد كل تمام الوزن يزيد مع الشكوولا والبسكويت والخبزوالجبن لكن بالفواكه الرشاقة و الصحة البطن هااايل ماشاءالله...والله اعلم............مع كامل احتراااااماتي ...
    آخر مرة عدل بواسطة زهرةالكريستال : 03-05-2009 في 08:29 PM


  3. #3
    بسبوسة شامية's صورة
    بسبوسة شامية غير متواجد صاحبه الفكره المذهله "مجموعه العطاء لركن التغذيه والصحه"
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الموقع
    **جدة غيييييييييير** :)
    الردود
    3,829
    الجنس
    امرأة

    coffee

    عاد من تجربتي الشخصية ومتل ما بقول المتل اسال مجرب ولا تسأل طبيب
    الفواكه هي اللي نحفتني عدا البطيخ لأنه كله ماء فثبت وزني عليه
    وانا اخدت فائدة الفواكه ليس من قول علماء الغرب الكفرة
    انما من قول الله عز وجل خالق العلماء وخالق الفواكه(فيهما فاكهة ونخل ورمان)يعني رب العالمين بيحبب ويشجع الناس على دخول الجنة منشان ييمتعوا بألذ مافيها لأنهم اتقوه في الدنيا فذكر الفواكه ولحوم الطير والنخل والتمور واللبن فمعقول رب العباد يحلل لنا شيء ويحببه لنا ويصفه بالقرآن بوصف رائع ويطلع في النهاية مضر بالصحة

    اختي سحورة..
    لم اكن اعتقد ان انتقائك للمواضيع يفتقر لرجاحة عقلك يعني كلنا لما ننتقي ما يفيد الاخوات في المنتدى بعد ان يعجبنا نتفكر في صحته ولا ننقله لمجرد النقل

    يالله يا بنات مين جربت الفواكه واصابتها سمنة البطن وكرشت بسبب الفواكه؟؟

    ارجو من جميع الاخوات هنا ولا اعتقد ان الاخت سحورة ستعارض اقتراحي كل اخت تدخل هنا تذكر تجربتها مع الفواكه بصدق ولا اعتقد ان هنالك اصدق من التجربة فهي خير برهان
    آخر مرة عدل بواسطة بسبوسة شامية : 03-05-2009 في 08:37 PM

    *** اللهم صلي على سيدنا محمد ***
    أستغفر الله العظيم

  4. #4
    - بنت الأحرار -'s صورة
    - بنت الأحرار - غير متواجد رئيسة أركان الأسرة - محرره بموقع لكِ
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    الموقع
    فلسطين - غزة
    الردود
    44,313
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    18
    التكريم
    • (القاب)
      • مكتسحات القمة
      • نجمة إبداع في ركن الجوال
      • خبيرة برامج
      • وهج عطاء الكمبيوتر
      • درة صيف31/ 1432هـ
      • لؤلؤة شتوية نادرة
      • تربوية مثقفة
      • لمسة عطاء
      • مبدعة صيف1430هـ
      • مدربـة متميزة
      • ريحانة الحوار
      • عطاء ركن التغذية والصحة
      • ضياء العلم
      • شعلة العطاء
      • فرحة عدسة
      • لمسة إبداع
      • مستشارة ركن الحاسوب
      • احساس راقي
      • الأم الحنون
      • متميزة ركن الأمومة والطفولة
      • بصمة مبدعة
    (أوسمة)
    تعقيب كتبت بواسطة بسبوسة شامية عرض الرد
    عاد من تجربتي الشخصية ومتل ما بقول المتل اسال مجرب ولا تسأل طبيب

    الفواكه هي اللي نحفتني عدا البطيخ لأنه كله ماء فثبت وزني عليه
    وانا اخدت فائدة الفواكه ليس من قول علماء الغرب الكفرة
    انما من قول الله عز وجل خالق العلماء وخالق الفواكه(فيهما فاكهة ونخل ورمان)يعني رب العالمين بيحبب ويشجع الناس على دخول الجنة منشان ييمتعوا بألذ مافيها لأنهم اتقوه في الدنيا فذكر الفواكه ولحوم الطير والنخل والتمور واللبن فمعقول رب العباد يحلل لنا شيء ويحببه لنا ويصفه بالقرآن بوصف رائع ويطلع في النهاية مضر بالصحة


    اختي سحورة..
    لم اكن اعتقد ان انتقائك للمواضيع يفتقر لرجاحة عقلك يعني كلنا لما ننتقي ما يفيد الاخوات في المنتدى بعد ان يعجبنا نتفكر في صحته ولا ننقله لمجرد النقل

    يالله يا بنات مين جربت الفواكه واصابتها سمنة البطن وكرشت بسبب الفواكه؟؟

    ارجو من جميع الاخوات هنا ولا اعتقد ان الاخت سحورة ستعارض اقتراحي كل اخت تدخل هنا تذكر تجربتها مع الفواكه بصدق ولا اعتقد ان هنالك اصدق من التجربة فهي خير برهان
    يا عيني على الكلام اللي ما بخرش الميه --- على رأي المصريين
    هذا الكلام كان في نفسي وقلبي
    وأنتي كتبتيه
    يا أحلى بسبس بالدنيا

    بسبس يا عسل كلامك 100%
    أنا الفواكه كلها بالبطيخ والموز وكله نحفتني
    بس بأكل بإعتدال ومحسوبة السعرات
    وبناء على الهرم الغذائي الصحي الرائع
    ربنا يحميكِ يا بسبس يا عسل

    اللهم عليك بالصهاينة واعوانهم
    اللهم عليك بمن خذلنا

  5. #5
    elham2's صورة
    elham2 غير متواجد النجم الفضي
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    الموقع
    مصر__طنطا
    الردود
    2,420
    الجنس
    امرأة
    تعقيب كتبت بواسطة (بنت الأحرار) عرض الرد
    يا عيني على الكلام اللي ما بخرش الميه --- على رأي المصريين
    هذا الكلام كان في نفسي وقلبي
    وأنتي كتبتيه
    يا أحلى بسبس بالدنيا

    بسبس يا عسل كلامك 100%
    أنا الفواكه كلها بالبطيخ والموز وكله نحفتني
    بس بأكل بإعتدال ومحسوبة السعرات
    وبناء على الهرم الغذائي الصحي الرائع
    ربنا يحميكِ يا بسبس يا عسل


    تسلموا يا بنات ربنا يبارك فيكم

    بسبوسه وبنت الاحرار وزهره الكريستال ربنا يبارك فيكم يا رب

    سحورة مواضيعك عكس تماما عن المفروض
    مرة اكل الدهون اللى بيخسس ومرة الفواكهه اللى بتخنن بقى ده اسمه كلامه انت ماشيه معانا عكس ليه
    بقى السكر اللى فى الفاكهه حلويات ده من صنع الله يا اختى

    وبعدين تعالى شوفى لو اتبعتى نظام على الفاكهه وزنك ازاى يتغير

    جربى الاول وبعدين قولى بتخنن
    آخر مرة عدل بواسطة elham2 : 03-05-2009 في 08:58 PM


  6. #6
    ام اسيه's صورة
    ام اسيه غير متواجد النجم البرونزي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    الموقع
    من مصر ونفسى اعيش فى المدينه المنورة
    الردود
    665
    الجنس
    أنثى
    دراسه غلط مليون فى %

    بالاضافه لكلام الاخوات عندى كلمه لك

    اعلمى ان الغرب ما يريدون فائدة العرب اطلاقا بل يريدون قتلهم واصابتهم بالامراض الفتاكه

    ولو التزمنا بهذا الكلام سنصاب بالامراض الفتاكه والتى يريدها هؤلاء الغرب لانهم ببساطه لا يقدرون على مواجهة العرب ومحاربتهم ولذالك يحاربوهم بهذا الكلام الخبيث لماذا

    لانهم يعلمون اننا فى اخر الزمان واذا دخل الناس جحر ضب دخلناها ورائهم ونحن معصوبى العينين فانتبهى اخيتى

    فانتى تدخلين الجحر وانا انبهك

    اللهى قد ضاقت بيا الدنيا ووسع باب رحمتك

    فارحمنى برحمتك يا اله العالمين

  7. #7
    بسبوسة شامية's صورة
    بسبوسة شامية غير متواجد صاحبه الفكره المذهله "مجموعه العطاء لركن التغذيه والصحه"
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الموقع
    **جدة غيييييييييير** :)
    الردود
    3,829
    الجنس
    امرأة
    مهم جدا الدخول هنا اخواتي..
    http://www.lakii.com/vb/showthread.p...33#post8075933

    *** اللهم صلي على سيدنا محمد ***
    أستغفر الله العظيم

  8. #8
    سحورة's صورة
    سحورة غير متواجد أوقف اشتراكه
    تاريخ التسجيل
    Nov 2002
    الموقع
    أوربا
    الردود
    204
    الجنس
    امرأة
    أهلا بالاخوات

    الظاهر نسيتوا بأنكن تجلسن أمام جهاز اخترعه الغرب، وتتبعن حمية السعرات والهرم الغذائي وهم اخترعها الغرب وتستخدمن وسائل اتصال اخترعها ويصممها الغرب، وتشاهدن التلفاز وهو اختراع الغرب وتركبن سيارات اخترعها وصممها الغرب، وتسختدمن بارفانات وماركات ألبسة صنعها الغرب الخ الخ.

    لم أقل يوماً بأن كل شيء يأتي من الغرب هو الصحيح ولكن الدراسات والبحوث الطبية والعلمية وخصوصاً وان الغرب يسبقنا مئات من السنين الضوئية في هذه المجالات ليست (كخه) ولا أعتقد انكن تعارضن ذلك.

    بالاضافة الى ماذكرته الدراسة أعلاه ، أقتبس من كلام الدكتور الكويتي حسين دشتي (استشاري جراحة عامة بكلية الطب - الكويت وإخصائي العلاج الكيتوني لمن يعاني من السمنة) حول هذا الخصوص في لقائه مع مجلة اليمامة، قال الدكتور:

    نعم السمنة تنتج عن تناول الإنسان كميات كبيرة من النشويات وبشكل مستمر فهذه المواد تحتوي على سكر الفركتوز وتتحول داخل جسم الإنسان إلى سكر وكلما زاد السكر عن الحاجة في الجسم تحول إلى دهون فتظل متراكمة في أنحاء الجسم في الصدر والأفخاذ وقد يسبب أيضاً السكري.
    اذن كل مادة غذائية تحتوي على سكر الفركتوز تسبب السمنة ومن بينها الفواكه حسب ماذكرته آخر دراسة. أما الاخوات اللاتي ذكرن بأن أوزانهن نقصت بتناول الفواكه فلا دليل علمي على قولهن والارجح ان اوزانهن نقصت بسبب اتباع نظام التجويع، اي تناول سعرات حرارية أقل مما تحتاجها أجسامهن. بالاضافة الى ذلك فإن تأثير الفركتوز على الجسم يتركز حول مسألتين، الاولى نسبة الانسولين التي ترتفع بمجرد تناول الفكتوز والثانية تراكم الدهون حول منطقة البطن.

    ألقاكم على خير
    آخر مرة عدل بواسطة سحورة : 03-05-2009 في 10:46 PM


  9. #9
    سحورة's صورة
    سحورة غير متواجد أوقف اشتراكه
    تاريخ التسجيل
    Nov 2002
    الموقع
    أوربا
    الردود
    204
    الجنس
    امرأة
    الاخت بسبوسة شامية

    لو كانت البحوث العلمية والطبية تؤخذ من خلال التصويتات في المنتديات، لخسرت هذه البحوث مسمى علمية وطبية ولعتمد الباحثين والاطباء على هذه التصويتات من دون إجراء البحوث المخبرية.


  10. #10
    أميرتك's صورة
    أميرتك غير متواجد النجم الفضي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2004
    الموقع
    بلاد الحرمين
    الردود
    1,844
    الجنس
    أنثى
    فيه مثل يقول

    الله ماشفناه ولكن بالعقل عرفناه

    ..........................................



مواضيع مشابهه

  1. ** وصفة مصوره **مشاركتي حلى الفواكه به تحلو موائدنا(سلطة الفواكه)
    بواسطة كرز وتوت في المقبلات والسلطات والشوربات والمشروبات
    الردود: 33
    اخر موضوع: 13-02-2011, 12:44 PM
  2. صيفنا إبداع: **جــيلى بالكريمه الفواكه.. مشـاركتى البسيطه للاخت تغريد 2007 لموضوع الفواكه**
    بواسطة yehia2007 في المقبلات والسلطات والشوربات والمشروبات
    الردود: 18
    اخر موضوع: 02-09-2010, 03:28 PM
  3. ميني كيك أيس كريم الفواكه على طريقتي مشاركتي في حلويات الفواكه الدايت وملف صفار البيض
    بواسطة زينب محمد 2 في الحلويات والكب كيك والكيك وحلويات العيد
    الردود: 56
    اخر موضوع: 20-08-2010, 06:12 AM
  4. ميني تشيز كيك الفواكه من ابتكاري مشاركتي 3 في حلويات الفواكه الدايت و 2 في ملف اللبن
    بواسطة زينب محمد 2 في الحلويات والكب كيك والكيك وحلويات العيد
    الردود: 22
    اخر موضوع: 05-09-2009, 08:23 AM

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة

قوانين الكتابة

  • لا تستطيع إرسال مرفقات جديدة
  • لا تستطيع إرسال ردود
  • لا تستطيع إرسال مرفقات
  • لا تستطيع تعديل ردودك
  •  
لكِ | مطبخ لكِ | جمالكِ | منزلكِ | جوالكِ | طفلكِ | تحميل صور | تكرات | المجموعة البريدية | لكِ أطباق لاتقاوم

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97