انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 13

الموضوع: ساعدوني مع الجدري المائي ولكم الدعاء

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    الموقع
    الدمام
    الردود
    1,594
    الجنس
    أنثى

    ساعدوني مع الجدري المائي ولكم الدعاء

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اخواتي تكفووون ايش علاج الجدري المائي

    اعيالي وزوجي مررره يعانون منه خاصة زوجي

    طايح بالفراش مدري شسوي لهم

    اخذت لهم لوشن من الصيدليه وخافض حراره وهستوب للحكه

    هذا للعيالي

    ابي حاجة لزوجي في البيت اش اقدر اسوي له بالعلم انه فيه لوز وتعرق شديد وقشعريره تنفضه بفراشة

    تكفوووون حالته مرررره تكسر الخاطر انتظركم
    آخر مرة عدل بواسطة ام ريتال : 19-05-2008 في 08:53 PM

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    الردود
    667
    الجنس
    امرأة
    أختي و الله ما أدري بس حبيت أدعي لعيالك و زوجك بالشفاء العاجل ربنا يشفيهم يا رب بس لازم طبيب يكشف عليهم

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    الموقع
    الدمام
    الردود
    1,594
    الجنس
    أنثى
    الله يجزاك خير

    كشف عليهم الطبيب

    بس ابي حاجه اسويها في البيت لان الدواء مافاد

    خاصة زوجي والاعراض الي يشتكي منها

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    الردود
    667
    الجنس
    امرأة
    شوفي أنا بحثت لك و هذا ما وجدته أقرأيه حتى النهاية حيث يوجد العلاج و ربنا يشفيهم

    يعتبر مرض العنقز (جدري الماء) أحد الأمراض الفيروسية الشائعة، وهو مرض الأطفال بشكل عام لكنه يصيب الكبار وهو شديد العدوى عن طريق الرذاذ المنقول بالهواء أو التماس مع حويصلات وبثور المرض، وغالباً ما يعطي مناعة دائمة، وتتراوح فترة الحضانة 2- 3أسابيع، ويصاحبه ارتفاع في درجة الحرارة مع طفح جلدي شديد الحكة، وهو مرض تلقائي الشفاء، خلال 1- 3أسابيع تبدأ هذه البثور والحويصلات بالجفاف، ولا تترك آثاراً إلا في حالة مصاحبتها بالتهاب بكتيري، وقد يكون احتمال الاصابة في الاشهر الاولى من الحمل مؤذياً للجنين لكن نسبة ضئيلة لا تتعدى 1%، اما فيما بعد الشهر الثالث فلا يوجد خطورة بمشيئة الله، وهذا المرض لا يسبب الوفاة إلا في الحالات التي تكون المناعة في أدنى درجاتها، وبالنسبة للتطعيم فمتوفر ولكنه لا يعطي مناعة كاملة إذ قد يصاب الطفل ولكن تكون اعراضه خفيفة وسريعة الشفاء.

    مرض العنقز ( الجديري المائي ) سيئ بما فيه الكفاية عندما يصيبك في الصغر ، ولكن عندما يطل عليك نفس الفيروس برأسه القبيح عندما تكون بالغاً ، فإنه بيس لطيفاً .

    ومع ذلك فإن هذا ما يحدث عندما تصاب بداء العنقز ( الحلأ أو الهربز المنطقي )
    إن فيروس الجديري المائي الذي ضننت أنك قد ودعته منذ زمن طويل ، قرر أن ينتظر في مكانه ، ثم بعد أن يظل ساكناً لسنوات ، فإنه يبرز ثانية إلى الحياة ويقوم بزيارة لك . في هذه المرة فقط ، لن تصاب بنقاط بنية في كل جسمك مع رغبة في الهرش . وبدلاً من ذلك ربما تشعر بحرقة أو وخز في نهايات الأعصاب تحت الجلد وفي الحال تظهر تجمعات من البثور الدقيقة على الجلد فوق منطقة العصب مباشرة ، غالباً حول الجذع .

    بالتأكيد داء العنقز ( داء المنطقة ، أو مرض الجديري المائي ) ليس أمراً سهلاً ، إن هذه البثور يمكن أن تسبب ألماً وحكة رهيبة . ولكن لحسن الحظ ، سرعان ما تجف وتتقشر . وغالباً في خلال شهر تصبح النوبة بالكامل مجرد ذكرى غير ظريفة . ومع ذلك بالنسبة لبعض الناس ، فإن داء العنقز ( داء المنطقة ) يمكن أن يتخذ مساراً أطول في شكل ألم حاد أو حرقة أو وجع متواصل عند نهايات الأعصاب ، وهذا ما يسمى الألم العصبي ما بعد الهربز ، وهذا الألم العصبي يمكن أن يجعل الجلد شديد الحساسية لدرجة أن مجرد ملمس الملابس يصبح غير معقول وغير محتمل ، في بعض الحالات يمكن أن يستمر هذا الألم لشهور أو لسنوات .


    *****

    الوقاية :


    1 - الجدري المائي الآن يمكن الوقاية منه بواسطة اللقاح الذي اكتشف أخيراً وثبتت فعاليته إلى حوالي 95٪. وقد نصح به الآن كلقاح روتيني مع التطعيمات الروتينية الأخرى، ولكن لم يقرر في مراكزنا حتى الآن. وكيفية التطعيم تتم بإعطاء جرعة واحدة حتى الآن. وكيفية التطعيم تتم بإعطاء جرعة واحدة للأطفال الذين أعمارهم من 12 شهراً حتى 12 سنة. أما الكهول والكبار فيمكن إعطاؤهم جرعتين بينهما فاصل 4 أسابيع.

    2 - يجب عزل الأطفال المصابين بالجدري المائي والموجودين في المستشفى لأسباب مرضية أخرى في غرفة مجهزة بأجهزة الضغط السلبي لمنع دوران الهواء داخل المستشفى كما يجب إبعادهم عن مرضى ناقصي المناعة، وعدم إبقائهم في المستشفى من غير ضرورة..

    3 - يمكن منع الطفل من الذهاب إلى المدرسة لمدة أسبوع.


    *****

    اعراض جدري الماء :

    غالبآ ما يترافق مع جدري الماء ارتفاع في الحرارة
    الحكاك هو اكثر اعراض جدري الماء ازعاجآ
    نقص في الشهية الى الطعام
    احتقان الاوعية الدموية في العينين
    زكام وعطس والم في الحنجرة
    ظهور طفح جلدي على شكل حبيبات تحتوي على سائل شفاف


    *****

    العلاج :

    فيما يتعلق بعلاج العنقز فإنه ليس هناك علاج معين لهذا المرض الفيروسي. ففي الأطفال العاديين يحتاجون إلى علاجات مسكنة للآلام أو مخفضة للحرارة ومهدئة للحكة. يجب الابتعاد عن تناول الأسبرين لخطورتها على الطفل والتي قد تؤدي كما ذكرنا في المضاعفات إلى متلازمة راي المميتة.
    كما يجب تقليم أظافر الطفل كي لا يجرح نفسه عن طريق الحكة التي قد تسبب التهابات ثانوية جلدية جرثومية.

    أما الأطفال ناقصو المناعة لأي سبب فيحتاجون إلى مضادات للفيروسات، ويجب إعطاؤها قبل وقت كاف لمنع حدوث المضاعفات الشديدة مثل التهاب الرئة والدماغ. كما يمكن إعطاء هؤلاء الأطفال الغلوبين المناعي والذي يخفف من شدة الإصابة بالجدري المائي، ولكنه ليس علاجاً له. ويمكن إعطاؤه أيضاً كما ذكر للحوامل والمواليد أثناء الإصابة..

    من الناحية العشبية ، معالجات داء العنقز تركز على تلطيف الطفح الجلدي ومساعدة الجسم على التخلص من هجوم الفيروس . عندما تعاني من عدوى فيروسية مثل داء المنطقة العصبي من المفيد لك أن تعزز جهازك المناعي وبعض الأعشاب يمكنها أيضاً التخفيف من ألم الإصابة بالهربز .

    زيت الأعصاب من عشبة القديس يوحنا :
    قم بإعداد هذا الزيت للنوبة القادمة من داء المنطقة العصبي . يمكنك البدء في استخدامه عند أول علامة للألم عبر العصب ، حتى قبل ظهور البثور ، كما تقول آنا ماكينتير عضو المعهد القومي البريطاني لمتخصصي الأعشاب الطبية وشريكة عيادة ( Tth Midsummer Cottage Clinic ) في أكسفورد شاير ، إنجلترا . تعمل عشبة القديس يوحنا كمضاد للالتهاب ، ويستخدم الترنجان بشكل تقليدي كمضاد للفيروس ، وربما يضيف خواص أخرى لهذا المقوي . بمجرد تكوين البثور ضع الزيت بحذر شديد بقطعة قماش ناعمة أو بالتدليك بأصابعك حول المنطقة المصابة . استخدم هذا الخليط في الصباح والمساء ، وكلما احتجت له طوال اليوم ، استخدمه حتى يزول الألم .

    نصف كوب من زهور عشب القديس يوحنا الطازجة

    100 ملليتر من زيت دوار الشمس أو زيت الزيتون ( أو أي زيت نباتي آخر )

    20 نقطة من الزيت الأساسي العطري للترنجان

    ضع عشب القديس يوحنا في برطمان زجاجي شفاف . أضف زيت دوار الشمس وزيت الترنجان وأحكم العطاء وأترك البرطمان على عتبة نافذة مشمسة لمدة أسبوعين ، سوف تعرف أنه قد أصبح جاهزاً عندما يأخذ الزيت في التحول إلى اللون الأحمر . قم بتصفية الأعشاب وأحفظ الزيت المرشح في زجاجة داكنة .

    البابونج :
    أصنع كمادة على البثور . سابين ريكيرت ، متخصصة الأعشاب في برلين بألمانيا تنصح بعدم استخدام زيوت أو مراهم على الطفح الجلدي المتقرح الرطب . وكما تقول : " إذا انفتحت البثور ، فإنها تصبح شديدة اللزوجة ومن الصعب شفاؤها بشكل سليم " . ضع كمادة من البابونج لتنظيف اللزوجة قبل أن تضع أي علاج زيتي .

    لعمل الكمادة ، قم بصنع شاي مضاعف القوة باستخدام ملعقتين كبيرتين من البابونج الجاف مع كوب واحد من الماء المغلي ، وأتركه 15 دقيقة ، قم بتصفيته لتتأكد من إزالة شوائب النبات ، ثم أغمس قطعة من النسيج القطني في المحلول . ضعها على المنطقة المصابة ، ثم ضع فوقها منشفة نظيفة واتركها في مكانها 15 دقيقة . أزل الكمادة ثم نظف المنطقة المصابة بقطعة قماش قطني نظيفة ، يمكنك استخدام هذا العلاج كلما كان ذلك ضرورياً .

    نبات الردبكية ( Echinacea ) :

    تناول كبسولات تحتوي على 250 ملليجرام من نبات الردبكية ثلاث مرات يومياً عندما تصاب بهذا الداء . ونبات الردبكية يزيد من إنتاج كرات الدم البيضاء في الجسم التي تساعدك على مقاومة العدوى .

    إنه فعال بصفة خاصة ضد العدوى الفيروسية مثل داء المنطقة العصبي . ربما ترغب في تناول كبسولة 250 ملليجرام مرتين يومياً لتمنع انتشار هذا المرض أثناء فصل الشتاء وخاصة إذا كنت معرضاً للإصابة بنزلات برد وزكام .

    الثوم :

    تناول ثلاث فصوص يومياً . تسلح ضد العدوى الفيروسية بتناول الثوم النئ ، إذا كانت فكرة مضغ الثوم النئ تجعلك تجفل ، فحاول أن تسحق فص الثوم متوسطاً واخلطه مع ملعقة عسل ، وبهذه الطريقة يمكنك ابتلاعه دون مضغ ، وبإمكانك بعدها شرب كأس من الماء للتخلص من الطعم اللاذع .


    *****

    متى تذهب إلى الطبيب ؟؟

    اتصل أو إذهب إلى الطبيب إذا شعرت بالأعراض التقليدية لداء المنطقة ( العنقز ) وتشمل الإحساس بالحرقة والوخز في نهايات الأعصاب ، وغالباً في منطقة الجذع مع بثور صغيرة في نفس المنطقة . إذا حدث داء العنقز العصبي قريباً من العينين فاذهب إلى الطبيب في الحال .


    *****

    ملاحظه :

    - الحذر من هرش البثور ( الحبوب ) لأنها سوف تترك أثر قد يصعب إزالتها .


    - قد تحصل تشوهات بسبب البثور التي سببها العنقز فلا تخافي قد يأخذ هذا وقت طويل من شهر إلى ثلاث أشهر حتى يزول تماماً .


    *****

    نصائح :

    عزل المصاب في المنزل منعآ للعدوى
    المحافظة على نظام غذائي سهل وغني بالفيتامينات والسوائل الدافئة
    تأمين الراحة للمصاب في سرير مستقل وفي غرفة خاصة
    تطهير الطفح الجلدي بالسوائل المطهرة
    لا مانع من استعمال ادوية مضادة للحساسية واخرى لتجنب الحك
    لا بد من تخفيض الحرارة إذا ارتفعت فوق المعدل
    عندما تصل البثور إلى مرحلة التقشر ، فإن استعمال زيت الزيتون يساعد على تهدئة الجلد


    *****

    ما يجب أن تفعله الام :

    - تمنع طفلها المصاب من الحكاك واسقاط القشور قبل جفافها كي لا يقع المصاب بالانتان ، وكي لا تبقى اثار الندوب ظاهرة بعد الشفاء

    - يحظر على الام غسل شعر الولد أو اخذ المصاب إلى الحمام قبل سقوط القشور وعليها باستعمال البودرة المهدئة .

    - تنتقل العدوى بواسطة الاحتكاك المباشر ، لذا يجب عزل الطفل المصاب عن الاخرين ، خاصة إذا كان في المدرسة ، ويجب عدم استعمال الاغطية الصوفية .

    - على الام أن تعلم أيضآ أن العدوى قد تنتقل عبر الهواء عن طريق افرازات الانف أو الحنجرة أو عملية التنفس .

    - لا يعتبر جدري الماء مرضآ خطرآ ، لكن من الافضل أن يصاب به الطفل قبل بلوغ سن الدراسة لانه يكون خفيفآ من جهة ولانه يشكل مناعة في الجسم ولا يعدي الاخرين من جهة ثانية .

    - لا توجد طريقة فعالة لمنع الاصابة بجدري الماء عن طريق التلقيح .



    الله يبعد عنا الشر يارب

    الله يحمي جميع المسلمين.......................................
    آخر مرة عدل بواسطة infirmiere : 19-05-2008 في 09:57 PM السبب: خطأ في التعبير

  5. #5
    noran5's صورة
    noran5 غير متواجد كبار الشخصيات " نبض وعطاء " "صاحبة الحضور المتميز"
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    الموقع
    ّّ‘‘‘ بيتي الحبيب ‘‘‘
    الردود
    13,333
    الجنس
    امرأة
    و عليكم السلام ورحمة الله و بركاته


    أختي العزيزة ... أم ريتال

    ألف سلامة على زوجك و أولادك
    ان شاء الله معافايين

    حبيبتي ..لابد الطبيب يشوف زوجك مرة تانية
    اللي باعرفه ان مرضى الجدري المائي بياخذوا مضاد حيوي
    أولادي اصيبوا به العام الماضي
    و كانوا بياخدوا هستا لمنع الحكاك و بادهن لهم لوشن
    و بياخدوا مضاد حيوي باستشارة الطبيب

    و أعتقد ان زوجك محتاج للمضاد لأنه معه قشعريرة و لوز

    الله يشافيه و يعافيه و يبعد عنه و عن أولادك كل مكروه

    سوف انتقل بك الى ركن الصحة و التغذية
    و ان شاء الله تجدي النصيحة النافعة من الأخوات
    اللهم إنك عفوّ كريم تُحب العفو فاعفُ عنا




















  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    الموقع
    الدمام
    الردود
    1,594
    الجنس
    أنثى
    الله يبعد عنا وعنكم كل مكروه

    والله اني مانمت من امس الا اربع ساعات تعبت كثير وماعندي من يساعدني غير رب العباد

    مشكورين والله لا يحرمكم الاجر

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    الموقع
    ღ مسلمه ღ مصريه ღ عربيه ღ و حقى افتخر بالتلاته
    الردود
    12,428
    الجنس
    امرأة
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

    اختى ربنا يشفى مرضانا ومرضى المسلمين جميعا

    انا من رأى الاخت نوران لابد لزوجك يراجع طبيب طالما الحاله تطورت لا تسكتى ابدا

    ومقاومه الاطفال غير الكبار وخاصه فى امراض الطفوله اللى منها الجديرى المائى

    ومعليش ربنا معاكى واقوى من الكل ولو تاخدى تاكسى للمستشفى بس المهم يراجع

    وان شاء الله خير
    الحمد لله الحمد لله الحمد لله زالت الغمه
    صباح نسائم الحريه و الديمقراطيه
    احبكم فى الله




    على اسم مصر التاريخ يقدر يقول ما شاء ** انا مصر عندى احب واجمل الاشياء



  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    الردود
    275
    الجنس
    أنثى
    ربنا يشفيهم جميعا. أنا أولادي اة جالهم هالمرض من شهر والحمد لله تعافوا الطبيب كتب لهم دواء اسمه zovirax ضد الجديري المائي وكتب لهم أيضا دواء للحكةشراب ومرطب للجلد.
    أما الشخص الكبير فلا يصاب بالجديري المائي وإنما يصاب بما يسمى الحزام الناري وهذا له علاجه بس يراجع الطبيب
    اتمنى أكون أفدتك

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    الموقع
    دوحة السلام
    الردود
    4,808
    الجنس
    امرأة
    التكريم
    تعقيب كتبت بواسطة om aboudy عرض الرد
    ربنا يشفيهم جميعا. أنا أولادي اة جالهم هالمرض من شهر والحمد لله تعافوا الطبيب كتب لهم دواء اسمه zovirax ضد الجديري المائي وكتب لهم أيضا دواء للحكةشراب ومرطب للجلد.
    أما الشخص الكبير فلا يصاب بالجديري المائي وإنما يصاب بما يسمى الحزام الناري وهذا له علاجه بس يراجع الطبيب
    اتمنى أكون أفدتك
    السلام عليكم
    طبعا الشخص الكبير يصاب بالجدري
    وعلى الأغلب تكون عدوى
    ولكنها تكون صعيه وخطرة مع الكبير
    ولا بد من مراجعة الطبيب
    وأتمنى لزوجك وأولادك الشفاء العاجل



























    اللهم إنقل أمي من مواطن الدود وضيق اللحود إلى جنة الخلود
    إنتقلت الى رحمة الله حبيبتي 31-12-2008 أدعوا لها بالرحمه والمغفرة أم خليفة

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    الموقع
    الدمام
    الردود
    1,594
    الجنس
    أنثى
    جزاكم الله خيرا

    امس زوجي راح المستوصف

    واخذ مضاد بس

    بس والله حالته تزيد حتى عيونه ماعاد تفتح ولا ينام ابدا بس يتقلب

مواضيع مشابهه

  1. ساعدوني ولكم خالص الدعاء
    بواسطة ام ماجدودلال في المجلس العام
    الردود: 2
    اخر موضوع: 17-10-2011, 01:43 PM
  2. التطعيم ضد مرض الجدرى المائى
    بواسطة marwa81 في الأمومة والطفولة
    الردود: 16
    اخر موضوع: 15-01-2009, 10:19 PM
  3. انا حامل وفيني الجدري المائي
    بواسطة قلعة سنان في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 5
    اخر موضوع: 23-12-2007, 09:01 PM
  4. آثار الجدري المائي أرجو المساعده
    بواسطة hanuna في جمالكِ سيدتي وأناقتك حواء
    الردود: 2
    اخر موضوع: 10-03-2006, 08:28 AM
  5. الجدرى المائى
    بواسطة Noor Al Islam في صحة الطفل مع الدكتور اسامه ايبش (مغلق)
    الردود: 4
    اخر موضوع: 07-02-2006, 11:09 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ