انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 19

الموضوع: لخفض الوزن

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    الموقع
    ابها
    الردود
    1,280
    الجنس
    أنثى

    لخفض الوزن

    أعشاب خفض الوزن °ˆ~*¤®§(*§*)§®¤*~ˆ°على الرغم من الاعتراض الواسعالنطاق على إطلاق لفظ أعشاب التخسيس على مجموعة الأعشاب التي تساعد على التخلص منالوزن الزائد، فإن الحقيقة التي لا جدال فيها أن معظم الأنظمة الغذائية المخصصةلإنقاص الوزن الزائد تقوم باستخدام تلك النباتات والأعشاب بصفة أساسية في نظمهاالغذائيةويمكن تقسيم النباتات والأعشاب التي تساعد على إنقاص الوزن الزائد إلىعدة أقسام:
    -
    أعشاب تعمل على امتلاء المعدة وتعطي الإحساس بالشبع وأهمهاالمرمجازي والكندر.
    -
    نباتات ثبت فاعليتها وقدرتها على إنقاص الوزن الزائد عندتناولها مثل الخيار، التفاح، والشاي.
    -
    أعشاب تساعد على إدرار البول الناتج مناحتراق المواد الدهنية المخزنة بالجسم مثل الكرفس والبقدونس.. ولعل أهم تلكالأعشاب.^&)§¤°^°§°^°¤§(&^الكرفس ^&)§¤°^°§°^°¤§(&^وهو خضرة مفيدةللتخسيس وإنقاص الوزن بفضل عصير الكرفس الذي يحتفظ بفيتاميناته وبخصائصه المدرةللبول ويستعمل فى الولايات المتحدة على نطاق واسع في الأنظمة الغذائية التي تتبعلمكافحة السمنة، كما أن ملح الكرفس تابل جيد يستعمل بدلاً من الملح العادي.
    وفيالطب الحديث ظهر من تحليل الكرفس أنه يحتوي على فيتامينات (أ، ب، ج) ومعادن وأشباهمعادن منها الحديد واليود والنحاس والماغنسيوم والبوتاسيوم والكالسيوم والفوسفوروعناصر مهدئة.. ويصلح الكرفس لكل الأشخاص ذوي الصحة الجيدة ويؤكل نيئاً، مفروماً،وناعماً أو يعلك بالأسنان، ويمنع فقط عن ذوي الأمعاء الضعيفة والمصابين بعسرالهضم.

    كما ينصح بتناوله للمصابين بالسمنة والبدانة والسكر والتهاباتالمفاصل والروماتيزم والتهاب الكلى، ويستعمل مقوياً عاماً ومرمماً لخلايا الجسمومرطباً ومدراً للبول ومطهراً لمجارى البول والدم ومضاداً لعسر الهضموالسمنة..
    وطريقة استخدامه داخلياً تكون بأكله نيئاً مع السلطة أو يطبخ معالحساء أو تعصر عروقه ويشرب من العصير نصف قدح في اليوم لمدة ما بين 15 إلى 20يوماً أو يستخدم كشراب مغلي 30 جراماً من الكرفس في نصف لتر ماء.
    ويمكن تجفيفأوراق الكرفس والأضلاع والجذور وهي مقطعة في الفرن للاستفادة منها في الشتاء في صنعحساء الكرفس (شوربة الكرفس) لعلاج السمنة، ويجب أن ينتخب من الكرفس الصغير والغضويفضل في الأكل القلب على الأطراف، خاصة إذا كانت قاسية.
    اشتهر الكرفس في إقليمفرانس كونتيه في فرنسا بأنه يزيد من القوة الجنسية ويحافظ على رشاقة (أدم وحواء) حتى قيل فيه قول مأثور هو "لو عرف الرجل فعل الكرفس لملأ به بستانه"..
    وقد أطالابن البيطار في الحديث عن فوائد الكرفس العلاجية، ومما قال: إن عصير الكرفس يعالجالحمى، وورقه يعالج المعدة والكبد ويذيب الحصاة، وإذا أكل مع الخبز أكسبه اعتدالاًفى الطعم، كما أنه ينفع في معالجة الحصبة.
    ][][§¤°^°¤§][][السنامكي][][§¤°^°¤§][][يقف في مصاف الأعشاب التي تعمل على تنشيط الهضم وتعمل على تقليلالغازات من الأمعاء ويساعد على التخلص من الوزن الزائد ويستعمل كشراب وذلك بعد نقعالأوراق والثمار في الماء لمدة عشرة ساعات على الأقل، كما يستعمل المنقوع بمعدل كوب 3 مرات يومياً للتخلص من الوزن الزائد، وكعلاج للنقرس وعرق النسا.. ويستخدم المنقوعمخلوطاً بالخل طلاء للجلد لعلاج الجرب والنمش والقروح، كما يستخدم دهاناً للرأسلعلاج تساقط الشعر، وقال عنه داود الأنطاكي في تذكرته: إنه من شجر السنا وأجودهالموجود بمكة المكرمة ومحيطها.. ويستخدم كملين بمعدل جرام واحد مع مقدار متساوٍ منالينسون أو الشمر أو الكمون، وتضاعف الكمية إذا كان المراد به مسهلاً، ويمكن تحضيرشراب السنامكي كالشاي تماماً ويحلى بالعسل الأبيض أو بدونتحلية§¤~¤§¤~¤§الليمون§¤~¤§¤~¤§توسععلماء الطب والنباتات والأغذية فى ذكر خصائص الليمون وفوائده، وخلاصة ما قالوه "إنالليمون مركب من ثلاثة أجزاء مختلفة المنافع والقوى، وهى.. القشر والحامضوالبذرومن فوائده أنه مقوٍ للمعدة، ومقوٍ للقلب، وأجود أنواع الليمون "البنزهير"، وهو كغذاء صعب الهضم، قليل الفائدة الغذائية.
    |؛¤ّ,¸¸,ّ¤؛|ومن الوصفات العلاجية التى يدخل فيهاالليمون:|؛¤ّ,¸¸,ّ¤؛|

    *·~-.¸¸,.-~*
    وصفة لمحاربةالسمنة*·~-.¸¸,.-~*
    - ينقع قليل من الكمون في ماءمغلي مع ليمونة مقطعة حلقات ويترك طوال الليل ويشرب الماء في الصباح علىالريق.
    «®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸.•°®»وصفة لمحاربةنفخة المعدة والأمعاء:«®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸.•°®»يؤخذ من 5 إلى 10 نقاط من روح الليمون، وتمزج مع قليل من العسل وتؤخذعلى جرعات.ولإنقاص الوزن الزائد يمكن شربعصير الليمون في عدة صور منها
    -
    تعصر ليمونة نقطةنقطة على نصف لتر حليب، ويحرك بالملعقة ويشرب صباحاً قبل الإفطار.
    -
    ينقع قشرليمونتين أو ثلاث في نصف لتر ماء، وتضاف إليه عدة قطرات من عصير الليمون الطازج،ويشرب صباحاً على الريق قبل الإفطار..ويوصف الليمونلكل الناس وفى كل الأعمار بلا استثناء بشرط أن يخفف بالماء لأن عصير الليمون الصافييؤذي في بعض الأحيان، لأن ما يحتويه من حامض الليمون يجعله مهيجاً لأغشية الجهازالهضمي، وقد يسبب حروقاً في المعدة، والإضرار بمينا الأسنان.

    -
    وتناول الليمون مع الماء الفاتر صباحاً فيه فوائد كثيرة.. منها طردالسموم من المعدة والكبد، وحماية خلايا الجسم وتعزيز أجهزة الدفاع فيه.
    ويجب أنيتم اختيار الليمون ذي اللون الأصفر اللامع، لأن الليمون الأخضر أو الأصفر الباهتالذي لم ينضج بعد تكون حموضته عالية وفيتامين (ج) قليل به، كما يجب اختيار الليمونذي القشرة الرقيقة الناعمة الذي يحتوي على عصير أغزر من عصير الليمون السميكالقشر.
    -
    ومن الفوائد الأخرى لعصير الليمون أنه يعالج التسمم ويبيد الجراثيموينشط كرات الدم البيضاء ويهدئ الأعصاب ويقويها ويعالج الصرع والإسهال والروماتيزموالتهاب المفاصل وتعفن الأمعاء والتهابات البروستاتا.
    ^&)§¤°^°§°^°¤§(&^الحلفابر^&)§¤°^°§°^°¤§(&^نبات معروف، كثيرالوجود، ينمو على الترع ومصارف المياه، إذا شرب بالماء والعسل طرد الديدان وفتحالصدر، ورماده يدمل الجراح.. هذا ما قاله عنه داود الأنطاكي في تذكرته.
    وأثبتخبراء التغذية وعلماء الأعشاب فاعلية استخدام نبات "الحلفا بر" للمساعدة على التخلصمن الوزن الزائد عن طريق خاصية إدرار البول الناتج من احتراق المواد الدهنيةالمخزنة بالجسم.
    كما أثبتوا أيضاً احتواء "الحلفا بر" على مواد "الحلفابيرول" ومواد "سيكوبترينية" وزيوت طيارة، كما يصنع منه في الوقت الحالي بعض العقاقيرالمتخصصة في علاج المغص وأمراض الكلي.
    ويمكن استخدام شراب وأوراق وأزهار "الحلفابر" بمعدل كوب، ثلاث مرات يومياً للمساعدة على إنقاص الوزن الزائد، وكذلك لعلاجالمغص ولإدرار البول، وتفتيت حصى الكلى، وتطهير المجاري البولية، وعلاج ارتفاع ضغطالدم، والروماتيزم، ولخفض الحرارة في حالات الحمي.
    ويمكن استخدامه كذلك لعلاجالكحة والربو ومرض السكر والذبحة الصدرية.. كما يستخدم شراب الأوراق المحلى بعسلالنحل بمعدل مرتين يومياً لإنقاص الوزن الزائد وطرد الديدانالمعوية.~*¤ô§ô¤*~الهندباء~*¤ô§ô¤*~[COLOR=#7e0100]

    أسماءالنباتات تختلف باختلاف الأقطار والبلدان العربية المزروعة فيها، فنبات الهندباءيطلق عليه في مصر اسم "هندباء بستاني، وهندابيا، والسريس البري"، وفي بلاد المغربيطلقون عليه اسم التلفاف البري.

    «®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸.•°®»فوائدهالعلاجية«®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸.•°®»وفوائدهالعلاجية المجربة تؤكد أن هذا النبات واقٍ للمعدة والكبد من الإصابات والاضطرابات،كما أنه مدر للبول وينقى المجاري البولية ويفك احتباسها، فهو منظف جيد للجسم منالفضلات والسموم، ويعمل الهندباء أيضاً على تنشيط وظائف الكبد والمرارةوالكلى.
    والجزء المستخدم من النبتة في العلاج والمساعدة في عمل الريجيم هو كلأجزاء النبتة.
    وثبت أن تناول الهندباء واستخدامها كعقار طبي بعصر أوراقهاوأزهارها وعروقها دون تحلية العصير ولو بعسل النحل يفيد جداً في تنقية الكبد وتنقيةالدم من الرواسب وجميع الشوائب وتهدئة البواسير.
    وأهم خاصية جعلتنا نتحدث عننبات الهندباء هي قدرة ذلك النبات على تخفيض نسبة الشحوم والدهون والتراكماتوالتكسداتغير المرغوب فيها من الجسم ومن الدم ومن المسالك البولية والمسالكالتنفسية.
    ويستخدم النبات من أجل المساعدة في إنقاص الوزن وتخفيض نسبة الشحوم منالجسم، خاصة الكوليسترول الموجود في الأوعية الدموية.§¤~¤§¤~¤§وصفات العلاج بالهندباء§¤~¤§¤~¤§
    -
    من أجل تجنب إدرار البول وتنشيط الكلى والمرارة والكبد ننصحك بغلي 100 جرام من بذور الهندباء البري لمدة 10 دقائق في لتر ماء ثم يصفى ويشرب دافئاًعلى أن يؤخذ كوب على الريق مباشرة قبل الإفطار وكوب آخر بعد الغداء وكوب فيالليل.
    -
    ويصف الطب الشعبي وصفة ثانية تؤدي إلى ريجيم ناجح لإنقاص الوزن وذلكبالتخلص من الحامض البولي وتنقية البشرة من فضلاتها باستخدام 60 جراماً من جذورالهندباء البرية أو البستانية على حد سواء وغلي هذه الكمية لمدة 10 دقائق في لترماء ويصفى ويشرب على فترات متقطعة ولمدة 3 أسابيع على أن تكون الجرعة اليومية ثلاثةأكواب فقط لا غير.
    -
    وصفة ثالثة يصفها خبراء الأعشاب وتستخدم للمساعدة على اتباعريجيم ناجح لإنقاص الوزن، وذلك بتجفيف وتحميص عروق الهندباء البرية أو البستانيةوطحنها واستخدامها تماماً كاللبن في عمل القهوة، وشرب فنجان هندباء بدون تحلية مرةواحدة على الأقل يومياً ولمدة ثلاثة أسابيع.^&)§¤°^°§°^°¤§(&^إكليلالجبل^&)§¤°^°§°^°¤§(&^نبات طبيمعروف.. له عدة أسماء، منها الروزماري، والحصالبان، والحوران، وحشيشة العرب، وشاهيالعرب، وإكليل النفساء.
    وقد ثبت مؤخراً أهمية إكليل الجبل في إنقاص الوزن، عنطريق تناول كوب من مستحلب إكليل الجبل غير المحلي صباحاً على الريق وبعد الظهر قبلتناول الغداء يومياً لمدة شهر على الأقل، إضافة إلى فائدته في تنشيط الذاكرةوالدماغ المرهق ولمساعدة المعدة على الهضم.

    ^&)§¤°^°§°^°¤§(&^عنبالبحر^&)§¤°^°§°^°¤§(&^يعتبر عنب البحرأول نبات طبي تم اكتشافه في العالم، وقد بدأ الطب الشعبي في وصف نقع العنب البحريلمعالجة الرشح والربو منذ أكثر من 2000 عام.
    وقد أثبت عنب البحر فعاليته فيإنقاص الوزن عن طريق استخدامه بصفته منبهاً ومنشطاً للجهاز العصبي المركزي، حيثيرفع يعمل على حرق السعرات الحرارية فى الجسم بشكل أوسع وأسرع، ويجب على الحواملعدم استخدامه مطلقاً.
    ويمكن استعمال عنب البحر في إنقاص الوزن الزائد عن طريقتناول مغلي سيقان أو أغصان عنب البحر عن طريق مزج ملعقة صغيرة من الصنف الصيني "ماهوانج" المجفف لكن فنجان من الماء المغلي، ثم ينقع لمدة 10 إلى 15 دقيقة ويتمتناوله بدون سكر، ويجب ألا يتم تناول أكثر من فنجانين في اليومالواحد~*¤ô§ô¤*~*¤ô§ô¤*~الكرز~*¤ô§ô¤*~*¤ô§ô¤*~ثمار حمضية تحتوي على نسبة عالية من فيتامين (ت) وحامض التفاحوالطرطير، ومع ذلك يعتبر من الثمار ذات المواد القلوية لأن أحماضه تتحول إلى أملاحقلوية من النوع الكربوناتي، كما يحتوي على مشتقات الساليسيلات، ويحتوي الكرز علىفيتامين أ، ب، ت، ومعادن الحديد والكالسيوم والفوسفور والكلور والكبريتوالماغنيسيوم.
    ولا تتعجب إذا علمت أن فنجاناً واحداً من عصير عنب الكرز يومياًعلى الريق صباحاً وقبل تناول وجبة الغداء مع ريجيم غذائي مناسب يستطيع إنقاص وزنكبمعدل أربعة كيلوجرامات كل شهر تقريباً.. واشتهرت أعناق عنب الكرز بأنها مدرةللبول، وتوضع بمعدل 10 جرامات للتر من مغلي الأذناب، كما يفيد الكرز أيضاً في حالاتالرشح وعسر الهضم وعسر البول، وانسداد الطحال والكبد والروماتيزم والنقرسوالاستسقاء والمغص الكلوي.. كما أن 250 جراماً من مغلي أوراق الكرز تقوي المعدةوتمنع اضطراباتها، ومن الميزان العلاجية الأخرى لنبات الكرز بالإضافة إلى المساعدةفي إنقاص الوزن الزائد أنه منسق فعال للجسم ومزيل للسموم ومقوى للعضلات والأعصابومضاد للإنتانيات، ويزيد في فعالية المقاومة الطبيعية ومرطب ومسكن للأعصاب، ومنظملعمل الكبد ومضاد للروماتيزم والتهابات المفاصل والنقرس..
    كما أنه يساعد علىالتخلص من حصى الكليتين وحصى المرارة والتخمير المعدي، وهو أيضاً مانع للشيخوخةومظاهرها ويفيد كثيراً معاقي النمو.
    وليس للكرز قيمة غذائية كبيرة وقد ظهر منتحليله أن كل 100 جرام منه تعطي 80 سعراً حرارياً، وثبت أنه منظف جيد للدم ومضادللسموم ومرمم للخلايا المتعبة ومنشط للعضلات والأعصاب ومضاد للتعفنات ويعطي نيئاًللمصابين بالسكر ولعلاج النحافة وزيادة الوزن.
    كما يعطي مطبوخاً لأصحاب المعدةالضعيفة والشيوخ والأطفال.
    ولإنقاص الوزن يجب ألا يؤخذ بعد الطعام، بل بين وجباتالطعام أو قبلها بمدة، ويحسن عدم تناول الكرز ثم شرب الماء كي لا يحدث أي اضطراتهضمية سيئة.
    وتذكروا أن تناول الكرز بعد وجبة قليلة يمكن أن يسبب عسر الهضم.. وأن تناول مقدار كبير من الكرز في وجبة واحدة يضر بالجهازالهضمي.×?°منقوع الأعشاب الطبية لإنقاص وزنك×?° يمكنك عمل منقوع من أعشاب طبية تساعدك علىإنقاص الوزن..

    -
    ضع ملعقة كبيرة من العشب المجفف من مطبخك، أو الموجود فيأكياس جاهزة (تباع في الصيدليات) في كوب ماء مغلي واتركيه منقوعاً لمدة 15دقيقة.
    -
    تناول المنقوع قبل الأكل أو قبل النوم، لمدة تتراوح بين شهر وشهرين،وستحصل على نتيجة ترضيك بإذن الله.


    منقوع أوراق التوت

    -
    يساعدكفي إنقاص الوزن، ويعتبر علاجاً جيداً في حالات الإسهال والغثيان، وإذا تناولتهالحامل يساعدها في الولادة وتقليل المتاعب بعدها.][`~*¤!||!¤*~`][حبة البركة (الحبةالسوداء)][`~*¤!||!¤*~`][إنتناولك لهذاالمنقوع يستهلك الدهون المتراكمة، حيث يساعد في عملية تمثيل المواد الدهنية، ومن ثمإخراجها من الجسم مع البول..
    ولحبة البركة فوائد علاجية كثيرة، فهي من أغنىالحبوب بفيتامين (أ) وهي مفيدة للعينين ولتحسين الرؤية.
    قال رسول الله صلى اللهعليه وسلم: "الحبة السوداء دواء لكل داء إلا السام).. أي الموت^&)§¤°^°§°^°¤§(&^نباتالياربا^&)§¤°^°§°^°¤§(&^تأثيره جيد فيإنقاص الوزن، وهو من النباتات الشائعة في أمريكا الجنوبية، حيث تم اعتماده وبشكلرسمي، كعلاج لضعف الذاكرة.
    «®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸.•°®»نباتالقرسيون«®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸.•°®»نبات شبيهبنجيل الأرض، مدر للبول، فهو يساعد على التخلص من السوائل المتراكمة في الجسم،وبذلك يساعد على إنقاص الوزن..
    وهو نبات شائع الاستخدام لخفض الوزن ومعالجة عُسرالهضم، والسعال والربو القصبى ونزلات البرد
    منقووووووووووووول للفائدهأختكم المحبهسهـــــــ الليل ـــــــــام

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    الموقع
    تركيا
    الردود
    498
    الجنس
    مشاء الله عليك
    موضوع مميز والله

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    الردود
    336
    الجنس
    جزاك الله خيرا على المعلومات المفيده

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    الموقع
    طيبه الطيبه
    الردود
    766
    الجنس
    أنثى

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    الردود
    254
    الجنس
    يسلموووووووووووووووو

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    الردود
    552
    الجنس
    أنثى
    تسلم ايدك ..والله مافي احسن من الطبيعه

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    الموقع
    في ارض الله
    الردود
    14
    الجنس
    ســاندروس:
    مــــــــوضوع مميز أختي
    تسلــــــمين..

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    الردود
    48
    الجنس
    أنثى
    مشكورة اختى على هذه الوصفات الطبيعية الغالية

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    الردود
    15
    الجنس
    امرأة
    يعطيك العافية
    بصراحة في معلومات جديدة اول مرة اقرأها
    شكراااااااااااااااااااااااااااا لك

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    الردود
    30
    الجنس
    شكر ا لك على الموضوع الرائع

مواضيع مشابهه

  1. الطريقه الصينيه لخفض الوزن
    بواسطة لولو في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 7
    اخر موضوع: 11-12-2013, 12:07 PM
  2. *** عشب الحلفابر لخفض الوزن ***
    بواسطة bosy98 في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 14
    اخر موضوع: 12-03-2011, 02:53 PM
  3. نظام غذائي فعال وسريع لخفض الوزن
    بواسطة morgana في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 29
    اخر موضوع: 17-06-2009, 11:20 PM
  4. ماهي الحبوب المثلى لخفض الوزن
    بواسطة الكويت جنه في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 6
    اخر موضوع: 29-08-2007, 03:10 PM
  5. رجيم لخفض الوزن السريع من منطقة البطن والأرداف
    بواسطة روينة في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 19
    اخر موضوع: 07-07-2004, 02:30 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ