مرحبا بكِ في منتديات لكِ! هل هذه هي زيارتك الأولى لمنتديات لكِ؟ اضغط هنا للتسجيل

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 3 123 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 30

فوائد البطيخ والشمام لتذويب الشحوم

(ركن التغذية والصحة والرجيم - منتدى لكِ)
الــــســـلام عــلــيــكــم ورحـــمـــة الــلــه بســـم الله الرحمــــان الرحيــــم نصح اتحاد التغذية الالماني بالإكثار من تناول البطيخ صيفا لأنه لا ينعش الجسم فحسب وانما يزوده بالعديد ...
  1. #1
    amy5's صورة
    amy5 غير متواجد عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    الموقع
    usa
    الردود
    270
    الجنس

    flower1 فوائد البطيخ والشمام لتذويب الشحوم

    الــــســـلام عــلــيــكــم ورحـــمـــة الــلــه


    بســـم الله الرحمــــان الرحيــــم

    نصح اتحاد التغذية الالماني بالإكثار من تناول البطيخ صيفا لأنه لا ينعش الجسم فحسب وانما يزوده بالعديد من المواد الأساسية التي يفقدها عبر الغدد العرقية. وذكر الاتحاد في تقرير له أن الدراسات الأخيرة التي أجريت على نساء ورجال بدناء أثبتت فاعلية البطيخ والشمام على تبديد الشحوم، خصوصا المتجمعة في منطقتي الردفين والبطن. وكان خبراء التغذية في الاتحاد قد أجروا دراسة على 40 متطوعا تم تقسيمهم إلى مجموعتين، بينت أن الاكثار من تناول البطيخ أفاد في تقليل أوزان البدناء في المجموعة الأولى مقارنة بالمجموعة الثانية التي لم تتناوله. ما تجدر الإشارة إليه هو أن البطيخ ليس مجرد ماء، وانما يحتوي على كميات كافية من البوتاسيوم تعوض ما نفقده من خلال العرق. كما يزود، البطيخ والشمام، الانسان بكمية جيدة من فيتامين سي والكاروتين اضافة الى قليل من الكالسيوم والمغنيسيوم والحديد. هذا عدا عن مادة مانغان الضرورية لتنشيط الدماغ، وحامض الفوليك المقوي للخلايا.. ويعود الاسم الأوربي للبطيخ إلى الكلمة اليونانية القديمة Melone التي تعني «التفاحة الكبيرة». ويصنف البطيخ والشمام ضمن الثمار الخضراء وليس ضمن الفواكه، ويعرف البشر اكثر من 500 نوع من الشمام ينمو معظمها في آسيا وأفريقيا وأميركا الجنوبية. وينصح معهد التغذية الألماني بتناول البطيخ والشمام الناضج لأنه يحتوي أعلى نسبة من المواد المفيدة ولأنه يوفر أفضل تأثيراته على مكونات الشحوم في البطن والردفين. وللتفريق بين البطيخ الناضج وغير الناضج والفاسد يقدم المعهد الألماني نصيحة «جديدة» يعرفها سكان العالم الحار منذ قرون: الضرب بالكف على البطيخة والتعرف على عملية النضج من خلال رنين الصوت. إذ يصدر عن البطيخة غير الناضجة صوت حاد رنان، في حين يصدر عن البطيخة الناضجة صوت رخيم وعميق يشي بكمية الماء (دليل النضج) فيها. ويحتاج الإنسان إلى خبرة كبيرة كي يميز صوت الضربات البالغة الرخامة التي تدل على فساد البطيخة وامتلائها بالماء.







    لا اله الا الله عدد ما كان و عدد ما يكون وعدد الحركات و السكون



  2. #2
    التفاحة الحلوة غير متواجد عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    الردود
    181
    الجنس
    جزاك اللة عنا بسعيزة اعرف ممكن اتناول الطعام عادىولة لازم رجيم


  3. #3
    التفاحة الحلوة غير متواجد عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    الردود
    181
    الجنس
    لا زم اعمل رجيم


  4. #4
    joy7's صورة
    joy7 غير متواجد عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    الموقع
    egypt
    الردود
    259
    الجنس
    أنثى
    معلومات جميلة انا باموت في البطيخ و الشمام
    مشــــــــــــــــــــــــــــــــكورة


  5. #5
    فرح الزهور's صورة
    فرح الزهور غير متواجد النجم الفضي
    تاريخ التسجيل
    Apr 2004
    الموقع
    درة بلاد العرب(مصر)
    الردود
    3,401
    الجنس
    أنثى
    بصراحه انا بموت فيه جدا

    وقرأت مثل شعبى على النت عن البطيخ

    (اذا طل البطيخ 000 بطل الطبيخ)

    ههههههههههههههههههههههههههه

    يعنى بيغنى عن الاكل والطبيخ

    بس اكيد فيه نسبه سكر واللى عامله رجيم متزودش الموضوع اوى


  6. #6
    اثريا غير متواجد عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    الموقع
    الكون
    الردود
    34
    الجنس
    أنثى
    اختي كم سعرة حرارية في البطيخ انا احب البطيخ كثير بس اخاف ينصحني


  7. #7
    amy5's صورة
    amy5 غير متواجد عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    الموقع
    usa
    الردود
    270
    الجنس

    beatheart

    انا عملته مره السنه اللي فاتت لمده شهر
    وخسيت عليه حوالي 13 ك بس لم اكل غيره
    و كنت اشرب ماء حوالي 2 لتر و كنت لا اشعر بالجوع ابدا
    و ناويه ارجع له ثاني لانه مره عجبني

    لا اله الا الله عدد ما كان و عدد ما يكون وعدد الحركات و السكون



  8. #8
    amy5's صورة
    amy5 غير متواجد عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    الموقع
    usa
    الردود
    270
    الجنس

    beatheart

    تعقيب كتبت بواسطة التفاحة الحلوة عرض الرد
    جزاك اللة عنا بسعيزة اعرف ممكن اتناول الطعام عادىولة لازم رجيم
    ممكن مع الطعام بس بحدود يعني من شريحه الي 2

    لا اله الا الله عدد ما كان و عدد ما يكون وعدد الحركات و السكون



  9. #9
    amy5's صورة
    amy5 غير متواجد عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    الموقع
    usa
    الردود
    270
    الجنس

    beatheart

    تعقيب كتبت بواسطة اثريا عرض الرد
    اختي كم سعرة حرارية في البطيخ انا احب البطيخ كثير بس اخاف ينصحني
    اعتقد 13 سعر لكل 100 جم

    لا اله الا الله عدد ما كان و عدد ما يكون وعدد الحركات و السكون



  10. #10
    amy5's صورة
    amy5 غير متواجد عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    الموقع
    usa
    الردود
    270
    الجنس

    beatheart

    تعقيب كتبت بواسطة احزان الماضى عرض الرد
    بصراحه انا بموت فيه جدا

    وقرأت مثل شعبى على النت عن البطيخ

    (اذا طل البطيخ 000 بطل الطبيخ)

    ههههههههههههههههههههههههههه

    يعنى بيغنى عن الاكل والطبيخ

    بس اكيد فيه نسبه سكر واللى عامله رجيم متزودش الموضوع اوى
    زي تمام انا ما صدقت انه ظهر لانه اسهل شيء في الاكل ولا تحضير
    و لا حاجه كفايه تحضير اكل العيال وزوجي ومش مكفيهم كمان عايزين يكلوا بطيخ
    شوفتي الفجعه علي راي المثل الكحكه في يد اليتم عجبه

    لا اله الا الله عدد ما كان و عدد ما يكون وعدد الحركات و السكون



مواضيع مشابهه

  1. جوجوبا العناب لتذويب الشحوم
    بواسطة غلاي777 في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 5
    اخر موضوع: 04-04-2009, 05:03 AM
  2. فوائد قشر البطيخ......
    بواسطة دمعة فراشة في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 3
    اخر موضوع: 02-10-2008, 07:51 PM
  3. فوائد البطيخ
    بواسطة قبس الإسلام في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 3
    اخر موضوع: 18-02-2008, 04:13 PM
  4. مشروب البطيخ والشمام
    بواسطة fantasy في المقبلات والسلطات والشوربات والمشروبات
    الردود: 14
    اخر موضوع: 19-06-2005, 06:27 PM
  5. طريقة جميلة لتقديم البطيخ والشمام!
    بواسطة فاهمة صح في ركن الأشغال اليدوية والخياطة
    الردود: 4
    اخر موضوع: 23-10-2001, 12:23 PM

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة

قوانين الكتابة

  • لا تستطيع إرسال مرفقات جديدة
  • لا تستطيع إرسال ردود
  • لا تستطيع إرسال مرفقات
  • لا تستطيع تعديل ردودك
  •  
لكِ | مطبخ لكِ | جمالكِ | منزلكِ | جوالكِ | طفلكِ | تحميل صور | تكرات | المجموعة البريدية | لكِ أطباق لاتقاوم

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97