انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 14 1234511 ... الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 135

الموضوع: كيف خسرت من وزني 45 كيلو

الردود
    343
    كيف خسرت من وزني 45 كيلو

بسم الله الرحمن الرحيم
    أخواتي الغاليات اللاتي طلبن مني الحميه التي اتبعتها في انقاص وزني اسفه جدا على التأخير لم يكن التأخير الا لأني أردت أن يكون الموضوع فيه معلومات أقدمها لكن بعد معاناة طويله جدا مع السمنه منها ما اخذته من اخصائيي تغذيه ومنها تجربه شخصيه ومتل ما بيقولو اسأل مجرب ولا تسأل حكيم ومنها ما قرأته في مقالات علميه فإن اخطأت فسامحوني وصححوني وإن اصبت فدعواتكم لي
    تجربتي مع السمنه امتدت 18 سنه فقط جربت فيها جميع انواع الحميات التي تخطر على بالكم وللأسف ضيعت وقتي بالحميات التي تعتمد على التجويع الشديد رغبة أو ظنا مني بأنها ستختصر علي الوقت والجهد ولكن مع تكرار الحميات وتعددها وطول المده اعتاد جسمي على هذا النظام وهو حميه قاسيه جدا وجوع شديد جدا لبعض الوقت ينتهي بأكل ما لذ وطاب بدون حساب او تفكير في الحقيقه كنت اكل في بعض الأحيان بدون اي احساس بالجوع ظنا مني بأنها فرصتي ورغبة في الانتقام من ايام الجوع التي عشتها في السابق
    اعتياد الجسم على هذا النظام الخاطئ معناه تخريب نظام الجسم من الداخل او بمعنى أدق تخريب برمجة الجسم من الداخل فأصبح جسمي مقاوم للريجيم بأنواعه وأصبح نزول الوزن صعب الى ابعد الحدود وكأني اخذت لقاح مقاوم للحميه
    طبعا مع مرور الوقت ازداد الأمر سوءا ووجدت اني ادور في الطاحون الى ان اقتنعت بالفكره ولكن للأسف بعد طول عناد ومعاناه وبعد ما ضعف شعري جدا وتساقط واصبحت أظافري ضعيفه جدا بسبب الحميات الغير مدروسه التي ضيعت وقتي وكادت تضيع صحتي بالكامل
    ولكن الحمد لله توكلت على الله وقررت ان ابدأ من جديد بتمهل واقتنعت ان ما كسبته خلال سنين طويله لن يختفي خلال يوم وليله فالحميات القاسيه حتى وان ساعدت في انزال وزني فاكتسابه سيكون اسرع بكثير من خسرانه وكان الوزن المفقود يرجع وعليه حبة مسك في كل مره
    اما الحميه التي اتبعتها فهي حمية ال 1000 سعر حراري وهي معروفه جدا للجميع وهي كالتالي
    في الصباح وقبل كل شيء كأسان ماء دافئ مع قطرات قليله جدا من الليمون ( يحبث لا تشعري بطعمها فالليمون على معده فارغه يؤذي المعده ) يفضل عدم الأكل بعدها لمدة نصف ساعه
    الإفطار
    بيضه واحده أو قطعة جبن قليل الدسم بحجم البيضه أو ملعقتين حمص أو ملعقتين لبنه قليلة الدسم
    نصف رغيف أسمر
    شرائح طمامطم وخيار
    قهوه أو شاي بدون سكر
    قبل الغداء بربع ساعه قطعة فاكهه
    الغداء
    شريحة لحم أو سمك أو نصف صدر دجاج ( يفضل السمك والدجاج عن اللحم )
    نصف رغيف أسمر أو نصف كأس ارز ( بعد الطبخ ) أو نصف كأس برغل أو فريكه أو نصف كأس معكرونه
    كوب سلطه أو خضار
    علبه صغيره لبن خالي الدسم ( انا استغنيت عنها )
    قبل العشاء بربع ساعه ايضا قطعة فاكهه
    العشاء
    نفس الافطار ( استغنيت عن النشويات في معظم الأحيان في وجبة العشاء )
    بالإضافه اني كنت اخذ يوم استراحه كل اسبوعين اكل فيه اللي بنفسي طبعا بعد ما املى معدتي بالسلطه بالبدايه
    أيضا احب ان اذكر اني وبما اني مدمنة قهوه وبعد المفاصله مع الأخصائيه سمحت لي بملعقة واحده صغيره سكر مع القهوه كنت اشرب القهوه التركي مرتين باليوم مع نصف ملعقه في كل مره او في كل دله
    ميزة هذا النظام انه متكامل ولن ينقص جسمك شيء بإذن الله تعالى
    وما اريد التنويه عنه قبل البدء في الحميه يجب ان نعي بعض الأمور
    1-اتباع الحميه لفتره محدده قد يساعد في خسران الوزن الزائد ولكن ثقوا تماما انه سوف يكتسب من جديد بمجرد العوده للعادات الغذائيه الخاطئه التي نتبعها فالأساس هو تغيير العادات الغذائيه والأمر صعب في البدايه ولكن مع الوقت سيصبح نظامكم الجديد هو المحبب اليكم ولن تستطيعوا العوده الى العادات الغذائيه الخاطئه التي اتبعتوها في السابق والتي أدت الى زيادة الوزن عن الحد الطبيعي اما عن نفسي فلا استطيع حتى تذوق الأكل المشبع شحوم والذي كنت اكله بمنتخى البساطه في السابق فنفسي ترفضه رفضا باتا
    2-حاولي ان تجعلي من الموضوع متعه وليس كابوس اعملي لنفسك لائحه بالوجبات التي ممكن ان تحضريها والمسموح بها في حميتك وسوف تلاحظين ان خياراتك متعدده جدا مما سيرفع معنوياتك وفي موضوعي السابق بعض الوصفات التي ممكن ان تفيدك انا مثلا كنت ابعد الناس عن السلطه والفاكهه والحمدلله اليوم لا استطيع ان ابدأ الأكل بدون سلطه والسبب اني وجدت لنفسي بعض الوصفات التي قدمتلي السلطه بطريقه محببه الى نفسي
    3-صيام اثنين وخميس يساعد جدا في انزال الوزن فهو يساعد على خداع الجسم في حال انخفض معدل الاستقلاب واصبح نزول الوزن بطيءوهذا وارد جدا ففي بعض الاحيان تشعرين بالخمول والنعاس الشديد معظم الوقت في حال اتباعك حميه مع الامساك اكرمكم الله في بعض الأحيان وذلك لأن جسمك قد اخفض معدل استقلابه محاولة منه في عدم صرف الإحتياطي من الشحوم المخزنه عداك عن الثواب جعلنا الله وإياكم من واردي باب الريان افطري على تمره واحده والكثير جدا من الماء وانتظري قليلا حضري اكلك مثلا او قشري الفاكهه عشر دقائق كافيه ثم بسم الله ابدئي بالسلطه والخضار
    4-اذا شفتي الترهلات لا تهلعي ولا تنغمي شده وتزول ان شاءالله الجلد بيحتاج بعض الوقت حتى يشد ويرتب نفسه اعملي شوية رياضه واهتمي بتمارين الشد واعطي جسمك فرصه يرتب نفسه ما تضغطي عليه
    5-اذا توقف وزنك عن النزول عادي جدا لا تضيق نفسك ولا تدخلي المطبخ وتاكلي كل اللي بالتلاجه انتقاما من الزمن وعمايله عادي توقف في مره وزني عن النزول لمدة 3 اشهر ولكن لاحظي انك ملابسك تغير مقاسها حتى وان خسرتي وزن ولا ننسى هنا بعض النقاط الهامه جدا وهي بعض اسباب عدم نزول الوزن التي يجب ان تفكري فيها قبل ان تصابي بحالة اكتئاب وهي
    _ اقتراب موعد الدوره الشهريه والجسم في هذه الحاله يختلف من سيده الى اخرى ففي بعض الاحيان يزيد الوزن الى ثلاثه كيلو وطبعا كلها ليست الا سوائل تزول في الأيام الأولى من الدوره الشهريه
    _الإمساك لذلك اكثري من المأكولات التي تحتوي على الالياف بنسبه عاليه _-الرياضه حتى وان استمرتي عليها مده طويله واعتاد عليها جسمك فلا تنسي انه اذا زدتي الوقت او الجهد المبزول سيؤدي الى زيادة وزنك لبعض الوقت فأنت وان خسرت شحوم زاد وزن وحجم عضلاتك ولا ننسى ان العضلات اثقل من الشحم بكثير وبعد التجربه وسؤال الأخصائيين وجدت ان ساعه وبالكثير ساعه ونصف رياضه باليوم كفايه وان كان استطاعتك ثلث ساعه ايضا جيد جدا المهم ام تستمري ولكن يجب ان تعلمي ان الجسم يبدأ بحرق الشحوم بعد 45 دقيقه من بداية التمرين ففي البدايه يحرق السكريات فقط انا كنت امارس رياضة الركض 45 دقيقه في اليوم وطلبت مني الطبيبه ان امددها الى ساعه فان كان باستطاعتك فهذا افضل
    _اذا كنتي تعانين من حالة اكتئاب أو ضغط نفسي فذلك سوف يؤثر سلبيا على فقدانك للوزن لذلك كوني سعيده تخسري وزن ولهذا يا حلوات لا تحاولي تقسي على نفسك قبل الدوره الشهريه والتي تكون فيها معظم السيدات في قمة الجوع وقمة العصبيه يعني خلي يوم استراحتك قبل الدوره الشهريه حتى لا يحصل مالا يحمد عقباه قرأت في مقاله ان نقص الفيتامينات وانخفاض السكر في الجسم يؤدي الى الإكتئاب انتبهي كثيرا الى هذه النقطه
    _قلة النوم تؤثر سلبيا على فقدانك للوزن
    6
    6 - أهم شيء قبل ان تبدئي الحميه ان تسألي الطبيب او الصيدلي ( اسألي من تثقي فيه فللأسف بعض الصيادله يعمل لحساب شركه معينه )عن نوع الفيتامينات المفضله حتى تضمني ان تبدو بشرتك وشعرك واضافرك بصحه جيده طول فترة الحميه
    7_ملابسك اللي صغرت عليكي احتفظي فيها وكل مره تحسي ان الهمه ضعفت افتحي دولابك وشوفي وين كنتي ووين صرتي واحمدي الله واشحني البطاريه وكتير حلو انه دائما يكون عندك هدف انا كنت كل ما يتغير مقاسي اشتري تنوره صغيره عليه شوي وضل قيسها حتى تصير مقاسي كنت حس بفرح شديد جدا واشتري اصغر منها وهكذا وسبحان الله اللي كان حلم بعيد بيوم من الايام صار كبير عليه اليوم
    8_طبعا الدعاء دائما وابدا وفي كل فرض وفي كل ركعه سدقوني كنت دايما ادعي يارب تزهدني بالأكل وتسخفه بعيني وتجعله اخر همي

أرجو من الله تعالى ان اكون أفدتكن ولو بمعلومه ولا يكون انتظاركم على فاشوش وأي سؤال تكرمو

الردود
    1,229
    الله يبارك فيك يا روز ويجعله في ميزان حسناتك ..كنت انتظر هذا الموضوع بفارغ الصبر..يا رب اكون اول وحدة ردت ..
    قريت بسرعة وسأعود لاقرا ثاني بتركيز اكبر واكبر ...تسلمي يا غالية

الردود
    837
    مرحبا يا اخواتي الحين شفت الموضوع وعجبني بس اختي هذا النطام كم ينزل بالشهر او الاسبوع وكم المدة الي نزلتي فيها ال45كيلو والله يوفقك ويوفقنا ونوصل للوزن المثالي يار ب
    اختي الفاضلة انا في انتظار ردك بليززززززززززززززززز

الردود
    4,602
    شكرا روز

انا من المنتظرات للموضوع

بقطع النت واقراه على رواقة

سلااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااام

الردود
    4,602
    أنا الآن بسوي رجيم 1200 سعر

وفعلا زي ما بتقولي من كثرة الرجيمات خلاص جسمي بطل ينزل

وكمان عدم ممارسة الرياضة
    لأني أموت ولا امارسها

وطبعا النفسية حدث ولا حرج

بس كلامك رفع معنوياتي كثير حسيت ان في أحد كان زي على الأقل
    باتبع نصائحك وبإذن الله يجيب الخير

وأنا مع النوايا الحسنة في سؤالها

الردود
    314
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

غاليتي روز

[SIZE=3]لكي كل الحب والتحيه والله يجازكي خير

كنا مقلقين عليكي لكنك غبتي وجبتي كل الاخبار الجميله الله يعطيكي العافيه يا عسل
    [/SIZE
    ]
    COLOR=Purple]
    طبعا انا مفروض انزل 40 كيلو وماخليت رجيم الا وجربته لكن نزول وطلوع ووووطلوع كثير

انا مدمنه شكولاته و ادعو لي الله يساعدني

حااجرب رجيمك لاني لي كم يوم علي رجيم التمر واللبن وخاصه اني متكله علي الله اني اقدر اواصل وتحدي مع نفسي وزوجي هالمره ان شاء الله

لكم شعله من
    [/COLOR]

الردود
    116

بسم الله الرحمن الرحيم

كلامك صحيح 100 % و إنت جمعتي كل المعلومات ألي أنا عرفتها و قرأتها. أهم شيء أنوا الواحد يقنع نفسوا أنوا هاد نظام غذائي صحي و مش دايت و كمان أنوا ما يكون قاسي كتير . أناماشيه على طريقه مريحه (أستخلاص من انواع كتيره لدايت) و مرتاحه مع أني من اسبوعين وزني ثابت بس بعرف أنوا مع الأستمراريه رح ينزل و كمان أن شاء الله بعد ما أخلص امتحاناتي رح أرجع ألعب رياضه علشان تزيد الموتابليزم عندي و ارجع أخسر وزن .

أنا ماشيه على:
    الفطور:
    اوت ميل ( Oatmealحبوب الشعير) مع حليب خالي الدسم و مع قهوه

الغداء: حسب أذا كنت جوعانه أم لا ممكن فواكه أو قليل من الخضار مع نوع بروتين و ممكن أحيانا اك شوية كربوهيدرات
    العشاء: (قبل ال 8 مساءا ) سلطه او خضار مع رز و دجاج أو سمك

بشكل عام: الملح أما معدوم أو قليل جداز بدون زيوت ألا أحيانا بستخدم البام (Pam ) و بدون سكر طبيعي( خاص بالرجيم)

طبعا لما بروح أنا و زوجي على مطعم دائما باختار الأكل المشوى و بقرأ مكونات الأكله الي طلبتها علشان أتأكد أنها ماشيه مع أكلي. بس طبعا بتذوق من الأكل ألي بعملوا لزوجي. و بخترع اكلات الي تكون مناسبى ألي و ألوه يعني مثلا الباميه بدل ما أقليها بشويها بالفرن و نفس الشيء لالثومو على فكر الثوم و البصل الأحمر كتير كتير بعطوا نكهه للأكل و بعوضوا عن الملح.
    حكيت كتير خلص بكفيني سلام

علا

الردود
    8,380

ماشااااااااااء الله عليك والله عجتيني كثير

الله لايحرمك من الاجر وينولك الي في بالك

وانا كثير مقتنعة بكلامك ومجربتة ولي الان سنتين وانا ماشية على نظام التخفيف

والحمدلله كثير حلوووووووووووو
    والله عاجزة عن شكرك

الردود
    250
    مشكوووووووووووووووووووووووورة على المعلومات المفيدة جدااااااا

الردود
    514
    يييييييييييييييييييييي روز اللي كاتبه الموضوع وأنا لهلأ لزرته
    أخس علي أنا

مبروك روز. وبرافو عليكي اللي عندك هالصبر هاد
    بغض النظر عن أنك خسرتي الوزن.. بس طريقة الأكل كتير صحية ومفيدة للجسم
    الله يقويكي.. ويخليلنا ياكي

مواضيع مشابهه

1. ☁Ξ تجربة تستحق القراءة Ξ ☁ (تجربتي في انزال وزني من 110 كيلو الـى 74 كيلو )
    بواسطة جبال الثلج في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 166
    اخر موضوع: 07-09-2013, 05:27 PM
  2. قصة ماندي التي خسرت من وزنها 115 كيلو (قصة جديدة مترجمة)
    بواسطة bero333 في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 71
    اخر موضوع: 14-06-2010, 05:34 PM
  3. تجربة فتاة خسرت 76 كيلو خلال 7 شهور وما في حرمان
    بواسطة doody forever في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 16
    اخر موضوع: 14-03-2009, 09:59 PM
  4. يا جماعة انا عندي 11 سنة وزني 62 كيلو هل وزني طبيعي
    بواسطة شيماء علاء في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 44
    اخر موضوع: 06-10-2007, 10:04 PM
  5. نزل وزني خلال شهر ونصف(10 كيلو)
    بواسطة هيفاء الحربي في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 11
    اخر موضوع: 12-04-2006, 12:05 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ