تحتاج البشرة المختلطة أو المركبة الى العناية المضاعفة والإهتمام الزائد بها، فهى الأصعب فى طرق العناية بها وفى تنظيفها، فقد يؤدى تنظيفها بزيادة الى جفاف البشرة، وقد تؤدى العناية البسيطة بها الى تكون الدهون على سطح البشرة، ومن ثم تكون البثور البيضاء أو الرؤوس السوداء.

فالبشرة المختلطة تجمع صفات البشرة الدهنية والجافة في الوقت نفسه، ما يضعك في حيرة كيفية الاهتمام بها بشكل يتناسب مع النوعين أو الصفتين.

ولأن الخلطات الطبيعية المكونة من مواد متاحة بالمطبخ تبقى هى المثالية للعناية ببشرتك، فقد جمعت لكِ حياتكِ أهم الخلطات الطبيعية المجربة من الورد والحليب والموز للعناية والإهتمام ببشرتك وحل جميع مشاكلها، وإعادة الرونق والنضارة اليها.
خلطة الحليب والموز:

للموز والحليب فوائد عديدة عندما يجتمعان معاً فى مستحضر تجميل واحد للبشرة، او حتماً فى الخلطة الطبيعية! فالموز يوفر لكِ ترطيب البشرة، هذا فضلاً عن غناه بالمواد المضادة للأكسدة والتى تحفز إنتاج مادة الكولاجين المسئولة عن ظهور التجاعيد.
مكونات الخلطة ومقاديرها:

2 حبة من الموز
2 ملعقة كبيرة من الحليب الجاف
ملعقة كبيرة من العسل
قليل من الماء
الطريقة:

- تهرس حبات الموز على الحليب الجاف والعسل والماء.

- تمزج المكونات معاً جيداً، ثم توضع الخلطة على بشرة الوجه لمدة ربع ساعة

- تغسل البشرة بالماء الفاتر.
خلطة الورد والروب

هل تعلمين ان للورد فوائد جمة على البشرة؟ فهى تساعد على الترطيب، وعلاج الإلتهابات والاحمرار، كما تعد من اهم المواد الطبيعية المضادة للجراثيم! لذا فما رأيك بإعداد خلطة طبيعية من الورد؟
المكونات والمقادير:

بتلات من الورد
ماء ورد
ملعقة روب (اللبن الزبادى أو اللبن الرائب)
ملعقة عسل
الطريقة:

-تقطع بتلات الورد الى قطع صغيرة، ثم تنقع فى ماء الورد لمدة 3 ساعات.

- تمزج بتلات الورد وماء الورد الى الروب والعسل/ وتخلط المقادير معاً جيداً.

- تترك الخلطة على الوجه لمدة ربع ساعة ثم تغسل بالماء الفاتر.
نصيحة:

عليكِ الاهتمام بنظافة بشرتكِ اذا كانت بمختلطة، بغسلها جيداَ مرتين يومياً، كما انه من الهام عليك تغيير المنشفة وحافظة الوسادة مرتين اسبوعياً على الاقل.