للوز من أفضل المكونات الطبيعية الفعّالة لعلاج مشكلات البشرة كالبثور وحب الشباب التي غالبًا ما تؤدي لظهور الندبات الغير مرغوبة. إلى جانب ذلك، فتحتاج البشرة إلى كميات أساسية من الفيتامينات والمعادن للحفاظ على صحتها وحيويتها.

اللوز من أفضل مصادر فيتامين E، الذي يساعد على نعومة وتغذية البشرة. وبفضل خواصه الفريدة المضادة للشيخوخة، فيعمل اللوز على تقليل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة على البشرة.

تابعينا من خلال هذا المقال كي تتعرفي على كيفية استخدام اللوز لتحضير خلطات طبيعية للحصول على وجه خالي من حب الشباب، البثور، الرؤوس السوداء والبيضاء أيضًا.إليكِ 5 خلطات طبيعية من اللوز لنضارة وجمال جميع أنواع البشرة.
1- خلطة اللوز الطبيعية للعناية بالبشرة الجافة

اللوز غني بفيتامين E، لذلك، فإن الاستخدام المنتظم للوز يساعد على تغذية وتنعيم البشرة. وهو أحد المكونات الممتازة للبشرة الجافة.
اخلطي ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان، ملعقة صغيرة من اللوز المطحون مع 1-2 ملعقة صغيرة من الحليب الغير مغلي كي تحصلي على خليط متجانس.
يستخدم الخليط على بشرة الوجه والرقبة مع التدليك برفق في حركات دائرية. يترك على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم يشطف جيدًا بالماء البارد.
2- خلطة اللوز الطبيعية للعناية بالبشرة الدهنية

البشرة الدهنية أكثر قابلية لجذب الأتربة والأوساخ نتيجة إفراز الزيوت بشكل مفرط. مما يتسبب في ظهور حب الشباب والبثور. ومن أفضل العناصر الطبيعية التي تساعد على امتصاص الزيوت الزائدة هو الطمي، كما يساعد مسحوق اللوز على إزالة الأتربة العالقة بالبشرة.
اخلطي ملعقة صغيرة من مسحوق الطمي مع 1-2 ملعقة صغيرة من مسحوق اللوز، ثم أضيفي القليل من ماء الورد حتى تحصلي على خليط متجانس. يوضع الخليط على بشرة الوجه والرقبة لمدة 10 دقائق ثم يشطف بالماء البارد بعد ذلك.
3- خلطة اللوز الطبيعية للعناية بالبشرة الحساسة

للبشرة الحساسة، يمكنكِ استخدام الحليب النئ مع مسحوق اللوز للحصول على بشرة نضرة.
اخلطي 2 ملعقة صغيرة من الحليب النئ مع ملعقة صغيرة من اللوز المطحون حتى تحصلي على خليط متجانس. يستخدم الخليط على الوجه لمدة 10-15 دقيقة ثم يشطف جيدًا بعد ذلك.
4- خلطة اللوز الطبيعية لتفتيح البشرة

وهي خلطة سحرية قد استخدمت منذ قرون لتفتيح البشرة. وغسيل البشرة باستخدام الحمص قد اعتبر أفضل علاج منزلي للحصول على بشرة نقية.
اخلطي 2 ملعقة صغيرة من دقيق الحمص، ¼ ملعقة صغيرة من الكركم مع ملعقة صغيرة من اللوز المطحون حتى تحصلي على خليط متجانس. يستخدم الخليط على بشرة الوجه والرقبة ويترك لمدة 15 دقيقة ثم يشطف جيدًا.
5- خلطة اللوز الطبيعية لعلاج حب الشباب

يستخدم اللبن الرائب في العديد من الخلطات الطبيعية، فهو يساعد على تنظيف البشرة. إلى جانب ذلك، فهو يعمل على تفتيح لون البشرة. كما أن اللوز يساعد على تقشير البشرة والتخلص من طبقات الجلد الميت والبكتيريا المسببة لحب الشباب.
اخلطي ملعقة صغيرة من اللبن الرائب مع ملعقة صغيرة من اللوز المطحون حتى تحصلي على خليط متجانس. يستخدم الخليط على بشرة الوجه لمدة 10 دقائق قبل شطفه بالماء البارد.
بالإضافة إلى استخدام اللوز لتحضير الخلطات الطبيعية، فيمكنكِ تناول اللوز خلال اليوم. حيث يساعد على تحسين عملية الهضم وعلاج حالات الإمساك.